التخطي إلى المحتوى

كم عدد المسلمين في فرنسا 2021, تعتبر فرنسا من أكبر الدول الأوروبية التي تضم عدد كبير من المسلمين، منهم من هم من أصول فرنسية وأخريين غير حاملي الجنسية الفرنسية ترجع أصول معظمهم إلى أصول عربية، وبينت المصادر أن السبب الرئيسي وراء عدد المسلمين داخل فرنسا هو الهجرة بأسبابها المختلفة .

  • 6 مليون مسلم

عدد المسلمين داخل فرنسا 2021

منعت فرنسا وضع الإحصائيات التي تبين عدد المسلمين داخل أراضيها، لاعتباراها بأن هذا الأمر مخالف لحقوق الإنسان ويعمل على حدوث تفرقة بين سكانها، وهذا ما جعل الحكومة الفرنسية تسن قوانين تمنع من ذلك الأمر، وبينت أن تلك الإحصائيات تتم بشروط معينة وهي:

  • يتطلب عمل إحصائية بفرنسا عدم ذكر لون أو ديانة أو عرق، ولكن هناك بعض الجهات التي قامت بتحديد عدد المسلمين بداخلها، وقالت أن عددهم وصل إلي 6 مليون مسلم، وهذا هو العدد الرسمي المسجل داخل المؤسسات الحكومية، ولكن هناك أراء أخري توضح بأن العدد الكلي يفوق هذا العدد بكثير.
  • أما بالنسبة للإحصائيات الصادرة من وزارة الداخلية بفرنسا، فنجد أن عدد المسلمين بها هو 4.5 مليون مسلم,  ومعظمهم من أصول جزائرية ومغاربة بالإضافة إلي أصول تونسية وأفريقية.
  • بينما عدد المسلمين الذين هم من أصل فرنسي يبلغ عددهم حوالي 70 ألف مسلم، وذكرت مصادر أن معظمهم كان يعتنق في البداية الدين المسيحي.

أسباب الهجرة إلى فرنسا

هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى هجرة المسلمين من بلادهم متجهين إلي فرنسا، وتتمثل أهم الأسباب الهجرة في التالي:

  • استعمار فرنسا لعدد كبير من الدول العربية والأفريقية ومنهم المغرب وشمال أفريقيا، وهذا أدي إلي وجود ارتفاع كبير في البطالة داخل تلك الدول، لذلك بدأت الجهات المعنية بفرنسا في استقبال العديد من أبناء هذه الدول.
  • استقبال فرنسا عدد كبير جدا من أبناء الشعب الجزائري والمغربي أثناء الحرب العالمية الأولى، وذلك من أجل المشاركة في الحروب لسد العجز الموجود عندها في عدد الجنود، وبعد انتهاء مدة الحرب، استقر هؤلاء الأشخاص بفرنسا.
  • فقدان فرنسا عدد كبير من سكانها أثناء الحرب العالمية، وهذا ما جعلها تفتح أبوابها لاستقبال الكثير من المسلمين من دول العالم المختلفة، وذلك لمساعدة حكومتها على إعادة إعمارها مرة أخرى.

معلومات حول المسلمين المتواجدين بفرنسا 2021

انتشر الإسلام بشكل ملحوظ في الأعوام السابقة داخل فرنسا، وأصبح الآن في الرتبة الثانية من حيث العدد بعد الديانة المسيحية الكاثوليكية.

  • أوضحت المعاهد والمؤسسات المسئولة عن إعداد الإحصائيات المختلفة للسكان بأن عدد المسلمين بفرنسا في الوقت الحالي يفوق بكثير عدد المعتنقين للديانة اليهودية.
  • يرجع أصول معظم مسلمي فرنسا إلي دولة الجزائر ويصل نسبهم إلى 43% من إجمالي عدد المسلمين، يليها المغرب الذي تجاوز نسبتهم 27% من العدد الكلي لهم.

وضحت المصادر والتقارير الإحصائية أن عدد المسلمين بفرنسا يمثل 8% من إجمالي السكان، وهذا العدد يمثل نسبة كبيرة جدا، ويرجع الزيادة في العدد إلي وجود الحرية الدينية لممارسة جميع الشعائر الخاصة بكل الديانات.

عزيزي القاريء نتمني أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع كم عدد المسلمين في فرنسا 2021 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد لرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *