دعاء لتحقيق المعجزات مكتوب (8 ادعية تحقيق الامنيات مجربة)

أ / سمر السيد البدوي

دعاء لتحقيق المعجزات والذي يعتبر مسعى يطمح إليه كل إنسان، فجمعينا بداخلنا أمنيات وأحلام نهفو لتحقيقها والوصول إليها لتسر قلوبنا وتثلج روحنا، ولكن قد يصعب علينا فعل ذلك وربما نري الأمر مستحيلاً .

اللهم إني أسالك بأنك مالك الملك وانك على كل شيء قدير وما تشاء من أمرا يكون أن تقول أمنيتي وتذكر مطلبك كوني اللهم استجب دعائنا وحقق آمالنا ورجائنا وامنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا.

دعاء لتحقيق المعجزات مكتوب

أجمل دعاء لتحقيق المعجزات، والذي يعتبر الطريق الذي يوصل الإنسان لأمنياته ورغباته التي يتمناها، إذ أن الاستعانة بالمولى عز وجل ومناجاته والتضرع إليه بالدعاء، من أفضل الأمور التي يمكن التحلي بها، فهو تعالى أمرنا أن ندعوه ووعدنا بالإجابة، لذلك ينبغي الإكثار من هذه العبادة العظيمة في كل وقت وحين، وهناك بعض الأدعية المأثورة التي يمكن ترديدها، ومنها:

يا رب بكلمة (كن) منك تسعد حياتي ، ربي قل لأمنياتي كوني وأجعل لي فيما أحب نصيب رباه قل لأحلامنا كوني، يا رب أرزقنا فرحا يجعلنا نسجد لك باكين اللهم لا تجعل لنا أملا إلا بك.

اللهم حقق لنا جميعا ما نتمنى ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم صلي وسلم على رسول الله.

دعاء تحقيق المعجزات من القران

لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين

دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة

هناك بعض المطالب والأمنيات التي قد يصعب على الإنسان تحقيقها نتيجة وجود بعض العقبات والشدائد، والتي لا يوجد حيلة للتخلص منها سوى باللجوء إلي رب العالمين والتوسل إليه بدعاء تحقيق الأمنيات المستحيلة ، فهو من أقوي الأدعية التي تعين الإنسان على الحصول على مبتغاه الذي يريده، وتحقيق آماله وأحلامه المستحيلة.

اللهم بحقك يا كريم وبحمدك يا محمد ، حقق يا رب حلمي وظني فيك يا رب جميل، فحقق يا إلهي حسن ظني يا رب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا، عاجلا غير أجل برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين، يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير، يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون.

دعاء لتحقيق المعجزات مستجاب

ينبغي على العبد المسلم التقرب إلي بارئه بالطاعات والعبادات المختلفة وعلى رأسها الدعاء، الذي يعتبر من أفضل العبادات وأجل القربات التي تجعل المستحيل ممكناً بإذنه تعالى.

ويجب الاستمرار في الدعاء والإلحاح فيه حتى لو ظن الإنسان أنه لم يستجب له، فهو لا يعلم أين الخير بالنسبة له، ولكنه عز وجل علام الغيوب، لا يمكن أن يجلب لنا الشرور، لأنه ما خلقنا ليعذبنا، فهو أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين.

(اللهم بحق العرش ومن علاه ,وبحق الوحي ومن أوحاه، وبحق النبي ومن نباه، وبحق البيــت ومن بناه و يا سامع كل صـوت، يا جامع كل فـوت، و يا بارئ النفوس بعد الموت، أتاني فرجا من عندك بشهادة ان لا اله الا الله وان محمد عبدك ورسولك).

دعاء لتحقيق الامنيات مجرب

كثيرة هي الأمنيات التي يتمناها الإنسان في حياته، فالبعض قد يتمنى الزواج وإنجاب الأولاد، وآخرون يتمنون الأموال والرزق الكثير، والمريض يتمنى الشفاء، والطالب يتمنى النجاح والتوفيق، والحزين يتمنى الفرح والسعادة.

ولكل أمنية من هذه الأمنيات طريق معتركات وعثرات، والذي لا سبيل لتجاوزها سوي بالتقرب من الله تعالى والإكثار من دعاء تحقيق الأمنيات مجرب ، فهو وحده لا شريك له من يستجيب لنا دعائنا ويحقق لنا أمنياتنا إما أجلا أو عاجلاً.

  • اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق امنياتى وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات. اللهم إني ضيفك و أنت أكرم الاكرمين، فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز.

دعاء لتحقيق أمر معين

دعاء لتحقيق أمر معين

حقٌّ على كل إنسان مسلم  أن يدعو ربه في جميع الأوقات وشتي الأحوال والظروف، فالمولى عز وجل موجود في كل زمان ومكان، وحتى يستجيب لنا علينا بالالتزام ببعض الآداب ومنها: إخلاص النية لله وحُسن الظن به تعالى، واليقين بأنّه سيستجيب الدُعاء.

هذا مع ضرورة حضور القلب والخشوع والرهبة،  وتجنب التعدي في الدعاء، فضلاً عن ترصد الأوقات الشريفة التي يستجاب فيها الدعاء مثل وقت السحر وأثناء السجود وبين الأذان والإقامة وشهر رمضان ويوم عرفة، عند نزول الغيث.

اللهم يا حي يا قيوم يا واحد يا احد يا فرد يا صمد يا من لم تلم ولم تولد ولم يكن لك كفؤا احد، يا حليم يا كريم يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء يا رب يا من احن على العبد من امه وابيه.. يا رافع السموات والأرض يا رب كل شيء وخالق كل شيء ومالك كل شيء يا رب استجب دعائنا.

قد يهمك ايضا: افضل دعاء لتسهيل الأمور الصعبة

دعاء لتحقيق الأماني والفرج

إلي جانب دعاء تحقيق الأماني والفرج ، ينبغي على الإنسان أن يجتهد ويسعى لتحصيل هدفه، فعلي سبيل المثال الطالب الذي يدعوا بالنجاح والتوفيق عليه أولاً باستذكار وتحصيل دروسه، والموظف الذي يرغب في الحصول على وظيفة مرموقة لابد أن يجتهد للارتقاء بنفسه ومكانته العملية ليحصل على الراتب الذي يتمناه، فالدعاء لابد وأن يتبعه عمل، فكلاهما متمم للآخر.

يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد ويامن هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق المضيق، الى سعة الطريق بك ادفع مالا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

دعاء لتحقيق المراد بسرعة

اللهم أنك تعلم أن على إساءتي و ظلمي و إسرافي، لم أجعل لك ولدا و لا ندا و لا صاحبة، و لا كفوا فإن تعذب فعبدك و أن تغفر فإنك أنت العزيز الحكيم .

دعاء آدم لتحقيق الأمنيات

إن تحقيق الأمنيات ليس بالأمر البسيط، بل أنها تتطلب العديد من الأشياء التي يجب على الإنسان التحلي بها، مثل: الصبر والمثابرة والاجتهاد وقوة الإيمان والإرادة وعلو الهمة والعزيمة وحسن التخطيط ووضع الإجراءات والسقف الزمني المناسب، واستشارة أهل الخبرة والرأي، كما عليه أن يوجه نفسه إلي الطريق الصحيح لتحويل أمنياته ورغباته إلى وقائع ملموسة.

دعاء لتحقيق المعجزات مجرب

يا عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض رب كل شيء ومليكة. . اللهم انى اسالك بكل اسم سميت به نفسك او انزلته في كتابك او استأثرت به في علم الغيب عندك او علمته أحدا من خلقك أن تعطيني مسألتي وتذكر الأمنية.

اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل و لا يشغله سمع عن سمع و يا من لا يبرمه إلحاح الملحين أنت تجعل لي في ساعتي هذه فرج و مخرج من حيث احتسب و من حيث لا احتسب و من حيث أعلم ومن حيث لا أعلم و من حيث أرجو ومن حيث لا أرجو ثم طلب الأمنية.

دعاء يحقق المستحيل

دعاء يحقق المستحيل ، وهو من الأدعية التي يبحث عنها الكثيرون ولاسيما أولئك الذين يواجههم الكثير من العقبات والصعاب التي تحول بينهم وبين الوصول إلي ما يتمنون، على الرغم من سعيهم الدائم وقيامهم بكافة الواجبات، فهيا لنرفع أيدينا إلي السماء ونتوسل إلى الواحد القهار ونطلق ألسنتنا بالذكر والدعاء والثناء عليه جل وعلا.

يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد أسألك بعزك الذي لا يرام و بملكك الذي لا يضام و برحمتك التي و سعت كل شيء و بنور و وجهك الذي ملاء أركان عرشك و بقدرتك على جميع خلقك يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.

دعاء لتحقيق حلم

إن لكل مرحلة عمرية أحلام وأمنيات يسعى الجميع للوصول إليها طوال حياتهم وإلي آخر لحظة بعمرهم، وفي بعض الأحيان تمر علينا لحظات ضعف ويأس تفقدنا القدرة على مواصلة الطريق.

وفي مثل هذه اللحظات التي تعترينا جميعنا علينا بالإسراع في اللجوء إلى الله تعالى ودعائه، فلا ملجأ للعبد في أوقات الضيق إلا هو عز وجل، ففي مناجاته والقرب منه راحة وطمأنينة لا حدود لها، ولا يشترط الدعاء كلمات معينة أو لغة محددة.

اللهم يا خير من سئل واجود من اعطى واكرم من عفى واعظم من غفر واعدل من حكم وأوفى من وعد وأسرع من حاسب وارحم من عاقب اللهم اعطني كل سؤلي واقض لي حوائجي ولا تمنعني الإجابة وانت القائل ادعوني استجب لكم فلا تحجب دعائي برحمتك يا ارحم الراحمين.

دعاء لتحقيق المعجزات مكتوب

لا شك أن كل إنسان يواجه صعوبات وعوائق في حياته تمنعه من تحقيق طموحاته وأحلامه، ومن هنا تأتي أهمية دعاء تحقيق المعجزات ، الذي يساعد على تسهيل الأمور الصعبة وتحقيق المراد وقضاء الحوائج، وهناك بعض الأدعية النافعة في كل شيء في حياتنا، والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  1. اللهم إني مضطر و أنت المجيب يا سامع كل صوت و بارئ النفوس بعد الموت يا من لا تخشاه الظلمات يا من لا يشغله شيء عن شيء أن تجيب دعائي.
  2. اللهم! إني أعوذُ بك من زوالِ نِعمتِك، وتحوُّلِ عافيتِك، وفُجاءَة نِقمتِك، وجميعِ سُخطِك.

دعاء المعجزات ابن باز

“حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله، إنا إلى الله راغبون”.