التخطي إلى المحتوى

دعاء لأختي 2021 اجمل ادعية للاخت مكتوبة ومصورة؛ الأهل هم السند الحقيقي للإنسان في هذه الحياة سواء كان الأب أو الأم أو الأخوة لأنهم هم حقاً من يحبون الشخص دون الحاجة إلى مصلحة ما بل أنهم يحبون الخير له دائماً وأينما كان .

  • اللهم احفظ لي أمي واخواني و اختي و كل أحبتي من كل سوء يارب و لا تريني فيهم بأسا فهم اغلى ما عندي اللهم أحفظ أختي أينما حلت خطاها.
  • ربي اني احببت عبدة من عبادك وانت وحدك من حببتني به، اللهم اني أعوذ بك من هم يحزنه ومن فكر يشغله وشخص يحمل خبثا له ربي احفظ أختي بعينك التي لا تنام ربي أسعدها في هذه الدنيا واجمعني بها في آخرتك، اللهم انك اهديتني شخص قد جمل حياتي اخشى عليه من كل شيء ربي احفظها لي.
  • اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين، وأجعل لأختي النصيب الأكبر من الإجابة يارب العالمين.
  • اللّهم إنّي أسألك لأختي من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنتَ المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلّا بالله، اللّهم إنّي أسألك علماً نافعاً لها وأعوذ بك من علم لا ينفع.
  • اللّهم إنّي أسألك لأختي عيشة نقية وميتةً سوية ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح اللّهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه وأخلف عليَّ كل غائبة لي بخير، اللّهم ألهمني رشدي وأعذني من شر نفسي.

دعاء لأختي بالسعادة

يُعد الدين الإسلامي هو الدين السماوي الوحيد الذي أكد على أهمية إحترام صلة الدم التي تربطنا مع الأهل جميعاً وضرورة البقاء عليها، والحفاظ على صلة الرحم ليس مقتصراً على الأبوين والأخوة فقط إنما على الأهل جميعاً، ولكن صلة الرحم درجات من حيث الأقرب ثم الأقرب لذلك نجد أن الأب والأم والأخوة هما الأقرب الذين يستحقون البر والدعاء لهم، ومن أجل الأدعية التي يمكن الدعاء بها هو دعاء لأختي 2021 بالسعادة.

اللهم بشرها بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرها بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى اللهم يا من لا تضيع لديك الودائع إني خبأتها كالأمانة لديك فاحفظ أمانتي من كل شر وأنت خير الحافظين.

اللهم إنا نسألك من النعمة تمامها لأختي ومن الرحمة شمولها ومن العافية دوامها ومن العيش أرغده ومن العمر أسعده ومن الإحسان أتمه ومن الإنعام أعمه ومن العمل أصلحه ومن العلم أنفعه ومن الرزق أوسعه.

اللهم اسعد أختي اينما ذهبت وارح قلبها وبالها واجعلها من اسعد خلقك، اللهم ابعد عنها كل ما يضيق خاطرها وابدلها براحه وابتسامة يارب.

اللهم إني أسألك أياماً مبشره لأختي وهموما راحلة وقلبا مطمئنا، اللهم اسعدها في حياته وارزقها من خيرك يا كريم يا ارحم الراحمين.

اللهم اعط أختي فرحة دائمة وصحة دون اكتفاء، ربي اسعدها وارح قلبها واجعل الطمأنينة تسكن أعماقها بقدر ما تسعدني.

دعاء لأختي 2021

شاهد أيضا:

دعاء للاخت بالتوفيق والنجاح

قال الله تعالى في كتابه العزيز […وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ ۚ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ] أي أن التوفيق والنجاح لا يأتي سوى من عند الله -سبحانه وتعالى- حتى مع العمل الجاد والاجتهاد الدائم لا يحقق المبتغى إلا إن أراد الله لذلك من الطبيعي أننا في حالة رغبنا في تحقيق أي شيء سواء في حياتنا أو حياة غيرنا أن نطلبه من الله حتى وإن كان بسيط من وجهة  نظرنا، وقد تكون أكثر الطرق التي توضح وتكشف مدى الحب للأخت هو الدعاء لها مثل الدعاء للاخت بالتوفيق والنجاح في حياتها كاملة وليس في خطوة محددة.

اللهم إني توكلت عليك وسلمت امري اليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم لا سهل إلا ما قد جعلته سهلا ، اللهم اجعل الصعب لأختي سهلا، اللهم ذكرها منه ما نسيت ولا حول ولا قوة الا بالله.

اللهم من اعتز بك فلن يذل ومن اهتدى بك فلن يضل ومن استكثر بك فلن يقل ومن استقوى بك فلن يضعف ومن استغنى بك فلن يفتقر ومن استنصر بك فلن يخذل ومن استعان بك فلن يغلب ومن توكل عليك فلن يخيب ومن جعلك ملاذه فلن يضيع ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم، فاللهم وفق أختي في كل أمور حياتها ويسر لها أمورها.

اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة يا من اذا سأله المضطر اجاب يامن يقول للشيء كن فيكون قل لأحلام أختي كوني.

اللهم أخرج أختي من ظلمات الوهن، وأكرمها بنور الفهم، وافتح عليها بمعرفة العلم، وحسن أخلاقها بالحلم.

ربّ ادخل أختي مدخل صدق وأخرجها مخرج صدق واجعل لها من لدنك سلطاناً نصيرا.

اجمل ادعية للاخت مصورة

أصبحت الصور المكتوب عليها الأدعية المختلفة والآيات القرآنية من أكثر الصور التي يحبها الناس خاصة ممن يستخدمون مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك وتويتر لأنها تُسهل عليهم مشاركتها مع الآخرين دون الحاجة إلى الكتابة الكثيرة لذلك من الطبيعي أن نقدم في هذا التقرير مجموعة من أجمل الأدعية للأخت مصورة، والتي يمكن إرسالها إلى الأخت أو وضعها على مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج الشات المختلفة بما يتيح للجميع بِقراءة هذه الأدعية بما يزيد من فرص استجابة هذا الدعاء بما يعود بالنفع على الأخت.

دعاء لأختي 2021

دعاء لأختي 2021

دعاء لأختي 2021

دعاء لأختي 2021

دعاء للأخت المريضة من السنة

المرض من الابتلاءات التي كتبها الله على عباده جميعاً حتى الأنبياء منهم ولنا في قصة النبي أيوب -عليه السلام- عبرة والذي عُرف بالصبر الطويل عن كم الابتلاءات التي كان يعاني منها في حياته، ومن ضمنهم المرض إلا أن التزامه بالصبر والدعاء المتواصل مع الرضا الكامل بِقضاء الله وقدره هو ما جعل الله يشفيه ويعافيه من السقم لهذا يجب علينا الدعاء للأخت المريضة من السنة وألا ننيأس أبداً وأن نلح في الدعاء حتى يستجيب الله خاصة أن تلك الأدعية هي ما وردت عن لسان الحبيب المصطفى -صلوات الله عليه وتسليمه-.

اللهم ربّ الناس، ملك الناس، أذهب البأس، واشفِ أختي أنت الشافي، شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك. ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشفها وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ على أختي بالشفاء العاجل، وألّا تدع فيها جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِها وعافِها واعف عنها، واشملها بعطفك ومغفرتك، وتولّها برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفي أختي وتمدّها بالصحّة والعافية.

اللهم اكف أختي بركنك الذي لا يرام، واحفظها بعزّك الذي لا يُضام، واكلأها في الليل وفي النهار، واحفظها من كل شر وأشفها شفاءاً لا يغادر سقماً.

دعاء لأختي 2021

أجمل دعاء لأختي بِتفريج همها

الشعور بالحزن والهم من المشاعر السلبية التي يمر كل إنسان بها في حياته نتيجة الإخفاقات المختلفة التي نتعرض لها في مواقف الحياة المختلفة، وتختلف طاقة كل إنسان عن الآخر فيما يخص قوة التحمل للصدمات المختلفة في هذه الحياة لذلك قد يكون أجمل دعاء للأخت بتفريج همها ورفع الكرب وتيسير أمور حياتها المختلفة، ولا يشترط أن يكون هذا الدعاء في الأوقات الصعبة التي تمر بها الأخت ولكن الدعاء لها بِتيسير أمورها المختلفة يقيها شر المصائب الدنيوينة المختلفة ويوفقها في أعمالها المختلفة التي تقوم بها في حياتها.

اللهم إنها غالية علي وأنت تعلم فأسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد عظيم الابتلاء أن لا تبقي لها هما ولا حزنا ولا ضيقا ولا سقما وإن كانت قد أصبحت بحزن فأمسيها بفرح وإن كانت قد نامت على ضيق فأيقظه على فرج وإن كانت بحاجة فلا تكلها لسواك وأن تحفظها لمن يحبها وأن تحفظ لها من تحب.

اللهم إنك لا تحمل نفسا فوق طاقتها فلا تحملها من كرب الحياة مالا طاقة لها به وباعد بينها وبين مصائب الدنيا وتقلب حوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب.

اللهم أحرسها بعينك التي لا تنام و خفف عنها كل ما يرهقها أنها أختي و نصف قلبي و قلبي يتفطر خوفا عليها ف ربي إني استودعتك لك.

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله، اللهم فرج هم أختي.

اجمل ادعية للأخت مكتوبة

من عظمة الدين الإسلامي أنه جعل الدعاء من العبادات التي يُثاب عليها العبد في حياته حتى وإن كان يدعو للغير وليس لِنفسه حتى أن الحبيب المصطفى الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- قد أكد في أحد الأحاديث النبوية الشريفة أن إيمان المرء لا يكتمل إلا إذا أحب للآخرين ما يحبه لِنفسه في قوله -عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم- «لا يُؤمِنُ أحدُكم حتى يُحِبَّ لأخيه ما يُحِبُّ لنَفْسِه»، وليس هناك شخص أكثر أهمية من الأخت التي نتمنى لها الخير في حياتها وأن ندعو لها باستمرار بِأجمل الادعية للاخت مكتوبة.

  • اللهم إنها قطعة من روحي و جزء من قلبي أوصيك بها خيرا يارب احفظ لي اختي بعينك التي لا تنام.
  • قل لي كم أخت لك أقل لك كم أم لك اللهم احفظ لي أختي لبقية العمر.
  • اللهم احفظ لي اختي فهي بعيده عني ولا اريد شيء سوى ان تكون بخير
  • اللهم افرش لأختي دربا من نور وتجعل وجهها دائما في سرور.
  • اللهم افتح على أختي أبواب جودك وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل لسان أختي عامر بذكرك وقلبها بخشيتك واسرارها بطاعتك.
  • اللّهم أهد أختي وسددها، اللّهم إنّي أسأل لها الهدى والسداد.
  • اللّهم يا مُقلب القلوب ثبّت قلب أختي على دينك.
  • اللّهم إنّي أعوذ أختي بك من منكرات الأخلاق، والأعمال والأهواء.
  • اللّهم اغفر لأختي، وإهدنا، وأرزقنها، وعافها، أعوذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة.

دعاء من أخت إلى أختها 2021

ورد عن لسان خاتم المرسلين النبي “محمد بن عبدالله” -صلى الله عليه وسلم- حديث صحيح أنه قال فيه «وَاللَّهِ إِنَّهَا لَدُعَائِي لِأُمَّتِي فِي كُلِّ صَلَاةٍ»، وبالطبع ليس هناك أشرف ولا أعظم من الرسول الذي كان يتذكر أمته في كل صلاة له، والواجب على كل مسلم أن يتبع سنته -صلوات الله عليه- حتى في الدعاء سواء كان للنفس أو للآخرين طالما هذا الدعاء بالخير وليس تمني الشر ومن الأدعية التي يجب علينا جميعاً الإلتزام بها سواء وترديدها سواء في الصلاة أو الأوقات المستحب الدعاء فيها هو الدعاء من إخت إلى أختها 2021.

  1. اللهم اختر لأختي ما يليق بقلبها، ويحقق لها سعادتها وراحتها إنه لا يحسن الاختيار إلا أنت.
  2. ربي إنها أختي و صديقتي وأحب النعم لقلبي اللهم أحفظها لي.
  3. اللهم احفظ لي اختي و اجعلها يارب أسعد خلقك
  4. اللهم احفظ لي اختي بقدر حبي لها.
  5. اللّهم إنّي أعوذ أختي بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سَخطك.
  6. اللّهم إنّي أعوذ أختي بك من جار السوء في الدار المقامة، فإن جار البادية يتحول.
  7. اللّهم إنّي أسألك لأختي علماً نافعاً ورزقاً طيباً متقبلاً.
  8. اللّهم إنّي أعوذ أختي بك من شر ما عملت ومن شر ما لم تعمل.
  9.  اللّهم إنّي أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لأختي ذنوبها إنك أنت الغفور الرحيم.
  10. اللّهم متّع أختي بسمعها وبصرها واجعلهما الوارث مِنيِها وأنصرها على مَن يظلمُها، وخذ منه بثأرها.

اجمل ادعية للاخت مكتوبة ومصورة

على الرغم من أن الدين الإسلامي لم يلزم العبد بِدعاء محدد يجب أن يدعو به بل أن الله -سبحانه وتعالى- وجه حديثه إلى جميع عباده من فوق سبع سموات في القرآن الكريم {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ..} إلا أن أجمل الأدعية للأخت مكتوبة ومصورة تلك التي وردت في كلِِ من الكتاب والسنة والتي تكون أقرب للإجابة لأن الكتاب هو كلام الله ومُنزل من عنده -سبحانه تجلى في علاه- أما السنة هي كلام أشرف الخلق أجمعين الرسول محمد وكلامه -صلوات الله عليه وسلم- لم يأتي هباءاً إنما هو  وحي يوحى من عند الله.

  • اللّهم إنّي أعوذ أختي بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.
  • اللّهم رحمتكَ أرجو لأختي فلا تكلها إلى نفسها طرفة عين، وأصلح لها شأنها كلّه، لا إله إلّا أنت.
  • اللّهم طهر أختي من الذنوب والخطايا اللّهم نقها مِنها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللّهم طهرها بالثلج والبرد والماء البارد.
  • اللّهم إنّي أسألك لأختي العافية في الدنيا والآخرة.
  • اللّهم أعن أختي على ذكرك وشكرك وحُسن عبادتك.
  • اللّهم أحسن عاقبة أختي في الأمور كلّها، وأجرها من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللّهم إنّي أعوذ أختي بكِ من العجز والكَسل والبُخل والهرم وعذاب القبر.
  • اللّهم آتِ نفس أختي تقواها وزكّها أنتَ خيرُ من زكاها، أنتَ وليها ومولاه.
  • اللّهم ربَّ جبرائيل وميكائيل وربَّ إسرافيل أعوذ أختي بك من حر النار ومن عذاب القبر.

دعاء لأختي 2021

في النهاية يجب أن يعلم كل إنسان بأن كل دعاء يدعو به للغير سواء كانو الأهل أو الأحباب فإنه يعود عليه بالنفع ويُرد له بِمثل ما دعا به تطبيقاً لِقول الرسول -صلى الله عليه وسلم- «مَا مِنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدْعُو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ، إِلاَّ قَالَ الْمَلَكُ: وَلَكَ بِمِثْلٍ».

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *