التخطي إلى المحتوى

أنواع صناديق التأمين الخاصة في مصر 2021 عبر muhtwa.com، مما لا شك فيه أن معاش التقاعد الذي يتقاضاه الشخص بعد الوصول إلى سن بلوغ التقاعد لا يكفي في الكثير من الأحيان، لذا تلعب صناديق التأمين الخاصة هنا دورا فعالا في توفير مبالغ اضافية يتم الحصول عليها كمكافأة للشخص بعد انتهاء مدة العمل المحددة له، وبالتالي يعد الدخل مناسب لأصحاب المعاشات.

أنواع صناديق التأمين الخاصة 2021

هناك مجموعة متنوعة من صناديق التأمين الخاصة يتم توفيرها للأعضاء المشتركين بها بعد الوصول إلى سن المعاش، وتقوم الهيئة العامة للرقابة المالية بالإشراف عليها وذلك وفقا لأحكام قانون الرقابة والإشراف على التأمين رقم 10 لسنة 1981، ووفقا للقانون رقم 54 لسنة 1975 وهي كالآتي.

  • صناديق الزمالة.
  • صناديق الادخار والاستثمار.
  • صناديق مكافآت عقد العمل الفردي.
  • الصناديق العلاجية والمعاشات التكميلية .
  • صناديق ذات طبيعة خاصة.

صناديق المعاشات

صناديق المعاشات

وجدير بالذكر أن مشكلة المعاش الذي يتقاضاه الموظف بعد انتهاء خدمة العمل تؤرق الكثير من الأشخاص وخاصة في ظل ظروف المعيشة الصعبة التي نعيشها، لذا يفكر الموظف دائما في ذلك اليوم ويقوم بالإشتراك في صناديق التأمين الإجتماعي، حيث يوجد أكثر من صندوق يمكن الاشتراك به، ويتمثل في دفع اشتراك معين بسيط.

صندوق التأمين الخاص 2021

يمثل صندوق التأمين الخاص معاشات إضافية أو مزايا اجتماعية ورعاية صحية يتم توفيرها للعاملين في الجهة المنشأة بعد تقاضي سن المعاش، حيث يتم تسجيلها في الهيئة العامة للرقابة الإدارية حتى تكون منفصلة عن الجهة المنشأة لها.

اشتراكات العاملين فى صناديق التأمين الخاصة

  • توفر صناديق التأمين الخاصة للعاملين المزيد من الاستقرار المادي والطمأنينة عند بلوغ سن التقاعد.
  • تعمل على زيادة إنتاج العمال بالنسبة للجهات المنشأة، كما تحافظ على الخبرات وجذب المزيد من العمالة ذوي القدرات والكفاءة العالية.
  • تعتبر مصدر هام من مصادر التمويل في الدولة وذلك عن طريق استثمار أموال الصناديق في العديد من المشروعات.

لائحة صندوق العاملين بالقطاع الخاص

ومن جانبه يختص كل نظام في أي هيئة أو مؤسسة أو جمعية بتوفير مزايا مالية أو معاشات محددة في بعض الحالات للعاملين منها زواج العضو المشترك أو أحد من ذريته، وفاة العضو أو من يعوله، وأيضا في حالات التقاعد عن العمل وعدم وجود مصدر للرزق وخاصة في حالة التعرض لحادث أو الإصابة بمرض يمنع العامل عن أداء عمله،وغيرها من الأسباب الأخرى.

شاهد أيضا:

الهيئة العامة للرقابة المالية

الهيئة العامة للرقابة المالية

  • تختص الهيئة العامة للرقابة المالية بالرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية مثل أنشطة التأمين، التمويل العقاري، التخصيم، التمويل متناهي الصغر، التوريق، التأجير التمويلي، أسواق رأس المال، وبورصات العقود الآجلة.
  • تتمثل في تطبيق أحكام قانون الإشراف والرقابة على التأمين .
  • تعمل على سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية وكفالة توازن حقوق المتعاملين فيها.
  • توفر الوسائل والنظم وإصدار القواعد التي تتضمن كفاءة هذه الأسواق المالية.

نبذة عن صناديق المعاشات

تعد صناديق المعاشات إحدى الصناديق التي تختص بتجميع مبالغ معينة يتم خصمها من الراتب الشهري إجباريا، على أن يتم استرجاعها للعاملين في القطاع عند بلوغ سن التقاعد بشكل مجمع، ويحق للعامل الحصول على مبلغ المعاش الخاص به عند عمر الستين أو في حالات المعاش المبكر.

شاهد أيضا:

أنواع صناديق المعاشات في مصر 2021

يوجد في مصر مجموعة من صناديق المعاشات 2021 التي يمكن الاستفادة منها لجميع العاملين في المؤسسات والقطاعات المختلفة، وهي تتمثل في الآتي.

ومن هنا توصلنا معكم إلى ختام حديثنا حول أنواع صناديق التأمين الخاصة في مصر 2021، حيث نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ما هو مفيد حول الموضوع، وفي حال الإستفسار عن أي سؤال شاركونا أسئلتكم من خلال التعليق على المقال.

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *