التخطي إلى المحتوى

تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من السيدات يوميا حيث تفقد المرأة تقريبا مائة شعرة في اليوم وأكثر خاصة أن كان مبلول لهذا يجب علينا معرفة سبب وقوع الشعر أما أن يكون بسبب سوء التغذية أو نفسية الشخص السيئة أو يوجد عامل وراثي أو الإصابة بمرض الغدة الدرقية ولكن يوجد حل لكل هذه المشكلات التي تواجهك من خلال إستخدام خل التفاح .

حيث يعمل على تقليل وقوع الشعر لهذا أختاري الخلطة التي تناسب شعرك، خل التفاح يزيد الدورة الدموية لبصيلات الشعر والتي بدورها تولد العناصر الغذائية الأساسية للخلايا البصيلات أن تقوي جذوره ويعزز نمو الشعر وعامل الحموضة الذي يعمل على إستعادة درجة الحموضة الطبيعية للشعر ويعمل على الحفاظ على طبقة واقية له لهذا داومي على إستخدامه تحمي شعرك من التساقط.

علاج تساقط الشعر

خل التفاح

خل التفاح يفيد في علاج تساقط الشعر، قومي بأخذ نصف كوب من خل التفاح والقليل من الماء الفاتر ثم شطف الشعر به واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة و دلكي فروة الرأس ثم يغسل بالماء كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

ملاحظة : يمكنك أيضا إستخدام مخفف خل التفاح لهذه الطريقة وجعله أكثر فعالية ولكن عند إستخدامه لأول مرة فمن الأفضل أن يخفف خل التفاح مع الماء لتجنب أي آثار سلبية تضر بفروة الرأس.

خل التفاح والعسل

قومي بأخذ القليل من خل التفاح والخل والماء وضعيهم في وعاء وضيفي عليهم ملعقة من العسل وقلوبهم ثم ضعيهم في زجاجة محكمة الغلق وترج جيدا كل المكونات ثم افردي هذا الخليط على الشعر واتركيه لمدة 30 إلى 40 دقيقة يغسل بالماء والشامبو اتبعي هذه الطريقة أربعة مرات كل أسبوع.

علاج تساقط الشعر

خل التفاح وروزماري

قومي بأخذ ملعقة كبيرة من زيت إكليل الجبل ونصف كوب من خل التفاح وربع كوب من الماء وضعيهم في وعاء تطبيق هذا الخليط جيدا على فروة الرأس وتدليك شعرك لمدة 10 دقائق ثم اتركيه لفترة 30 دقائق أخرى ثم يغسل الشعر بشامبو تكرار هذه الطريقة أربعة مرات في أسبوع.

ملاحظة : يمكنك إضافة زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وفوائده المتعددة للشعر.

خل التفاح وفلفل حار

خذي ملعقتين من خل التفاح في وعاء وضيفي عليهم ثلاث قطرات من خلاصة الفلفل الأحمر لذلك يخلط جيدا وتطبيقه على فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بالماء كرري هذه الطريقة مرة واحدة كل يوم لعدة شهور.

خل التفاح وزيت جوز الهند

أحضري ملعقتين كبار من جوز الهند ملعقة كبيرة من خل التفاح وضعيهم في وعاء ثم تقليبهم وتطبيق هذا المزيج على فروة الرأس والشعر وتدليك شعرك بأطراف أصابعك لمدة 5 دقائق واتركيه لفترة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة ثم يغسل بالماء والشامبو وتطبيقه على الشعر مرتين كل أسبوع.

علاج تساقط الشعر

خل التفاح صودا الخبز

خذي ملعقة من صودا الخبز وخل التفاح وثلاث ملاعق طعام من الماء ومزجها جيدا لتكوين عجينة وتطبيقه على الشعر واتركيه لمدة 10 دقيقة ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر كرري هذه الطريقة ثلاث مرات كل أسبوع.

الصبار وخل التفاح

من المعروف أن الصبار يعيد فروة الرأس يغذي الشعر بشكل كبير ويعين على محاربة قشرة الرأس التي تعد واحدة من الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر، قومي بأخذ ملعقتين كبار من هلام الصبار وضيفي ملعقة خل التفاح إلى ذلك وإما زوجها بواسطة ملعقة وتطبيقه بسخاء في كل أنحاء فروة الرأس واتركيه لمدة 30 دقائق ثم اشطفيه بالماء والشامبو اتبعي هذه الطريقة أربعة مرات في الأسبوع.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *