التخطي إلى المحتوى

اقوى دول العالم عسكريا عام 2021 , تتنافس جميع الدول مع بعضها البعض لتحتل مكانة مرقومة داخل التصنيف العالمي للجيوش الذي يتم كل عام، ويحدث هذا التصنيف  طبقا لقواعد وقوانين دولية محددة، ويتم تحديد الدول الأقوى من الناحية العسكرية على حسب عدد الأسلحة التي تمتلكها بجانب أنواعها، هذا بالإضافة إلى التكنولوجيا الحديثة التي تستخدمها الدول في المجال الحربي.

اقوى دول العالم عسكريا 2021

يعتبر الجيش الأمريكي من أقوى الجيوش المتواجدة حاليا علي الساحة العالمية، وذلك بفضل أسلحته الفتاكة بجانب تطبيقه لأحدث التقنيات في الحروب، وكل هذا ساهم في تصدر أمريكا قائمة أحسن الجيوش علي مستوي العالم.

  • وصلت الولايات المتحدة الأمريكية إلى تلك المكانة بسبب امتلاكها عدد كبير من الجنود المقاتلين الذي تخطي عددهم مليون و400 ألف جندي مقاتل، ولم تقتصر علي هذا العدد فقط، بل وضحت مصادر بالجيش الأمريكي بأنها تمتلك عدد مماثل لهم كإحتياطي لحالات الطوارئ.
  • هذا بجانب امتلاك الجيش عدد لا حصر له من المعدات الخاصة بالقتال، وتتنوع تلك الأدوات ما بين دبابات وعربات مدرعة، بالإضافة إلي الطائرات الحربية المصممة بأحدث الطراز والتقنيات.
  • يصل عدد الدبابات بالجيش الأمريكي إلي 8325 دبابة، بينما يتراوح عدد الطائرات المقاتلة إلي 15203 طائرة، أما عدد العربات المدرعة يصل إلى 18000.

معلومات عن الجيش الأمريكي

تم تأسيس هذا الجيش بالتزامن مع أحداث الثورة العسكري وكان ذلك في عام 1775، وكان المقر الرئيسي له في ولاية بوسطن، ووصل عدد جنوده في ذلك الوقت إلي 22 ألف مقاتل، وكان الجيش خاضع لإشراف من قبل مجلس مكون من 5 حكام.

  • مع بداية عام 1776 تم اصدار قرار من قبل الكونغرس يفيد بتشكيل مؤسسة عسكرية واحدة تضم عدد أكبر من الجنود، بعيدا عن نظام الميليشيات، ومن ذلك الوقت أصبح الجيش يهتم بكافة الأمور الحربية وحرصت قياداته على تدريب الجنود على أحدث الطرق الحربية، حتي وصل إلي مكانه في الوقت الحالي.
  • تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من الدول التي تخصص ميزانية كبيرة لتطوير الجيش سنويا، وتصل تلك الميزانية إلي ما يعادل 615 مليار دولار.

أماكن تواجد جيش الولايات المتحدة الأمريكية

يتواجد الجيش الأمريكي في أماكن متفرقة من الدولة، تتمثل فيما يلي:

  • يوجد مقر الجيش الأمريكي في مدينة فيتشينزا الإيطالية.
  • كما يوجد جزء منه في أوروبا وتحديدا في دولة ألمانيا.
  • أما الجيش الثالث يقع مقره الأساسي في منطقة الشرق الأوسط وآسيا.
  • بينما الجيش المركزي الخاص بأمريكا يتواجد في كوريا الجنوبية.
  • يقع كلا من الجيش الجنوبي والشمالي الخاص بأمريكا في ولاية تكساس، ويتولى حماية كل من أمريكا الشمالية والجنوبية.

الخدمات التي يقدمها الجيش الأمريكي

يتولى جيش أمريكا العديد من المهمات التي لم تقتصر علي الشأن الأمريكي فقط، بل اهتم بكافة القضايا الدولية، وتتضمن أهم خدماته فيما يلي:

  • حماية الأراضي الأمريكية من أي اعتداءات خارجية، والدفاع عن حقوقها.
  • يتولي مسئولية الدفاع عن جميع القضايا التي تهم العالم بأجمعه، بجانب الدفاع عن حقوق الإنسان في عدة دول.

روسيا ثاني أقوى دول العالم عسكريا 2021

تحتل روسيا المكانة الثانية من حيث الأهمية العسكرية عالميا، وذلك يرجع إلي عدد جنودها الكبير الذي ورثتهم من قبل الاتحاد السوفيتي، ويقارب عددهم في الوقت الحالي إلي أكثر من 100 ألف مقاتل، أما احتياطي الجيش من الجنود يصل إلى 750 ألف.

شاهد أيضا:
  • خصصت روسيا ميزانية كبيرة لتجهيز جيشها بأحدث المعدات الحربية، وتصل الميزانية إلي 64 مليار دولار سنويا، وهذا ما جعلها تهتم تلك المكانة المميزة بين جيوش العالم.
  • تمتلك دولة روسيا الكثير من المعدات والأسلحة، ويصل عدد الدبابات بداخلها إلي 2867، بينما يصل عدد الطائرات الهليكوبتر إلي 500 طائرة، هذا بجانب امتلاك الجيش الروسي 242 قطعة من القطع البحرية.

الصين ثالث الدول عسكريا عام 2021

تعد الصين من أقوى الدول عسكريا في الوقت الحالي، واحتلت المركز الثالث على مستوى الجيوش العالمية، وذلك بسبب حرصها الدائم على تطوير مجالاتها الحربية، وحرصها على تزويد الجيش بأحدث القطع الحربية.

  • يبلغ عدد الجنود داخل الجيش الصيني إلي مليون و800 ألف مقاتل.
  • كما قامت بتخصيص مبلغ يصل إلى 237 مليار دولار كميزانية سنوية لتجهيز الجيش بالمعدات والمركبات الحربية.

يمتلك الجيش الأمريكي أكبر المدافع الحربية البحرية، بجانب العديد من الطائرات العسكرية، هذا بالإضافة إلى امتلاكه لأكبر ترسانة نووية على مستوى العالم، وكل ذلك الأمور جعلت أمريكا من أقوى دول العالم عسكريا.

شاهد أيضا:

عزيزي القاريء نتمني أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع ما هي اقوى دول العالم عسكريا عام 2021 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد لرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *