التخطي إلى المحتوى
محتويات

من خلال إذاعة مدرسية لجماعة العلوم يمكننا أن نرفع من مستوى الطلاب العلمي والثقافي.. وذلك بسبب المعلومات الكثيرة المتوفرة في هذا الموضوع والتي تعطي الطالب المساحة الواسعة في تجديدها كل مرة.

إذاعة مدرسية لجماعة العلوم

إذاعة مدرسية لجماعة العلوم

الإذاعة المدرسية من العادات الموجودة في شتى البلاد العربية التي تنتشر في المدارس بمختلف مراحلها من الابتدائية وحتى البكالوريا (الثانوية)، وفي هذه الفقرة سنعرض عليكم إذاعة مدرسية عن شتى العلوم., وذلك لكي يستفيد منها الطلاب.

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه أجمعين يسعد فصل.. بمدرسة.. أن يقدم لحضراتكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم وخير ما نبدأ به إذاعتنا هو القرآن الكريم مع الطالب/….

(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ).

صدق الله العلي العظيم، صلى الله على من تبسم فأضاء الليل ضحوك السن صلى الله عليه وسلم، والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالب….

(كَلِمَتانِ خَفِيفَتانِ علَى اللِّسانِ، ثَقِيلَتانِ في المِيزانِ، حَبِيبَتانِ إلى الرَّحْمَنِ: سُبْحانَ اللَّهِ العَظِيمِ، سُبْحانَ اللَّهِ وبِحَمْدِهِ).

صدق الرسول الكريم سيد الخلق.. والآن مع فقرة كلمة اليوم التي سيلقيها علينا الطالب.. وهي بعنوان العلم عماد الحضارات.

بالعلم الأمم ترتقي إلى المجد بسلم صاعد لا نزول فيه، والعلم إن امتلكته أمة محسنة استغلاله فلن تضيع أو تضل أو تفقد هويتها بين الأمم فلولا العلم ما بنينا حضارتنا الخالدة إلى أن يشاء الله، وأصبحنا بلا هوية.

بعد كلمة اليوم عن فضل العلم.. حان الآن وقت المعلومات الجديدة مع فقرة هل تعلم مع الطالب/..

هل تعلم أن عدد العظام في جسم الإنسان 360 عظمة ومفصل.. وعدد العضلات في جسم الإنسان 640 عضلة.

بعد فقرة هل تعلم نكون قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، ونشكر حضراتكم على استماعكم لنا في صباح هذا اليوم المشرق الجميل.

إذاعة مدرسية عن علم الأحياء

الجماعات المدرسية الموجودة في مختلف المدارس العربية تسعى لأن تكون ذات تميز عن الجماعات الأخرى الموجودة لتجذب انتباه الطلاب وجماعة العلوم تجذب الطلاب لها عن طريق تقديم إذاعة مدرسية لأسرة العلوم عن الأحياء مثل..

مقدمة البرنامج الإذاعي

بسم الله نحمده خالق الأنهار والجبال والباعث فينا محمد عليه الصلاة والسلام النبي المختار، مرحبًا بكم في يوم جديد من أيام إذاعتنا المدرسية التي يسر جماعة العلوم في مدرستنا أن تقدمها لكم، وخير ما نفتتح به برنامجنا الإذاعي هو القرآن الكريم الذي يتلوه الطالب…..

القرآن الكريم

(ن ۚ وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ وَإِنَّ لَكَ لَأَجْرًا غَيْرَ مَمْنُونٍ وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ بِأَييِّكُمُ الْمَفْتُونُ)

بعدما سمعنا التلاوة العطرة للآيات الستة الأولى من سورة القلم بصوت الطالب/…..، سنستمع الآن لكلام خير المرسلين وإمامهم المبعوث للعالمين رحمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.. في فقرة الحديث الشريف والطالب/…..

الحديث الشريف

قال عثمان بن عفان رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (خَيْرُكُمْ مَن تَعَلَّمَ القُرْآنَ وعَلَّمَهُ…) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، صدقت يا رسول الله، والآن بعد استماعنا لكلام خير البشر والمرسلين سنقدم لكم الطالب/… وفقرة كلمة اليوم التي ستكون نبذة مختصرة عن مادة الأحياء.

فقرة كلمة اليوم

مادة الأحياء من فروع العلوم الرئيسية والتي تعد حجر الأساس لأي متعلم للطب البشري أو الطب البيطري.. فتلك المادة تهتم بدراسة آلية عمل الأعضاء الحيوية بالكائنات الحية كلها من النباتات وحتى الإنسان الأعلى في سلسلة المخلوقات.

خاتمة البرنامج الإذاعي

بعد كلمة اليوم التي قدمها الطالب/…. نكون قد وصلنا إلى ختام فقرات إذاعتنا اليوم، نتوجه لكم نحن جماعة العلوم بالشكر على استماعكم لإذاعتنا في هذا اليوم.

إذاعة مدرسية عن الجيولوجيا

الجيولوجيا من المواد التخصصية لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة المصرية في شعبة العلوم.. ولا شك أن يقوم طلاب جماعة العلوم بتقديم إذاعة مدرسية عن الجيولوجيا كشعبة من عديد شعب إذاعة مدرسية لجماعة وأسرة العلوم.

مقدمة إذاعة عن الجيولوجيا

بسم الله الرحمن الرحيم العلي في ملكه المستوي على عرشه وسعت رحمته كل شيء علمًا سبحانه وتعالى، يسر جماعة العلوم في مدرسية…. الثانوية أن تقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، وخير ما تبدأ به الإذاعة المدرسية آيات من آيات الذكر الحكيم بتلاوة الطالب/….

فقرة القرآن الكريم

(اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ) صدق الله العظيم.

بعد استماعنا للآيات الخمسة الأولى من سورة العلق.. خير البشر والقائلين رسول الله صلى الله عليه وسلم.. وفقرة الحديث الشريف التي يقدمها الطالب/…

فقرة الحديث الشريف

قال معاذ بن جبل رضي الله عنه وأرضاه (فَضلُ العالِمِ علَى العابِدِ، كفَضلِ القَمرِ ليلةَ البدرِ على سائرِ الكواكبِ)، صدقت يا رسول الله يا أصدق من وطأ بقدمه الثرى، الآن بعد سماعنا للحديث الشريف الذي رواه الطالب… حان الوقت مع كلمة اليوم للطالب/…..

فقرة كلمة اليوم

كلمة اليوم هي نبذة مختصرة عن علم الجيولوجيا الذي يهتم بدراسة الأرض من الداخل والظواهر التي تحدث منتجة الزلازل والبراكين ومكوناتها، ويساهم هذا العلم في استخراج ما في باطن الأرض من معادن.

فقرة هل تعلم؟!

الآن بعدما استمعنا لكلمة اليوم من الطالب… حان الوقت للمعلومة الجديدة في فقرة هل تعلم للطالب…. (هل تعلم أن الأرض تتكون من بشرة.. وقشرة.. ولُب).

خاتمة إذاعة عن الجيولوجيا

شكرًا لاستماعكم لنا في الوقت الذي أخذناه للحديث في إذاعتنا المدرسية، وندعو الله أن يكون وقت إذاعتنا وقت علم ونفع واستفادة.

لا يفوتك أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية كاملة ومميزة لجميع المراحل

إذاعة مدرسية عن علوم الفلك

بالبحث في المواضيع التي يقدمها الطلاب في إذاعة مدرسية لجماعة العلوم في المدارس.. وجدنا منها إذاعة مدرسية في علم الفلك في كافة فقراتها من القرآن الكريم حتى فقرة هل تعلم مثل..

مقدمة الإذاعة

سبحان الذي خلق الشمس والقمر متعاقبان كلاً منهما بمقدار، يسر جماعة العلوم أن تقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، وخير ما نستهل به إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم هو القرآن الكريم الذي سيتلوه علينا الطالب…

القرآن الكريم

(وَآيَةٌ لَّهُمُ اللَّيْلُ نَسْلَخُ مِنْهُ النَّهَارَ فَإِذَا هُم مُّظْلِمُونَ وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا ۚ ذَٰلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّىٰ عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ)

تلا عليكم الطالب هذه الآيات المباركات من سورة يس من الآية السادسة والثلاثين حتى الآية الأربعين.

الحديث الشريف

الآن مع كلام أصدق البشر القائلين محمد صلى الله عليه وسلم ومع الحديث الشريف الطالب/…..

عن أنس بن مالك رضي الله عنه (إنَّ قليلَ العملِ ينفعُ معَ العلمِ وإنَّ كثيرَ العملِ لا يَنفعُ معَ الجهلِ)، الحديث ضعيف كما ذكره الشيخ الغزِّي.

صدقت يا خير الورى وأصدقهم والآن بعدما استمعنا لفقرة الحديث الشريف سنقدم لكم كلمة اليوم من أمين جماعة العلوم في المدرسة.

كلمة اليوم

يسر أسرة العلوم أن نحدثكم في كلمة اليوم عن علم الفلك.. وعلم الفلك هو العلم الذي يهتم بدراسة النجوم والكواكب والفضاء.. وهو العلم المختص بحساب التوقيت الخاص مثل تحديد موعد صيام رمضان.

فقرة هل تعلم؟!

الآن مع فقرة هل تعلم يقدمها الطالب/….، هل تعلم أن الشمس نجم متوسط الحجم خلقه الله بعمر وسن شيخوخة قبل أن يبلى.

خاتمة إذاعة عن الفلك

شكرًا لكم على السماح لنا بعرض كلماتنا عليكم في صباح هذا اليوم.. ونرجو أن يكون الوقت المستقطع من وقتكم ذا فائدة.

إذاعة مدرسية لطلاب جماعة العلوم في المدارس الابتدائية

 

في بعض المدارس المصرية توجد الجماعات العلمية التي تساعد الطالب على تحديد الطريق الذي سيسلكه في تعليمه الثانوي والجامعي، وسنعرض عليكم في هذه الفقرة إذاعة مدرسية لطلاب المرحلة الابتدائية من إذاعات أسرة العلوم.

مقدمة إذاعة جماعة العلوم المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم وبه وحده نستعين والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين.. يسر أسرة العلوم في مدرسة….. أن تقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم.. وخير ما نبدأ به إذاعة اليوم القرآن الكريم مع الطالب…..

القرآن الكريم

(يس وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَىٰ أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ)

سورة يس الآيات (1-7)، صدق الله العظيم، والآن مع فقرة الحديث الشريف مع الطالب/…..

الحديث الشريف

قال أنس بن مالك رضي الله عنه وأرضاه.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (اطلبوا العلمَ ولو بالصينِ) (الحديث ضعيف).. صدقت يا خير الناس يا أصدق من خلق الله.. الآن وفقرة كلمة اليوم للطالب/….. من جماعة العلوم في مدرستنا.

كلمة اليوم

كلمة اليوم بعنوان العلم نور: قال الشاعر السوري عبد القادر القصاب عن العلم لكن رأيت العلم نوراً ساطعاً*** متألقاً في عالمٍ مفضال، فالعلم نور في الظلام يضيء الطريق ولا توجد أمة استطاعت الوصول إلى المجد دون انتشار العلم بين أفرادها.

فقرة هل تعلم؟!

الآن مع فقرة هل تعلم يقدمها لكم الطالب.. هل تعلم أن الحيتان.. والدلافين من الثدييات وتملك رئتين لا خياشيم مثل باقي الأسماك.

خاتمة إذاعة جماعة العلوم المدرسية

تتقدم لكم أسرة وجماعة العلوم بالشكر على استماعكم للإذاعة المدرسية التي قدمناها في هذا اليوم تحت إشراف الأستاذ/… مشرف البرنامج الإذاعي، والأستاذ/… مدير المدرسة.

لا يفوتك أيضًا: مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

إذاعة مدرسية لطلاب المرحلة الإعدادية

بعد أن عرضنا لكم نموذج متكامل الفقرات من إذاعة مدرسية لجماعة العلوم نشير إلى أن المرحلة الإعدادية هي بداية تقسيم العلوم على عقول الطلاب وتوسعها.. وفي سطور هذه الفقرة سنقوم بعرض إذاعة مدرسية للمجموعة العلمية لطلاب الإعدادية (الصف المتوسط) في جمهورية مصر العربية أو غيرها من البلاد العربية.

مقدمة الإذاعة

مع إشراق شمس جديدة ليوم جديد يبدأ الأمل في نفوسنا والنشاط يتوغل فينا، ونبدأ اليوم الدراسي بإذاعة مدرسية جديدة، وخير ما نفتتح به إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم تلاوة لآيات القرآن الكريم يتلوها علينا الطالب/…..

القرآن الكريم

(وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَىٰ وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّىٰ وَمَا خَلَقَ الذَّكَرَ وَالْأُنثَىٰ إِنَّ سَعْيَكُمْ لَشَتَّىٰ فَأَمَّا مَنْ أَعْطَىٰ وَاتَّقَىٰ وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَىٰ فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَىٰ).. بعد تلاوة هذه الآيات الكريمات من سورة الليل.. حان وقت الأخذ من بحر الصادق الأمين محمد صلى الله عليه وسلم وفقرة الحديث الشريف والطالب/……

الحديث الشريف

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (طالبُ العلمِ طالبُ الرحمةِ…) الحديث ضعيف كما ذكره الإمام الألباني، صدقت يا حبيب الله، والآن مع فقرة كلمة اليوم التي يقدمها لكم الطالب/…… من إذاعة مدرسية لجماعة العلوم.

كلمة اليوم

كلمة اليوم بعنوان فضل العلم: العلم هو نور الأمم الذي تهتدي به إلى طريق التقدم الذي لا ينتهي والمتسارع دائمًا آخذًا هذه الدولة إلى أعلى قمم التقدم.. ودافعًا بأبناء الوطن إلى قمة استخدامهم لعقولهم.

فقرة هل تعلم؟!

كل يوم معلومة جديدة من بحر العلوم الذي لا ينتهي، وفقرة هل تعلم والطالب/……، هل تعلم أن مكتشف الجاذبية الأرضية والفيزياء الحديثة هو إسحاق نيوتن.

خاتمة الإذاعة

شكرًا لاستماعكم لإذاعتنا المدرسية.. التي قدمناها اليوم.. ونرجو أن تكون فقراتها قد عادت عليكم بالنفع والإفادة.. قدم لكم هذه الإذاعة الطالب/….. تحت إشراف الأستاذ/….. مدير المدرسة.

إذاعة مدرسية لطلاب علمي علوم بالثانوية العامة

إذاعة مدرسية لجماعة العلوم

في المدارس المصرية تنقسم الشعبة العلمية إلى شعبة علمي علوم وهي المختصة بدراسة علوم الأحياء والجيولوجيا، وشعبة علمي رياضيات التي تدرس أساسيات الرياضيات، وجماعة العلوم في المدارس المصرية تعرض إذاعة مدرسية لطلاب علمي علوم تقدم من خلالها مواد تعليمية ومعلومات مفيدة.

المقدمة

بسم الله الرحمن الرحيم وبسواه لا نستعين والصلاة والسلام على خير الخلق إمام المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم.. يسر أسرة وجماعة العلوم بمدرسة… أن تقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم.. وخير ما نبدأ به إذاعتنا القرآن الكريم للطالب…

القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم (سَأَلَ سَائِلٌ بِعَذَابٍ وَاقِعٍ لِّلْكَافِرِينَ لَيْسَ لَهُ دَافِعٌ مِّنَ اللَّهِ ذِي الْمَعَارِجِ تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ)، فواتح سورة المعارج، صدقت يا الله، بعد تعطير الآذان واللسان بآيات الذكر الحكيم، مع الطالب….. ليروي لنا الحديث الشريف.

الحديث الشريف

قال عبد الله بن عمر رضي الله عنه.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.. (العلمُ دينٌ.. والصلاةُ دينٌ.. فانظروا عمن تأخذونَ هذا العلمَ).. الحديث ضعيف كما ذكره الشيخ الألباني.. صدقت يا رسول الله.. والآن مع كلمة اليوم لرئيس جماعة العلوم في المدرسة الطالب…….

كلمة اليوم

كلمة اليوم بعنوان العالم والعابد: العالم نور يشع بعلمه على من حوله يعرفهم ما يجهلونه في أمور دنياهم أو دينهم، بينما العابد ما هو إلا حافظ دون أن يفهم، وإن سُئل لا ينفع السائل أو نفسه.

فقرة هل تعلم؟!

فقرة هل تعلم يقدمها الطالب.. هل تعلم أن النار يتغير لونها باختلاف الغاز المشتعل.. أو باختلاف العنصر المضاف عليها.

الخاتمة

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم، ونتوجه بالشكر لحضراتكم على استماعكم لإذاعتنا التي قدمها لكم الطالب…… من جامعة العلوم.

إذاعة مدرسية لطلاب شعبة العلمي لطلاب التوجيهي

جماعات العلوم في مرحلة التوجيهي تهتم بالإذاعة المدرسية كغيرها من الجماعات المدرسية الأخرى التي تسعى إلى عرض أفكارها عبر هذا المنبر المسموع في المدرسة كلها.. وسنعرض عليكم في سطور تلك الفقرة إذاعة مدرسية علمية لطلاب التوجيهي.

مقدمة الإذاعة

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام عليه المصطفى أشرف الخلق والمرسلين سيدنا ومولانا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه أجمعين، يسر طلاب جماعة العلوم في مدرسة…. أن تقدم لكم الفقرات الإذاعية لهذا اليوم، ولا نبدأ الإذاعة إلا بآيات من آيات الله المحكمات في التنزيل بتلاوة الطالب/…….

القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا نِّصْفَهُ أَوِ انقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلًا ثَقِيلًا).. سورة المزمل من الآية الأولى حتى الآية الخامسة.. صدق الله العلي العظيم.. والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالب/…….

الحديث الشريف

قال جابر بن عبد الله، قال رسول الله (العِلمُ عِلمانِ، علمٌ في القلبِ، فذاك العلمُ النافعُ، وعلمٌ على اللسانِ، فذاك حُجَّةُ اللهِ على ابنِ آدمَ)، (الحديث ذكره الألباني في كتابه ضعيف الجامع)، صدق خير المرسلين، والآن مع كلمة اليوم التي يقدمها لكم الطالب/…..

كلمة اليوم

العلم زينة للإنسان في حياته ونورًا له إن كان نافعًا بعد مماته.. وحجة لصاحبه في وجه مظلمي العقول والقلوب.. فحافظ على العلم تكن مزينًا بحلي لا تبلى.

فقرة هل تعلم

الآن لنبحر بكم في بحر المعلومات ونأخذ منه معلومة جديدة مفيدة، وفقرة هل تعلم للطالب/…..، هل تعلم أن عنصر الغاليوم ينصهر عند درجة حرارة 37 مئوية.

خاتمة الإذاعة

يتوجه كل طلاب الإذاعة المدرسية لهذا اليوم بالشكر لمن استمعوا لفقرات الإذاعة المدرسية لهذا اليوم.. التي كانت تحت إشراف الأستاذ/…..

إذاعة مدرسية علمية من المناهج التعليمية العربية

المناهج التعليمية في البلاد العربية مرجع قوي لتحضير الإذاعات المدرسية لكافة الأسر والجماعات المدرسية سواء أكانت إذاعة مدرسية لجماعة العلوم، أو غيرها من الجماعات.

مقدمة الإذاعة

بسم الله الذي لا نعبد سواه والحمد لله على نعمة الإسلام الدين القيم الحنيف.. والحمد لله على أن جعلنا نقف بين أيديكم في هذا اليوم على هذا المنبر لنقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم.. وأحسن ما نستهل به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم.. يتلو الطالب/…. من خواتيم سورة القلم.

مقدمة القرآن الكريم

(أَمْ عِندَهُمُ الْغَيْبُ فَهُمْ يَكْتُبُونَ فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلَا تَكُن كَصَاحِبِ الْحُوتِ إِذْ نَادَىٰ وَهُوَ مَكْظُومٌ لَّوْلَا أَن تَدَارَكَهُ نِعْمَةٌ مِّن رَّبِّهِ لَنُبِذَ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ مَذْمُومٌ فَاجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَجَعَلَهُ مِنَ الصَّالِحِينَ)،.

صدق الله العظيم الجليل صاحب الكمال، ومن نهر الرحمة المهداة للعالمين نأخذ منه غرفة مع الحديث الشريف، والطالب/….

الحديث الشريف

قال أبو هريرة رضي الله عنه.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (..مَن سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فيه عِلْمًا، سَهَّلَ اللَّهُ له به طَرِيقًا إلى الجَنَّةِ..).. (الحديث صحيح).. صدقت يا صادق يا أمين يا خير المرسلين.. والآن مع كلمة اليوم والطالب/….

كلمة اليوم

كلمة اليوم بعنوان العلم تاج فوق رأس العالم: العلم تاج معنوي على رأس صاحبه، فهو يضيء العقل وينير ويجعله مميزًا عن سائر البشر الغير متعلمين، وتاج مادي، فهو الذي يجعل المتعلم فخورًا أن يغتر.

فقرة هل تعلم

فقرة هل تعلم تقديم الطالب.. هل تعلم أن الجدول الدوري تغير ثلاث مرات حتى قام مندليف بترتيبه بالشكل الذي نراه اليوم.

خاتمة الإذاعة

بهذا تكون فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم الدراسي قد انتهت، ونرجو أن يكون هذا الوقت وقتًا نافعًا، لنا ولكم، قدم لكم الإذاعة الطالب/…، تحت إشراف أستاذ/…

لا يفوتك أيضًا: اذاعة مدرسية عن مادة العلوم

إذاعة مدرسية لجماعة العلوم شاملة

بعدما عرضنا كل تخصص وكل فرع من فروع العلوم على حدة في السطور السابقة من هذا الموضوع.. سنعرض عليكم في سطور هذه الفقرة إذاعة مدرسية جامعة لكل فروع العلوم.

مقدمة إذاعة مدرسية لجماعة العلوم

الحمد لله على السراء والضراء في كل حال، الحمد لله الذي رزقنا اللسان الفصيح مع العقل المفكر الذي يلهمنا الكلام لنقف بين يديكم في هذه الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، وأفضل وأحسن ما نفتتح به اليوم هو القرآن الكريم الذي سيتلوه علينا الطالب/….

القرآن الكريم

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ) (الآية التاسعة من سورة الجمعة).

صدق الله عز وجل أصدق القائلين.. ومن كلام محكم التنزيل إلى حديث الصادق الأمين الرحمة المهداة للعالمين.. محمد صلى الله عليه وسلم.. وفقرة الحديث الشريف مع الطالب/…..

الحديث الشريف

قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عن رسول الله (كلُّ يومٍ لا أزدادُ فيه علمُا يُقرِّبُني إلى اللهِ فلا بُورِكَ لي في شمسِ ذلك اليومِ)، (الحديث ضعيف)، صدقت يا رحمة العالمين، والآن مع فقرة كلمة اليوم والطالب/…..

كلمة اليوم

العلم في الدنيا نور وستر لصاحبه من بعض الشرور التي قد تصيب العقل من ظلام الجهل، وهو الزينة الباقية والتي ينتفع بها صاحبها حتى بعد وفاته.. ويتزين بها العالم كله دون خيلاء.

فقرة هل تعلم؟!

الآن مع فقرة هل تعلم للطالب/…..، هل تعلم أن ألفريد نوبل صاحب جائزة نوبل هو مخترع الديناميت.

خاتمة إذاعة مدرسية لجماعة العلوم

نتوجه بالشكر لحضراتكم على استماعكم لإذاعتنا المدرسية الخاصة بهذا اليوم.. كما نرجو أن تكون الإذاعة قد نالت إعجابكم.

بذلك نكون قد عرضنا عليكم في سطور الفقرة السابقة أكثر من إذاعة مدرسية لجماعة العلوم في نختلف الفئات السنة والمراحل الدراسية، كما عرضنا عليكم من الإذاعات المدرسية المختلفة في باقِ البلاد العربية، ونرجو أن تكون سطور هذا الموضوع وكلماته قد أفادتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *