التخطي إلى المحتوى

مواقع ترجمة ابحاث علمية مجانية هي مجموعة من المواقع التي بترجمة الأبحاث العلمية من لغة إلى لغة أخرى عن طريق مترجمين لديهم الخبرة الواسعة، ولقد ساعدت التكنولوجيا وظهور الإنترنت على نشر الكثير من المواقع المتخصصة في هذا المجال، ومن خلال موقع muhtwa.com نتعرف على أهم مواقع ترجمة علمية.

ترجمة ابحاث علمية

الترجمة العلمية ليس عملية تحويل الكلام فقط ولكن تتم الترجمة وفقاً لقواعد الترجمة بدون التغيير في صياغة البحث العلمي خلال الترجمة حيث تتم الترجمة من خلال طريقتين:

  • الترجمة البشرية: تتم عن طريق قيام شخص متخصص في الترجمة لديه القدرة الكافية على ترجمة البحث بصورة سليمة.
  • الترجمة من خلال الإنترنت: يتم استخدام مواقع شهيرة في مجال ترجمة البحوث العلمية لترجمة تلك البحوث.

مواقع ترجمة ابحاث علمية مجانية

مواقع ترجمة ابحاث علمية

انتشرت العديد من المواقع المتخصصة في ترجمة الأبحاث العلمية بدقة عالية منها:

موقع Elsevier

يعتبر من أفضل المواقع المتخصصة في تقديم خدمات النشر والترجمة للنصوص بدقة كبيرة، حيث أنه يستخدم الخدمات العلمية، ويستخدم اللغة الإنجليزية بصورة سليمة.

يقوم الموقع بترجمة البحث باللغة التي يحتاج إليها الشخص، على أن تتم مراجعته على أيدي المترجمون الخبراء الذين لديهم خبرة كبيرة في البحث والكتابة بالعديد من المجالات بكلا اللغتين، كما يقدم الموقع خدمات متعددة منها ترجمة نصوص كاملة من الإنجليزي إلى العربي.

شاهد أيضا:

موقع UNBABEL

يعتبر من أشهر المواقع المتخصصة في ترجمة الأبحاث العلمية حيث من خلاله يتم ترجمة الرسائل البحثية والرسائل الالكترونية إلى العديد من اللغات تصل إلى أكثر من 20 لغة، وهو يجمع بين الذكاء الاصطناعي والمترجمين البشريين، حيث يقدم ترجمة الأبحاث بدقة عالية وبأسعار مناسبة، كما يترجم الموقع جميع الوثائق الأكاديمية.

موقع protranslate

يقدم خدمات الترجمة بدقة عالية، حيث يساعد الباحثين على ترجمة المقالات العلمية، كما يقدم خدمات ترجمة نصوص كاملة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية، بالإضافة إلى خدمات الترجمة الخاصة بالملخصات الجامعية ورسالات البحث كل هذا يمكن الحصول عليه بأسعار خارج المنافسة.

موقع translate online

يتضمن هذا الموقع مجموعة كبيرة من المترجمين المحترفين الذين يمكنهم التعامل مع الترجمة بدقة وبسرعة كبيرة، ليس هذا فقط بل يقدم فرص عمل للمترجمين عبر التواصل مع الموقع عبر الضغط هنا.

موقع Free Translation

يعتبر من أشهر المواقع المجانية التي تقدم خدمات البحث باحترافية عالية، كما يعتبر من المواقع الهامة المتخصصة في ترجمة الوثائق الأكاديمية، بالإضافة إلى أنه من المواقع التي يمكن من خلالها تعلم اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والعديد من اللغات الأخرى، يمكنك الحصول على موقع Free Translation عبر الضغط هنا.

موقع itranslate4.eu

تم تأسيس هذا الموقع في عام 2012، لكي يقدم خدمات ترجمة مجانية للوثائق الأكاديمية، يعتبر من أهم المواقع التي تقدم خدمات الترجمة بمصداقية كبيرة وبجودة عالية.

 أهم الشروط الواجب توافرها في المترجم

ليس جميع الأشخاص لديهم القدرة الكافية على ترجمة النصوص العلمية بشكل صحيح، حيث هناك بعض الشروط الواجب توافرها في الشخص المترجم حتى يكون لديه الأهلية الكاملة في الترجمة منها:

الموضوعية العلمية

يجب أن يمتلك المترجم الموضوعية عند ترجمة النص العلمي، بمعنى أن يحرص الشخص المترجم على عدم إضافة أي جزء إلى البحث العلمي لم يكن مضاف بالفعل في النص الأصلي، مع عدم إضافة أي جزء خارجي لم يكن موجود في البحث الأصلي، أي يقوم بترجمة البحث بدون إضافة أو نقصان.

المعرفة الكافية بالمجال

المترجم عليه أن يكون لديه الدراية الكافية بالمجال الذي يقوم بترجمته، وذلك لكي يتمكن من ترجمة المصطلحات العلمية الموجودة في البحث بصورة سليمة ومفهومة.

إظهار مبادئ البحث العلمي

يحتوي كل بحث علمي على مجموعة من الأخلاقيات والقواعد التي يجب أن يوضحها البحث في البحث الخاص به، لذلك يجب على المترجم عدم الإغفال عن تلك النقطة وترجمتها بشكل سليم، تحمل نفس المعنى التي وضعت به.

التأهيل الأكاديمي والعلمي

مهمة الترجمة ليست بالصورة السهلة كما يعتقد الكثير من الأشخاص بل تتطلب الحصول على الخبرة العلمية والأكاديمية للقيام بالترجمة.

أشهر مواقع ترجمة النصوص

تلك المواقع توفر خدمة ترجمة نصوص تتكون من 1000 كلمة، كما تحتوي على قاموس علمي، وتدعم تلك المواقع الكثير من اللغات، فضلاً عن توفير تلك الخدمة بشكل مجاني.

موقع worldlingo

يعتبر من أفضل المواقع المتخصصة في الترجمة الآلية، حيث يمكن من خلاله ترجمة نصوص كاملة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية، ويعمل على ترجمة الكثير من المستندات.

موقع بينج

يعتبر موقع Bing  من أهم المواقع المنتشرة على الانترنت المتخصصة في ترجمة النصوص الطويلة، وهو يمكن ترجمة النص بحد أقصى 5000 محرف، كما يمكنه الترجمة من وإلى ما يقرب من 50 لغة متنوعة، بالإضافة إلى تدعيم نطق الكلمات بصورة سليمة.

موقع ياندكس

من أشهر المواقع المتخصصة في الترجمة حيث يوفر خدمة ترجمة النصوص لأكثر من 90 لغة بدقة عالية وتوضيح المعنى الصحيح للترجمة، يمكن لموقع Yandex Translate ترجمة الصور وذلك عبر تحويل وضع الموقع إلى وضع الصور، كما يترجم المواقع الأجنبية من خلال التحويل إلى وضعية المواقع.

موقع Babelxl

يدعم هذا الموقع العديد من اللغات، حيث يمكن القيام بترجمة النصوص الكبيرة باحترافية كبيرة، ليس هذا فقط بل يمكن انشاء حساب خاص بالشخص وحفظ النصوص عليه، يدعم الموقع الترجمة إلى 65 لغة مختلفة منها اللغة العربية، كذلك يمكن استعمال هذا الموقع لترجمة الجمل والمقالات مع رفعها على حسابك، كما يقوم بترجمة أي عدد من الكلمات بدون تحديد حد أقصى لها.

بعد قراءة هذا المقال تكون قد تعرفت على أشهر مواقع ترجمة أبحاث علمية مجانية التي توفر تلك الخدمة بجودة عالية، إذا كان لديك أي استسفار أو تعليق برجاء أتركه لنا للإجابة عليه على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *