التخطي إلى المحتوى

دعاء للمريضة بالشفاء مكتوب افضل 9 ادعية للمريضة، إن وقت المرض من أكثر الأوقات التي يكون فيها الإنسان في أمس الحاجة للدعاء حتى يرفع عنه المولى عز وجل آلامه ويخفف أوجاعه، فالمريض يكون عاجزاً ضعيفاً ولكنه يقوي بالقرب من بارئه، فيطمئن بأنه تعالى بجانبه ولن ينساه وسوف يشفيه ويحميه من شر الأمراض والأوبئة .

  • اللهمّ ألبسها ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفها، اللهمّ اشفها، اللهمّ اشفها.

دعاء للمريضة بالشفاء

إن أدعية الشفاء من أهم الأدعية التي ينبغي الالتزام بها، وبخاصة أن وقت المرض يعتبر من أصعب الأوقات التي قد تمر على الإنسان، فعندما تنقطع كافة السبل ويصيبه شعور باليأس والإحباط، فباب رب العالمين مفتوحاً لا ينغلق أبداً، فرحمته وسعت كل شيء، فالمريض عند يدعو ربه فهو يكون على يقين تام بأن الشفاء بيده وحده لا شريك له.

  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء للمريضة بالشفاء مستجاب

يعتبر المرض أحد الابتلاءات التي تصيب الإنسان والتي ينبغي أن يصبر عليها مهما اشتدت به الآلام والأوجاع، فرب العالمين قال: إن مع العسر يسرًا، ومهما تحمل الإنسان من شدائد ومصائب في الدنيا فهي أهون بكثير من الآخرة، وهذا ما يستوجب عليه عدم الجزع من المصائب وأن يرضي بقضاء الله فيه، فنحن لا نعلم أين الخير بالنسبة لنا.

اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه. يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.

أسألك اللهم أن تشفيها، لا ضير إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلائك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.

دعاء الشفاء والفرج

يلجأ العبد المسلم إلي بارئه في جميع حالاته ولاسيما إذا أصابه ابتلاء أو مرض معين، فهنا يسارع في اللجوء إليه عز وجل ويتقرب منه بالدعاء لرفع المرض عنه، فالدعاء من أعظم العبادات التي تتضمن اتصالاً مباشراً بين العبد وربه فلا يحتاج إلي وسيط، وهناك أدعية كثيرة يمكن للمسلم ترديدها لطلب الشفاء من الأمراض التي قد تصيبه، ومنها:

لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير،سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشف كل مريض.

أجمل دعاء لشفاء المريضة

عندما يمرض الإنسان فإنه يكون أكثر قرباً من ربه، وهو تعالى يحب أن يسمع صوت عباده وهم يدعوه وبخاصة المرضى الذين يتضرعون إليه ويناجونه حتى يفرج كربهم ويصرف عنهم ما هم فيه، وقد جعل عز وجل دعاء شفاء المريض له أهمية وفضل عظيم جداً، كما أنه جعل لمن يصبر على هذا الابتلاء أجر وثواب كبير، فالمرض مرارة في الدنيا ولكنه حلاوة في الآخرة.

إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين.

اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اللهم اكفه بركنك الذى لا يرام، واحفظه بعزّك الذي لا يُضام، واكلأه في الليل وفي النهار. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.

أدعية الشفاء مكتوبة

إن المرض مُقدر للإنسان من عند رب العالمين يبتليه به ليختبر إيمانه وقوة صبره، وعلى المسلم أن يتيقن أن ربه أرحم الراحمين وهو لم يخلقه في هذه الدنيا ليعذبه، فهو تعالى قد أراد به خيراً في هذا المرض، فهذا الابتلاء دليل على محبته عز وجل للإنسان، قال صلى الله عليه وسلم: (إن عظم الجزاء مع عظم البلاء، وإن الله إذا أحب قوماً ابتلاهم).

اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

اللهم أسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، ويعافيه بحولك وقوتك.

دعاء للمريضة مكتوب

قد يصاب المريض باليأس والإحباط الشديد ويشعر وكأن مرضه هو نهاية العالم بالنسبة له، ويفقد الشعور بمعني الحياة وربما يصل به الأمر إلي تمني الموت، ولكنه إذا نظر لمرضه من منظور أخر مختلف سيدرك وقتها أن المرض منحة وليس محنة، فإذا صبر عليه فإنه تُكَفَّر سيئائه وترفع درجاته وتزداد حسناته وينال الأجر والثواب العظيم.

أسألك اللهم أن تشفيه، لا ضير إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلائك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.

يا مُفرّج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية..اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية.

دعاء للمريض مؤثر جداُ

إن للمرض فوائد متعددة تعود على الإنسان الذي يصبر على هذا الابتلاء، ويرضى بقضاء الله فيه، ومنها: تعلم الصبر والرضا، وتكفير الذنوب والخطايا المقترفة، دليل على محبة الله لعبده، تزيد من تقرب العبد بربه، ويجعله أكثر حرصاً على عدم معصيته، ترفع درجاته في الجنة وتزيد حسناته، المرض يجعل الإنسان يفيق من غفلته ويستشعر نعم رب العالمين عليه التي لا تعد ولا تحصي.

اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقماً، وتعويضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر.

اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.

دعاء الشفاء من القرآن والسنة

تعتبر أدعية الشفاء من الأدعية الهامة، فرب العالمين هو الشافي العافي الذي قدرته تفوق قدرة الأطباء ووحده القادر على رفع الأسقام عن الإنسان، وقد كان النبي المصطفي دائما ما يدعو لنفسه ولأهل بيته بالشفاء إذا أصابهم مرضاً معين، وقد أوصانا صلى الله عليه وسلم  بزيارة المريض والدعاء له بكل ما فيه خير له، وفيما يلي أدعية الشفاء من القرآن والسنة:

  • (بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ).
  • (أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا).
  • (بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ).
  • (اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري).
  • (لا بَأْسَ، طَهُورٌ إنْ شَاءَ اللَّهُ).
  • قراءة سورة الفاتحة والمعوذتين على المريض.
  • قراءة خواتيم سورة البقرة: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ،…..).
  • قراءة سورة الإخلاص.
  • قراءة آية الكرسي.

بوستات دعاء شفاء المريضة

يعتبر الدعاء من أهم أسباب الشفاء، وينبغي على الإنسان أن يدعو ربه وهو موقن بأنه تعالى سيستجيب له ويشفيه، فالاطباء والأدوية ما هم إلا مجرد أسباب للشفاء، الشفاء بيده وحده لا شريك له، ويمتاز دعاء الشفاء للمريض بفضله الكبير وثوابه العظيم، ومع الإلحاح على هذا الدعاء سوف يستجيب المولى عز وجل لعباده المرضى ويشفيهم ويمدهم بالصحة والعافية.

بوست دعاء شفاء للمريض

بوست دعاء شفاء للمريض

بوست دعاء شفاء للمريض

دعاء الشفاء لنفسى

هناك العديد من الأسباب التي تعين الإنسان على الصبر على ابتلاء المرض، ومنها: أن يعلم أن الدنيا مهما طالت فهي زائلة وحتما سوف تنتهي في وقت ما وأن هناك داراً أعظم وحياة أعلي قدراً في الأخرة، لن يأتيها الإنسان إلا أذا صبر واحتسب ورضي بقضاء الله وقدره، وعليه أن ينظر لمن هم أشد بلاء وأعظم مرضا منه ويتأسي بهم، وأن يعود نفسه على استقبال أي ابتلاء بالحمد والصبر.

يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.

بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني ويشفي مرضى المسلمين.

أدعية للمريضة قصيرة مختصرة

إن المرض قد يكون شراً في ظاهره ولكنه يحمل خيراً كثيراً في باطنه، ورب العالمين لا يبتلي إنسان إلا أنه يعلم أنه قادر على تحمل هذا البلاء، فهو ارحم الراحمين، الذي لا يمكن أن يجلب لنا الشرور، فالمرء معرض في حياته للكثير من الابتلاءات بمختلف أشكالها وصورها، وعليه أن يجعلها وسيلة لتزيد من تقربه من ربه جل في علاه.

  • اللهم انت الشافي المعافي اشفي كل مريض. اللهم لا شافي الا انت ولا يبري الأسقام إلا أنت اللهم ياشافي اشفي مرضانا ومرضى المسلمين.
  • يارب ناديتك بقلب يملئه الأمل بالأجابة فلا ترد قلبي اللهم اشفي مريضي واغرس في نبضه الراحة وفي جسده عافية لا تفارقه ابدا
  • اللهم أشفي كل من أتعبه المرض ربي أرح كل نفس لايعلم بوجعها إلا أنت يارب العالمين.

دعاء للمريضة بالشفاء العاجل

  • يارب انه اغلى ما أملك يؤلمني ألمه ويبكيني تعبه اللهم اشفيه من كل تعب وهم وضيق اشفيه شفاء لا يغادر سقما اللهم اني استودعتك اياه.
  • اللهم اشفي الأجساد المتعبة و رد لها عافيتها. اللهم خذ بيده، اللهم احرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام.
  • اللهم أشفى “الاسم” وعافها وأحلل العقدة من لسانها. اللهم اشفي “الاسم” شفاء لا يغادر وأجمع له بين الأجر والعافية يارب العالمين.
  • يارب خفف عنها كل ذرة الم ترهقها، يارب انثر العافيه بجسدها وطمئن اهلها يارب ي مجيب.

ادعية للمريض قصيره جداً

  • اللهم اشفى كل مريض يتألم فلا يعلم بحاله سواك.
  • اللهم اشفي من لا يعلم بوجعه إلا أنت وارح قلبا لا يعلم بهمه إلا أنت.
  • أللهم* أفرح قلوبنا وأذهب أحزاننا وأغفر ذنوبنا اللهم أشفي مرضانا وأرحم موتانا إنك على كل شي قدير.
  • اللهم اشفي أجسادا عجزت عن النوم من أمراضها وأوجاعها وأشرح صدورنا لم تنم من ضيقها.

أدعية الشفاء من الأمراض

إن الصحة والعافية من أعظم نعم الله على الإنسان، فعندما يستيقظ وجسده معافى من الأمراض، ينبغي عليه أن يحمد ربه ويشكره حتى تدوم هذه النعمة العظيمة التي قد يفقدها البعض.

  • اللهم اشف من عظم مرضه وعجز شفاؤه وكثر دائه وقل دوائه.. أنت عونه وشفائه يا من غمر العباد بفضله وعطائه.
  • يارب إن قدرتك تفوق قدرة الأطباء فأنزل الشفاء على كل جسد من السماء، اللهم إنّا دعوناك للشفاء لهم فلا ترد لنا دُعاء.
  • اللهم وإن طال بهم الداء ودعوناك طلباً للشفاء فلا ترد لنا اللهم وبث في جسده عافيه لا يتبعها أَذًى .

بوستات دعاء الشفاء للمريضة

صور مكتوب عليها أدعية للمريض

صور مكتوب عليها أدعية للمريض

صور مكتوب عليها أدعية للمريض

صور مكتوب عليها أدعية للمريض

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء للمريضة بالشفاء ادعية للمريضة بالشفاء العاجل، في انتظار تعليقاتكم ورسائلكم اسفل المقالة من خلال موقعنا muhtwa.com.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *