تفسير رؤيه مائده الطعام في المنام

أ / سارة رزق

مائده الطعام او السفرة تتواجد في اغلب المنازل ونرى تجمع الاهل والاقارب في العزومات والمناسبات على المائدة لتناول الطعام وتراودنا رؤية مائده الطعام في المنام ونسعى لمعرفة ما تشير اليه من معانى وقد اجمع فقهاء التفسير على ان اغلب معانى المائدة خير وبركة ورزق .

تفسير رؤيه مائده الطعام في المنام لابن سيرين

  • تعد رؤيه مائدة الطعام في المنام فأل حسن ومحمود حيث أنها ترمز إلى نعم ومتاع الدنيا من خير وأيضا قد ترمز إلى النصر على العدو ويعنى ظهور مائدة الطعام وعليها شتى ومختلف أطباق وأصناف من الطعام أو الشراب دلاله على الحظ الكبير والسعيد من رغد العيش.
  • ومائدة الطعام في منام الفتاة العزباء تبشر بخطبتها أو زواجها قريبا وتكون فيها أشاره على أن هذا الرجل سيحمل صفات المروءة والكرم.
  • أما رؤيه الجلوس على مائدة الطعام مع الأصدقاء وتناول الطعام معهم باستمتاع وحب به دلاله على التجارة والعمل المربح أو السفر.
  • وإذا رأى الشخص في منامه أنه يحاول تناول الطعام مع أصدقاؤه ولا تصل يده إلى الطعام فأن ذلك ينذر بفشل قريب ولكنه مؤقت أو حصول غريمه في الحب على حبيبته.
  • ورؤية الكراسي فارغة حول مائدة الطعام يشير إلى خيانة الأصدقاء والأقارب أو ينذر بفشل وهزيمة ولكنه سوف يتبعه نصر وتوفيق والله أعلم.
  • بصفه عامه رؤيه مائده الطعام بالمنزل وداخل البيت أفضل من رؤيتها خارج البيت حيث يعنى ذلك الاستقرار والهدوء النفسي أما رؤيه مائدة الطعام خارج البيت يعنى السفر والغربة حتى وإن كانت هذه المائدة فاخره.

رؤية مشاركة مائدة الطعام

  • الجلوس على مائدة الطعام مع الزوج أو الزوجة يشير إلى الانسجام والعشرة الحسنه والمحبة بين الزوجين ،أما مشاركه الطعام مع الأب أو الأم أو الأبن أو الأبنة يبشر بالخير الوفير ،أما مشاركته مع صديق أو قريب أو صاحب فيعنى طول المعاشرة بينهما وتحول علاقتهما من علاقة عابره إلى علاقة متأصله وأخوية.
  • أما مشاركة الطعام مع الملوك أو الرؤساء دلاله على الخير والحظ السعيد أو مال وفير أو النجاح أو الزواج أو السفر أو وظيفه لها مركز مرموق.
  • وأفضل الرؤيا هي تناول ومشاركة مائده الطعام مع الأطفال حيث أن الطفل رمز من رموز الفرح واليسر ويليه رؤية مشاركه مائدة الطعام مع النساء حيث يعنى حصول الرائي على منفعة وفائدة منهم ،وتناول الطعام مع جمع من الرجال والنساء يختلف بطبيعة الموقف أو المشهد في الحلم فإذا كانت جنازه فأن الحلم ينذر بوقوع مصيبه لا قدر الله وإذا كان زفاف وفرج يعنى زواج.
  • أما مشاركة مائدة الطعام مع الرجال فقط ينذر بسنوات من الجوع والفقر وضياع المال والافلاس خاصه إذا كانت هيئة هؤلاء الرجال مثل المتسولين والفقراء والله أعلم.
  • إذا رأى الشخص أنه يشارك مائدة الطعام مع حيوانات أليفة مثل الكلاب والقطط فذلك يشير إلى احتياج هذا الشخص إلى الحنان والصداقة وشعوره بالوحدة والله أعلم.

رؤيه مشاركة الطعام مع الميت

يتوقف تفسير حلم مشاركة مائده الطعام مع شخص ميت وفقا لحال هذا الميت ومظهره ووفقا أيضا للأكل الموضوع على المائدة فإذا كان الميت يظهر بمظهر أنيق وجميل والمائدة عليها كل ما لذ وطاب من خيرات الطعام والشراب فعلى الرائي أن يستبشر بهذا الحلم خيرا والعكس إذا رأى غير ذلك.

رؤيه توزيع الطعام في المنام

إذا رأى الرائي (صاحب الحلم) أنه يقوم بتوزيع الطعام على من يجلسون معه على مائدة الطعام فذلك يشير إلى مكانته المرموقة بينهم أو حصوله على وظيفة أو عمل يفيد عن طريقها الأخرين.

أما من يرى أنه يحضر وليمه كبيرة ويتم توزيع الطعام فيها بكثره فذلك يبشر بقدوم سنوات مليئة بالخير والترف والرغد في العيش والعافية والصحة في البدن والله أعلم.

تفسير حلم المائدة في المنام للزوجة

تفسير الاحلام والرؤي المائدة في المنام

  • من ترى المائدة مليئة بأنواع الطعام ويجلس عليها عدد كبير من الاهل والمقربين في الحلم ترمز الى قدوم اخبار سعيدة ومناسبات سارة تجمع الاسرة وخير ورزق وفير والله اعلم.
  • من ترى المائدة صغيرة وخالية من الطعام فى الاحلام تشير الى ازمات مالية وضيق الحال لمن تراه والله اعلم.
  • من ترى مائدة ذهبية في الحلم تشير الى الحظ السعيد وزيادة المال والخير لمن تراها.

ما هو معنى مائده الطعام في المنام للفتاة

  • تشير رؤية المائدة الممتلئة بأنواع الطعام الى تحقيق ما تتمناه الفتاة في الحياة والله اعلم.
  • تشير رؤية المائدة الخالية من الطعام الى ضيق الحال ومتاعب تمر بها الفتاة في الحياة والله اعلم.
  • من ترى مائدة بيضاء في المنام تدل على بشرى باقتراب الارتباط او الزواج بشخص سخى كريم لمن تراه.

  ننتظر في موقع محتوى متابعتكم وما تطلبوا منا تناوله بالمواضيع القادمة سوف يتم تلبية ما تريدون من استفسارات واحلام اترك ما تريد بتعليق اسفل المقال وسوف يتم الرد عليكم لاحقا.

أ / سارة رزق

التعليقات

  1. رايت فى المنام
    مائده كبيره عليها طعام كثير
    واناس جالسون حينما راونى بداو ياكلون
    وانا وقفت مستغرب لانى كنت صائم فى رمضان
    وهم ياكلون ولم ينتظرو الأذان (انا اعزب)

  2. رايت في المنام ان صديق من اصدقائي في العمل يقوم بتقديم الطعام في صالة مكتب العمل وقبل ذلك دخلت غرفة كبيرة وفي الاصل مكان الغرفة حمام وداخل الغرفة هذه كنت ارى خالتي فيها وكلنا في فرح وسرور

  3. رايت اني جالس مع اهلي على مائدة الطعام وفي انواع من الاكل كالارز وحساء والبيض والسلق

  4. السلام عليكم
    رأيت في المنام انني كنت في الشارع انا وامي فقط وكنت ارتدي فستان زفاف ابيض جميل وعلى قياسي تماما ثم ذهبت الى البيت وقلت لازم استحم اليوم لأن غدا عرسي.
    عزباء

  5. رأيت في المنام انني وقعت في طريق طويل ثم نهضت وكانت معي طفلة صبية حوالي 12/13 من عمرها، ذهبنا ومشينا في طريق طويل جدا جدا وعبرنا على شوارع ضيقة ويبيعون اللحوم وفجأة ظهرت امامي ابنت عمي وهي حاملة رأس قرد اسود وقامت تسلخه امامي مرتين تنزع شعر وجهه امامي افزعتني ثم اكملت الطريق وفي التالي وجدت بيت جميل من الخارج دخلت انا وتلك الفتاة التي قلت كأنها ابنتي فوجدت عجوز وابنتها قلت لهم هل تسمحو لي ان انام عندكم الليلة لأن طريقي طويل فغمزتها ابنتها قالت لها لا تدعيها تنام عندنا ثم قالت لي تلك العجوز نعم اسمح لكي لكن بشرط ان ترتبي البيت كان البيت مكركب فبدأت ارتبه حتى دخل ابنها وكان شخص جميل جدا وقال لي ماذا تطلبي اختي قلت له انا اريد ان انام عندكم لأنني فلسطينية ومزال طريقي طويل مع اني انا جزائرية لست فلسطينية.
    عزباء

  6. رأيت في المنام انني اغسل ملابس طفل رضيع وانشفهم كانت ثياب جديدة في اللون الابيض والازرق.
    عزباء

  7. رأيت في المنام انني جالسة انا وجدتي واختي وصديقتي امام مائدة الطعام في شهر رمضان وكان غداء ليس بإفطار وقلت لهم انتم لماذا تأكلون ألستم صائمين؟ وقلت لهم انا اتغدا لأنه عندي عذر شرعي ليست مثلكم.
    عزباء

  8. السلام عليك ورحمة الله وبركاته كيفك حلمت اني موجود مع إمرأة و احنا مجتمعين على طاولة من انواع الأكل و انا آكل و مبسوط و اتحدث معها …؟ جزاك الله خير

  9. انا عزباء حلمت باني دخلت منزل و وجدت مجموع من الاقارب اعرفهم جالسين على مائدة الطعام ياكلون و عندما دخلنا لم يطلبوا منا ان نشاركهم الطعام فبقيت انظر اليهم و لم اكل من الطعام

  10. لقد حلمت بأن امي طلبت مني إعداد طعام لوجود ضيوف معانا في المنزل عندما دخلت المطبخ وجدت فيها مائدة طعام فيها جميع الأصناف والاكل بيشهي كتير اصبت بدهشه أردت أن اشرب ماء عندما فتحت الثلاجة وجدتها مليئة بالحلويات… ارجو الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *