التخطي إلى المحتوى

افضل دعاء للمريض في ساعة استجابة 30 دعاء بالشفاء، يعتبر المرض من أكثر التجارب المؤلمة التي يمر بها كل إنسان، فالمريض يتألم ألماً شديداً ويكون في أمس الحاجة بالدعاء له بأن يشفيه المولى عز وجل ويرفع عنه ما به من آلام وأوجاع، فهو يستمد قوته بالقرب من بارئه ويطمئن بوجوده بجانبه وأنه لن يتخلى عنه ولن ينساه في أزمته هذه، وسوف يجبر قلبه الذي لا يعلم بحاله سواه تعالي.

دعاء للمريض اللهم يا من لا شفاء إلا شفاؤك، أسألك بكل أسمائك الحسنى أن تشفيه و لا تجعل له حظا من الألم والمرض يارب العالمين.

دعاء للمريض في ساعة استجابة

دعاء للمريض بالشفاء العاجل

دعاء للمريض بالشفاء العاجل، وهو من الأدعية المستحبة التي تمتاز بثوابها العظيم عند رب العالمين، كما أنها تعود على صاحبها بمنافع كثيرة، فالدعاء يعتبر سببا عظيما من أسباب الشفاء، فالمولى عز وجل يخفف عن عباده المرض بفضل هذه العبادة العظيمة، لذلك ينبغي الإكثار من الدعاء والتوجه إليه جل وعلا في كل صغيرة وكبيرة، قال تعالى:  (وقال ربكم ادعوني أستجب لكم).

“اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمن عليه بالشفاء العاجل”.

“إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين”.

“اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب”.

افضل دعاء للمريض مكتوب 2021

أفضل دعاء للمريض مكتوب 2021، والذي يعتبر خير داعم للإنسان في أوقات مرضه وتعبه وضعفه، فالدعاء يشعر المريض أنه في معية رب العالمين، وأن الشفاء قريب بإذنه تعالى، كما أنه يعمل على تقوية عزيمته وقلبه ويبعث فيه روح الأمل والتفاؤل، وبالتالي يقوى على محاربة المرض والتخلص منه، فضلاً عن أنه يقرب العبد من ربه ويمنحه شعوراً بالراحة والسكينة والطمأنينة اللامتناهية.

شاهد أيضا:

اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.. اللهم أسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد ان يحصيها وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك”.

“اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير”.

دعاء للمريض من القرآن والسنة

قد يتناسى الإنسان أهمية ذكر الله والتوجه إليه بالدعاء، ولكن عندما يصيبه محنة أو شدة معينة وبخاصة المرض، فإنه يسارع في اللجوء إليه تعالى ويناجيه ويتضرع إليه ويطلب منه الشفاء والراحة، ومن فضل رب العالمين على عباده أنه لم يجعل بينه وبينهم وسيطاً بل هو القريب السميع المجيب، فهو عز وجل يحب أن يسمع صوت عباده وهم يدعوه، وقد جعل للدعاء أهمية كبيرة وفضل عظيم ولاسيما دعاء المريض.

“ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ”.

“الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله”.

(نستعيذ بالله وقدرته القويه و أسمائك الحسنى المباركات و كلماته التامات كلها من شر ما نجد ونحاذر).

افضل دعاء للمريض بالشفاء

إن الدعاء للمريض بالشفاء يعد من العبادات التي حث عليها النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم ورغب فيها، كما أنه من الصدقات التي ينال بها الإنسان الأجر والثواب العظيم، وهو من حق المسلم على أخيه، فالمريض في أوقات ضعفه وعجزه بحاجة إلي ما يجبر خاطره ويقوي عزيمته ويساعده على هزيمة المرض والتغلب عليه، فالدعاء أقوى سلاح يمكننا التمسك به للتخلص من آلامنا وأوجاعنا وهمومنا.

اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه. اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً واشفنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين”.

“لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير”.

دعاء للمريض مؤثر جداً

دعاء للمريض مؤثر جداً

مما لا شك فيه أن جميعنا معرض للابتلاءات باختلاف أنواعها، والمرض أحد هذه الابتلاءات التي يختبر بها المولي عز وجل صبر وقوة إيمان العبد، ولذلك ينبغي الصبر وعدم القنوط أو الجزع واحتساب الأجر والثواب عنده جل وعلا والاجتهاد في الدعاء، ذلك العبادة العظيمة التي تملأ القلب باليقين التام بقدرة الله وقوته على تحقيق الشفاء، وفيما يلي دعاء للمريض مؤثر جداً:

يا من بيدك الشفاء وحدك، أتوسل إليك يا الله يا ارحم الراحمين ان تمن عليه بالصحة والعافية، فهو لا ملجأ له في كربته ومرضه إلا إليك يارب العالمين.

اللهم يا من لا يعجزك شيئا في الأرض ولا في السماء، أشفي عبدا عجز عن علاجه الأطباء وخفف عنه آلامه وداوي كل أوجاعه يا من لا تبخل على عبادك برحمتك يا ارحم الراحمين.

سالتك ربي بحق اسمك الأعظم ألا تدع وجعا في جسده إلا أبدلته راحة، اللهم أنزل الشفاء على بدنه ولا ترينا فيه أي سوء يارب العالمين.

دعاء للمريض في المستشفي

دعاء للمريض في المستشفي، يُستحب للمرء أن يتحرّى أوقات الإجابة ويكثر من الدعاء ويلح فيه، ومنها: بين الأذان والإقامة، وقت المطر، أخر الليل، أثناء السجود، دبر الصلوات المفروضة، وقت الصيام، شهر رمضان، يوم عرفة، ليلة القدر، أخر نهار يوم الجمعة، وما غير ذلك، وينبغي على المسلم أن يكون على يقين في استجابة دعائه، فهو تعالى أمرنا بالدعاء، وهو وحده المُتكفِّل بالإجابة.

اللهمّ لا ملجأ ولا منجي منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدًا ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التّي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار.

ربي يا من تسمع دعاء عبادك، أسألك بحولك وقوتك يارب العالمين أن ترحم أوجاعه وأن تخففها عنه، وأجعل كل ما ألمه في ميزان حسناته يا أكرم الأكرمين يا الله.

دعاء للمريض في المستشفى

تعتبر زيارة المريض وعيادته من الأمور التي رغب فيها ديننا الإسلامي الحنيف، والتي تمتاز بفضلها الكبير جداً، إذ أنها تعد أحد أسباب دخول الجنة والنجاة من النار ونيل رضا ومغفرة رب العالمين، كما أن الملائكة تستغفر لزائر المريض.

وهناك بعض الآداب المرتبطة بزيارة المريض ومنها، انتقاء الوقت المناسب وعدم إطالة الجلوس مع المريض وقلة الحديث تجنباً لإصابته بالمشقة والتعب، وإظهار الاهتمام به والعمل على بث روح الأمل فيه، وتذكيره بأجر الصبر على هذا الابتلاء وتحذيره من القنوط من رحمة الله تعالى، فضلاً عن الدعاء له بأدعية المريض في المستشفى، وهي:

اللهم يا واسع الرحمة يا من مجيب دعوة المضطرين، أسألك يا الله أن تشفيه وتعافيه واحرسه بعينك التي لا تنام من أي وجع يمسه يارب يا رحيم.

ربي تعلم كم صبر على مرضه وعلى وجعه وعلى ألمه، سألتك ربي أن تجازه عن صبره خير الجزاء، وأن تمن عليه بالشفاء والراحة، وأن تخرجه من كربته عاجلا غير آجلا برحمتك يا ارحم الراحمين

دعاء للمريض في العناية المركزة

دعاء للمريض في ساعة استجابة

دعاء للمريض في العناية المركزة، وهو من أقوى الأدعية التي يمكن الاعتماد عليها طلباً للشفاء والراحة، فقد يذهب البعض للكثير من الأطباء ويتناول أدوية عديدة ولكن دون جدوى، ومن هنا تأتي أهمية الدعاء، وينبغي على الداعي الالتزام ببعض الآداب ومنها:

” الدعاء بقلب خاشع ونية صادقة خالصة لوجه الله تعالي وبدون وسيط، فلا يدعو شيئاً آخر معه عز وجل، يجب أن يكون على ثقة في قدرة الله على صنع المعجزات، ويستحب الدعاء على وضوء وطهارة، وأن يدعو للمريض وجميع مرضى المسلمين.

اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم فى أمر جديد ، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم. ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون، يامن تعيد المريض لصحته وتستجيب دُعاء البائس اشفي كل مريض.

دعاء للمريض في العناية

إن من حق المسلم على أخيه أن يزوره ويدعو له بالشفاء وذهاب المرض والألم، ويستحب أن يضع يديه على رأس المريض أثناء الدعاء، ويجب آلا يرفع صوته حتى لا يسبب إزعاجاً له، ويستحب كذلك الدعاء بشكل جماعي بمعنى أن يقوم شخص بالدعاء ويؤمن الباقي على الدعوة حتى يعم الجزاء على الجميع، كما يمكن الدعاء للمريض بظهر الغيب فذلك من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالي.

يا من وسعت رحمتك كل شيء يا مجيب دعوة السائلين، يا من لا يرد يدا مدت اليه، أتوسل إليك ربي أن تكشف عنه كربه، وأن تلبسه ثوب الصحة والعافية، وأن تعيده صحيحا سالما من كل سوء يا الله.

اللهم أنزل شفائك لمن مسه الضر، واجبر من أنهكه الوجع، وأهلكه التعب، اللهم اشفِ و عافي كل مريض يتألم، ولا يعلم بضعفه إلا أنت.

يا  رحمن يا رحيم يا ملجأنا في كل كرب وشدة، أسألك أن تنزل عليه بحولك وقوتك عافية تذهب من جسده أي مرض، فهو لا حول ولا قوة إلا بك يارب العالمين.

بوستات دعاء للمريض قصير مختصر

إن المرض الذي يصيب الإنسان منحة وليس محنة، وهو دليل على محبة رب العالمين لعبده لرفع درجاته وزيادة حسناته وتكفير سيئاته وذنوبه، فما يحصل عليه المؤمن الصابر  من أجر وثواب جزاء صبره على هذا المرض كبير جداً، والمرض يجعل الإنسان يدرك حقيقة نفسه ومدي ضعفه وحاجته لبارئه، فيزداد تقربا منه وتعلقا به ويقطع رجاءه من الجميع إلا هو جل وعلا.

  • اللهمّ يا رحمن يا رحيم يا مالك الملكوت ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام.
  • اللهم اشفِه ليعود كما كان، يا رب إنه يرجو شفائك فلا تحرمه لذة العافية.
  • اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.
  • ربّ إنّي مسّني الضرّ، وأنت أرحم الرّاحمين.

مسجات دعاء للمريض في ساعة استجابة

هناك العديد من الفوائد والحكم المرتبطة بابتلاء المرض، ومنها: أنه يعمل على تهذيب النفس البشرية، والتخلص من أمراض القلب، وهو من أسباب دخول الجنة والنجاة من النار، كما أنه يرد العبد لبارئه ويجعله يفوق من غفلته ويتوقف عن معصيته، فضلاً عن أنه سبب في إدراك نعمة الصحة والعافية، فالإنسان لا يدرك قيمة هذه النعمة العظيمة إذا كان في عافية مستمرة.

  • اللهم اشف من عظم مرضه وعجز شفاؤه وكثر دائه وقل دوائه، أنت عونه وشفائه يا من غمر العباد بفضله وعطائه.
  • اللهم إنك قلت وقولك الحق “ادعوني أستجب لكم”، اللهم اشفهِ من كل ألم يرهقه، اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية.
  • اللهم اشفِه، واشفِ كل مريض وخفف ألم كل موجوع. اللهم اشفِ من لا نتحمل رؤيته يتألم، وألبسه لباس الصحة والعافية.
  • اللهم اشفِه يارب وأنثر العافية بجسده وطمئن أهله يا مجيب. اللهم افرح قلوبنا بشفائه.. اللهم أبعد عنه كل تعب ولا ترينا فيه مكروه.

قدمنا لكم في هذه المقالة دعاء للمريض في ساعة استجابة 2021، يسعدنا استقبال رسائلكم وتعليقاتكم من خلال موقعنا muhtwa.com.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *