التخطي إلى المحتوى

ما هو أكبر علم في العالم, يعتبر العلم هو رمز كل دولة ويعبر عن شعبه وصفاته التي يتحلى بها، كما يوضح ما مر به من كفاح على مدى الزمان، حيث كل علم يختلف فى الشكل والتصميم منه الكبير والصغير والحديث وكل ذلك حسب كل بلد، وينتمي أكبر علم في العالم إلى دولة تونس العربية وغيرها من الدول، والذي يعبر عن الشعب وبسالته.

أكبر علم في العالم 2021

أكبر علم في هذا الكون ينتمي إلى الدول الإفريقية، وبصفة خاصة في دولة تونس، لقد تم إصدار هذا العلم في مناسبة وطنية مميزة للشعب التونسي في عام 2015 في مايو، حيث نُصب العلم خلال هذا اليوم، ليعبر عن جماله وكبره الذي لا مثيل له.

  • تبلغ مساحته حوالى 104.544، أى ما يعادل 19 ملعب خاص لكرة القدم، ولقد تم تنفيذ هذا العلم باستخدام كمية قماش كبيرة، تبلغ قيمتها ثمانين ألف متر، ويبلغ وزن العلم حوالى 12.6 طن جرام.
  • كان هذا العلم بمثابة ضجة للشعب التونسي، لكي يروج للنشاط السياحي داخل البلد، بالإضافة إلى دخول دولة تونس موسوعة جينس للأرقام القياسية من خلال هذا العلم المميز.

فكرة تنفيذ عمل أكبر علم في العالم 2021

الاختلاف هو التميز، لذلك تسعى جميع الشعوب الحصول على الرقي والانفراد عن غيرها بتقدمها ومجدها، الذي يظل ذكرى على مر العصور، والشعب التونسي لديه إبداع وتطور، حيث صمم هذا العلم الضخم، وأظهر فكرته النابغة.

تعود فكرة هذا العلم الضخم إلى أحد الأشخاص التونسيين، وهو عامل في مجال الغزل والنسيج، وجاء إليه هذا الاقتراح بعد أن رأى في عام 2012 م ناشط سلفي يعرض العلم الخاص ببلاده على الوجهة الأساسية لكلية الآداب، التي كانت توجد في مكان قريب من العاصمة التونسية، وقام هذا الشخص بعمل علم شبيه لتلك الفكرة لتتميز بلاده.

شكل العلم التونسي وما يرمز إليه

  • يتميز العلم التونسي بلونه الأحمر، يتوسطه هلال ونجمة يحاط بهم دائرة باللون الأبيض، ويرمز كلا من الهلال والنجمة إلى السلام.
  • يعبر العلم التونسي عن الكثير من الرموز والدلالات المهمة، أما اللون الأبيض يعبر عن الاستقرار والسلام، واللون الأحمر دليل على أرواح شهداء الوطن ودمائهم الطاهرة، التي سالت في سبيل الدفاع عن الوطن الغالي أثناء الغزو العثماني سنة 1574م.
  • بينما الهلال يدل على الوحدة الوطنية بين أبناء الوطن، بالنسبة للنجمة فهي إشارة إلى أركان الإسلام الخمسة المفروضة على المسلمين.

أسباب دخول علم قطر موسوعة جينيس

لقد صممت  الدولة القطرية العلم الأكبر في العالم، وذلك من أجل الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر.

  • يبلغ مساحة هذا العلم الرائع حوالى 978 مربع، أى ما يساوى 14 ملعب كرة القدم، وبذلك حطم الأرقام القياسية.
  • عرض هذا العلم الفخم في عاصمة قطر في المنطقة الصناعية، وكان وزنه يبلغ حوالي 9.8 طنًا، ونسج العلم عن طريق استخدام ثلاث خامات من المواد.
  • في نهاية يوم الاحتفال الوطنى تم عمل إعادة تدوير لهذا العلم إلى مائتي ألف حقيبة خاصة بالمدرسة في 60 دولة.
  • تعبر ألوان علم قطر عن معاني كثيرة، باللون الماروني يشير إلى الدماء التي هدرت خلال الحروب القطرية، وكان هذا اللون سبب أساسي في استخدام كلان من اللونين الأبيض والأحمر في معظم أعلام البلاد.
  • بينما اللون الأبيض يعبر عن السلام، بالنسبة للحافة التي تحتوي على تسع مسننات تعبر عن رقم عضوية قطر في الإمارات المتصالحة.

أطول علم في العالم

  • لقد تمكنت دولة الكويت في إثبات نفسها، وتحطيم الرقم القياسي بصنعها أطول علم في العالم كله، ودخلت بهذا العمل موسوعة جينيس، حيث بلغ طوله 2019 متر، وذلك ليكون متزامن مع عام 2019، وقد قام برفعه حوالى أربعة آلاف معلم وطالب، وتعد أطول مسيرة علم في العالم، وكان ذلك سبب دخولها موسوعة جينيس.
  • تم الاحتفال بهذا العلم المميز مطابقا لعيد التحرير، عيد الاستقلال والذكرى الثالثة عشر لتولى أمير البلاد الحكم.

أطول سارية علم في العالم

  • تعتبر مدينة جدة من أهم المدن العالمية، التي تتميز بالارتفاعات المبهرة في العديد من الأشياء التي توجد بها، ودخلت بسببها التاريخ، كما أمتلكت هذه المدينة أطول سارية علم ، حيث يبلغ ارتفاعها 171.4 متر.
  • أنشئت تلك السارية الجميلة في اليوم المتزامن مع الاحتفال 84 لليوم الوطني الخاص بالمملكة العربية السعودية.
  • شعار المملكة العربية السعودية يمثل سيفان طولهم خمسة وسبعين متر، والرمز الخاص بالنخلة يبلغ طوله خمسة وثمانين متر.

الإمارات أطول علم في العالم

  • قامت القيادة العامة الخاصة بشرطة دبي بعمل باهر وجديد، والذي يعد إضافة قوية لانجازاتها، والذي دخلت من خلاله إلى موسوعة جينيس، وهذا العمل يتمثل في تصميم أطول علم في العالم.
  • يمثل طول العلم حوالى 2020 متر، بينما بلغ عدد الأشخاص الذين تعاونوا في حمل هذا العلم ما يعادل خمسة آلاف شخص من مختلف الجنسيات حول العالم.
  • لقد تزامن طول العلم مع بداية اقتراب لأحداث المعرض العالمي إكسبو 2020، الذي سوف تستضيفه دولة الإمارات.
  • كما اشتهرت بتحطيم رقم فائق بالنسبة لعدد الأشخاص الذين حملوا العلم، حيث كانوا من ثمانية وخمسين جنسية، جاءوا للاحتفال بالدولة بعام التسامح.

العلم هو رمز الدولة، ودائماً تسعى كل بلد تصميم علم يندهش الكل من جماله ومعانيه التي يشير إليها، لذلك يوجد الكثير من الدول الإفريقية التي دخلت موسوعة جينيس بسبب كبر طول علمها وفخامته، بالإضافة إلى هدفها السامى من ذلك وهو التعبير عن السلام والتعاون الوطني بين الدول وبعضها، وبذلك يمنع الحقد والصراع بين أبناء الوطن الواحد.

شاهد أيضا:

عزيزي القاريء نتمني أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع ما هو أكبر علم في العالم 2021 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد لرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *