التخطي إلى المحتوى

حلول لعلاج الشعر المتساقط يستخدم زيت الخروع في علاج وقوع الشعر بشكل كبير حيث يعتبر من أحسن الزيوت الطبيعية التي تقلل تساقط الشعر وتدخل في العديد من منتجات التجميل التي تستعمل للبشرة وكذلك الشعر حيث يعمل على زيادة نموه مما يحد من تساقطه الذي يمكن أن يكون سبب القلق لهذا لديك العديد من الخلطات الطبيعية من الزيوت التي تفيد الشعر بشكل كبير وتحد من تساقط الشعر .

زيت الخروع

خذي ملعقة كبيرة من زيت الخروع في وعاء لوضع الزيوت على فروة الرأس باستخدام أصابعك واتركي الخليط لبضع ساعات أو طوال الليل وأغسلي شعرك بشامبو مع تكرار الطريقة مرتين في اليوم.

علاج الشعر المتساقط

زيت الخروع و زيت جوز الهند

أحضري ملعقتين كبار من زيت جوز الهند و ملعقة كبيرة من زيت الخروع في وعاء زجاجي صغير مع تجهيز زجاجة محكمة الغلق لخلط الزيوت وتسخين بعض الماء في وعاء ووضع إناء زجاجي في الماء الساخن لمدة 5 دقائق وتطبيق مزيج الزيوت لفروة الرأس والشعر تدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك لمدة 5 دقائق ثم وضع على قبعة الدش اتركيه لبضع ساعات، يشطف الشعر بالشامبو كرري هذا مرتين كل أسبوع.

زيت الخروع و زيت اللوز

زيت اللوز يحتوي على المواد الغذائية مثل أحماض أوميغا 3 و الماغنيسيوم والدهون الفوسفاتية التي تغذي بصيلات الشعر وتعالج البصيلات التالفة، أحضري ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقتين من زيت اللوز في وعاء زجاجي صغير تخلط جيدا ويوضع هذا المزيج الزيت لفروة الرأس وتدليك الشعر بيديك لمدة 5 دقائق ثم وضع على قبعة الدش اتركيه لبضع ساعات، وغسل شعرك بالشامبو كرري هذه الطريقة مرتين كل أسبوع.

علاج الشعر المتساقط

زيت الخروع و زيت السمسم

زيت السمسم يعتبر مصدر مهم من المواد الغذائية مثل فيتامين E، B المركب والماغنيسيوم والكالسيوم والفسفور البروتين الذي يغذي جذور الشعر، ويحسن أيضا الدورة الدموية في الشعر ويعالج الاضرار التي توجد في الجذور ، تسخين بعض زيت الزيتون أو زيت جوز الهند في وعاء وإضافة ملعقة كبيرة كل من زيت السمسم وزيت الخروع لذلك وضع هذا المزيج من الزيت الفاتر للشعر وتدليك لمدة 5 دقائق تغطية الشعر بمنشفة وتركه لفترة 60 دقيقة شطف شعرك بشامبو كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

زيت الخروع و زيت الزيتون

أحضري ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت الخروع في وعاء زجاجي صغير تجهيز زجاجة مغلقة لخلط أخذ ملعقتين من زيت الزيتون و ملعقة من زيت الخروع في وعاء زجاجي صغير تجهيز زجاجة مغلقة لخلط الرأس والشعر تدليك فروة الرأس مع أطراف الأصابع لمدة 5 دقائق ثم وضع قبعة الدش إنتظر لبضع ساعات، ويغسل بالشامبو كرري هذا المزيج مرتين كل أسبوع.

علاج الشعر المتساقط

زيت الخروع و زيت الجوجوبا

تركيبة زيت الجوجوبا تشبه أهم الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس لذلك، تطبيق زيت الجوجوبا يساعد على تعزيز نمو الشعر، تأخذ ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقتين من زيت الجوجوبا في وعاء مزج الزيوت جيدا مع ملعقة وتطبيقها على الشعر الرطب تغطية شعرك بمنشفة ساخنة وتترك لمدة بضع ساعات غسل شعرك بشامبو إتبعي هذه الطريقة في الأسبوع.

زيت الخروع و البيض للشعر

البيض يوجد فيه كل المكونات المهمة لصحة الشعر مثل البروتين واليود والزنك وغيرها التي تغذي وتقوية بصيلات الشعر، تأخذ 2 ملعقة طعام من زيت الخروع وإضافة بيضة له تخفق المكونات حتى تمتزج جيدا ضعي الخليط على الشعر وتغطية رأسك مع قبعة الدش والإنتظار لمدة 30 إلى 40 دقيقة شطف شعرك بالماء البارد تليها الشامبو .

ملاحظة – إذا كان شعرك جاف بشكل كبير إستخدام صفار البيض بدلا من البيض كله.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *