صور السياحة في كندا ومعالمها 2024 أفضل ما في كندا

أ / أمينة محمد ذكى

السياحة في كندا ومعالمها تتصدر كندا قائمة المدن السياحية الأوروبية لاسيما وموقعها الفريد القريب من الولايات المتحدة الأمريكية حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية الطبيعية التي يفضلها الكثير من السياح حيث شلالات نياجرا وغيرها وحدائقها الوطنية الخلابة فضلا عن المعالم الأثرية والتاريخية أيضا ،في المقال القادم تقدم لكم بعضا من هذه المعالم.

محتوى المقال

صور معالم السياحة في كندا 2024

canada108

صور بحيرة شامبلين

شاهد صور السياحة في كندا تقع البحيرة بين كندا والولايات المتحدة وتتميز مياه البحيرة بعذوبتها الشديدة كما تعد مثالية لقضاء إجازات شهر العسل.

شلمبلين 1

مدينة كيبك من أشهر الأماكن

canada108

كيبك القديمة العليا

كيبك القديمة

canada097

هي أقدم جزء من مدينة كيبك والتي تنقسم إلى كيبك القديمة العليا وكيبك القديمة الدنيا.

canada099

كيبك القديمة العليا تقع أعلى رأس ديامان وكيبك القديمة الدنيا تقع أسفل الرأس ، وتضم كيبك القديمة بصفة عامة العديد من الأماكن التاريخية والأثرية حيث تم الاعتراف بها من قبل اليونسكو عام 1985، تضم كيبك القديمة قلعة سان لويس التي تم إنشاءها عام 1920 على يد صموئيل شمبلين

قلعة كيبك

canada085

canada084

تم إنشاءها عام 1690 في القرن الـ 17 برأس ديامان بمدينة كيبك على يد سيباستيان دو فوبور ذلك المهندس الفرنسي كقلعة محصنة لتكون جزء من أسوار مدينة كيبك.

منتزه بانف الوطني

تبلغ مساحة المنتزه حوالي 180 كيلو متر ويجمع المنتزه بين المناطق الجبلية والأنهار المتجمدة فضلا عن غابات الصنوبر ، يعود المتنزه لعام 1885 .

بانف1

مبنى البرلمان

canada4

من أشهر معالم السياحة في كندا مبنى من ثمانِ طوابق في كيبك القديمة يمثل موطناً البرلمان كيبك ويتألف من نائب الحاكم والجمعية الوطنية ، تم إضافة إلى جانبه عدد من المبانِ الإضافية كـ:

  • صرح جان أنطوان الذي أُضيف لوزارة الزراعة عام 1932.
  • صرح أندريه لوزارة النقل تمت إضافته عام 1937 .
  • صرح بامفيلي لمكتبة الجمعية الوطنية والمكتبات الحكومية الأخرى والمجلس التنفيذي عام 1915 .
  • صرح أونوريه-مارسير الذي تم إضافته لوزارتي الخزانة والأمين العام للجمعية الوطنية والنائب العام عام 1925.

شلالات مونتمورنسي

canada064

canada001

تقع على الحدود بين منطقة نيوبورت ومنطقة نيوشاتل والتي تبعد قرابة الـ 12 كيلو متر من قلب مدينة كيبك ، وتعد شلالات مونتمورنسي أكبر شلالات نهر مونتمورنسي بكيبيك في كندا

حيث يبلغ ارتفاعها 84 مترا وعرضها 46 متر لذلك تعد أيضاً أطول الشلالات في مدينة كيبك حيث ترتفع مقدار 30 متر عن شلالات نياجرا ، ويمكنك رؤية الشلالات من عدة وجهات نظر مختلفة

من خلال صعودك الدرج المخصص للشلالات كما يمكنك أيضاً تجربة الترام الجوي التابع لمنطقة الشلالات وكذلك الجسر المعلق عند نقطة السقوط.

النصب الوطني لحفظ السلام

canada031

canada032

هو رمز الأمل بالسلام في العالم ، يقع بجوار المتحف الوطني بأوتاوا في تقاطع بين شارعي ساسكي سانت باتريك وول ، وهو النصب الوحيد بالعالم الذي يكرم قوات حفظ السلام حيث يصور ثلاث جنود من قوات حفظ السلام يقفون فوق أنقاض الحرب وأمامهم بستان شجيرات كرمز للسلام.

سوق باي وارد

canada063

واحد من أكبر واقدم أسواق كندا ، تم إنشاءه عام 1826 على يد الكولونيل جون وهو سوق تاريخي للمزارعين ومنطقة للتسوق اليومي .

canada062

يقع شرق مبنى البرلمان ويعد منطقة مميزة للمطاعم والنوادِ الليلية والمحلات التجارية المتخصصة والمجموعات الواسعة من الأزياء والديكور.

قناة ريدو

canada089

هي قناة تمر في قلب أوتاوا لتصل إلى نهر أوتاوا من خلال هويس منحدر رائع بجوار مبنى البرلمان ليصل طولها إلى 202 كيلو متر جنوب بحيرة أونتاريو ونهر سانت لورانس في كينغستون.

canada088

اتصل البحيرة مع الأنهار والبحيرات المذهلة من خلال سلسلة مكونة من 45 هويس ، تستقطب القناة العديد من الزوار في حيث يحيط بها المناظر الطبيعية الخلابة والحدائق بالإضافة إلى أماكن الترفيه وركوب الدراجات ناهيك عن متعة التزلج فوق القناة شتاءً.

صور غانيتو بارك

canada071

canada069

حديقة واسعة تتواجد على بعد دقائق من مبنى البرلمان تقع فوق مساحة تصل إلى 361 كيلو متر مربع.

بحيرة اونتاريو

صور السياحة في كندا تطل بحيرة اونتاريو على موانئ عدة منها تورنتو وجورج حيث تصب البحيرة مياهها عبر نهر سانت لورنس في المحيط الأطلسي جدير بالذكر أن البحيرة ترتفع عن سطح البحر حوالى 75 متر ولكن البحيرة أيضا تتميز بانخفاض سطحها مما يجعل أغلب مياهها تقع دون مستوى سطح البحر الأمر الذى يؤدى إلى عدم تجمد مياهها في الشتاء ، تعتبر بحيرة اونتاريو أصغر البحيرات العظمى الخمس في أمريكا الشمالية .

اوريانتو1

بحيرة مورين

غالبا ما تظهر البحيرة باللون الأزرق وذلك بسبب انعكاس ضوء الشمس على الصخور الموجودة قاع البحيرة ، تصل مساحة البحيرة حوالي نصف كيلومتر مربع وتقع في وادي القمم على ارتفاع 1885 متر داخل منتزه بأنف الوطني في منطقة البرتا الكندية.

مورين1

بحيرة مورين

تعرف علي: السياحة في تورنتو في كندا بالصور

صور جسر الموت

إذا كنت من أصحاب القلوب الضعيفة لا تذهب لهذا الجسر حيث يقع الجسر أعلى نهر كابيلانو في فانكوفر الشمالية ويترنح ويهتز طوال الوقت لاسيما وقت عبور المارة أعلاه ولكنه قوي للغاية وتحمله عالي جدا ، يصل طول الجسر 135 متر وارتفاع 70 متر فوق سطح البحر وهي من معالم السياحة في كندا .

 جسر “كابيلانو”

متحف أونتاريو الملكي

يتميز متحف أونتاريو الملكي بكونه يعرض عددا من المعارض الفنية العالمية مثل معرض الثقافة والطبيعة والبيئة شوب وايت وغيرها من المعارض الفنية التي تسرى الوجدان والتي تجذب الملايين من المثقفين ومحبي الفن في العالم بأسره فضلا عن احتواء المتحف على أكثر من ستة ملايين مجسم ، صمم المتحف دانيال ليبسكيند .

متحف اونتاريو1

صور حدائق بوتشارت

ينسب السيدة جيني بوتشارت الفضل في بناء حدائق بوتشارت حيث كان يعمل زوجها في صناعة الأسمنت فكانت جينى تحول الأماكن التي عمل بها في صناعة الأسمنت في متجر بجوار منزلها إلى حديقة حتى بلغت مساحة تلك الأراضي لأكثر من 55 فدان فقامت حينها بشراء النباتات النادرة والمختلفة وزرعتها في الحديقة ومازالت عائلتها تقوم بهذا الأمر حتى الآن ، تقع حدائق بوتشارت شمالي فيكتوريا تابع اجمل معالم كندا السياحية.

بوتتشارن1

صور السياحة في مدينة فيكتوريا

canada076

حديقة الحشرات في فيكتوريا

canada057

من اجمل معالم كندا السياحية تم افتتاحها عام 1997 ، تضم أكثر من 40 نوع من الحشرات.

canada055

بالإضافة إلى ثروة معلوماتية ضخمة عن الحيوانات المختلفة تعرض عبر شاشات العرض حيث يمكنك زيارتها والتعرف على عالم الحشرات.

مركز تراث الباسفيك

canada117

يقع فوق مساحة شاسعة ويضم حدائق خضراء ذات ورود وأزهار رائعة وأشجار حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والهدوء.

مركز الكون

canada115

هو مركز أرصاد لمراقبة النجوم حيث يمكنك النظر عبر المنظار الفضائي والتعرف على الفضاء ونجومه وكواكبه.

جبال روكي أو الجبال الصخرية

إنها الوجهة الأمثل لراغبي تسلق الجبال والاستمتاع بالحياة الجبلية حيث يبلغ ارتفاع أعلى قمة في روكي حوالى 4,399 مترا وهى قمة ألبيرت الشهيرة ، تمتد جبال روكي الجبيلة مسافة 4,800 كلم من ولاية بريتيش كولومبيا في كندا وحتى ولاية نيومسيكو في الولايات المتحدة الأمريكية كما تعود هذه الجبال لأكثر من 80 مليون سنة وتعتبر مناطق جبال الروكي منبعا لأكثر من ثلاثة عشر نهرا ويطلق على الولايات التي تحتضن جبال روكي بالولايات الجبلية .

روكى1

قصر فرونتناس

يعد قصر فرونتناس في كندا مثلا القصر قصر نهر لويز في ألبرتا الفرنسية حيث تم تصميم القصر على يد المصمم المهندس الأمريكي بروس برايس ليتم افتتاحه في عام 1893 ، يملك القصر الشركة السكنية كاناديان باسيفيك.

القصر1 3

قصر فرونتناس

صور بحيرة بيتو

السياحة في كندا 2024 تصنف البحيرة بأنها واحدة من أجمل بحيرات العالم لاسيما ولونها يختلف تبعا للظروف المناخية حيث يغلب عليها اللون الفيروزي الذي يرجع إلى الكميات الكبيرة من الصخور الجليدية قاع البحيرة ، والبحيرة توجد في حديقة بأنف الوطنية في جبال روكي الكندية.

بحيرة بيتو

كاسا لوما (الإسبانية ل هيل هاوس )

شهد المنزل تصوير العديد من الأعمال التلفزيونية السينمائية لاسيما والمنزل مصمم على الطراز القوطي في عصر النهضة وقد بناه السير هنري ميل بيلات في الفترة من عام 1911 وحتى عام 1914 ويشهد النزل اقبال كبيرا من السياح في مدينة تورنتو.

كازا لوما

شلالات نياجرا

إنها الشلالات الأشهر في العالم مما جعلها مكانا يقصده المنتجون لتصوير أفلامهم السينمائية مثل أجزاء من مجموعة أفلام قراصنة الكاريبي وكذلك فيلم سوبر مان كما تجذب الشلالات الملايين من السياح سنويا .

تكونت الشلالات في نهاية الحقبة الجليدية منذ أكثر من آلاف السنين ليكتشفها أحد الهنود الحمر وله تمثال بجوار الشلالات اعترافا بفضله وتتكون من ثلاث شلالات أشهرها وأكبرها شلال هورس شو حيث يبلغ ارتفاعه نحو 167 قدم ، كما تستطيع الاستمتاع برؤية قوس قزح عند غروب الشمس.

كما تعد حركة المياه في شلالات نياجرا هي الأسٍرع حركة على وجه الأرض وتوفر ما يزيد عن 20% من مياه الشرب للولايات المتحدة الأمريكية تجدر الإشارة هنا إلى المغامر سام باتش الذى استطاع القفز من أعلى شلالات نياجرا ومازال على قيد الحياة.

نياجرا1

canada013

بحيرة نيجون

canada039

أكبر بحيرات مدينة أونتاريو حيث تصل المساحة الإجمالية للبحيرة 4,848 متر مربع ويصل ارتفاعها إلى 260 متر فوق مستوى البحر تعد أيضاً أكبر روافد بحيرة سوبيريور ، يصفها البعض بأنها سادس البحيرات العظمى. تضم البحيرة منحدرات شاهقة .

canada037

كما تضم شواطئ رملية مختلفة ذات الألوان الأسود والأخضر والتي تتكون من جسيمات دقيقة من معادن خضراء داكنة معروفة بالبروكسي.

صور ومعلومات عن جزيرة بافن

canada1

هي أكبر بحيرة كندية وخامس أكبر بحيرة على مستوى العالم حيث تصل المساحة الواقعة عليها إلى 507,451 كيلو متر مربع

تقع بإقليم نونافوت الكندي في أرخبيل القطب الشمالي ، يفصلها عن جرينلاند مضيق ديفيس و خليج بافن ويفصلها عن شمال كيبيك مضيق هدسون.

canada2

تضم الجزيرة ملايين الطيور مثل المور الغليظ المنقار والفولمار كيتيواكيس إلى جانب الدولفين الأبيض القطبي والحيتان.

شلالات أثاباسكا

يبلغ ارتفاع الشلالات حوالي 80 قدم وعرض 60 قدم وتتميز شلالات أثاباسكا باندفاع وقوة مياهها لاسيما المتساقطة منها لتعبر ممر ضيق فوق طبقة قوية من الكوارتزيت و الحجر الجيري لتشكل عدد من الحفر والخنادق الصغيرة يتهافت عليها الجميع للتصوير بالقرب منها ، وتقع في متنزه جاسبر الوطني .

اثاباسكا1

حديقة جاموس الغابات الوطنيَّة

صنفت حديقة جاموس الغابات الوطنية كموقع تراث عالمي في عام 1983 لاسيما وهى تضم قطعان بيسون الغابات البريَّة المهددة بالانقراض والبالغ عددهم حوالى 5 آلاف رأس فضلا عن احتواء الحديقة على موقع التعشيش الوَحيد المعروف للكركيّ الناعق .

كما تشتهر الحديقة بأنها تضم واحدة من أكبر الدلالات التي توفر الماء العذب في العالم وهى دلتا بيس أتاباسكا التي تكونت من أنهار بيس و أتاباسكا وبريتش جدير بالذكر أن الحديقة تعد أكبر الحدائق الوطنية في كندا إذ تبلغ مساحتها حوالى 44,807 كيلومترات مربَّعة كما تأسست في عام 1922 بغرض حماية قطعان بيسون الغابات البريَّة .

الجاموس1

شلالات أتاباسكا 2024

ربما يكون ارتفاع الشلال ليس بالكبير اذا يصل ارتفاعه 23 متر ولكن المياه المتساقطة من الشلال قوية ووفيرة للغاية طوال العام وهذا ما يميز الشلال عن غيره من باقي شلالات العالم ، تقع الشلالات في متنزه جاسبر الوطني.

شلالات أتاباسكا

تعرف علي: أسماء أكبر المقاطعات في كندا

ويست إدمونتون مول

يشتهر مول ويست إدمونتون بمساحته التي تبلغ حوالي 490 ألف متر مربع حيث كان رابع أكبر مول تجارى في العالم حتى عام 2004 كما يعد أكبر مركز تجارى في أمريكا الشمالية حيث يحتوى المول على أكثر من 750 متجر ويعمل به أكثر من 22 ألف شخص ويستقبل الملايين من الزوار سنويا ، يقع مول ويست إدمونتون في ألبرتا الكندية .

المول1

معرض الفن في أونتاريو

يتميز معرض الفن في أونتاريو بكونه يعرض التاريخ الفني لكندا منذ الكونفدرالية وحتى الآن كما يضم المتحف العديد من الأعمال الفنية التي تخص الفن الأوروبي بشكل عام .

فضلا عن منحوتات العصور الوسطى ومجموعات الفن الأفريقي والفن الحديث المعاصر كما تضم أعمالا لكل من بابلو بيكاسو و جان لورينزو برنيني .

حيث يضم المتحف أكثر من 80 ألف عمل فنى يعود للقرن الأول ، تصل مساحة المتحف حوالى 45000 متر2 ، يوجد المتحف في حي بارك غراند في مدينة تورونتو .

معرض الفن1

صور المعالم السياحية لمدينة فانكوفر

canada074

جسر ليونز جيت

canada052

canada053

جسر معلق يعبر من بورارد ليربط بين شمال وغرب فانكوفر ، تم افتتاحه عام 1938 يصل طوله إلى 1823 متر وارتفاعه 111 متر .

جسر كابيلانو المعلق

canada049

جسر معلق في مقاطعة شمال فانكوفر تم إنشاءه عام 1888 على يد جورج جرانت ماكاي المهندس الاسكتلندي.

حيث قام ماكاي بشراء 24 كيلو متر مربع من الغابات الكثيفة على جانبي نهر كابيلانو وعندها قام بعمل جسر من حبال القنب والأرز وألواح الخشب ثم اشتراه إدوارد ما هو عام 1910 ليصبح جسر كابيلانو المعلق.

ملعب بي سي بليس

canada125

تم افتتاحه عام 1983 في شمال منطقة فالس كريك بمدينة فانكوفر ويعد أول ملعب مغطى بكندا.

canada124

كما يعد أيضاً الأكبر من نوعه في العالم وهو معقل نادي بي سي ليونز ونادي فانكوفر وايتكابس.

كندا بليس

canada091

مبنى يقع في مدخل الواجهة البحرية لمدينة فانكوفر على بورارد يغطي سطحه الخارجي القماش يشبه أشرعة السفن ويعد المحطة الرئيسية للسفن السياحية حيث تنطلق معظم رحلات فانكوفر إلى ألاسكا من هنا .

صور السياحة في مدينة أوتاوا

canada016

المتحف الكندي للحضارة

canada023

canada022

يقع على بعد خمس دقائق من وسط مدينة أوتاوا تم تصميمه على يد دوغلاس كاردينال المهندس المعماري الكندي ، يمكنك من خلال زيارته اكتشاف الثقافة الكندية عبر 1000 سنة من التاريخ.

المتحف الكندي للطبيعة

canada026

يقع بمقاطعة أونتاريو في مدينة أوتاوا ، يتبع رابطة المتاحف الكندية وشبكة المعلومات التراثية الكندية والمتحف الإفتراضي الكندي.

canada027

يضم المتحف مجموعات ابتدأتها هيئة المسح الجيولوجي الكندي عام 1856.

قصر الفنون

canada077

canada079

برج تاريخ إنشاء إلى عام 1871 ، يضم أكثر من 20 منظمة للفنون المحلية و معرضين للفنون المرئية ومسرح الفنون يتسع لــ 150 شخص.

صور السياحة في مدينة مونتريال

canada112

بيدوم مونتريال

canada043

متحف الطبيعة في مونتريال تم بناء المبنى الخاص به عام 1976 للألعاب الأوليمبية.

canada042

تم تحويله إلى متحف بقرار من بيير بورك مدير الحديقة البوتانية وضم المتحف حديقة حيوانات والحديقة البوتانية بمونتريال.

بايوسفير

canada036

تم إنشاءه عام 1967 بجزيرة سانت هيلينز بمونتريال على مساحة تصل إلى 3 هكتارات ليكون متحف خاص بالبيئة.

canada035

ويعد أول بناء في العالم ذو قبة جيوديسية ويحتوي في تصميمه الذي تم على يد ريتشارد بوكمينستر فولر ذلك المعماري الأمريكي على 6,000 لوح زجاجي ويبلغ ارتفاعه 30 متر.

ميناء مونتريال القديم

canada133

canada132

يعرف أيضاً بميناء فيو وهو ميناء تاريخي بكندا يستخدم من عام 1611 يمتد لأكثر من 2 كيلو متر على طول نهر سانت لورانس .

مركز بيل

canada116

تم افتتاحه في مارس 1996 ليصبح مجمع رياضي وترفيهي بمونتريال فهو مروج للأحداث الترفيهية وموطن لمونتريال كنديان فريق هوكي الجليد.

متحف مونتريال للفنون الجميلة

canada107

أكبر متحف مونتريال حيث يقع على مساحة تصل إلى 45,067 متر مربع وواحد من المتاحف البارزة في كندا ، يقع متحف الفنون الجميلة “MMFA ”على الامتداد الذهبي لسكوير مايل التاريخية شيربروك ستريت.

صور السياحة في أونتاريو 2024

canada018

صور برج سي إن

يعد البرج من أشهر وأهم ناطحات السحاب وأبراج الاتصالات في تورنتو في كندا لاسيما ويصل ارتفاعه حوالي 553 متر ويعود لعام 1976 وكان البرج حامل للقلب أطول مبنى في العالم حتى تأسيس برج خليفة وأبراج مكة .

برج سي إن للاتصالات

canada004

متحف الفن في أونتاريو

canada120

يقع في حي بارك غراند على مساحة تبلغ 45,000 متر مربع ،يضم أكثر من 80.000 عمل منها ما يعود إلى القرن الأول.

canada121

كما يضم أكبر مجموعة للفن الكندي الذي يصور مراحل تطور تراث كندا من قبل الكونفدرالية وحتى الوقت الحاضر.

canada119

يضم المتحف أيضاً أعمال لفنانين مثل تينتوريتو ، بيتر بول روبنس ، فرانس هالس ، كلود مونيه ، إدغار ديغا.

حديقة جاسبر الوطنية 2024

تعود الحديقة لعام 1907 وهى تمتد على مساحة 200 ميل مربع وتحتوي على عدد من الأنهار الجليدية وينابيع المياه الساخنة فضلا عن الشلالات المائية والبحيرات المتعددة ، تقع الحديقة في جبال الروكي الكندية .

من داخل حديقة جاسبر الوطنية

متحف بيتا للأحذية

canada104

canada105

المتحف الأكبر وربما الوحيد المخصص للأحذية في القارة الأمريكية ، أنشأته شركة باتا وسط مدينة تورنتو حيث يجمع الأحذية من شتى أنحاء العالم ويحفظها ويعرضها من خلال أربعة معارض ، يضم مجموعة زهاء التي تحتوي على 10,000 قطعة عبر التاريخ.

هاي بارك

canada135

canada134

من أجمل معالم السياحة في كندا أكبر حديقة عامة بمدينة تورنتو حيث تقع على مساحة 161 هكتار غرب المدينة ، تضم العديد من مسارات المشي والمرافق الرياضية وحدائق مخصصة للنباتات والحيوانات.

أشهر الأكلات الكندية

  • بتر تارتس وهي فطائر الزبدة.
  • بيفر تيل معجنات بالقشدة المخفوقة والتوت.
  • نانايمو بارس أصابع حلوى من الشوكولاتة والويفر والكاسترد.
  • تورتيير فطيرة محشوة باللحم المتبل.
  • بوتين أصابع بطاطا مقلية بالجبنة الشيدر والصلصة ومرقة الدجاج والبهارات الكندية.
  • سبيل سي فطيرة تضم طبقات من السمك واللحم.

أفضل فنادق كندا

  • فندق كراون بلازا كيتشنر واترلو ويقع في شارك كينج في كيتشنر
  • فندق كمفورت إن ساسكاتون ويقع في شمال ساسكاتون
  • فندق دلتا ماريوط كويبك ويقع في وسط مدينة كويبك
  • فندق كوبورغ مونتريال سنتر –فيل داونتاون في وسط مدينة مونتريال.
  • فندق بيست ويسترن بلاس ووترفرونت في ويندسور.
  • فندق رامادا إميرالد بارك في ريجينا.

افضل مطاعم كندا

  • بلو واتر كافيه ويقع في برتش كولومبيا –فانكوفر- ياليتون وفولس كريك نورث ويقدم الطعام الياباني.
  • مطعم جورج ويقع في وسط مدينة تورونتو ويقدم الطعام الفرنسي والكندي.
  • مطعم داماس ويقع في مونتريال –‪أوتو مونت ويقدم الطعام العربي .
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *