التخطي إلى المحتوى

طريقة تحويل شاشة الكمبيوتر الى تليفزيون 2021 تعد الشاشات واحدة من أهم قنوات العرض للمشاهدين سواء للحاسب الآلي أو التليفزيون، فهناك أنواع مختلفة من الشاشات تختلف كل منهما حسب الوظيفة والأداء والوصلات الخاصة بها من الشركة المقدمة.

تحويل شاشة الكمبيوتر الى تليفزيون

تحويل شاشة الكمبيوتر إلى تليفزيون

وجدير بالذكر أنه من الممكن بكل سهولة تحويل شاشة الكمبيوتر إلى شاشة تليفزيون لعرض القنوات الفضائية بنفس الأداء والكيفية، لعدة أسباب سواء الإستغناء عن الحاسوب الذي تعمل عليه الشاشة للاستفادة منها بدلا من التخلص منها وخاصة أن هناك شاشات عالية الأداء والدقة، أو من الممكن استخدامها في حالة تلف شاشة التليفزيون الأصلية.

تشغيل شاشة الكمبيوتر الى تليفزيون

يختلف تصميم شاشات الحاسوب بشكل بسيط عن شاشات التلفاز، وإليكم تفاصيل كيفية التشغيل.

  • في حالة إذا كانت شاشة الحاسوب تحتوي على مخرج (HDMI) عالي الدقة أو مخرج (DVI) ، فمن الممكن بسهولة ويسر تحويلها إلى شاشة تليفزيون (HDTV) عالية الدقة.
  • في حالة إذا كانت الشاشة قديمة وبها مخرج VGA، يجب استخدام جهاز خاص لتحويلها إلى تلفاز، بالإضافة إلى أدوات التحويل وهي مخرج HDMI. جهاز استقبال للبثّ، أو رسيفر ذو مخرج HDMI، وهو المسؤول عن تسهيل ربطه بالحاسوب، جهاز مكبر صوت، كيبل RCA وذلك من أجل ربط جهاز الصوت بالاستقبال.
  • في حالة إذا كانت الشاشة قديمة يمكن تحويلها إلى شاشة تلفاز بتوفير أيضا كيبل محول أو وسيط لتحويلها من DVI إلى HDMI، ربط جهاز الصوت مع الإستقبال، تعديل الدقّة لتتوافق شاشة الحاسوب مع جهاز الاستقبال.
  • في حالة الرغبة في تحويل شاشة حاسوب DVI إلى تلفاز TV، يتطلب الأمر توفير مخرج DVI، وتوفير كيبل مُحوِّل من الـ DVI إلى HDMI، جهاز مُكبِّر صوت وذلك لأن شاشة الحاسوب لا يوجد بها مخارج للصّوت.، مع توفير كابل RCA من أجل ربط جهاز الصّوت مع جهاز الاستقبال..

كيفية الإستفادة من شاشة الكمبيوتر القديمة

  • أولا يتم ربط كابل HDMI الموصول بجهاز الاستقبال بالمُحوِّل من HDMI إلى DVI.
  • ربط كابل DVI الخارِج من جهاز التّحويل بشاشة الحاسوب.
  • ربط جهاز الصّوت مع جهاز الاستقبال باستخدام كابل RCA.
  • التأكُّد من أنَّ الكوابِل في أماكنها الصّحيحة؛ الأحمر في مكانه، والأصفر في مكانه بين جهازَي الصّوت والاستقبال.
  • تعديل الدقّة لتتوافق شاشة الحاسوب مع جهاز الاستقبال.
  • التأكد من الدقة في جهاز الاستقبال ليتوافق مع دقّة شاشة الحاسوب. ودقة العرض في شاشات HDTV هي 1080p وبنسبة امتداد 16:9.

افضل انواع الشاشات

تحويل شاشة الكمبيوتر الى تليفزيون

توجد أنواع مختلفة من الشاشات، حيث يمكن تصنيفها حسب الشركات المصنعة والتكنولوجيا المستخدمة، ويمكن تصنيفها كالآتي.

1- شاشات التلفزيون

شاشة التلفزيون هي المسئولة عن عرض الصورة بوضوح من القمر الصناعي، ويعتبر الريسيفر هو حلقة الوصل بين القمر الصناعي والشاشة، حيث يقوم باستقبال الإشارة وتحويلها إلى الشاشة التي تعرض على هيئة صورة.

2- شاشات الحاسوب

تختلف شاشات الحاسب الآلي عن شاشات التليفزيون حسب طريقة التوصيل والعرض، الأدوات، الإمكانيات، وغيرها، حيث توجد شاشات مختلفة تستخدم طرق توصيل حسب إمكانيات الجهاز مثل شاشات تستخدم وصلة hdmi، وشاشات تستخدم وصلة vga، كما هناك شاشات أخرى تستخدم وصلة hdmi مباشرة مع جهاز الاستقبال.

3- شاشات متنوعة

هناك شاشات متنوعة أيضا يمكن استخدامها لعرض أي محتوى مثل شاشات اللاب توب، شاشات الموبايل، شاشات الساعات الذكية، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، ويمكن تصنيف الشاشات بشكل عام إلى شاشات عادية شاشات lcd وايضا شاشات led.

أنواع وصلات الشاشات

1- وصلة HDMI

تعد وصلة HDMI من الوصلات عالية الدقة، حيث يمكن استخدامها في الشاشات حتى تكون الصورة واضحة، كما أنها تستخدم عدد كبير من البكسلات لتحسين الصورة، والعلاقة بينهما طردية، حيث كلما زاد عدد البكسلات في الصورة زاد وضوح الصورة.

2- وصلة DVI

يتم استخدام وصلة DVI في شاشات الحاسوب، الموصولة بشكل مباشر ببطاقة العرض المرئي، ولكن خلال الآونة الأخيرة بدأت بطاقات العرض المرئي تستخدم وصلات HDMI.

3- وصلة VGA

تستخدم وصلة VGA في الحاسب الآلي وخاصة الأجهزة المكتبية، حيث تقوم هذه الشاشة بعرض محتويات الكمبيوتر، والشاشات القديمة كانت تستخدم هذه الوصلة ويمكن تحويلها الى HDMI من خلال وصله تحويل.

ومن هنا توصلنا معكم إلى ختام حديثنا حول طريقة تحويل شاشة الكمبيوتر الى تليفزيون 2021، حيث نتمنى أن تشاركونا كل ما يدور في أذهانكم من خلال التعليق على المقال وسوف نقوم بالرد عليكم على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *