التخطي إلى المحتوى

كيف تعرف انك مسحور ( علامات السحر ) من أكثر الأمور الأذي التي قد يتعرض لها الشخص وذلك لكونها تؤثر علي حياته بشكل سلبي بل ومن الممكن أن تدمر حياته وتصيبه بالمرض وتوقف وشلل تام في مجريات حياته العادية وذلك كله بسبب وجود اشخاص ذات نفوس مريضة حاقدة وحاسدة عليك وتكره نجاحك وما من الله عليك من نعم .

علامات السحر بالتفصيل

ورد عن أهل العلم والفقهاء في السنة أن هناك الكثير من العلامات التي من خلالها من الممكن ان تعلم انك مسحور أو محسود وعلى الرغم من إجماع عدد كبير من العلماء حول تلك العلامات مؤكدة للإصابة بالسحر إلا انها يوجد نسبة شك فيها أيضا حيث وجد أن هناك عدد من الأشخاص اجتمعت فيهم تلك العلامات إلا انه اثبت عدم إصابتهم بالسحر وتلك العلامات كما يلي ؛

  • أهم تلك العلامات هي أن يعرض عن ذكر الله والعبادات ويكون ادائك للصلاة هم ثقيل عليك كذلك عدم رغبتك و امتناعك عن الاستماع لكلام الله وأي أمر يتعلق بصلاح الدين .
  • إن يتكرر في نومك رؤيتك للكوابيس والأحلام المزعجهة والتي تسبب لك الفزع الشديد .
  • أما عن الأعراض البدنية والتي إذا اجتمعت فيك وظهرت فهي مؤكدة على اصابتك بالسحر ما دام لم تكن من أي أمراض مزمنة وراء ظهور مثل تلك الأعراض وهي الصداع المستمر الشديد وتغير في لون بشرة الوجه .
  • الإصابة بعدم التركيز والشرود وعدم الانتباه .
  • زيغ البصر والسرحان وشخوصه .
  • كثرة الوهم وعدم وضوح الرؤية أمامك وعدم إدراك الوقت والكم والكيف .
  • الغضب على أتفه الأمور وافتعال المشاكل بدون أي أسباب ومبررات .
  • عدم الرضا بالحال والشعور الدائم بالضيق .
  • الإصابة بضيق التنفس بشكل مستمر .
  • عدم إقامة العلاقة الجنسية الشرعية بين الزوجين .

علامات السحر في المنام

هناك أيضا العديد من علامات السحر التي تعد رؤيتها في نومك بمثابة دليل مؤكد لإصابتك بالسحر من أهمها ؛

  • رؤية خروج وبخ السم من فم الأفعى والحية كذلك شرب السم وتناوله ، بالتأكيد تكرار رؤية الافاعي والثعابين العادية والمجنحة وبالأخص ذوات اللون الأسود والأحمر ، سماع صوت نباح الكلب وتكرار رؤية القرود والخنازير والقطط .
  • رؤية زيارة المقابر ورؤية الغناء والرقص في الحمام أعزكم الله ، رؤية الماء المسكوب على الأرض بالأخص الساخن ، تكرار النزيف ورؤية الدم في الحلم .

الحجامة والسحر

  • تعتبر الحجامة أحد أهم طرق العلاج المتبعة التي أوصى رسول الله صل الله عليه وسلم بها في علاج الكثير من الأمراض بالأخص في علاج الشخص المسحور وإزالة السحر عنه حيث لها تأثير كبير في التخلص من السحر المأكول والمشروب والمرشوش .
  • ويرجع السبب وراء كون الحجامة لها تأثير كبير في علاج الشخص المسحور إلى كون الشيطان يجري في الإنسان مجرى الدم وبالتالي يمكنه الانتقال من عضو لآخر والتأثير عليها وعليه في الحجامة وهي إخراج الدم الفاسد من الجسم يكون لها التأثير الكبير في اخراج السحر الواقع في أي منطقة بالجسم .
  • بعد إتمام عملية الحجامة بنجاح فيقوم المسحور باستفراغ مادة السحر كذلك إخراج الكثير من الريح وسيلان زائد من الأنف وظهور كدمات مختلفة في أماكن متفرقة بالجسد وقد يشعر الشخص برعشات متكررة في الجسم وقد تصل لحد الاغماء .

مفهوم السحر

يعرف السحر في اللغة هو كل ما يستمال ويفتن او يخدع به الشخص أما مفهومه هو العمل الذي يستعين به الشخص من مؤثرات خارجة عن الطبيعة دون الاستعانة بالله عز وجل للتأثير في شخص أخر بغرض اصابته وتقليل الهمه الخاصة به واحيانا ما يستعين الناس بالسحر للحصول على مبتغاهم التي يصعب عليهم الحصول عليها بالطرق العادية وهذا بالطبع مناف للتعاليم الدينية ويعد خروج عن الدين .

حقيقة السحر

على الرغم من وجود آيات قرآنية في كتاب الله عز وجل تؤكد على وجود السحر وان هناك من يستعين به إلا ان العلماء قد اختلفوا في شرح حقيقة الأمر وإثباته ؛

حيث اتجه فريق من اهل السنة والجماعة لكون السحر واقع وحقيقي استنادا على قول الله تعالى

(وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ)

كذلك حديث رسول الله صل الله عليه وسلم

(ليس منَّا من تَطيرَ أو تُطيرَ له، أو تَكهَّن أو تُكهِّنَ له، أو سَحر أو سُحر له، ومن أتى كاهناً فصدَّقَه بما يقولُ فقد كفر بما أنزل على محمدٍ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ).

أما الرأي الآخر وهم من عامة المعتزلة أمثال أبو إسحاق وابن حزم من المذهب الشافعي اتجهوا لكون السحر لا حقيقة له وإنما هو ضرب من ضروب الخيال والشعوذة واعمال الخفة استنادا إلى قول الله تعالى

(يُخَيَّلُ إِلَيهِ مِن سِحرِهِم أَنَّها تَسعى)

وتلك الاية وردت عندما القي سيدنا موسي عليه السلام بعصاه فإذا هي حية تسعى الآية هنا لم تؤكد تحول العصا لحية بل تخيل من أبصر بها انها صارت حية ، كذلك قوله تعالى

(قالَ أَلقوا فَلَمّا أَلقَوا سَحَروا أَعيُنَ النّاسِ وَاستَرهَبوهُم)

والتي تبين أيضا أن السحر ما هو أمر يأخذ به الساحر من خدع بصرية وخدع يمكر به الآخرون من حوله .

حكم السحر في الدين الإسلامي

الساحر والذي يقوم بالاستعانة به والقائم بأعمال السحر والشعوذة هو خارج عن ملة الدين الإسلامي أي كافر وقد نهى رسول الله صل الله عليه وسلم عن ارتكاب مثل تلك الأمور

منها قول الرسول صلّى الله عليه وسلّم: (من أتى عرَّافاً فسألَه عن شيٍء لم تُقْبَلْ لهُ صلاةٌ أربعين ليلةً)

عن عائشة -رضي الله عنها- قالت: (سألَ أُناسٌ رسولَ اللهِ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- عن الكُهَّانِ، فقال لهم رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: لَيْسُوا بِشَيْءٍ، قالوا: يا رسولَ اللهِ، فإنَّهُم يُحَدِّثونَ أحْياناً بالشَّيءِ يكونُ حَقّاً؟ فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: تِلكَ الكلِمَةُ مِنَ الحقِّ، يَخطَفُها الجنِّيُّ، فيَقُرُّها في أُذُنِ وليِّهِ قَرَّ الدَّجاجَةِ، فيَخْلِطونَ فيها أكثَرَ مِن مِائةِ كَذبَةٍ).

الوقاية من السحر

بعد كل ما ذكرناه لا يجب أن يصيبك أي خوف لان الله عز وجل هو الحافظ ولن يصيبك إلا ما كتب الله لك ، وهناك الكثير من الأمور التي يجب ان تتحلي بها لتقي نفسك واهلك من السحر ومن ضعاف النفوس ؛

اليقين بالله عز وجل والتوحيد قال تعالى: (وَإِن يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِن يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)

تقوية القلب والنفس بالعبادات والطاعات والتوكل على الله قال تعالى: (إِنَّهُ لَيسَ لَهُ سُلطانٌ عَلَى الَّذينَ آمَنوا وَعَلى رَبِّهِم يَتَوَكَّلونَ*إِنَّما سُلطانُهُ عَلَى الَّذينَ يَتَوَلَّونَهُ وَالَّذينَ هُم بِهِ مُشرِكونَ)

الدعاء وذكر الله ليل ونهار قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا).

المداومة على قراءة آية الكرسي وآخر آيتين من سورة البقرة والمعوذتين وسورة الإخلاص ، كذلك الطهارة والاغتسال الدائم وتنظيف البيت دوما والمحافظة على رائحته عطرة تعرف علي دعاء ابطال السحر.

فيديو علامات السحر

بذلك نكون قد وصلنا لختام مقال اليوم كيف تعرف أنك مسحور ولا لأ وما هي علامات السحر ويسعدنا دوما تلقي تعليقاتكم أسفل المقال .

X

التعليقات

  1. انا احيانا اشعر بصداع الغضب من اتفه الامور حتى ان امي ايقظتني من النوم صباحا اغضب وايضا احيانا اشعر اني متضايقة واحاول البكاء ولكن هؤلاء العلامات اتمنى لايعنين اني مسحورة كما في تفسيرات احلامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *