كيف اعرف مستحقاتي في التأمينات الاجتماعية

Woroud Mohammed

التأمينات الاجتماعية هي نظام او خدمة تستخدمه الحكومات والمؤسسات والشركات بأنواعها لتأمين الوضع الاجتماعي لدى المشتركين في هذه الخدمة في حال حدوث ضرر مادي أو صحي يمنع صاحبه من العمل .

موقع التأمينات الاجتماعية

بدأت مؤسسة التأمينات في المملكة العربية السعودية في إتاحة مجموعة ضخمة من خدماتها عبر الإنترنت من خلال الموقع الخاص بها وهو تأمينات أون لاين 1444 .

حيث يمكن للأفراد إنشاء حساب خاص بهم والاستعلام عن جميع المعلومات الخاصة بالتأمين الخاص بهم والتمتع بأغلب الخدمات بسهولة وسرعة ودقة .

يمكن أيضاً لأصحاب المؤسسات في المملكة العربية السعودية أو المفوضين عنهم بالدخول على موقع تأمينات أون لاين والاستعلام عن مدة الاشتراك لأي موظف مقيد لدى المؤسسة ، كما يمكنهم الحصول على الكثير من خدمات التأمينات دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب التأمينات الاجتماعية .

للدخول على موقع تأمينات أون لاين قم بالضغط هنـــــــــــــــــــــــــا .

التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول

تقدم حكومة المملكة العربية السعودية خدمة التسجيل في التأمينات بواسطة الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها وهو المنصة الوطنية الموحدة ، ويتم ذلك عبر ثلاثة خطوات فقط هي :

  • قم بالدخول على موقع Gov.sa ثم اضغط على”دليل الخدمات ”من القائمة الرئيسية ثم اختر التسجيل في التأمينات أون لاين .
  • يتيح لك الموقع اختيار نوع الحساب الذي تريد انشاؤه ويقدم لك ثلاثة اختيارات هي ( فرد ”مشترك ”، صاحب عمل ، جهة علاجية ) .
  • بعد ذلك قم بملء البيانات الشخصية الخاصة بك ثم اضغط على تسجيل .

ولا يفوتك أيضًا:-  خطوات حجز موعد التأمينات الاجتماعية

كيف اعرف اني مسجل في التأمينات

يمكنك معرفة ما إذا كنت مسجل في التأمينات أم لا عن طريق الدخول على موقع تأمينات أون لاين وإدخال رقم الهوية الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك والاستعلام عنه وهي خدمة مجانية تماماً .

كما يمكنك أيضاً الاتصال برقم خدمة العملاء الخاص بخدمة التأمينات والاستعلام عن رقم الهوية من خلال هذه الأرقام التالية : 00966118087777 – 00966118087000 –8001243344

مستحقاتي في التأمينات الاجتماعية

تتيح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر موقع Gov.sa إمكانية معرفة مبلغ التأمينات الخاص بالمشتركين في النظام التأميني .

يمكنك القيام بذلك عن طريق الدخول إلى الموقع وتسجيل الدخول باستخدام الحساب الخاص بك ثم الضغط على زر “ الاستعلام عن مستحقات تأمينية ”.

كما تتيح لك المنصة أيضاً إمكانية الاطلاع على قائمة تحتوي على جميع أسماء المشتركين الذين لديهم مستحقات تأمينية ويمكنك البحث عن اسمك داخلها .

كيف اعرف مدة خدمتي في التأمينات

للاستعلام عن مدة الاشتراك الخاص بك في التأمينات عبر الإنترنت يجب عليك الدخول على موقع تأمينات أون لاين ثم قم باتباع الخطوات التالية :

  • قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابك .
  • اضغط على كلمة عرض الشهادات .
  • ثم اضغط على إصدار شهادة بعد ذلك ستظهر لك نافذة يوجد فيها جميع بيانات التأمين الخاصة بك .

شاهد المزيد:-  طريقة الاستعلام عن زيادة المعاشات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *