صور اسلحة الجيش المصري 2023

Sarah Rezk

صور اسلحة الجيش المصري 2023 هل تعلم أن الجيش المصري يمتلك بعضاً من أكثر الأسلحة تطوراً في العالم اليوم؟ من الدبابات والمدفعية إلى طائرات الهليكوبتر والمركبات الجوية بدون طيار، سنلقي نظرة على بعض معداتهم عالية التقنية عبر موقع محتوي

صور اسلحة الجيش المصري الحديثة

في بداية عام 2022 تم تزويد الجيش المصري بعدة أسلحة قوية لم يتوقعها الكثير من الخبراء، وظهر البعض منهم خلال بعض العروض العسكرية، وأحدثهم كانت المقاتلة (ميغ 29)، بجانب بعض المروحيات المعروفة باسم (كاموف 52).

ولم يقتصر الإمداد علي ذلك فقط، بل ظهرت مروحيات (مي_ 24) للمرة الأولي في هذا العام، وتعد من أحدث المروحيات المصنوعة بروسيا لاحتوائها على أنظمة اتصالات متطورة بجانب قدرتها على قياس المسافات عن طريق جهاز الليزر، مما يساهم في سرعة رصد مكان العدو.

الجيش المصري

الجيش المصري

الجيش المصري

الجيش المصري

اسلحة الجيش المصري السرية 2023

يمتلك الجيش المصري بعض الأسلحة القوية التي لم يتم الإفصاح عنها حتى وقتنا هذا، ولكن يتوقع البعض أن القوات المسلحة قد حصلت على صفقة قوية تضم عدة أسلحة فتاكة لحفظ الأمن الوطني, كما أكدت بعض المصادر العسكرية أن مصر تسعي لشراء أسلحة عسكرية من دول متعددة، لمنع تحكم أي دولة في شؤونها الحربية.

الجيش المصري

الجيش المصري

الجيش المصري

صور اسلحة الجيش المصري محلية الصنع

لم تعتمد مصر في تسليح قواتها على الدول الخارجية فقط، بل تم إنشاء مصانع حربية متخصصة في صناعة بعض الأسلحة علي أعلي مستوي، ,أهمها ما يلي:

  • سلاح الكورفيت الشبحي الذي يتميز بتعدد مهامه الدفاعية ضد السفن بجانب استخدامه في مكافحة الألغام، وقد تم إنتاجه بواسطة شركة الترسانة البحرية بالإسكندرية.
  • كما تم طرح أول فرقاطة والمشهورة باسم غوويند في عام 2018، هذا بجانب إنتاج الكورفيت الثاني في العام نفسه، واشتهر بلقب ( سجم المعز).

الجيش المصري

الجيش المصري

أقوي اسلحة في الجيش المصري 2023

يضم الجيش المصري أقوي الأسلحة عالميا، وذلك حسب التصنيف الذي تم بواسطة موقع روسيا، ونجد أن هذه الأسلحة تتنوع مابين أسلحة خاصة بالمشاة، ومركبات للقتال، بالإضافة إلى القوات الجوية التي تحتوي على عدد لا حصر له من الطائرات الحربية, وتعد من أقوي الأسلحة التي يعتمد عليها رجال القوات المسلحة، وتتمثل في التالي:

  • إف 16 فايتنج فالكون، المصنوعة بواسطة الولايات المتحدة.
  • ميج 35، وهي روسية الصنع.
  • ميكويان جيروفيتش ميج 21، وتم إنتاجها عبر منظمة الاتحاد السوفيتي.
  • داسو ميراج 2000.
  • ألفا جت، وتلائم هذه الطائرة خطوط الدعم عن قريب.

الجيش المصري

الجيش المصري

الجيش المصري

الجيش المصري

اخر صفقات الجيش المصري مع روسيا 2023

تم توقيع اتفاق مشترك بين كل من مصر ودولة روسيا لتزويد القوات المصرية ببعض الأسلحة، وأهم ما حصلت عليه مصر:

  • مروحيات كا_25 الملقبة باسم التمساح، وتعتبر من أفضل المروحيات لامتلاكها لعدة تقنيات هامة منها، تنظيم الاتصال بين الطائرات الجوية والمحطات الأرضية.
  • هذا بجانب طائرات إيل 76، ومقاتلات سوخوي 35، كما حصلت على بعض المنظومات الخاصة بالدفاع الجوي مثل (إس_300) وكذلك ( تور إم 2).

بوستات عن الجيش المصري 2023

تقع مسؤولية حماية مصر على عاتق كل من الجيش والشرطة المصرية، ولن يستطيع أحد إنكار المجهود العظيم الذي يتقاسمه كل منها لحفظ الأمان داخل البلاد, حيث يعد الجيش المصري بمثابة الدرع الواقي الذي يعتمد عليه جميع أجهزة الدولة في التصدي لأي هجمات خارجية.

كما أنه يساهم في تحقيق النمو والازدهار بالبلاد، لذلك يجب الاهتمام بتزويده بأحدث الوسائل الدفاعية، بجانب مراعاة جنوده وتوفير طرق تدريب حديثة تؤهلهم للدفاع بقوة في حال وجود أي تدخل خارجي.

الجيش المصري

الجيش المصري

الجيش المصري

الجيش المصري

الجيش المصري

الصفقات العسكرية المصرية الأمريكية 2023

تم الاتفاق من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على صفقة الأسلحة التي عرضتها عليها مصر، وسوف تصل قيمتها إلي 2.3 مليار دولار، وأوضحت المصادر أنها سوف تكون صفقة القرن بالنسبة للقوات المسلحة.

  • تتضمن هذه الصفقة تحديث بعض المروحيات الهجومية من نوع ( أباتشي)، وعددهم 43.
  • كما تمت الموافقة من أجل تدعيم جبهة القوات المسلحة ضد التكفيريين داخل سيناء.

تبذل القوات المسلحة قصارى جهدها للمحافظة على الأراضي المصرية، ولن يتم ذلك إلا من خلال امتلاك أحدث الأجهزة الحربية حتي تستطيع الوقوف صامدة أمام كل الأعداء.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع صور اسلحة الجيش المصري 2023 بوستات عن الجيش عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد لرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

  1. مصري:

    لا يوجد سخوي 35 و تعاون كبير بين مصر و الصهاينة و بيع كل شئ في مصر بالاخير يصل الي اليهود خنق عموم الشعب المصري بانواع مخترعه من الضرائب الغير منطقية و لا عقلنية فيها و تدمير مصر كليا الامور في زمام حفنة من المنتفعين من قيادات الجيش المصري و السيسي معهم و يجب ان يكون هناك حل لايقاف هولاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *