التخطي إلى المحتوى
صور ومعالم السياحة في كندا 2019
المعالم السياحية فى كندا

صور ومعالم السياحة في كندا 2019 تتصدر كندا قائمة المدن السياحية الأوروبية لاسيما وموقعها الفريد القريب من الولايات المتحدة الأمريكية حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية الطبيعية التى يفضلها الكثير من السياح حيث شلالات نياجرا وغيرها وحدائقها الوطنية الخلابة فضلا عن المعالم الأثرية والتاريخية أيضا ،فى المقال القادم تقدم لكم بعضا من هذه المعالم.

صور بحيرة شامبلين 2019

شاهد اجمل صور السياحة في كندا 2019 تقع البحيرة بين كندا والولايات المتحدة وتتميز مياه البحيرة بعذوبتها الشديدة كما تعد مثالية لقضاء إجازات شهر العسل.

منتزه بانف الوطني 2019

تبلغ مساحة المنتزه حوالى 180 كيلو متر ويجمع المنتزه بين المناطق الجبلية والأنهار المتجمدة فضلا عن غابات الصنوبر ، يعود المتنزه لعام 1885 .

برج سي إن

يصل إرتفاع البرج حوالى 553.33 متر ليصبح بذلك أطول مبنى فى الجزء الغربى فى الكرة الأرضية وهو عبارة عن برج إتصالات ويتوسط مدينة تورنتو.

بحيرة اونتاريو 2019

صور السياحة في كندا 2019 تطل بحيرة اونتاريو على موانىء عدة منها تورنتو وكويورج حيث تصب البحيرة مياها عبر نهر سانت لورنس في المحيط الأطلسي جدير بالذكر أن البحيرة ترتفع عن سطح البحر حوالى 75 متر ولكن البحيرة أيضا تتميز بإنخفاض سطحها مما يجعل أغلب مياهها تقع دون مستوى سطح البحر الأمر الذى يؤدى إلى عدم تجمد مياهها فى الشتاء ، تعتبر بحيرة اونتاريو أصغر البحيرات العظمى الخمس في أمريكا الشمالية .

بحيرة مورين

تتميز بحيرة مورين بلونها الأزرق الفاتح الجميل وذلك عندما يعكس الضوء ألوان الصخور الموجودة فى قاع البحيرة ، تبلغ مساحة البحيرة حوالى بنصف كيلو متر مربع وتقع فى منتزه بانف الوطني ف برتا .

متحف أونتاريو الملكي

يتميز متحف أونتاريو الملكي بكونه يعرض عددا من المعارض الفنية العالمية مثل معارض الثقافة والطبيعة والبيشوب وايت وغيرها من المعارض الفنية التى تسرى الوجدان والتى تجذب الملايين من المثقفين ومحبى الفن فى العالم بأسره فضلا عن أحتواء المتحف على أكثر من ستة ملايين مجسم ، صمم المتحف دانيال لايبسكايند .

صور حدائق بوتشارت

ينسب للسيدة جينى بوتشارت الفضل فى بناء حدائق بوتشارت حيث كان يعمل زوجها فى صناعة الأسمنت فكانت جينى تحول الأماكن التى عمل بها فى صناعة الأسمنت فى متجر بجوار منزلها إلى حديقة حتى بلغت مساحة تلك الأراضى لأكثر من 55 فدان فقامت حينها بشراء النباتات النادرة والمختلفة وزرعتها فى الحديقة ومازالت عائلتها تقوم بهذا الأمر حتى الآن ، تقع حدائق بوتشارت شمالى فيكتوريا تابع اجمل معالم كندا السياحية 2019.

جبال روكي أو الجبال الصخرية

إنها الوجهة الأمثل لراغبى تسلق الجبال والأستمتاع بالحياة الجبلية حيث يبلغ أرتفاع أعلى قمة فى روكى حوالى 4,399 مترا وهى قمة ألبيرت الشهيرة ، تمتد جبال روكى الجبيلة مسافة 4,800 كلم من ولاية بريتيش كولومبيا فى كندا وحتى ولاية نيومسيكو فى الولايات المتحدة الأمريكية كما تعود هذه الجبال لأكثر من 80 مليون سنة وتعتبر مناطق جبال الروكى منبعا لأكثر من ثلاثة عشر نهرا ويطلق على الولايات التى تحتضن جبال روكى بالولايتا الجبلية .

قصر فرونتناس

يعد قصر فرونتناس فى كندا مثيلا لقصر قصر نهر لويز فى ألبرتا الفرنسية حيث تم تصميم القصر على يد المصمم المهندس الأمريكي بروس برايس ليتم أفتتاحه فى عام 1893 ، يملك القصر الشركة السككية كاناديان باسيفيك.

شلالات نياجرا 2019

إنها الشلالات الأشهر فى العالم مما جعلها مكانا يقصده المنتجون لتصوير أفلامهم السينمائية مثل أجزاء من مجموعة أفلام قراصنة الكاريبي وكذلك فيلم سوبر مان كما تجذب الشلالات الملايين من السياح سنويا .

تكونت الشلالات فى نهاية الحقبة الجليدية منذ أكثر من آلالف السنين ليكتشفها أحد الهنود الحمر وله تمثال بجوار الشلالات أعترافا بفضله وتتكون من ثلاث شلالات أشهرها وأكبرها شلال هورس شو حيث يبلغ إرتفاعه نحو  167 قدم ، كما تستطيع الإستمتاع برؤية قوس قزح عند غرب الشمس.

كما تعد حركة المياه فى شلالات نياجرا هى الأسٍرع حركة على وجه الأرض وتوفر مايزيد عن 20% من مياه الشرب للولايات المتحدة الأمريكية تجدر الإشارة هنا إلى المغامر سام باتش الذى أستطاع القفز من أعلى شلالات نياجرا ومازال على قيد الحياة.

شلالات أثاباسكا 2019

يبلغ أرتفاع الشلالات حوالى 80 قدم وعرض 60 قدم وتتميز شلالات أثاباسكا بإندفاع وقوة مياهها لاسيما المتساقطة منها لتعبر ممر ضيق فوق طبقة قوية من الكوارتزيت و الحجر الجيري لتشكل عدد من الحفر والخنادق الصغيرة يتهافت عليها الجميع للتصوير بالقرب منها ، وتقع في متنزه جاسبر الوطني .

حديقة جاموس الغابات الوطنيَّة

صنفت حديقة جاموس الغابات الوطنية كموقع تراث عالمي في عام 1983 لاسيما وهى تضم قطعان بيسون الغابات البريَّة المهددة بالإنقراض والبالغ عددهم حوالى 5 آلاف رأس فضلا عن أحتواء الحديقة على موقع التعشيش الوَحيد المعروف للكركيّ الناعق .

كما تشتهر الحديقة بإنها تضم واحدة من أكبر الدلتات التى توفر الماء العذب فى العالم وهى دلتا بيس أتاباسكا التى تكونت من أنهار بيس وأتاباسكا وبيرتش جدير بالذكر أن الحديقة تعد أكبر الحدائق الوطنية فى كندا إذ تبلغ مساحتها حوالى 44,807 كيلومترات مربَّعة كما تأسست فى عام 1922 بغرض حماية قطعان بيسون الغابات البريَّة .

ويست إدمونتون مول

يشتهر مول ويست إدمونتون بمساحته التى تبلغ حوالى 490 ألف متر مربع حيث كان رابع أكبر مول تجارى فى العالم حتى عام 2004 كما يعد أكبر مركز تجارى فى أمريكا الشمالية حيث يحتوى المول على أكثر من 750 متجر ويعمل به أكثر من 22 ألف شخص ويستقبل الملايين من الزوار سنويا ، يقع مول ويست إدمونتون فى البرتا الكندية .

معرض الفن في أونتاريو

يتميز معرض الفن في أونتاريو  بكونه يعرض التاريخ الفنى لكندا منذ الكونفدرالية وحتى الآن كما يضم المتحف العديد من الأعمال الفن التى تخص الفن الأوروبى بشكل عام فضلا عن منحوتات العصور الوسطى ومجموعات الفن الأفريقى والفن الحديث المعاصر كما تضم أعمالا لكل من بابلو بيكاسو و جان لورينزو برنيني حيث يضم المتحف أكثر من 80 ألف عمل فنى يعود للقرن الأول ، تصل مساحة المتحف حوالى 45000 متر2 ، يوجد المتحف فى حي بارك غرانج فى مدينة تورونتو .

أفضل فنادق كندا 2019

  • فندق كراون بلازا كيتشنر واتر لو ويقع فى شارك كينج فى كيتشنر ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 14 آلف جنيه مصرى .
  • فندق كمفورت ان ساساكاتون ويقع فى شمال ساساكاتون ويصل متوسط  سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 9500 جنيه مصرى .
  • فندق دلتا ماريوط كويبك ويقى فى وسط مدينة كويبك و ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 17 ألف جنيه مصرى .

 أفضل مطاعم كندا 2019

  • مطعم بلو وارت كافيه ويقع فى برتش كولومبيا  –  فانكوفر- ياليتون وفولس كريك نورث ويقدم الطعام اليابانى والسوشى.
  • مطعم جورج ويقع فى وسط مدينة  تورونتو ويقدم الطعام الفرنسى والكندى.
  • مطعم داماس ويقع فى مونتريال –  ‪أوترمونت ويقدم الطعام العربى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *