علاج تساقط الشعر عند الرجال

ياسمين عبدة

علاج تساقط الشعر عند الرجال يواجه العديد من الرجال مشكلة كبيرة بسبب وقوع الشعر وفقدانه بشكل يومي ويجهل بعضهم سبب حدوث ذلك الأمر يمكن أن يكون بسبب كثرة التدخين حيث يساهم بشكل كبير في تساقط الشعر وأيضا توجد عوامل وراثية ويمكن أن يرجع السبب إلى قلة فيتامين A المتواجدة في الجسم أو الضغوط النفسية على الشخص لهذا يمكنك حل هذه المشكلة بطرق طبيعية وبسيطة للغاية من خلال هذه الوصفات التي نقدمها لك من خلال هذا المقال ولكن يلزم أن تستخدمها بشكل مستمر لتجد نتيجة جيدة.

عصير البصل

تقومي بتقشير بصلة متوسطة الحجم وتقطع إلى شرائح وضع البصل في الخلاط ومزجه لتكوين خليط خذي هريس البصل في قطعة قماش الجبن ثم أخرج عصير البصل وتدلك به فروة الرأس، مع التركيز أكثر على مكان الصلع أتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف بالماء والشامبو كرر هذا العلاج ثلاث مرات كل أسبوع.

علاج تساقط الشعر عند الرجال2

الليمون وعصير البصل

يتواجد في عصير الليمون مع فيتامين C، فيتامين ب المركب، وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة التي تغذي بصيلات الشعر تقطيع الليمون إلى نصفين وإخراج العصير إضافة ملعقة كبيرة من البصل إليها ومزجها بواسطة الملعقة بلل القطنة في هذا الخليط و تطبيقه في جميع أنحاء فروة رأسك.

وخصوصا على المناطق التي قل فيها الشعر أتركه لمدة 30 دقائق ثم يغسل بالماء والشامبو الخفيف تطبيق هذا العلاج ثلاث مرات كل أسبوع.

ملحوظة : دائما إستخدم عصير الليمون الطازج للعلاج لأن مستويات فيتامين C في عصير الليمون يقل مع الوقت.

العسل

العسل يرطب فروة الرأس والشعر ويمنع جدائل الشعر من الكسر ويوجد فيه خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم و القضاء على العدوى في الشعر والتي هي واحدة من الأسباب المهمة لفقدان الشعر، خذ كوب من عصير البصل وإضافة ملعقة من العسل لذلك خلطها جيدا بواسطة ملعقة تطبيق هذا الخليط في كل أنحاء فروة رأسك، وخصوصا على البقع الصلعاء أنتظر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو كرر هذه الطريقة أربعة مرات كل أسبوع.

علاج تساقط الشعر عند الرجال2

البصل والثوم

الثوم يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس ويمنع تساقط الشعر، كما يزيل الثوم السموم والرواسب الضارة التي تكون في الجذور ويمنع ترقق الشعر خذ خمسة فصوص من الثوم وطحنهم لتشكيل عجينة يضاف معجون الثوم إلى ملعقتين طعام من عصير البصل تخلط بواسطة ملعقة بلل القطنة في هذا الخليط وفرك جميع أنحاء فروة رأسك، وخصوصا على البقع الصلعاء أنتظر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء والشامبو كرر هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

عصير البصل والزيتون

خذ ملعقتين من عصير البصل الطازج في وعاء إضافة مع ملعقة من زيت الزيتون إليها ومزجها بواسطة الملعقة ودلك هذا الخليط في فروة الرأس ويترك لمدة 2 ساعة يشطف بالماء ثم بالشامبو مع تكرار الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

علاج تساقط الشعر عند الرجال

عصير البصل وحليب جوز الهند

يتواجد فيه الماغنيسيوم ويعمل على تقوية بصيلات الشعر لتعزيز جدائل الشعر ومنع الكسر، خذي نصف كوب من حليب جوز الهند وإضافة ملعقتين من عصير البصل لذلك خلطها جيدا بواسطة الملعقة وضع هذا الخليط في جميع أنحاء فروة رأسك وارتداء قبعة الدش وتترك لمدة ساعة يغسل بماء فاتر وشامبو إتبع هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

عصير البصل وأوراق الكاري

تأخذ جزء من أوراق الكاري الطازجة و خلطها جميعا لتكوين عجينة إضافة 2 ملعقة طعام من عصير البصل الطازج إليها ومزجها بواسطة ملعقة وضع العجينة في كل أجزاء فروة الرأس وارتداء قبعة الدش أتركه لمدة ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو كرر هذه الطريقة مرتين أسبوعيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *