التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن تاشيرة خروج وعودة برقم الإقامة 1442، تحرص وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية على تقديم العديد من الخدمات للمواطنين ومنها تسهيل معرفة تأشيرة الخروج والعودة، حيث لا يمكن لكافة المغتربين أو المقيمين داخل المملكة الإعتماد على نظام أبشر الإلكتروني فقط للإستعلام عن كافة الأوراق المطلوبة بل يمكن الإستعلام عن التاشيرة برقم الاقامه.

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة

 تأشيرة خروج وعودة

مما لاشك فيه أنه من السهل على كافة المواطنين الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة داخل المملكة العربية السعودية بإستخدام رقم الإقامة بسهولة ويسر، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  • أولا قم بالدخول على منصة أبشر الإلكترونية من absher.sa .
  • ثم انظر إلى قسم الإستعلامات الذي يوجد في أعلى الصفحة واضغط على قسم الجوازات.
  • وبعد ذلك قم بالضغط على خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة.
  • ثم اكتب رقم رخصة الإقامة.
  • وقم بكتابة رقم هوية الكفيل التابع لك.
  • ثم ادخل الرمز المرئي الذي يظهر أمامك.
  • وبعد ذلك أدخل رقم التأشيرة.
  • ثم ادخل رقم جواز السفر.
  • وأخيرا اضغط على كلمة عرض حتى تظهر لك البيانات.

تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة 1442

والجدير بالذكر أنه بعد إدخال البيانات المطلوبة منك في الخانات الفارغة، سوف تظهر أمامك صفحة بها كافة البيانات عن صلاحية التأشيرة، ومنها يمكنك الإطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بها وغيرها من المعلومات التي تخص صاحب التأشيرة، كما تحمل اسم الوافد بالكامل والبيانات الشخصية من تاريخ الميلاد وتاريخ انتهاء التأشيره.

ومن جانبه يجب التأكد من كافة المعلومات التي تم إدخالها على منصة أبشر الإلكترونية من رقم التأشيرة ورقم الإقامة، حتى يتم طباعة التأشيرة بسهولة دون تعقيد أو مواجهة الكثير من الصعوبات والمشاكل التي تعرقل حركة الإستعلام عن التأشيرة.

الإستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة

هناك مجموعة مختلفة من التعليمات يجب أن يكون كافة المواطنين على دراية بها في حال الرغبة على الحصول على تأشيرة الخروج والعودة عبر منصة أبشر الإلكترونية، وتتمثل في الآتي.

  • لا يمكن لأي مواطن الحصول على تأشيرة خروج وعودة في حال وجود مخالفات مرورية، لذا لابد من الاستعلام عن المخالفات قبل اتخاذ إجراءات الحصول على التأشيرة.
  • من الضروري الحصول على نموذج طلب الحصول على تأشيرة الخروج والعودة مع وجود صورة شخصية لك، كما يجب أن يتم ختم النموذج من صاحب العمل لديك.
  • يجب أن يكون جواز السفر الخاص بك غير منتهي الصلاحية، وأيضا رخصة الإقامة لابد من تجديدها إذا كانت منتهية.

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة مفردة

يرغب عدد كبير من المواطنين في الحصول على تأشيرة خروج وعودة مفردة، وفي هذه الحالة يتطلب منك دفع 200 ريال سعودي، بينما إذا كانت التأشيرة خروج وعودة يتم دفع 500 ريال سعودي إلى مكتب العمل السعودي أو إحدى المكاتب التابعة إلى وزارة العمل والتنمية الإجتماعية.

أبشر خروج وعودة

أبشر خروج وعودة

حقق الموقع الإلكتروني أبشر نجاحا كبيرا وأثبت وجوده من بين الكثير من المواقع التي تحرص على تقديم العديد من الخدمات المختلفة، فقد لجأ الكثير من الأشخاص إلى اللجوء إلى الموقع للاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة، فقد حققت كافة الشروط المطلوبة لخدمات النظام الإلكتروني في المملكة العربية السعودية.

ومن جانبه تطورت خدمة الاستعلام الإلكتروني عن الخروج والعودة وتم تسميتها بخدمة مقيم، حيث يتم إصدار ما يزيد عن ثلاثة ملايين  تأشيرة خروج وعودة، ويتم إصدارها بشكل إلكتروني خلال دقائق قليلة، ويمكن طباعة التأشيرة عبر موقع وزارة العمل بحيث يكون معك دليل على حصولك على تاشيرة الخروج والعودة قبل دخول المملكة العربية السعودية

ومن هنا توصلنا معكم إلى ختام حديثنا حول الاستعلام عن تاشيرة خروج وعودة برقم الإقامة 1442، حيث نتمنى أن تشاركونا كل ما يدور في أذهانكم من خلال التعليق على المقال وسوف نقوم بالرد عليكم في الحال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *