التخطي إلى المحتوى

اسماء الزي الإماراتي 2021, تتميز كل دولة بأنواع معينة من الملابس، وتدل تلك الملابس على تراث الدولة وعادتها العريقة على مر العصور، وتعتبر دولة الإمارات الشقيقة من أوائل الدول التي تهتم بكافة التفاصيل الخاصة بالزي الرسمي الموجود بها.

أشهر أسماء الزي الإماراتي

تشتهر الإمارات العربية المتحدة بالزي التقليدي المعروف باسم دشداشة وله اسم أخر وهو كندوره، ويعد هذا الزي بمثابة الملابس الرسمية للرجال داخل الإمارات ويتصف بكونه فضفاض وذات لون أبيض، كما نجد أنه يناسب العادات العربية الإماراتية والإسلامية.

  • لم يقتصر زي الرجال التقليدي علي الدشداشة فقط، بل يوجد أيضا ما يسمي بالعترة، بالإضافة إلي لبسهم وشاح من اللون الأبيض، وذلك لتغطية الرأس.
  • أما النساء فيطلق علي الزى الخاص بهم اسم جلابية أو عباءة، وتتميز باللون الأسود مع وجود وشاح باللون الأسود ليغطي الرأس.

الملابس الشعبية داخل دولة الإمارات

تتصف الملابس الموجودة في دولة الإمارات بكونها واسعة وفضفاضة لكل من الرجال والنساء، ويغلب عليها الطابع الإسلامي، وتختلف ألوانها باختلاف الجنس، فنجد أن الألوان الخاصة بالملابس النسائية تختلف عن ملابس الرجل، وتصنع معظمها من القطن.

تتميز الأزياء الخاصة بالنساء داخل الأمارات بألوانها العصرية والمميزة، وفي معظم الأحيان نجدها تتكون من البرقع والثوب بجانب السراويل، بينما الزى الرجالي يغلب عليه اللون الأبيض، ويتكون من الغترة والوشاح بالإضافة إلي عصابة الرأس.

أجدد ألوان الأقمشة الخاصة بالزي الإماراتي

هناك العديد من الألوان التي تتسم بها الملابس الإماراتية، ومن أشهرهم:

  • اللون الأزرق.
  • اللون الأسود.
  • اللون القرمزي.
  • اللون الأحمر.
  • اللون الأخضر.

أما أنواع الأقمشة المستخدمة في صناعة الزي الإماراتي نجد أن زي النساء يصنع غالبا من الحرير، وتسمي خيوطه باسم البريم، هذا بالإضافة إلي وجود نوع أخر من الأقمشة يسمي الزري، ومن الخيوط المعدنية التي تعني الذهب.

شاهد أيضا:

الثوب الإماراتي الخاص بالرجال

يتم صناعة هذا الزي بطرق خاصة لتلائم الطقس الحار الموجود بالدولة، لذلك نجد معظم الملابس تصنع من القطن الخالص، وتتميز ألوانها باللون الأبيض للتقليل من إمتصاص أشعة الشمس.

  • يسمي زي الرجال باسم الكندورة ويغطي هذا الزي الجسم بأكمله من الرقبة إلى القدمين، ويوجد به 3 أزرار على فتحة الرقبة، وتصنع الكندورة صيفا من الدانتيل أو السوربت.
  • كما يتميز الإماراتيين بارتدائهم لعقال الرأس، وهو عبارة عن قطعة مصنعة من مادة الصوف وتتكون من طبقتين.

الزي الإماراتي

شاهد أيضا:

الزي الإماراتي

الزي الإماراتي

الزي الإماراتي

الثوب الإماراتي الخاص بالنساء

تختلف المسميات الخاصة بالثوب النسائي علي حسب نوع الأقمشة المصنوعة منها، هذا بجانب المناسبة التي تردي فيها المرآة هذا الزي، ولكن في المجمل تتميز بأنها فضفاضة وغير شفافة وتتكون من عدة قطع مختلفة.

كما تلتزم المرآة الإماراتية بتغطية الرأس عبر استخدام شال ذات لون أسود يبلغ طوله حوالي 3 أمتار، وتصنع البراقع من قماش خاص من دولة الهند، أما العباءة فتصنع من الحرير المطرز.

الزي الإماراتي

الزي الإماراتي

تتميز دولة الإمارات الشقيقة التزامها بكافة التقاليد التي ورثتها الأجيال الحالية عن أبائها وأجداها، ومن أبرز تلك العادات الموروثة هو إرتداء النساء للجلباب، بالإضافة إلى التزام الرجال بالكندورة.

عزيزي القاريء نتمني أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع اسماء الزي الإماراتي 2021 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد لرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *