التخطي إلى المحتوى

زيوت ووصفات العناية بالشعر من القشرة 2020 القشرة تعتبر من أكبر المشاكل التي تصيب الشعر بشكل كبير حيث أن ظهور القشرة في الشعر بسبب الإفرازات الدهنية الموجودة فيه نتيجة زيادة نشاط الغدة لهذا استخدمي الخلطات الطبيعية لكي تتخلصي من قشرة الرأس.

زيت شجرة الشاي

أخذ كوب من الماء وإضافة فيه 10 قطرات من زيت شجرة الشاي له صب هذا الخليط في كل أنحاء فروة الرأس تدليك بواسطة أصابعك اتركيه لمدة 30 دقائق ثم شطف شعرك بالماء إتبع هذه الطريقة كل يوم لمدة بضعة أسابيع.

العناية بالشعر من القشرة

خل التفاح وزيت شجرة الشاي

حمض الخليك والإنزيمات المتواجد في خل التفاح يقضي على الفطريات المسببة العدوى فروة الرأس والقشرة والحكة خل التفاح أيضا يعيد توازن درجة الحموضة في فروة الرأس ويطهرها، تأخذ كل التفاح وعصير التفاح والخل والماء في وعاء 1/2 كوب، إضافة 10 قطرات من زيت شجرة الشاي له وتخلط جيدا، إستخدمِ هذا الخليط لشطف فروة الرأس والشعر واتركيه لمدة 30 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

ملاحظة : يمكنك أيضا إستخدام الخل الأبيض العادي بدلا من خل التفاح لهذا العلاج.

اللافندر وزيت شجرة الشاي

زيت اللافندر يرطب فروة الرأس الجافة وله مكونات مضادة للفطريات و للإلتهابات تساعد على القضاء الفطريات التي تسبب العدوى في فروة الرأس، إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي وزيت شجرة الشاي مزجها جيدا وتطبيقه في كل أجزاء الشعر، تدليك بلطف لمدة 5 دقائق ثم تترك لفترة 30 دقيقة أخرى شطف شعرك بالماء تليها شامبو كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

العناية بالشعر من القشرة

الجوجوبا وزيت شجرة الشاي

الزنك و السيلينيوم الموجود في زيت الجوجوبا له مكونات مضادة للجراثيم قوية تساعد على تهدئة حكة فروة الرأس، خذي نصف كوب من زيت الجوجوبا وإضافة عشر قطرات من زيت شجرة الشاي له مزجها بواسطة ملعقة و التدليك في فروة الرأس والشعر ثم تركها لبضع ساعات أو طوال الليل يغسل بالماء والشامبو إتبعِ هذه الطريقة مرة واحدة كل يومين.

صودا الخبز وزيت شجرة الشاي

صودا الخبز هو المطهر الطبيعي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتنشيط بصيلات الشعر، خذي ملعقتين كبيرة من صودا الخبز في وعاء ويضاف ما يكفي من المياه فيه لتكوين عجينة إضافة خمس قطرات من زيت شجرة الشاي له ونخلط بواسطة ملعقة تطبيق هذا الخليط في جميع أنحاء الشعر وفروة الرأس والتدليك في حركات دائرية لمدة 5 دقائق بأطراف أصابعك اتركه لمدة بين 10 إلى 15 دقيقة وشطف شعرك جيدا بالماء اتبع هذه الطريقة في الأسبوع.

زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي

خذي ملعقتين كبار من زيت جوز الهند النقي في وعاء إضافة 10 قطرات من زيت شجرة الشاي له وتخلط جيدا وضع هذا الخليط في كل شعرك و تدليك بلطف لمدة 5 دقائق تغطية شعرك بمنشفة تكون دافئة وتركه لمدة 30 دقائق إلى ساعة غسل شعرك بالماء والشامبو كرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

العناية بالشعر من القشرة

شجرة الشاي وعصير ليمون

حامض الستريك الموجود في عصير الليمون يساعد على تطهير فروة الرأس وإزالة الشوائب التي تسبب قشرة الرأس والحكة، يتم عصر الليمون ثم إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي له باستخدام القطنة تطبيق هذا الخليط في كل أنحاء فروة الرأس اتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم شطف شعرك جيدا بالماء كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون

يتواجد في زيت الزيتون المواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين E وفيتامين (أ) الذي يساعد على تغذية وتجديد الشعر وهو مرطب طبيعي يعمل ترطيب فروة الرأس الجافة ويقلل من القشرة، خذي ملعقتين كبيرة من زيت الزيتون وإضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي له مزجها جيدا ويدلك هذا الخليط في فروة الرأس وتغطية شعرك بمنشفة دافئة وتركها لبضع ساعات غسل شعرك بشامبو إتبعي هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *