التخطي إلى المحتوى

اجمل دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح والتوفيق والفلاح، وهي من المراحل المصيرية في حياة كل طالب والتي يحقق من خلالها أحلامه في الالتحاق بكلية معينة،  ولذلك يحرص في الحصول على أعلي الدرجات التي تؤهله للقبول بالجامعة أو المعهد الذي يريده، وهذا ما يجعله بحاجة إلي أدعية لطلاب الثانوية العامة طمعا في التوفيق والنجاح.

اللهم وفق طلاب الثانوية العامة يا ذا الجلال والإكرام.. اللهم اجعل امتحاناتهم يسيرة ولا تجعلها عسيرة وأعطهم مرادهم.

دعاء لطلاب الثانوية العامة

دعاء لطلاب الثانوية العامة، وهو من الأدعية التي يحتاج لها  كل طالب في أوقات الامتحانات، إذ أنها تساعد على تسهيل الصعاب وتيسير الامتحانات وتقليل حالة التوتر والقلق والتخلص من الشعور بالرهبة والخوف من الامتحانات، كما أنها تدخل السكينة والطمأنينة في قلب الطالب وتجعله يشعر بالأمان وأنه في معية رب العالمين.

اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الإيمان، وبأيمانهم أعنهم على النجاح، و بنجاحهم أعنهم على نصرة المسلمين.. اللهم بيديك كل الأمر، فلا تكلهم لغيرك، لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك.

دعاء لطلاب الثانوية العامة :اللهم أغدق بكرمك علينا بكل نجاح، وكل صلاح وكل فلاح، واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء والصامدين لكل عداء.

دعاء لطلاب الثانوية بالتوفيق

تعتبر الثانوية العامة كابوس للعديد من الأسر المصرية، وما يزيد الأمور سوءاً هو انطلاق مارثون الامتحانات بالتزامن مع وباء كورونا، مما يجعل الطلاب وأولياء الأمور في حالة من القلق والتوتر الشديد، وهذا ما يستوجب عليهم  الإكثار من الدعاء لتيسير الأمور وتهدئة النفس وجلب السكينة والطمأنينة، وفيما يلي دعاء لطلاب الثانوية بالتوفيق:

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفقهم ويكرمهم وينجحهم ويشرح صدورهم وييسر لهم أمورهم ويذكرهم ما نسوا ويفرح قلوبهم بالنجاح والتوفيق.

اللهم اهدهم لما تحب و ترضى. اللهم هبهم علمًا ينتفعوا به، وعملًا يقربهم إليك، وهبهم صبرًا و ثباتًا في الدين اللهم أجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء، اللهم آمين. يا منجى من المهالك نجينا من كل هالك.

دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح تويتر

إن الثانوية العامة هي السنة الفاصلة لطلاب هذه المرحلة التعليمية التي يترتب عليها مستقبلهم من خلال جهودهم في الاستذكار والتحصيل الدراسي للقبول بالجامعات والمعاهد، فالطالب ينتقل بعدها إلى مرحلة أخرى جديدة يتحول فيها إلي طالب جامعي لتبدأ رحلته العملية وتكوين مستقبله المهني في سوق العمل من خلال دراسته.

  • يارب فرح قلوبنا بنجاحهم ولا تحرمنا من لذة الفرح بنجاحهم، اللهم تقبل يا كريم يا ارحم الراحمين.
  • اللهم بيديك كل الأمر فلا تكلهم لغيرك لا مجير لهم من غياب الدهر سوي نور هدايتك.
  • اللهم اعطي كل واحد ما يتمنى، اللهم وفقهم جميعا غدا في الامتحانات، انت ادرى بحالهم يا أكرم الأكرمين.
  • ادعوك يا من تجيب دعوة الداع إذا دعاك يا من لم ترد أحدا من خلقك إذا رفع طالب يده بأن تيسر له أمره.

أدعية النجاح والتوفيق في الثانوية العامة

ينشغل طلاب الثانوية في الوقت الحالي بالاستذكار والمراجعة النهائية لدروسهم، فما هي إلا ساعات قليلة وينطلق ماراثون الامتحانات للعام الدراسي الحالي وينبغي على الطلاب آلا ينسوا فضل الدعاء، فهو عبادة عظيمة جداً، وهو من أقوي الأسلحة التي تساعدهم على النجاح والتوفيق، ونيل المطالب وتحقيق الأمنيات والرغبات.

اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إِيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.

دعاء لطلاب الثانوية العامة مكتوب : اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاح طلبتي، وبيدك مفاتيح مسألتي لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك.

دعاء للثانوية العامة تويتر

ينبغي على كل طالب الاستعداد بشكل جيد للامتحانات وأن يكون على دراية أن هذه المرحلة التعليمية تتطلب المزيد من الجد والاجتهاد وتجنب تضييع الوقت في أشياء غير مجدية.

كما يجب تقسيم الوقت بشكل منظم بحيث تتخلله أوقات للراحة والاسترخاء ما بين كل درس وآخر لمساعدة العقل على استعادة نشاطه وكفاءته، ويجب على الوالدين تقديم الدعم والمساعدة لأبنائهم وتوفير البيئة والمناخ المناسب الذي يساعد على الاستذكار الجيد للدروس.

اللهمّ أبسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك. اللهمّ إنّي اسألك فهم النبيّين وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير.

يا من جمع كل شىء حكمته، ويا من نفذ كل شىء حكمه، يا من الكريم أسمه لا أحد لي غيرك فأسأله ولا أثق بسواك فآمله، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك اعتصم بها وأتوكل عليه، فمن أسأل إن جهلتك، وبمن أثق إذ عرفتك.

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح

اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي إليه، انك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

اللهمّ إنّي توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك. رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً بسم الله الفتاح ، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.

دعاء النجاح في الامتحان مجرب

كما سبق وذكرنا أن يوم الامتحان من أصعب المواقف التي قد تمر على الطلاب، ففي هذا اليوم يسيطر عليهم هاجس أنهم قد نسوا كل شيء قاموا باستذكاره ودراسته، و ينتابهم حالة من القلق والرعب الشديد، ويعتبر هذا الشعور أمراً طبيعياً يتعرض له كل طالب، وبمجرد جلوسه في لجنة الامتحان وإعادة الهدوء النفسي مرة آخري فإنه يبدأ بالتذكر شيئا فشيئا.

  • اللهم ارزقني فهم النبيين وحفظ المرسلين وسرعة إلهام الملائكة المقربين .
  • اللهم افتح لي فتوح العارفين بحكمتك وانشر علي رحمتك ، وذكرني بما نسيت يا ذا الجلال والإكرام .
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا ، وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلا .
  • يا كاشف السوء ، يا قاضي الحاجات ، بك أنزل حاجتي وأنت أعلم بها فأقضها يا رب يا كريم .

أدعية تجنب النسيان في الامتحانات

مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة يمر كافة الطلاب بحالة نفسية سيئة نتيجة التوتر العصبي وكثرة الضغوطات المحيطة حولهم والخوف من الفشل مما يؤثر على قدرتهم على الاستيعاب والحفظ والتركيز أثناء المذاكرة ويجعلهم يتناسون الكثير من المعلومات خلال المراجعة النهائية.

وينبغي للطالب  أن يكون على ثقة بنفسه وقدراته العقلية وأن يستعين برب العالمين من خلال الدعاء، وفيما يلي أدعية تجنب النسيان في الامتحانات:

اللهم اجعل ألسنتنا عامرةً بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنّك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

– اللهم افتح لي أبواب حكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وامنن علي بالحفظ والفهم، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنك أنت العليم الحكيم.

– اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم، أكرمنا اللهم بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبـواب فضلك، وانشر علينـا مـن خـزائن رحمتـك، يا أرحم الراحمين.

دعاء النجاح والتوفيق في الامتحان

إن الوصول للنجاح والتوفيق وتحقيق الأمنيات والرغبات من الأمور التي تتطلب من الإنسان الجد والاجتهاد والدعاء، فبهذه العبادة العظيمة تطمئن القلوب وتنشرح الصدور ويصفي الذهن ويرتاح البال، وهنالك العديد من أدعية النجاح والتوفيق في الامتحانات، ومنها:

  • – اللهم إنّي استودعك ما قرأت، وما حفظت، وما تعلمت، فردّه إليّ عند حاجتي إليه، إنّك على كلّ شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • – اللهم إنّي توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا منجى ولا ملجأ إلا إليك… ربّ أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • – اللهم نوّر بالكتاب بصري، واشرح به صدري، واستعمل به بدني، وأطلق به لساني، وقوي به عزمي

دعاء الام لابنها يوم الامتحان

وهو من الأدعية التي يحتاجها كل طالب خلال هذه الفترة الصعبة التي يمر بها، فهو يعمل على تقوية عزيمته ويزيد من جهده، كما انه من أعظم الأشياء التي تدخل السكينة والطمأنينة إلي قلبه، فدعاء الأم من الأدعية التي يستجيب لها رب العالمين سبحانه وتعالى، إذ يرافقه ابتهالات نابعة من قلب صادق يتمنى كل النجاح والتوفيق لأبنائه.

  • اللهم اجعل الامتحانات بردا وسلاما على قلوب أبنائنا ، اللهم ذكرهم عند السؤال ، وألهمهم الاجابة الصحيحة.
  • اللهم أنزل السكينة فى قلوبهم ، اللهم ذكرهم اذا نسوا ، اللهم علمهم اذا جهلوا.
  • اللهم اكتب لهم النجاح فى الدنيا وفى الآخرة، اللهم وفق أبناءنا للعلم وتحصيل العلم. اللهم اشرح صدورهم ويسر أمورهم ، اهد أولادنا وبارك فى أرزقنا.

دعاء لتسهيل الامتحان الصعب

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا. اللهم إنى أسألك فهم النبيين و حفظ المرسلين والملائكه المقربين .اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك واسرارنا بطاعتك.

اللهم يا معلّم موسى علّمني ، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب اتني الحكمه وفصل الخطاب.

دعاء تيسير الامتحانات على أولادنا

تتواجد العديد من الأدعية المأثورة التي تساعد على تذكر ما ينساه الطالب من معلومات وتجاوز موقف الامتحانات و تيسيره وتسهيله بإذن الله تعالي وتحقيق النجاح والتوفيق، ومن هذه الأدعية ما يلي:

ربى اشرح لى صدرى ويسر لى امرى واحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى ..بسم الله الفتاح اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا يا ارحم الراحمين.

– اللهمّ يا من لطفه بخلقه شامل وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر.

دعاء الامتحانات يحتاجه كل طالب

وهو من الأدعية التي ينبغي على كل طالب الالتزام بها حتى يبارك رب العالمين سبحانه وتعالى في عمله ومجهوده ويوفقه في اختباراته، ومن هذه الأدعية ما يلي:

اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَاتَّقُوا اللَّـهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّـهُ) ، اجعلني من عبادك المتقين ، وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علماً وعملاً وفقهاً وإخلاصاً في الـدين.

اللهم أخرجني من ظلمات الوهم وأكرمني بنور الفهم وافتح عليَّ بمعرفة العلم وحسن أخلاقي بالحلم ، وحبب إلى قلبي وعقلي ونفسي وكل جوارحي القراءة والدراسة والتعلم والمطالعة.

دعاء الامتحان المستجاب مكتوب

  • اللهم أسألك أن تيسر لي هذا الامتحان ، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شي قدير.
  • اللهم ألهمني الصواب في الجواب ، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة ، واحفظني واصلحني واصلح بي الامه.
  • اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك ، ومنتهى الرحمة من كتابك ، واسمك الأعظم وكلماتك ، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.

دعاء لطلاب الثانوية في الامتحانات

وهي من الأدعية التي تساعد على تيسير عملية الفهم والحفظ والتذكر والقدرة على استرجاع المعلومات، وفيما يلي دعاء للطلاب في الامتحانات:

اللهم يسر الامتحانات على أولادنا ، وكن معهم وقت النسيان فذكرهم ، وكن معهم وقت السؤال فأجبهم ، اشرح صدورهم ، ويسر أمورهم ، واحلل عقدة من ألسنتهم.

اللهم ألهمني علماً أعرف به أوامرك واجتنب به نواهيك، وارزقني بلاغة فهم النبيين وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقرّبين، وعلّمني أسرار حكمتك يا حي يا قيوم يا ربَّ موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمدِ صلى الله عليه وسلم.

دعاء قبل المذاكرة

اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين ،اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك ، وقلوبنا بخشيتك ، وأسرارنا بطاعتك ، إنك على كل شيء قدير ، وحسبنا الله ونعم الوكيل .

دعاء بعد المذاكرة

اللهم اني استودعك ما قرأت وما حفظت وما فهمت فردة لي عند حاجتي اليه انك على كل شئ قدير .

الدعاء عند التوجه إلى الإمتحان

اللهم إني عليك توكلت ، وسلمت امري اليك ، لا ملجئ ولا منجي منك إلا إليك .

دعاء دخول لجنة الإمتحان

اللهم ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا .

دعاء بداية الاختبار

رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ، باسم الله الفتاح ، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً يا أرحم الراحمين

دعاء تعسر الإجابة

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث رب اني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين .

دعاء عند نسيان الإجابة

اللهم ذكرني .اللهم رب الضالة هادي الضالة اهدني الي ضالتي.. اللهم يا جامع الناس ليوم لاريب فيه اجمعني بضالتي .

دعاء عند الإنتهاء من الإمتحان

الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله

اجمل ادعية لطلاب الثانوية العامة

  • – اللهم ارزقنا نجاحًا في كل أمر، ونيلًا لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم.
  • – اللهمّ اقذف في قلبي رجاءك واقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.
  • – اللهمّ ألطف بنا في تيسير كل أمر عسير فإنّ تيسير العسير عليك يسير فنسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء لطلاب الثانوية العامة ادعية قبل الامتحان، في انتظار رسائلكم وتعليقاتكم عبر موقعنا muhtwa.com، متمنين لجميع طلابنا النجاح والتوفيق بإذن الله تعالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *