التخطي إلى المحتوى

كيف اعرف الايفون الاصلي من الكرتون 2021 بسبب التكنولوجيا وعالم التطور الذي نعيشه، يريد الكثيرون من الناس امتلاك أحدث هواتف المحمول، لكي يواكبوا العصر، وتعد شركة ابل من أفضل الشركات وأشهرها في هذا المجال, نظراً لما تقدمه من أحدث الإصدارات الإلكترونية، وعند عملية شراء الايفون يرغب الشخص في التأكد أن هذا الجهاز هو الاصلي، وليس غير مصطنع.

ايفون اصلي

الفرق بين الايفون الاصلي والايفون التقليد 2021

يوجد بعض المعلومات التي توجد على الكرتونة الخاصة بنوع ومصدر الايفون، والتي تساعد بشكل كبير في معرفة نوع التليفون، وهل هو حديث أو مقلد، ومن أهم هذه المعلومات:

  • كرتونة الايفون الاصلي: عندما نقوم بفحص الكرتونة، نجد عليها  المعلومات مثل التي توجد خلف جهاز الآيفون، ولكن يجب أن تتفق كل هذه المعلومات مع المواصفات التي تم توضيحها على موقع شركة آبل, لاهتمامها بوضع كل معلومة سواء كانت كبيرة أو صغيرة خاصة بالأجهزة الإلكترونية الخاصة بها على موقعها.
  • كرتونة الايفون المقليد: يتم معرفة هذا النوع من الأجهزة بكل بساطة، حيث أن كرتونه الايفون الغير اصلى تختلف تماماً عن الاصلي , فهي ضئيلة غير متينه، علاوة على أن الشعار الخاص بالشركة يكون مقلد وغير دقيق، كما أن العديد من المعلومات التي يتم عرضها خاطئة، وليس لها أدنى صحة من الأساس.

الفرق بين الايفون الاصلي والايفون التقليد من الرقم التسلسلي

لقد سهلت شركة ابل طريقة معرفة الايفون الاصلي من المقلد للعملاء، وذلك لعدم الوقوع فى أيدى المحتالين الذين يقلدون عمل الأشياء بطريقة رديئة، وذلك من خلال رقم التسلسل.

  • كل جهاز في العالم يحمل رقم تسلسل خاص به ومختلف عن غيره، وهو رقم يتم وضعه على الكرتونه الخاصه بجهاز الايفون.
  • كما أن كل ايفون له رقم متسلسل يخصه، ويحتوى على كل معلومة تخص الجهاز، بالإضافة إلى وجود هذا الرقم على موقع الشركة بخلاف جهاز الايفون المقلد.

كيفية معرفة بلد إصدار الآيفون 2021

يوجد طريقة سهلة جداً لمعرفة البلد التي قامت بإصدار الأيفون، وذلك عن طريق رقم معين يوجد في خلف العلبة، والذي يطلق عليه رقم التسلسل.

  • يتم فتح الإعدادات الخاص بالجهاز، ونقوم باختيار أيقونة حول، ثم ننقر على رقم التسلسل وسوف تظهر الأرقام الأخيرة التي تخص البلد.
  • كما يمكن البحث عن الرقم في الموقع الخاص بالشركة، لكي يتم الاستعلام عن البلد التي ينتمي إليها هذا الرقم.

كيفية معرفة تاريخ شراء الايفون

من الممكن أن يعرف الشخص الذي يستخدم هاتف الايفون ميعاد شراء وفتح الجهاز، وذلك بإتباع الخطوات التالية:

شاهد أيضا:
  • في البداية يجب معرفة رقم التسلسل الخاص بجهاز الايفون، وذلك عن طريق الاتصال بالكود #06#*.
  • بعد ذلك يتم زيارة الموقع imei, وذلك عن طريق استخدام الرابط imei.info
  • سوف تظهر خانة خاصة لكتابة رقم التسلسل الذي يتكون من خمسة عشر رقم، ثم نقوم بالنقر على كلمة فحص Check.
  • في الخطوة التالية سوف يظهر الاختيار Apple warranty Basic info، يتم النقر عليه.
  • نضغط على كلمة فحص، وتعد هذه المرحلة الأخيرة في عملية البحث، والتي يظهر من خلالها جميع المعلومات التي تتمثل في تاريخ بداية الضمان والتشغيل، بالإضافة إلى تاريخ الشراء.

يوجد العديد من الطرق البسيطة والتي لا تحتاج إلى عناء، لكي يستطيع الشخص الذي يريد شراء ايفون معرفة إذا كان اصلى أو تجميع، ومن أهمها رقم التسلسل الخاص بالجهاز، والذي يساعد في القيام بهذا الدور.

عزيزي القاريء نتمني أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع طريقة معرفة الايفون اصلي من التجميع من الكرتونة 2021 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد لرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *