صور أسلحة الجيش المصري 2024

أ / سارة رزق

صور أسلحة الجيش المصري عبر موقع محتوي هل تعلم أن الجيش المصري يمتلك بعضاً من أكثر الأسلحة تطوراً في العالم اليوم؟ من الدبابات والمدفعية إلى طائرات الهليكوبتر والمركبات الجوية بدون طيار، سنلقي نظرة على بعض معداتهم عالية التقنية

صور أسلحة الجيش المصري الحديثة

تم تزويد الجيش المصري بعدة أسلحة قوية لم يتوقعها الكثير من الخبراء، وظهر البعض منهم خلال بعض العروض العسكرية، وأحدثهم كانت المقاتلة (ميغ 29)، بجانب بعض المروحيات المعروفة باسم (كاموف 52).

ولم يقتصر الإمداد علي ذلك فقط، بل ظهرت مروحيات (مي_ 24) للمرة الأولي في هذا العام، وتعد من أحدث المروحيات المصنوعة بروسيا لاحتوائها على أنظمة اتصالات متطورة بجانب قدرتها على قياس المسافات عن طريق جهاز الليزر، مما يساهم في سرعة رصد مكان العدو.

الجيش المصري

الجيش المصري

الجيش المصري

الجيش المصري

أسلحة الجيش المصري السرية 2024

يمتلك الجيش المصري بعض الأسلحة القوية التي لم يتم الإفصاح عنها حتى وقتنا هذا، ولكن يتوقع البعض أن القوات المسلحة قد حصلت على صفقة قوية تضم عدة أسلحة فتاكة لحفظ الأمن الوطني, كما أكدت بعض المصادر العسكرية أن مصر تسعي لشراء أسلحة عسكرية من دول متعددة، لمنع تحكم أي دولة في شؤونها الحربية.

الجيش المصري

الجيش المصري

الجيش المصري

صور أسلحة الجيش المصري محلية الصنع

لم تعتمد مصر في تسليح قواتها على الدول الخارجية فقط، بل تم إنشاء مصانع حربية متخصصة في صناعة بعض الأسلحة علي أعلي مستوي، ,أهمها ما يلي:

  • سلاح الكورفيت الشبحي الذي يتميز بتعدد مهامه الدفاعية ضد السفن بجانب استخدامه في مكافحة الألغام، وقد تم إنتاجه بواسطة شركة الترسانة البحرية بالإسكندرية.
  • كما تم طرح أول فرقاطة والمشهورة باسم غوويند في عام 2018، هذا بجانب إنتاج الكورفيت الثاني في العام نفسه، واشتهر بلقب ( سجم المعز).

الجيش المصري

الجيش المصري

أقوي أسلحة في الجيش المصري 2024

يضم الجيش المصري أقوي الأسلحة عالميا، وذلك حسب التصنيف الذي تم بواسطة موقع روسيا، ونجد أن هذه الأسلحة تتنوع ما بين أسلحة خاصة بالمشاة، ومركبات للقتال، بالإضافة إلى القوات الجوية التي تحتوي على عدد لا حصر له من الطائرات الحربية, وتعد من أقوي الأسلحة التي يعتمد عليها رجال القوات المسلحة، وتتمثل في التالي:

  • إف 16 فايتنج فالكون، المصنوعة بواسطة الولايات المتحدة.
  • ميج 35، وهي روسية الصنع.
  • ميكويان جيروفيتش ميج 21، وتم إنتاجها عبر منظمة الاتحاد السوفيتي.
  • داسو ميراج 2000.
  • ألفا جت، وتلائم هذه الطائرة خطوط الدعم عن قريب.

الجيش المصري

الجيش المصري

الجيش المصري

الجيش المصري

تعرف علي: اجمل صور الجيش المصري العظيم 2024 خلفيات عن الجيش

اخر صفقات الجيش المصري مع روسيا 2024

تم توقيع اتفاق مشترك بين كل من مصر ودولة روسيا لتزويد القوات المصرية ببعض الأسلحة، وأهم ما حصلت عليه مصر:

  • مروحيات كا_25 الملقبة باسم التمساح، وتعتبر من أفضل المروحيات لامتلاكها لعدة تقنيات هامة منها، تنظيم الاتصال بين الطائرات الجوية والمحطات الأرضية.
  • هذا بجانب طائرات إيل 76، ومقاتلات سوخوي 35، كما حصلت على بعض المنظومات الخاصة بالدفاع الجوي مثل (إس_300) وكذلك ( تور إم 2).

بوستات عن الجيش المصري 2024

تقع مسؤولية حماية مصر على عاتق كل من الجيش والشرطة المصرية، ولن يستطيع أحد إنكار المجهود العظيم الذي يتقاسمه كل منها لحفظ الأمان داخل البلاد, حيث يعد الجيش المصري بمثابة الدرع الواقي الذي يعتمد عليه جميع أجهزة الدولة في التصدي لأي هجمات خارجية.

كما أنه يساهم في تحقيق النمو والازدهار بالبلاد، لذلك يجب الاهتمام بتزويده بأحدث الوسائل الدفاعية، بجانب مراعاة جنوده وتوفير طرق تدريب حديثة تؤهلهم للدفاع بقوة في حال وجود أي تدخل خارجي.

الجيش المصري

الجيش المصري

الجيش المصري

الجيش المصري

الجيش المصري

الصفقات العسكرية المصرية الأمريكية 2024

تم الاتفاق من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على صفقة الأسلحة التي عرضتها عليها مصر، وسوف تصل قيمتها إلي 2.3 مليار دولار، وأوضحت المصادر أنها سوف تكون صفقة القرن بالنسبة للقوات المسلحة.

  • تتضمن هذه الصفقة تحديث بعض المروحيات الهجومية من نوع ( أباتشي)، وعددهم 43.
  • كما تمت الموافقة من أجل تدعيم جبهة القوات المسلحة ضد التكفيريين داخل سيناء .

تبذل القوات المسلحة قصارى جهدها للمحافظة على الأراضي المصرية، ولن يتم ذلك إلا من خلال امتلاك أحدث الأجهزة الحربية حتي تستطيع الوقوف صامدة أمام كل الأعداء.

التعليقات

  1. لا يوجد سخوي 35 و تعاون كبير بين مصر و الصهاينة و بيع كل شئ في مصر بالاخير يصل الي اليهود خنق عموم الشعب المصري بانواع مخترعه من الضرائب الغير منطقية و لا عقلنية فيها و تدمير مصر كليا الامور في زمام حفنة من المنتفعين من قيادات الجيش المصري و السيسي معهم و يجب ان يكون هناك حل لايقاف هولاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *