التخطي إلى المحتوى

دعاء لجدتي المتوفية مكتوب، إن الجدة هي أم حنونة ثانية نعيش معها أجمل اللحظات التي تحدثنا فيها عن الماضي والذكريات الرائعة، فوجودها يعطي للمنزل روحاً مرحة وجميلة، ولذلك فإن فراقها يكون صعب ومؤلم جداُ على جميع العائلة ولاسيما الأحفاد، ولكن يبقى الدعاء أحب ما يمكننا القيام به تجاه من مات من أحبابنا.

دعاء لجدتى اللهُم أرحم جدتي وأجعل سبيلها نور وجهك ثم الجنة. اللهم ارحم ذلك الوجه المرسوم في الذاكرة، تلك البسمة الآسرة، الضحكة الخجولة، القلب الرحوم.

دعاء للجدة المتوفية مكتوب

دعاء للجدة المتوفية مكتوب

يعتبر الدعاء للميت من أفضل الهدايا التي نقدمها له، فبدلاً من الاستسلام للحزن والبكاء، علينا بالإكثار من الدعاء له بالرحمة والمغفرة والفردوس الأعلى، فجميعنا في النهاية حتماً سنموت كلاً في الموعد المحدد له، فالموت حقيقة مؤكدة في حياتنا، فأرواحنا وأجسادنا ملك لرب العالمين، فكل شيء صائر إليه سبحانه وتعالي ولا يبقي إلا وجهه الكريم، وكما قال عز وجل في كتابه العزيز:  (كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ).

اللهم اغفر لجدتي وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم أبدلها دارا خيرا من دارها و أهلا خيرا من أهلها و زوجا خيرا من زوجها وأدخلها الجنة وأعذها من عذاب القبر و من عذاب النار.

شاهد أيضا:

اللهم اغفر لها وارحمها وتجاوز عنها واعتقها من النار اللهم أدخلها الفردوس الأعلى بلا سابقة عذاب ولا حساب  اللهم ارضى عنها يا أرحم الراحمين.

دعاء لجدتي المتوفية مستجاب

يحزن الإنسان على رحيل من يحب ويشتاق للعزيز الذي فارقه، ولاسيما إذا كانت الجدة، فهي الأم الحنونة للأبناء التي تدللهم وترعاهم وتحافظ عليهم عند غياب الوالدين، وتروي لهم أجمل القصص والعبر ليتعلموا منها، فكم هو محزن أن نعتاد على وجودها دوما بجانبنا وفي حياتنا كلها، وفجأة لن يكون بإمكاننا رؤيتها ثانية وإلى الأبد.

اللهم اجعل عن يمينها نورا حتى تبعثه امن مطمئن في نور من نورك اللهم انظر اليها نظرة رضا فإن من تنظر إليها نظرة رضا لا تعذبه ابدا اللهم أسكنها فسيح الجنان واغفر لها يارحمن يارحيم وتجاوز عما تعلم ياعليم.

اللهم انقلها من مواطن الدود وضيق اللحود إلي جنات الخلود اللهم احمها تحت الارض واسترها يوم العرض ولا تخزها يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم.

دعاء للميت جدتي

دعاء للميت جدتي، والذي يعبر عن مدى الحزن والألم الذي يعتصر القلوب بفراق هذا الكيان العائلي الكبير، فهي تعتبر رمز للحنان والمحبة والدلال عند الكثير من الأحفاد،، فالموت من أصعب المواقف التي تمر علينا جميعاً، ولذلك ينبغي على من فقد جدته الإكثار من الدعاء لها، فالدعاء من أهم وأقوي عوامل الصبر التي تعين الإنسان على تحمل المصائب والشدائد التي يمر بها في حياته.

اللهم اغفر لها وارفع درجتها في المهديين واخلفها في عقبها في الغابرين واغفر لنا ولها يارب العالمين وافسح لها في قبرها ونور لها فيه.

اللهم أجعلها ممن يؤتى كتابه بيمينه يارب وأبدلها أهلا خيرا من أهلها ودارا خيرا من دارها اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها.

اللهم إن عبدك في ذمتك و حبل جوارك فقه فتنة القبر و عذاب النار و أنت أهل الوفاء والحق فاغفر لها و ارحمها إنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء اللهم ارحم جدتي

دعاء اللهم ارحم جدتي

دعاء اللهم ارحم جدتي، وهو من الأدعية التي لها أهمية كبيرة للمتوفي إذ تصل له كهدية له في قبره يفرح بها ترفع درجاته وتزيد من حسناته وتحط خطاياه وسيئاته، ولذلك يحرص من فقد جدته على الإكثار من الدعاء لها، فذلك من أفضل الأعمال التي تنتفع بجزائها وثوابها، وهناك العديد من الأدعية المأثورة التي يمكن الدعاء بها، نذكر منها الأتي:

اللهم إرحم جدتي رحمة واسعة وتغمده برحمتك اللهم أرحمها فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك اللهم قها عذابك يوم تبعث عبادك اللهم أنزل نورا من نورك عليها اللهم نور لها قبرها ووسع مدخله وأنس وحشته اللهم اغفر لها وارحمها.

اللهم أرحم جدتي حبيبتي و جازها بأحسن ما لديك اللهمّ أبدلها داراً خيراً من دارها و أهلاً خيراً من أهلها،و أدخلها الجنة. اللهم ارحمها  عدد ماصلى عبادك وعدد مارفعت الأيادي لدُعائك ورجائك.

دعاء لجدتي المتوفية تويتر

دعاء لجدتي المتوفية تويتر، وهو من أكثر الأدعية التي يبحث عنها الأشخاص عند وفاة إنسان عزيز غالي على قلوبهم، حيث يكون هذا الدعاء هو الصلة بينهم وبينه، ولذلك جمعنا لكم اليوم من خلال موقعنا muhtwa.com، مجموعة من أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في كل وقت وحين، كما يمكنكم مشاركتها مع من حولكم حتى يدعوا لها بالرحمة والمغفرة ويقرأون لها الفاتحة.

اللهُم أرحم تلك العيون النائمه للمدى البعيد، متعها بجناتك و برد عليها في قبرها ، اللهُم ارحمها و اغفر لها وتجاوز عنها وعوضها بالجنه يارب.

اللهُم في كُل دقيقه تمر على جدتي أسألك أن تفتح لها باباً تهب منه نسائم الجنه لا يُسد أبداً. اللهم ارحم جدتي واغفر لها، يارب العالمين.

اللهم ثبتها عند السؤال، اللهم أبدلها بداراً خيراً من دارها واهلًا خيراً من أهلها اللهم ارحمها وعافها واعف عنها.

دعاء لجدتي رحمها الله

دعاء لجدتي رحمها الله، إن للجدة مكانة عظيمة في القلوب، فعندما تموت يشعر البعض بأن روح الحياة وضحكتها قد رحلت عنه وفارقته إلي الأبد، فرحيلها صعب جداً لا يمكن لأحد تصوره، لذلك ينبغي علي الجميع الدعاء لها دوماً، فالدعاء من أفضل العبادات المحببة لرب العالمين، وهو أحد الوصايا النبوية التي أوصى بها الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم.

يا أكرم من سئل و يا أوسع من جاد بالعطايا خفف أحمالها و حط من أوزارها واجعلها في مقام من قام لك بالقرآن آناء الليل و أطراف النهار اللهم كن لها بعد الحبيب حبيبا و لدعاء من دعا لها سامعا و مجيبا و اجعل لها من فضلك و رحمتك و جنتك حظا و نصيبا.

دعاء لجدتي المتوفية في المطر

هناك العديد من الأوقات التي تزداد فيها فرص استجابة الدعاء، ومنها وقت المطر، فعند هطول الأمطار تفتح أبواب السماء ويستجاب الدعاء بشكل كبير، ولا يوجد إهداء للمتوفي أفضل من الدعاء له في مثل هذا الوقت الطيب الجميل، لذلك أحضرنا لكم أجمل دعاء لجدتي المتوفية مكتوب، كما يمكن للإنسان الدعاء بما يشاء من خيري الدنيا والآخرة.

  • اللهُم أرحم من لا شمس تُشرق عليهم ولا قمر يُضيء عتمتهم، اللهُم أنر قبورهم واسقها بفيض من جنتك.
  • اللهم ارحم جدتي واجعل الجنة دارها ومأواها، اللهم ارحمها واغفر لها. وبرّد على قبرها وأفتح لها باباً من أبواب جنتك لا تُسد نسائمه أبداً.
  • يارب لاتترك جدتي وحيده كن لها رحيمًا وحليمًا، اللهم آنس وحشتها وإرحم غربتها بقبرها وأجعل قبرها روضه من رياض الجنة يا أرحم الرحمين.

دعاء للميت جدتي يوم الجمعة

دعاء للميت جدتي يوم الجمعة، إن خير ما نقدمه للمتوفي هو الدعاء له في مثل هذا اليوم ، الذي يعتبر من أفضل وأعظم الأيام على الإطلاق، فهو يختص بالكثير من الفضائل، ففيه خلق سيدنا آدم عليه السلام، وفيه تقوم الساعة، كما أن فيه ساعة يستجاب فيها الدعاء، فما من عبد وافق هذه الساعة وتوجه إلي بارئه بنية خالصة ودعاء صادق بكل خشوع ورهبة إلا وأستجاب له عز وجل  وأتاه حاجته وأعطاه مسألته.

اللهم قها عذابك يوم تُبعث عبادك، اللهم ارحم جدتي واجعل قبرها روضه من رياض الجنة.

اللهم عطّر قبر غاليتي برائحة الجنة اللهم ارحم تلك النفس الطيبه واغفرلها واجعلها من الضاحكين المستبشرين بالجنه.

اللهم ارحم جدتي واغفرلها وعوضها عن كل ألم أصابها في الدنيا بالجنة، اللهم ارحمها برحمتك الواسعة وكنّ لها الرفيق الأعلى ياربّ العالمين.

دعاء لجدتي المتوفية في رمضان

دعاء لجدتي المتوفية في رمضان، وهو من أفضل الأدعية وأرجاها استجابة نتيجة ارتباطها بهذا الشهر الفضيل، الذي يعتبر من أفضل شهور السنة عند رب العالمين سبحانه وتعالى، فهو شهر الصيام والقيام ومغفرة الذنوب، ففيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، كما  أنه يتضمن ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، فضلاً عن أنه موطن إجابة دعاء المسلم.

رحمك الله يا جدتي”عدد السنوات” سنوات وعباءة صلاتك لازالت أمام عيني كل يوم وخيال ابتسامتك الطاهرة لم ينقطع عن ناظري في لمحة بصر رحلتي لكن مايجعل قلبي مُطمئن أنك ذهبت إلى أكرم الأكرمين أرحم الراحمين.

اللهم ارحم من اشتقت لمجالستها وسماع ضحكتها. اللهم إني اشتقت لروح غادرت وأخذت قطعة من قلبي معها يارب ارحم جدتي بقدر اشتياقي لها.

صوت جدتي لا يُنسى وبسمتها لا تغيب عن مخيلتي ٫رحم الله وجهاً حنت عيني لرؤيته ومبسمها . اللهم ارحم جدتي و اغفر لها واجمعني بها في جنتك.

كلمات لجدتي المتوفية

كلمات لجدتي المتوفية

كلمات لجدتي المتوفية، تمثل الجدة البركة الحقيقية في العائلة، فهي القلب المليء بكل الحب والحنان والعطف الذي لا حدود له، وهي الضحكة الصافية التي نستمد منها سعادتنا وبهجتنا، وهي الحكايات التي لا نمل منها أبداً مهما تكررت، ومع رحيلها تغيب كل الاشياء الجميلة في هذه الحياة.

وتبقى الجده الحُب الذي لا يسقط ولا ينتهي حتى وان رحلت اللهم ارحم جدتي واجمعني بها في جناتك. اللهم ارحم جدتي و اغفر لها واجمعني بها في جنتك.

في قلوب الأحفاد الأجداد لا يموتون وإن دفنوا اللهم ارحم جدتي واغفرلها. سكان القبور وحيدون أغلقت صحفهم وبدأت آخرتهم اللهم ارحم قلة حيلتهم وأنر قبورهم واغفر لهم وآنس وحشتهم.

أنت محور الحديث الطويل بيني وبين الله وأنت الدعوة الملحة في سجودي ربي أسكنها جنتك بغير حساب ولا سابق عذاب اللهم أرحم جدتي.

دعاء لجدتي المتوفية قصير

إلي جانب أدعية الترحم للجدة، هناك بعض الأعمال التي يمكن أن نقدمها للشخص المتوفى وينتفع بها وتزيد حسنانه وتُثقل  ميزانه، ومنها: الاستغفار له، التصدق عنه، الحج أو العمرة أو الصيام، وأيضاً قضاء النذر والدين، وما غير ذلك، فالموتى لا يمتلكون شيئاً بعد وفاتهم ورحيلهم عن هذه الحياة الدنيا سوي أعمالهم التي قاموا بها سواء كانت صالحة أو غير ذلك.

  • اللهم ارحم جدتّي فقيدة قلبي وانزل على قبرها من الضياء والنور واغفر لها يارب.
  • رحم الله ميتة أمات من بعدها جُزء من الحياة في عيني اللهُم أرحم جدتي ولا تُطفئ نور قبرها يارب العالمين.
  • لك حفيده عاهدتك أنّ لا تنساك من دعائها حتى تجاورك اللهّم أرحم جدتي و أسكنها فسيح جناتك ياربّ.
  • اللهم اجعل قبر جدتي في نور دائم لا ينقطع واجعلها في جنتك آمنه مطمئنه يا أرحم الراحمين.
  • عباءة صلاتك لازالت أمام عيني كل يوم وخيال ابتسامتك الطاهرة لم ينقطع عن ناظري، رحمك الله يا جدتي .

رحم الله جدتي

رحم الله جدتي، ذلك الكيان الحنون الذي نعيش معه أجمل لحظات العمر، ففي حياة كل إنسان منا ذكرى جميلة وموقف معين لا يكاد يخلو من وجود الجدة، فهي أساس العائلة التي يغمرنا بكل المشاعر الطيبة.

  • ربي اني اشتاق لها و إني لاحول لي ولا قوه فزدني اجراً على شوقي و صبري و يقيني بلقياها في فردوسك اللهم إرحم جدتي.
  • اللهم أرحم جدتي. سأظل أدعو لك كلما اشتقت لك لعل الدعوة مني تفرحك وانتي في قبرك اللهم ارحم جدتي واغفر لها واجعل قبرها روضه من رياض الجنه.
  • رحم الله شيبات شعرها وتجاعيد وجنتيها وضحكاتها الغالية كلماتها ودعواتها، اللهم ارحم روحًا صعدت إليك ولم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء.

قدمنا لكم في هذه المقالة دعاء لجدتى المتوفية مكتوب، يسعدنا استقبال تعليقاتكم ورسائلكم من خلال موقعنا muhtwa.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *