التخطي إلى المحتوى

كم عدد المسلمين في بريطانيا 2021, تعد دولة بريطانيا من أعرق الدول الأوروبية، وتتميز الدولة باحترامها لجميع الأديان السماوية، بالإضافة إلي أن حكامها ينبذون التعصب الديني والتحيز إلى ديانة معينة دون الأخرى، وهذا ما شجع العديد من الشعب البريطاني على اعتناق الديانة .

3 مليون مسلم، وهذا الرقم يمثل إجمالي 5% من عدد سكان بريطانيا

عدد المسلمين في بريطانيا 2021

دخل الدين الإسلامي الحنيف داخل بريطانيا في القرن الثامن عشر الميلادي، على يد بعض المهاجرين، وطبقا للتقارير الرسمية الصادرة من الجهات المختصة نجد أن عدد المسلمين داخل بريطانيا يصل إلي 3 مليون فرد مسلم، وهذا الرقم يمثل إجمالي 5% من عدد السكان الكلي بالدولة، ويحتل الدين الإسلامي المرتبة الثانية من بين الديانات الأكثر انتشار بها.

  • قديما في عام 1991 كان العدد الكلي للمسلمين 950 ألف نسمة، وكان هذا الرقم يمثل 1.9 من عددهم الإجمالي، كما وضحت بعض الإحصائيات أن النسبة الأكبر من البريطانيين المعتنقين للديانة الإسلامية للأطفال الذين لم تبلغ أعمارهم العشر سنوات.
  • يتركز معظمهم في كل من مدينة مانشستر ولندن بجانب مدينة جلاسكو، ويرجع معظم أصول المسلمين المتواجدين بها إلي أصول هندية ذهبوا للعمل داخل شركة الهند البريطانية.

أهم المساجد الموجودة داخل بريطانيا

  • تم بناء أول مسجد في بريطانيا في عام 1926 داخل مدينة لندن، وسمي باسم مسجد الفضل.
  • بعد ذلك تم تشييد مسجد شاه داخل وكينج البريطانية، ويعد بمثابة أول مسجد بني لإقامة الشعائر الدينية.
  • مسجد فيكتوريا بارك، ويعد من ألمع المساجد التي يذهب إليها العديد من المسلمين.

جغرافية دولة بريطانيا

تقع جغرافية دولة بريطانيا في الجزء الشمالي الغربي التابع لقارة أوروبا، كما أنها تشارك حدودها مع دولة أيرلندا، وتمتلك بريطانيا العديد من الجزر الطبيعية.

  • يختلف الطقس فيها باختلاق المنطقة، فنجد أن الجهة الشمالية الغربية تتميز بكونها معتدلة شتاء وممطرة صيفا.
  • بينما الجزء الشمالي الشرقي يتميز بامتلاكه طقس بارد وممطر في كل من فصلي الشتاء والصيف، أما مناخها الجنوبي يتميز بالاعتدال صيفا وشتاءا.

التوزيع الجغرافي للمسلين داخل بريطانيا

يتركز المسلمين داخل عدد من المدن البريطانية ومن بينهم:

  • 4000 داخل أيرلندا، و30 ألف داخل مدينة ويلز.
  • أما العدد الأكبر يوجد في كل مبرم جغام وبرادفورد ومدينة اسكتلندا.

أكبر المدن داخل بريطانيا

تعتبر مدينة لندن من أكبر وأقدم المدن الموجودة داخل الأراضي البريطانية.

شاهد أيضا:
  • موقعها الجغرافي على نهر التايمز، ويصل عدد سكانها إلى ما يعادل 8 مليون نسمة، وتعد بمثابة أكبر المدن التي تضم مركز مالي كبير على مستوى العالم كله.
  • تبلغ مساحتها حوالي 607 ميل مربع، وتضم العديد من الأماكن التاريخية والتراثية القديمة التي جعلتها مقصد للعديد من السائحين من شتى أنحاء العالم، وتتمثل تلك التراث في حدائق كيو، وكنيسة وستمنستر، بالإضافة إلي برج لندن وكنيسة سانت مارغريت ومستوطنة غرينتش.

ازداد عدد المسلمين فر بريطانيا، نظرا لاحترامها للديانات السماوية بشكل كبير وبشكل خاص الدين الإسلامي، وهذا هو السبب الرئيسي وراء تلك الزيادة.

عزيزي القاريء نتمني أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع كم عدد المسلمين في بريطانيا 2021 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد لرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *