التخطي إلى المحتوى

تجديد ديكور المنزل عادة ما تشعر كل منا بالملل من التعود على روتين ديكور منزلها الذي لا يتغير خاصة وإن كانت الميزانية لا تسمح بإجراء التجديدات الشاملة التي قد تمنحك مزيداً من الحيوية، لذا يقدم لك موقع محتوى بعض الأفكار والحيل المُبتكرة التي تستطيعن من خلالها تجديد ديكور بيتك دون إسراف أموال إضافية.

قومي بتجديد كل جزء من منزلك بأفكار جديدة وأنيقة لتمنحي زوجك وأطفالك جو أكثر راحة وإنتعاشاً، تابعي معنا لتتعرفي على هذه الطرق والأفكار.

10 طرق إقتصادية لتجديد ديكور منزلك

  • التزيين بالنباتات ووحدات الإضاءة

يمكنك شراء نبتة صغيرة تضعينها في أحد أركان أو زوايا المنزل لتمنحك جو مُفعم بالحركة والحياة، أو إن كنتي لا تملكين الوقت أو الرغبة في العناية بها يمكنك استبدالها بالنباتات الصناعية التي تلبي نفس الدور، كذلك فإن إضافة وحدات إضاءة ذات ألوان مبهجة أو تلك التي تمنحك ضوء خفيف لها تأثير كبير في تغيير روتين المكان.

  • إضافة حركة للجدران

سواء كان ذلك بوضع صورة كبيرة أو برواز أنيق، أو إحضار دهان للجدران بألوان جديدة وفرشاة لتبدأي بتجربة رسم أو طلاء الجدار، وفي حالة توافر ميزانية لديك فيمكنك شراء ورق حائط بنقوش ناعمة لأحد الحوائط .

  • حافظة الأثاث

تمنحك الأشكال العصرية لحافظات الأثاث روح جديدة لمنزلك، فيمكنك أختيار حافظة أثاث ساده في حالة كون أثاثك منقوش أو العكس لإضافة تجديد في الشكل إلى جانب الحفاظ عليه من الاتساخ خاصة أن منها أنواع وموديلات مختلفة لتلبي كافة الأذواق.

  • وضع لمسات على الأبواب

أضيفي لمسة خاصة بك على باب المنزل وأبواب الغرف كبعض الخطوط والنقوشات اليدوية، أو لصق بعض الصور عليها لتمنحك مظهراً جديدً وجذاباً.

  • تغيير الأماكن

قومي بتحريك الأثاث من موقعه وأيضاً نقاط التركيز كالتلفزيون أو السرير، بدلي اماكن السجاد لتعطي لشقتك طلة جديدة ومريحة.

  • والمفارش والكماليات

يمكنك من خلال تغيير ألوان المفارش أو إضافة لمسات ناعمة تصنعينها بنفسك، لكسر الملل والروتين، كذلك قد تقومي بعمل بعض الأكسسوارات بالكروشية وتزيين الجدران والطاولات بها، أو قومي بتغيير الستائر أو المشيات الصغيرة الملونة ، وأيضاً قد تمنحك إضاءة الأباجورة الكلاسيكية ارتياح وتجديد.

  • استغلي الاشياء القديمة

كالخزانة القديمة، يمكنك إستخدامها كخزانة حمام تحت الحوض لتضم كافة مستلزماتك، أو قومي بطلاء المعادن النحاسية بدلا من التخلص منها، يمكنك إستغلال أكسسوارات الملابس الخاصة بك كإكسسوارات للستائر.

  • غرف الأطفال

اهتمى بغرفة الأطفال وقومي بوضع الإستيكرات الكرتونية أو بعض عرائس التي تُعلق على الجدران لتضيفي للغرفة حيوية، قومي أيضاً بصنع أرفف خشبية مميزة لتحتفظي فيها بلعب وأدوات أطفالك، ماعليكم سوى إحضار بعض ألواح الخشب وقومي بطلائها بألوان الغرفة.

  • التغييرات الطفيفة

يمكنك القيام ببعض التغييرات البسيطة التي تمنحك تجديد فعليك تغيير مقابض الأبواب أو وضع مرايا بأشكال دائرية أو مجسمة، أيضا يمكنك تغيير وسائد الأنتريه أو الصالون يغيرها ذات ألوان متباينة تعطي إشراقة جديدة ،أو ربما يكون شراء طاولة صغيرة بوسط المطبخ إضافة أنيقة.

  • التراس/ البلكونة

التراس أو البلكونة يعتبر جزء مهم من المنزل لا تتركيه دون وضع لمساتك الأنيقة، قومي بإستخدام أحواض الزرع والورود، ضعي سجادة صغيرة عليها طاولة وكرسي لجلسة رومانسية .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *