التخطي إلى المحتوى

نظام الودائع فى بنك مصر 2021 يعتبر من أشهر البنوك المصرية التي لها مكانة كبيرة، حيث يحرص على تقديم الكثير من الخدمات، كما تعد الودائع من أحد الأوعية الادخارية التي يوفرها البنك، حيث تتفاوت أسعار الفائدة على الودائع وفقاً للمبلغ الذي تم إيداعه والمدة المحددة.

الودائع البنكية

عبارة عن مبالغ يقو العملاء بإيداعها في بنك مصر لمدة معينة، وذلك بناءً على عقد مبرم بين البنك والعميل، تم إنشاء تلك الودائع بغرض التشجيع على الادخار والحفاظ على الأموال، كما يعتبر بنك مصر من أفضل البنوك في إدارة القروض المشتركة في السوق المصرفي.

الودائع فى بنك مصر

خطوات عمل وديعة في بنك مصر

الأشخاص الراغبين في عمل وديعة داخل بنك مصر عليهم اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب التوجه إلى أحد فروع بنك مصر.
  2. يتعرف العميل على الأنظمة المتاحة على الوديعة، لاختيار ما يناسبه.
  3. يتم فتح حساب جاري، إيداع المبلغ المالي وعمل وديعة داخل الحساب الجاري.
  4. بعد إيداع المبلغ يقوم العميل بشراء الشهادة المناسبة له سواء كانت ذات عائد ثابت، عائد محدد إما ربع سنوي، نصف سنوي، سنوياً.

أنواع الودائع البنكية 2021

هناك نوعين من الودائع التي يوفرها بنك مصر وهي:

  • ودائع تحت الطلب: يتم إيداع الأموال في حساب مفتوح يتيح للمودع سحب أي مبلغ من حسابه بدون سابق انذار.
  • الودائع الآجلة: هي عبارة عن ودائع يحتفظ البنك بها لفترة معينة، يحصل المودع على أعلى سعر فائدة، كما لا يمكن للشخص المودع أن يسحب أي مال من حسابه إلا بعد إشعار البنك.

أنواع حسابات الودائع البنكية 2021

  1. حسابات التوفير البنكي: يناسب الأشخاص ذو الدخل المحدود الراغبين في توفير جزء من المال، حيث يمكن لأي شخص فتح حساب توفير.
  2. حساب الإيداع الجاري: هذا النوع من الحساب يوفر للمودع إمكانية إجراء عمليات سحب غير محددة.
  3. حساب الوديعة الثابتة: يناسب العملاء الراغبين في إيداع الأموال لفترة طويلة، حيث يمنح هذا الحساب سعر فائدة أعلى بالمقارنة بالحسابات الأخرى.
  4. حساب الوديعة المتكررة: يجب على الشخص المودع القيام بإيداع مبلغ شهري ثابت لفترة محددة، حيث عند الاستحقاق يتم دفع مبلغ التأمين الإجمالي مع الفائدة، كما يمكن للشخص المودع القيام بغلق الحساب قبل موعده، مع الحصول على الأموال والفوائد حتى تاريخ السحب.

فوائد الودائع البنكية

  • حساب التوفير في بنك مصر يبدأ من مبلغ 500 جنيه، على أن يتم احتساب الفائدة بشكل موحد، بينما تتغير الفائدة على حسب دورية صرف العائد الخاص بالعميل.
  • سعر الفائدة المحدد من بنك مصر على الحسابات ذات العائد الشهري يبلغ نسبة 12.25%.
  • الفائدة على الحسابات ذات العائد الربع سنوي يبلغ نسبة 12.5%.
  • الفائدة على الحسابات ذات العائد نصف سنوي تبلغ 12.625%.
  • الفائدة على الحسابات ذات العائد السنوي يبلغ 12.75%.

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على نظام الودائع في بنك مصر 2020، تفاصيل الودائع، ونسبة الفائدة على كل حساب، إذا كان لديكم أي استفسار برجاء تركه أسفل المقال للإجابة عليه.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *