التخطي إلى المحتوى

تظلم بطاقات التموين دعم مصر 2021 أكد وزير التموين علي مصيلحي عن أمكانية أستخراج بطاقة بدل تالف أو فاقد عبر موقع دعم مصر الرسمي، وهذا دون الذهاب إلى مكاتب التموين ولكن يشترط أن تكون البطاقة سارية، وهذا الإجراء استثنائي بسبب الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد بعد انتشار فيروس كورونا.

تظلم بطاقات التموين

في البداية على التوجه إلى موقع دعم مصر من هذا الرابط ثم تحديد اختيارك إذا كنت تريد تفعيل البطاقة أو تسجيل الموبايل أو طلب بطاقة تآلف أو بدل فاقد عليك اختيار قائمة خدمات تموينية للمواطنين، ثم عليك إتمام هذه الخطوات؛

  • صورة من البطاقة التموينية التي تريد تفعيلها.
  • صورة من برنت تأمينات ومعاشات.
  • إن كان معاشك مرتفع عليك تقديم قيمة هذا المعاش مصور ورفعها على الموقع.
  • تقديم بيان عن مفردات المرتب ويكون من جهة العمل.
  • تقديم مفردات المرتب لكل أفراد الأسرة.
  • أصحاب المرتبات الحكومية المرتفع عليهم تقديم مفردات مرتب بهذا ورفعها على الموقع.
  • إن كنت تمتلك سيارة عليك أن تقدم شهادة إلى المرور تفيد هذا.
  • تقديم وصل من شركة الكهرباء جديد موضح به قيمة استهلاكك الشهري.
  • تقديم أخر 3 وصلات كهرباء جديدة.

دعم مصر بدل فاقد

بطاقات التموين

تظلم بطاقات التموين على الأنترنت من موقع دعم مصر 2021 وهذا لتجنب الزحام على مكاتب التموين يمكنك تقديم تظلم أو طلب بدل فاقد أو تالف للبطاقة التموينية ولكن عليك الموافقة في حال تقديم معلومات مزيفة سوف يتم وقف بطاقتك نهائيًا وعليك الإقرار على ذلك، كما أكد أن حالات خصم المتوفيين من البطاقة تتم إلكترونيًا ودون الذهاب إلى المكاتب أيضًا.

تظلم بطاقة التموين 2021

أعلنت وزارة التموين والتجارة الخارجية أن وقف حركة أصدار بطاقات تموين جديدة أو بطاقات الفصل الاجتماعي والتحويل متوقفة الآن وبشكل مؤقت، وفي حال استخراج بطاقة تالفة يتم دون محاضر الشرطة أو دون حوالة بريدية، على أن يتم خصم قيمتها عند صرف البطاقة للمرة الأولى.

برنامج دعم مصر تحديث بطاقات الخبز

أكد وزير التموين أن عند استخراج بطاقة خبز جديدة بدل التالفة أو المفقودة للمرة الأولى، لن يتم صرف حوالة بريدية كما هو معتاد، ولكن الوزارة سوف تخصم ثمن الحوالة البريدية عند صرف الخبز بقيمة 20 جنيه من الخبز في المرة الأولى فقط وهذه تعتبر قيمة الحوالة.

موقع دعم مصر بدل تالف

استلام بطاقات التموين الجديدة من عبر مكاتب التموين مباشرةً يتم تسليمها باليد للمواطن صاحب البطاقة وليس من ينوب عنه، أو يمكن استلامها لأحد الأفراد المسجلين على البطاقات والمستفيدين منها، ولكن يشترط للمستفيد أن يقدم البطاقة الشخصية ويوقع المواطن بالاستلام.

قدمنا لكم طريقة التظلم على بطاقات التموين من موقع دعم مصر 2021 ، إن كان لديكم اقتراح ضع تعليق في أسفل موقع muhtwa.com.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *