نص دعاء التسخير والقبول بين الناس مكتوب كامل

أ / سمر السيد البدوي

يشعر الإنسان بالسعادة حينما يكرمه الخالق بشيء كان يتمناه وينتظره منذ سنوات طوال، وفي الواقع يحتاج الفرد إلى تجديد التوبة من حين لآخر حتى ينصلح له الحال وتزول من حياته المشكلات التي تقف عقبة في طريقه وكذلك الفتن التي تمنعه من التقدم، ويتعين على كل مسلم يبغي الفلاح في الدنيا والآخرة قول دعاء القبول وهو كالتالي:

دعاء التسخير والقبول بين الناس

“يا رحمن يا رحيم يا علي يا كبير، اللهم إني أسألك محبة أكتفي بها من الدنيا، اللهم حبب فيّ جميع خلقك، اللهم اجعلني من المقبولين يا رب العالمين.

  • اللهم اجعل قلبي مضيئا بالعلم والإيمان وازرع في لساني حلاوة الكلام، اللهم اجعلني مقبولا بين العالمين فأنت القوي الذي لا يعجزه أمر في الأرض ولا في السماء.
  • اللهم سخر لي خلقك كما سخرت البحر لموسى وكن لي معينا على الطاعة واصرف عني وساوس الشيطان، اللهم اجعل لساني عامرا بذكرك وقلبي مطمئن بالإيمان.
  • اللهم اجعل خطواتي مباركة واجعل نفسي خالية من الهم والحزن، اللهم إني أسألك القبول بين العالمين، يا رب لا تجعلني أحتاج إلى أحد من خلقك.
  • يارب اجعل لي الحظ الأوفر من السعادة والرزق الوفير، اللهم اجعلني مقبولا بين إخوتي وأصحابي وكل أحبابي، اللهم لا تشمت بي الأعداء ولا تجعلني من القانطين.

دعاء تسخير القلوب

دعاء تسخير القلوب ، وهو من الأمور التي يتمناها كل إنسان بدون استثناء، فالإنسان بفطرته اجتماعي يكره الوحدة والعزلة ويرغب في التعايش وسط الناس، فهو بحاجة للشعور بمحبتهم وقبولهم وتقديرهم له.

فالعلاقات الاجتماعية جزء أساسي من حياة كل إنسان، فهي تُعمِّق هويته وتعزز من ثقته بنفسه وتشعره بأهمية وجوده في هذه الحياة، ولكن كسب محبة الناس قد يكون أمراً صعباً في بعض الأحيان ولاسيما أن لكل شخص طباعه وآراءه وثقافته التي تختلف عن الآخرين.

اللهم يامن ابدعت في الأشياء وذكرت القبول في القرآن فاجعلني مقبولا في اعين خلقك اللهم نورني بـ الأنوار حتى يتعجب الصغير والكبير.

اللهم البسني المهابة والمحبة بما تشاء وكيف تشاء بالطريقة التي تشاء اللهم ازرع نورا في عيني لا يفارقني من نظر الى اللهم ازرع حلاوة اللسان على لساني حتى لا يملني من احدث اللهم انت القوي فجعلني قويا بالمحبة اللهم سخر لي خلقك كما سخرت كونك لخلقك.

دعاء القبول والمحبة بين الناس

لكي يعيش الإنسان سعيداً في هذه الحياة، يجب أن يحظى بمحبة من حوله، ولذلك يتقرب من رب العالمين ويناجيه ببعض الأدعية الفضيلة التي تشتمل على كلمات مباركات لطلب محبة الآخرين له، وتسخير كافة أموره الشخصية والدنيوية والأخروية وتحقيق أمنياته ورغباته، فاللجوء إليه عز وجل يكون في كل شيء حتى وإن صغر، وقد ورد عن الصحابة رضوان الله عليهم أنهم كانوا لا يستحون دعاء الله في اقل الاشياء.

الهي بحق يس والقرآن الحكيم وبحق طه والقرآن العظيم يامن يقدر على حوائج السائلين يا من يعلم ما في الضمير يا منفسا عن المكروبين يا مفرجا عن المغمومين يا راحم الشيخ الكبير يا رازق الطفل الصغير يا من لا يحتاج الى التفسير صل على محمد وآل محمد والقي محبتي في قلوب خلقك أجمعين.

دعاء الهيبة والقبول وتسخير الخلائق

يحتاج دعاء القبول وتسخير الخلائق إلى بعض الشروط  والآداب حتى يكون مقبولا عند المولي عز وجل، ومنها أن يدعو المسلم بارئه بنية صادقة وقلب خاشع مستشعر عظمة الواحد القهار، مع إظهار التذلل والحاجة إليه جل وعلا.

الإلحاح في الدعاء وعدم تعجل الإجابة، وحسن الظن بالله في أنه سيستجيب له، وتجنب التعدي في الدعاء، فضلاً عن إطابة المأكل والملبس والمشرب، والابتعاد عن الحرام بكافة أشكاله وصوره، وما غير ذلك من شروط الدعاء.

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين، اللّهم انه ليس في السماوات دورات ولا في الأرض غمرات ولا في الشجر ورقات ولا في الاجسام حركات ولا في العيون لحظات ولا في النفوس خطرات ولا في البحار قطرات الا وهي بك عارفات ولك شاهدات وعليك دالات وبك والهات وفي ملكك متحيرات، فبالقدرة التي سخرت بها اهل السموات والارض سخر لي قلوب المخلوقات وقلب فلان ابن فلانة إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

دعاء المحبة والتسخير مستجاب

دعاء المحبة والتسخير مستجاب، وهو من أقوى الأدعية التي يمكن للإنسان اللجوء إليها لطلب تسخير القلوب والحصول على محبة الناس، وينبغي على الشخص الذي يدعو بهذا الدعاء أن يكون إنسان خلوقاً دائماً ما يبحث عن سعادة الآخرين، ويكون صديقاً للجميع  يعاملهم بلطف ويحترمهم ويقدم المساعدة لهم  ولا يتأخر عن تأدية الواجب حتى ينال محبتهم.

اللهم برحمتك التي طالت كل المخلوقات، ارحم قلبي واجلب لي حبيبي فلان ابن فلان، اللهم أسألك خلاصًا لقبي بجلب حبيبي فلان ابن فلان، اللهم ازرع الحب والود وكل الخير لي في قلبه، يا رب أنت القادر على كل شيء.

أسألك بقدرتك على كل شيء أن تجيب دعائي وأن تجلب حبيبي وترزقني محبته ، اللهم ارزقنا محبته، اللهم إن الحب زرق فأسألك رزقًا من محبة فلان ابن فلان، اللهم اجعله زوجًا لي ونصيبي في الدنيا والآخرة، اللهم اجعله محبًا لي ومعينًا لي على الحياة ومصاعبها يا أرحم الراحمين”.

دعاء تسخير قلوب الناس بالمحبة

دعاء المحبة والقبول والهيبة مجرب

إن الدعاء من أفضل العبادات وأعظم القربات، وهو وسيلة هامة لقضاء حوائج الإنسان، وتتعدد أحوال الناس من الدعاء، فهناك من يدعو بطول العمر والصحة، وهناك من يدعو براحة البال، وهناك من يدعو بالرزق الكثير، وآخرون يدعون بالقبول والمحبة بين الناس، فذلك من الأدعية المحمودة التي تجعل صاحبها يتصف بالصفات الحميدة التي ينال بها محبة الأخرين.

اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الجن لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود و مسخر النار لنبينا ابراهيم اللهم يا مسخر الجبال الراسية ومسخر القلوب القاسية ومسخر العباد العاصية سخر لي جنود الأرض وملائكة السماء وكل قلب وليته أمري سخر لي عبادك الطيبين من حولي وابعد عني شر ما خلقت وشر كل حاسد اذا حسد.

دعاء المحبة بين الناس مكتوب

دعاء المحبة مكتوب ، وهي من الأدعية التي لها أثر كبير في زيادة الحب بين الناس، فحينما يتقبلها المولى عز وجل فإنه يسخر للإنسان قلوب الآخرين ويؤلف بينه وبينهم، فهذا الدعاء يتضمن أقوي المعاني والكلمات التي يسأل فيها العبد بارئه من فضله العظيم وكرمه الواسع.

فاللجوء والتضرع إلى الله يريح القلوب ويبعث على السكينة والطمأنينة ويغير الأقدار ويبعد جميع المشاكل الحياتية ويرفع البلاء ويطيل الود بين الناس، فهو تعالى لا يخيب من دعاه ولا يرد من سأله.

اللهم إني أسألك أن تجعلني محبوبًا لدى جميع خلقك وجميع البشر يا كريم ، اللهم أجعلني محبوبًا في بيتي وفي عملي وفي كل مكان يا أكرم الأكرمين.

اللهم إني أسألك من فضلك ومن موجبات رحمتك أن تزرع المحبة لي في قلوب الناس ، اللهم أزرع محبتي في قلوب الناس يا كريم.

دعاء التسخير

دعاء القبول لشخص معين

لا يوجد أعظم من أن ينتشر الحب بين الجميع، فديننا الإسلامي الحنيف دين حب ومودة وسلام، وحتى يكون الإنسان محبوباً بين الناس، يجب عليه أن يحترمهم ويقدرهم ويعاملهم  بنفس الطريقة والأسلوب الذي يرغب في أن يعامل به، ويساعدهم ويهتم بمشاكلهم ويحاول إيجاد حلولاُ لها، وأن يحسن الاستماع إليهم، ويتمتع بالروح الإيجابية والنظرة التفاؤلية.

كما ينبغي أن يبتعد عن الشكوى الدائمة والتذمر أمام الناس، وأن يجاملهم ويقدم لهم الهدايا في المناسبات، مع مراعاة عدم التركيز على أخطاء الغير ونقدهم بشكل دائم، فلكل إنسان صفاته وآراؤه الخاصة به التي يجب احترامها وتقبلها كما هي.

“يا كريم يا عظيم يا جبار السماوات والأرض، يا من رحمته وسعت كل شيء، أسألك بأسمائك التي إذا دعيت بها أجبت يا رحمن يا رحيم،

اللهم اجلب لي حبيبي فلان ابن فلان أو فلانة ابنة فلانة، اللهم ألقي عليها حبي، اللهم اجعلها تحبني يا كريم،

اللهم إني أسألك حبها وحب أهلها أو حبه وحب أهله يا كريم يا عظيم.

أقرا أيضا حقيقة وجود دعاء تسخير البشر

دعاء العز والقبول وتيسير الأمور

إلي جانب أدعية القبول والمحبة والتسخير ، ينبغي على الإنسان أن يسعى لكسب قلوب من حوله بأخلاقه الفاضلة وصفاته الحميدة ونيته الصادقة وقلبه المحب الذي لا يحمل كراهية لغيره

وأن يسعى دائماً لفعل الخيرات والأعمال الصالحة مهما كانت صغيرة لعل رب العالمين يتقبلها منا جميعا وييسر أمورنا ويرشدنا لما فيه الخير والصلاح لنا.

ربي افتح بيني وبين نصيبي و رزقي وسعادتي وراحة بالي وهداي واطمئنان قلبي بالحق وأنت خير الفاتحين يا ذا الجلال و الإكرام أكرمني يا ذو القوة المتين، اللهم إني أسألك أن تجمع بيني وبين فرحتي وسعادتي وتوفيقي كما جمعت بين اسمائك و صفاتك يا قادر انك مقتدر على كل شي قدير.

دعاء التسخير

دعاء التسخير والرزق المستجاب

إن الدعاء طاعة لرب العالمين وامتثال لأوامره، وينبغي على المسلم أن يدعو ربه في كل وقت وحين، فهو عز وجل يحب العبد اللحوح الذي لا يمل من الدعاء له.

ويعتبر دعاء القبول والرزق   من الأدعية التي يبحث عنها الكثيرين، باعتبار ان المحبة والقبول مطلب انساني يسعى الجميع لتحقيقه والحصول عليه، لذلك جمعنا لكم من خلال موقعنا muhtwa.com، أجمل الأدعية والكلمات الصادقة التي يمكن للمسلم ترديدها، والمتمثلة في الاتي:

اللهم بك استعين وعليك اتوكل , اللهم ذلل لي صعوبة امري وسهل لي مشقته وارزقني من الخير كله أكثر مما أطلب واصرف عني كل شر ـ رب اشرح لي صدري ـ ويسر لي امري يا كريم .

اللهم يسر لي الخير حيث كنت وحيث توجهت , اللهم سخر لي الارزاق والفتوحات في كل وقت وساعة ويسر علي كل صعب وهون علي كل عسير واحفظني.

اللهم إني أدعوك وأنت الحي القيوم وأنت الرحمن الرحيم، فاستجب اللهم دعائي واجعلني محبوبًا ومقبولاً إنك على ما تشاء قدير”.

دعاء تسخير قلوب الناس بالمحبة

يجد الإنسان في الدعاء دواء لنفسه وغذاء لروحه، فهو السلاح القوي الذي يتغلب به على كافة المشاكل والهموم الحياتية، فهو استعانة من عاجز ضعيف بقوي قادر لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السموات،

وكما قال تعالي:

(وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ﴾

وعلينا ان نلجأ إلي الله في كل صغيرة وكبيرة ونرفع أكف الضراعة إليه ونبتهل إليه بأفضل الأدعية والدعوات الصادقة النابعة من القلب.

اللهمّ ألّف بيني وبين الخلائق كلّهم أجمعين، كما ألّفت بين آدم وحواء، وكما ألّفت بين موسى وطور سيناء، وكما ألّفت بين سيّدنا محمد صّلى الله عليه وسلم وبين آله رضي الله عنهم وأمّته رحمهم الله

اللهم يامن ابدعت في الاشياء وذكرت القبول في القرءان فاجعلني مقبولا في اعين خلقك اللهم نورني بالأنوار حتى يتعجب الصغير والكبير.

دعاء القبول في الوظيفة

يسعى الإنسان إلى الرزق الحلال ويرغب في الحصول على وظيفة مناسبة لها مزايا متعددة تحقق أحلامه ورغباته، ومن هنا تتجلى أهمية دعاء القبول في الوظيفة لتحقيق مراده ورغبته.

الحمد لله الَّذِي تواضع كُل شيء لعظمته الحمد لله الَّذِي ذل كُل شيء لعزته الحمد لله الَّذِي خضع كُل شيء لملكة الحمد لله الَّذِي استسلم كُل شيب لقدرته

اللهم اني اسالك ان تعطيني مِن خزائن جودك ما يغنيني حتّى لا احتاج بِه الي غَيرك وان تعينني علي طاعتك و أداء حقك اليك يا مسَبب الأسباب يا مفَتح الأبواب و يا سامع الأصوات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اكفني بحلالك عَن حرامك و اغنني بفضلك عمن سواك.

دعاء القبول كامل مكتوب

اللهم إني أسالك بالعرش و عظمته و بالكرسي و سعته و الميزان و خفته و القلم و سرعته و اللوح و عرضته و الصراط و دقته و جبريل و وحيه و ميكائيل و أمانته و إسرافيل و نفخته و عزرائيل و قبضته و رضوان و جنته و مالك و زبانيته و آدم و توبته و شيت و هيبته و إدريس و رفعته و صالح و ناقته

و نوح و سفينته و هود و ذريته و إبراهيم و خلته و يوسف و كربته و يعقوب و حسرته و شعيب و نبوته و هارون و وحشته و موسى و آياته و داوود و قعدته و سليمان و حكمته و دانيال و مملكته و الخضير و سياحته و عيسى و هيبته و يونس و دعوته و زكريا و عفته و أيوب و بليته و لوط و خشيته و سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و شفاعته و علي و شجاعته و الحسن وقتلته.

دعاء التسخير وجامع المطلوب

اللهم يا ودود انت الذي اودعت سر المحبة والمودة في قلوب اهل الاسرار وانت العزيز الذي  أكملت ذوات الطالبين بنور الانوار وتجليت بالعز والنور القائم على الأرواح فألفت بين الأشباح.. اللهم إني أسألك بسر ودك وسريان حبك في قلوب انبيائك واوليائك وان تلقى ودي وحبي في قلوب عبادك وسخرهم لي اللهم كما ألقيت الوحي على قلب نبيك محمد اللهم سخر لي روحانية هذا الاسم انك علي كل شي قدير وإنك فعال لما يريد..

دعاء وآيات المحبة في القرآن

هناك الكثير من آيات المحبة الواردة في القرآن الكريم والتي أوجدها رب العالمين سبحانه وتعالى حتى يوضح لعباده أن الحب ليس من الأمور المحرمة، بل أنه موجود في ديننا الإسلامي الحنيف، ومن هذه الآيات ما يلي:.

سورة طه: “وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِّنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي، إِذْ تَمْشِي أُخْتُكَ فَتَقُولُ هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى مَن يَكْفُلُهُ فَرَجَعْنَاكَ إِلَى أُمِّكَ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ وَقَتَلْتَ نَفْسًا فَنَجَّيْنَاكَ مِنَ الْغَمِّ وَفَتَنَّاكَ فُتُونًا.

سورة آل عمران: “قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ”

سورة يوسف : “قَدْ شَغَفَهَا حُبًّا إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ، فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ”.

سورة المائدة: “يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ”.

سورة ص: “فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ، رُدُّوهَا عَلَيَّ فَطَفِقَ مَسْحًا بِالسُّوقِ وَالْأَعْنَاقِ”.

سورة آل عمران: “زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ”

أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *