تفسير رؤيه مائده الطعام في المنام

أ / سارة رزق

مائده الطعام او السفرة تتواجد في اغلب المنازل ونرى تجمع الاهل والاقارب في العزومات والمناسبات على المائدة لتناول الطعام وتراودنا رؤية مائده الطعام في المنام ونسعى لمعرفة ما تشير اليه من معانى وقد اجمع فقهاء التفسير على ان اغلب معانى المائدة خير وبركة ورزق .

تفسير رؤيه مائده الطعام في المنام لابن سيرين

  • تعد رؤيه مائدة الطعام في المنام فأل حسن ومحمود حيث أنها ترمز إلى نعم ومتاع الدنيا من خير وأيضا قد ترمز إلى النصر على العدو ويعنى ظهور مائدة الطعام وعليها شتى ومختلف أطباق وأصناف من الطعام أو الشراب دلاله على الحظ الكبير والسعيد من رغد العيش.
  • ومائدة الطعام في منام الفتاة العزباء تبشر بخطبتها أو زواجها قريبا وتكون فيها أشاره على أن هذا الرجل سيحمل صفات المروءة والكرم.
  • أما رؤيه الجلوس على مائدة الطعام مع الأصدقاء وتناول الطعام معهم باستمتاع وحب به دلاله على التجارة والعمل المربح أو السفر.
  • وإذا رأى الشخص في منامه أنه يحاول تناول الطعام مع أصدقاؤه ولا تصل يده إلى الطعام فأن ذلك ينذر بفشل قريب ولكنه مؤقت أو حصول غريمه في الحب على حبيبته.
  • ورؤية الكراسي فارغة حول مائدة الطعام يشير إلى خيانة الأصدقاء والأقارب أو ينذر بفشل وهزيمة ولكنه سوف يتبعه نصر وتوفيق والله أعلم.
  • بصفه عامه رؤيه مائده الطعام بالمنزل وداخل البيت أفضل من رؤيتها خارج البيت حيث يعنى ذلك الاستقرار والهدوء النفسي أما رؤيه مائدة الطعام خارج البيت يعنى السفر والغربة حتى وإن كانت هذه المائدة فاخره.

رؤية مشاركة مائدة الطعام

  • الجلوس على مائدة الطعام مع الزوج أو الزوجة يشير إلى الانسجام والعشرة الحسنه والمحبة بين الزوجين ،أما مشاركه الطعام مع الأب أو الأم أو الأبن أو الأبنة يبشر بالخير الوفير ،أما مشاركته مع صديق أو قريب أو صاحب فيعنى طول المعاشرة بينهما وتحول علاقتهما من علاقة عابره إلى علاقة متأصله وأخوية.
  • أما مشاركة الطعام مع الملوك أو الرؤساء دلاله على الخير والحظ السعيد أو مال وفير أو النجاح أو الزواج أو السفر أو وظيفه لها مركز مرموق.
  • وأفضل الرؤيا هي تناول ومشاركة مائده الطعام مع الأطفال حيث أن الطفل رمز من رموز الفرح واليسر ويليه رؤية مشاركه مائدة الطعام مع النساء حيث يعنى حصول الرائي على منفعة وفائدة منهم ،وتناول الطعام مع جمع من الرجال والنساء يختلف بطبيعة الموقف أو المشهد في الحلم فإذا كانت جنازه فأن الحلم ينذر بوقوع مصيبه لا قدر الله وإذا كان زفاف وفرج يعنى زواج.
  • أما مشاركة مائدة الطعام مع الرجال فقط ينذر بسنوات من الجوع والفقر وضياع المال والافلاس خاصه إذا كانت هيئة هؤلاء الرجال مثل المتسولين والفقراء والله أعلم.
  • إذا رأى الشخص أنه يشارك مائدة الطعام مع حيوانات أليفة مثل الكلاب والقطط فذلك يشير إلى احتياج هذا الشخص إلى الحنان والصداقة وشعوره بالوحدة والله أعلم.

رؤيه مشاركة الطعام مع الميت

يتوقف تفسير حلم مشاركة مائده الطعام مع شخص ميت وفقا لحال هذا الميت ومظهره ووفقا أيضا للأكل الموضوع على المائدة فإذا كان الميت يظهر بمظهر أنيق وجميل والمائدة عليها كل ما لذ وطاب من خيرات الطعام والشراب فعلى الرائي أن يستبشر بهذا الحلم خيرا والعكس إذا رأى غير ذلك.

رؤيه توزيع الطعام في المنام

إذا رأى الرائي (صاحب الحلم) أنه يقوم بتوزيع الطعام على من يجلسون معه على مائدة الطعام فذلك يشير إلى مكانته المرموقة بينهم أو حصوله على وظيفة أو عمل يفيد عن طريقها الأخرين.

أما من يرى أنه يحضر وليمه كبيرة ويتم توزيع الطعام فيها بكثره فذلك يبشر بقدوم سنوات مليئة بالخير والترف والرغد في العيش والعافية والصحة في البدن والله أعلم.

تفسير حلم المائدة في المنام للزوجة

تفسير الاحلام والرؤي المائدة في المنام

  • من ترى المائدة مليئة بأنواع الطعام ويجلس عليها عدد كبير من الاهل والمقربين في الحلم ترمز الى قدوم اخبار سعيدة ومناسبات سارة تجمع الاسرة وخير ورزق وفير والله اعلم.
  • من ترى المائدة صغيرة وخالية من الطعام فى الاحلام تشير الى ازمات مالية وضيق الحال لمن تراه والله اعلم.
  • من ترى مائدة ذهبية في الحلم تشير الى الحظ السعيد وزيادة المال والخير لمن تراها.

ما هو معنى مائده الطعام في المنام للفتاة

  • تشير رؤية المائدة الممتلئة بأنواع الطعام الى تحقيق ما تتمناه الفتاة في الحياة والله اعلم.
  • تشير رؤية المائدة الخالية من الطعام الى ضيق الحال ومتاعب تمر بها الفتاة في الحياة والله اعلم.
  • من ترى مائدة بيضاء في المنام تدل على بشرى باقتراب الارتباط او الزواج بشخص سخى كريم لمن تراه.

  ننتظر في موقع محتوى متابعتكم وما تطلبوا منا تناوله بالمواضيع القادمة سوف يتم تلبية ما تريدون من استفسارات واحلام اترك ما تريد بتعليق اسفل المقال وسوف يتم الرد عليكم لاحقا.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    انا فتاة عزباء
    في المساء اهلي كانو يتناقشون بأمر بيع منزلنا والانتقال الى منطقة اخرى وصديقتي المقربة تسكن في المنطقة نفسها التي نود الانتقال اليها ولكن انا كنت رافضة للفكرة واقول لهم لن اذهب معكم وعندما نمت رأيت في المنام انا واقاربي في بيت صديقتي المقربة و جلسنا لنتناول الطعام

    واحب ان اشكر جهدوكِ دمتي بود ?

  2. رايت اني طالبة في طابور واختار شخص لا اعرفه خمس من الطالبات لاعداد الفطور انا احداهن وبالفعل حضرنا صينية الفطور .. انا مش طالبة خلاص

  3. السلام عليكم
    انا آنسه
    كنت فى الحقيقه مخطوبه لشخص و حصل مشاكل بين الأهالى و الموضوع مكملش
    حلمت انى فى بيتهم مع العلم انى مدخلتهوش و اقعده مع الشخص نفسه و قدامنا كذا صنف طعام و هو بيشرحلى حاجه و انا باكل و بعدها نيمت فى غرفه الانتريه عندهم برضوا !!
    وشكرا

  4. السلام عليكم
    انا آنسه
    كنت فى الحقيقه مخطوبه لشخص و حصل مشاكل بين الأهالى و الموضوع مكملش
    حلمت انى فى بيتهم مع العلم انى مدخلتهوش و اقعده مع الشخص نفسه و قدامنا كذا صنف طعام و هو بيشرحلى حاجه و انا باكل و بعدها نيمت فى غرفه الانتريه عندهم برضوا !!
    وشكرا

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     رايت اني ذهبت لبيت وكانت فيه حرمه(شكلها نفس شكل جارتنا ولاكن اننا ببالي وفي الحلم انها اختي اروى) ومعاها ولد وكان قدامها كومة اكل وهي كانت منسدحة قلت لها نمتي رفعت راسها وقالت ايه خلاص اكلته قلت لها وش الي مصبرك عليه قالت تشوفي كل الي عندي تريه بسببه ورجعت تنسدح نزلت من الدرج وكنت بروح بيتي لقيت رجال قال  تشوفي كل الي عندها تريه بفضل الحوقلة وقال والله ما تروحي وانتي بدون اكل  رجعني وخلاني آكل من الاكل الموجود شفت مكان كبير جدا وكانه الشارع وكان في ناس يجيبوا  للمكان هذا اثاث ودواليب وملابس كل هذا للحرمه الي هي اختي  كانت تاكل الولد قلت للرجال الي معي حرام هالعمال بدون اكل قال بيعطيهم الاكل قلت لا حرام بسخنه اول كان اثنين منهم جسمهم ضخم وبشرتهم بيضاء وجميلين (قلت لهم بروح اسخن لكم الاكل انتضروني )قعد في الارض  ينتضرني وصغر حجمه وكان يطالعني نظره الي محتاج وكان في باب خشب بني
    ومن ضمن الاثاث كان في دولاب بس ما كان مرتفع  (تقريبا نفس دواليب المطبخ )وكان ممتد لمساحة كبيرة قلت لبنتي وش رايك ناخذ لنا نفس هالدولاب (وكنتي ارويه وافتح الدواليب وكانت الدواليب مليانه اغراض ) قالت لا هذا كبير زيادة وين راح نحطة وقلت لها ع الاقل ناخذ ثلاثة منه
    اختي مطلقه وعندها ولدين
    وبنتي عزباء

    1. تدل الرقيه على الخير والرزق وتغير حياتك الي الأحسن والانتهاء من المشاكل والله اعلم ان شاء الله والله اعلم

  6. رأيت أنى فى بيت جدتى و هناك جمع كبير من الناس و مأدبة طعام كبيرة فى صالة البيت وكان فيها رجال لا اعرفهم وخالتى ومعها بنت صغيرة -ف الحلم كانت ابنتها مع ان خالتى لم تنجب فى الحقيقة- و كنت سآكل معهم ثم دخلت الى احدى الغرف فوجدت خالتى الاخرى تجلس وتضع صينية من الطعام بها اكثر من صنف ما أذكره المحشى والباذنجان المطهو فجلست بجوارها هى وابنها الصغير و اخذت من رغيف العيش الخاص بها قطعة وبدأت اكل الباذنجان ثم جاءت جدتى وجلست بجوارى وبدأت فى الاكل معى من الباذنجان وكنت فى الحلم مستغربة ان جدتى و هى سيدة المنزل تترك الضيوف وتجلس لتأكل معى ! كنت فى الحلم ارتدى ثوبا ورديا وخمار وردى

  7. رأيت مائدة طعام على أرض ومعي صديقتي، كانت مائدة فخمة ولذيذة جدااا رغم أني لم آكل منها شيء، وكنت اسير على طرفها وانظر اليها وعندما وصلت لاخر طبق واردت شراءه اختفت المائدة كلها وانا وصديقتي ذهبنا..

  8. حلمت اليوم حلمين الاول كان الساعه 4 فجرا و الثاني الساعه 10 صباحا
    الحلم الاول حلمت ان طليقي جاء الينا و انه ردني الي عصمته
    و جاء اعمامي الى بيتنا و كنا جالسين على شكل حلقة قراة القران و صؤنا نقرا ازا و طليقي القران معا و اجلس جانبه و امسك بيده
    فقال احد اعمامي
    انتما الان يجي ان تنبهوا لنفسكم اكثر و ظها لنا بالتوفيق
    و كنا سعيدين جدا
    الحلم الثاني
    حلمت بأني وطليقي في مكان عام كانها الجامعة و انا و هو لدينا امتحان في نفس المادة ذهبت انا لشعبة الاختبار
    و كان هو بين الناس التي ستقدم الامتحان حاولت ابدا ان لا انظر اليه لانه الان لا يجوز شرعا كونه طليقي
    و كنت البس شالتي و جلبابي (لباس شرعي )
    كان عمي هو من يراقب على هذا الامتحان
    فعندما ادرت ان اجلس سالته اين اجلس
    لان المكان ممتلي بالشباب فاختار لي مكانا بقرب طليقي و حيث لا اكون مقابلة له و لا للشباب
    لكن طليقي كان ينظر الي
    و بعد ذلك جاء الي بيتنا كان لدينا مناسبه
    ثم بعد ذلك ابي دعى طليقي لتناول الطعام معنا
    فحضر الي بيتنا و قبل ان نضع الطعام جلست انا و طليقي بمفردنا كان ابي يريد ان نجلس معا لعل و عسى يلصح ما بيننا
    اقترب مني و لامسني كنا نرتدي ملابس فنزل ماء شهوته في ملابسه
    جاءت اختي للغرفه لتطمئن علي ان كان هناك توافق ببني وبينه ، فأوميت لها بان جميع الامور تمام
    و بقينا جالسين انا و طليقي و ننظر لبعضنا بشوق و محبه
    و عندما حضر الطعام اقترب من السفره و اكلنا انا و اهلي و طليقي معا
    و كان يشعر بالراحة التامه عندنا
    و بعد الغداء جلس على الفرش جلست بجانبه و ضليت ملازمة له
    ثم جاء نساء الي بيتنا يباركن لامي باني عدت اليه
    فقالت إمراه ماشاء الله ما اجملكم (شعرت كانما حسدتنا)
    خفت ان تصيبنا بالعين فبدات ادعو الله لن لا تصيبنا العين

    ___
    علاقتي باعمامي ممتازه و قبل وقوع الطلاق حاولوا الاصلاح لكن طليقي رفض
    و الان تواصلت معه لكن رفض لان اقاربه لا يريدون رجوعنا
    اما داخله ما زال يحبني

    انمتى التفسبر الوافي و شكرا

  9. السلام عليكم
    رايت في المنام انو جدتي كانت تبارك لامي بنجاح اخي ثم جلسنا على مائدة الاكل انا و امي و جدتي و زوجة خالي . و مع انو في الواقع لازم نخلي الاكل للضيوف لكن انا بالمنام ما عملت هيك و بديت اكل و الاكل كثير عجبني طعمو و كنت اكل بسرعة شهيتي كانت كثير مفتوحة لدرجة تعجبت كيف انفتحت هيك لانو انا بالواقع شهيتي ضعيفة للاكل و شفت انو اكلت حلوى و مذاقها كان رائع جدا و افضل من الواقع بكثير و تمنيت لو انها ماتخلص ابدا و اكلت ايضا لوز و طعمو كان حلو و رائع و شربت حليب ايضا طعمو رائع ثم نظرت للاسفل و رايت قارورة مشروبات غازية برتقالية اللون فشربت منها و فرحت كثير لانو كانت اول مرة اكل بهذه الشهية و لانو كان الاكل كان جدا رائع
    مع العلم انو في قلبي امنية صارلي كثير متمنيتها و تعبت و صبرت كثير معها

  10. السلام عليكم
    حلمت بان ابي يطلب منا تحضير مأدبة غداء افضل من اي مأدبة و كانه في منافسة ويطلب منا ان نهتم خاصة بشكل الطاولة و غطائها .

  11. السلام عليكم
    حلمت اني بحكي حلم لامي اني كأني حلمت بان الملك او الاميرة يدعوني الي الطعام وكنت اجلس علي طاولة الاميرة وهي طاولة كبيرة مصنوعة من الخشب وكانت الاميرة جالسة علي رأس هذه الطاولة وكان هناك ناس اخرون وكان جالس جنب مني من احبه في الواقع ويحبني ويرغب بالزواج مني . ارجو التفسير

  12. رأيت في الحلم ان خالتي توزع الغذاء و فرحة بتقديم الاطباق لنا
    ولا يوجد اكل الطعام في الحلم ماعدا انه خالتي توزع طعام الغذاء على العائلو هو رز على ما اتوقع برياني او اي نوع آخر

  13. حلمت اني في مكان عام مكشوف وكان في الليل امامه بحر جميل صافي جدا ،ونساء غرباء لا اعرفهم متجمعين على مائده وكانو معهم امي واخواتي وانا وخطيبي نأكل، وكان معنا في التجمع مغني مشهور عندنا يغني في الاعراس والحفلات اسمه بلال شامي لكن لم يكن هناك عزف ولااغاني ولا رقص ، عندما انتهينا من الاكل قمت انا بجمع بواقي اكل المائده في كرتون بنية الصدقه لأرميه في البحر للسمك يأكل منه، وعند خروجي من المكان رأيت عند عتبة المكان انواع كثيره من الاحذيه والنعال الجديده والقديمه وكأني اضعت بينهم حذائي وكان قديم ومستعمل ولم يكن لي وقلت في نفسي لماذا ابحث عنه واتعب نفسي لانه اصلا ليس لي وانا لا اريده ولاقيمة له عندي وتركته، وقمت بتجربة الاحذيه والنعال لأحصل على قياسي وكان يطلع كبير او صغير حتى وقع الاختيار بعد عناء على نعل اعجبني قياسي وكان جديد لم يلبس ولبسته وخرجت من المكان.صليت الفجر وشفت الحلم انا ثيب وكنت متزوجه من مطلق سابقا وخطيبي الحالي لم يسبق له الزواج الله ارجو منكم الدعاء .وشكرا

  14. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته…
    انا فتاة و ادرس بالجامعة و شكرا سلفا
    حلمت اني وضعت ٢ صحون فوق طاولة المطبخ و كان الصحنين مملوءين بالطعام .. ثم جاء خالي و اخي لياكلا منهما و احضر خالي معه موادا غذائية.(الشيئ الذي اتذكره من المواد الغذائية هو الجبن ) فامتلات الطاولة كلها ثم لم ارد ان آكل بحكم اني لم اكن جائعة ..فجاء عندي ابن خالي هذا و عمره ٤ سنوات و تمسك بي و قال لي لن ناكل حتى تأتي ..

  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…
    حلمت اني وضعت ٢ صحون فوق طاولة المطبخ و كان الصحنين مملوءين بالطعام .. ثم جاء خالي و اخي لياكلا منهما و احضر خالي معه موادا غذائية.(الشيئ الذي اتذكره من المواد الغذائية هو الجبن ) فامتلات الطاولة كلها ثم لم ارد ان آكل بحكم اني لم اكن جائعة ..فجاء عندي ابن خالي هذا و عمره ٤ سنوات و تمسك بي و قال لي لن ناكل حتى تأتي ..

  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، حلمت اني انا مع عمي وخالي رايحين نزور بيت الشيخ عثمان الخميس وكان لابس ثوب ابيض وغترة بيضاء ، ودخلنا معه على مائدة طعام عمي وخالي جلسو بروحهم في سفرة الطعام ، اما انا والشيخ عثمان الخميس جلسنا في سفرة طعام لوحدنا وكان يشاركنا الطعام اطفال صغار ، وكان الطعام ثريد (خضار مطبوخة) وكنت اريد ان اسأله سؤال وكل ماجيت اسأله اتردد في السؤال الى ان صحيت من النوم وانا لم اوصل السؤال له، انتهى، مع العلم اني في الحقيقة اريد ان اسأل عن فتوى دينيه

  17. حلمت ان هناك شخص يريد خطبتي احلم بتفصيل رأيت امه تدخل غرفتي وتقول لي ابني بنتظارك في صاله علما ان البيت بيتنا فقلت لها خمس دقائق ابدل ثيابي ثم خرجت امه بعدها خرجت انا من غرفه فناديت والدي قلت له خذني للصاله وذهبت معه للصاله غرفه ستقبال لان خجلت دخول بمفردي عندما دخلت رأيت سفره اكل كبيره جدا ويجلس عليها اخوان من يريد خطبتي عددهم ٣اخوان ذكور واخت واحده يجلس بجانبها اخاها ويضحكون ويتهامسون اما باقي اخوانهم فكانو يجلسون ع مائده وياكلون جلس بجانب امه وبقيت عدده دقائق تمدح بي وبجمالي بعدها اشارت الي الئ ابنها الذي يريد خطبتي فنظرت له قليل وهو نظر الي بعدها ستأذنتهم ورجعت الئ غرفتي بعدها بدقائق دخلت امي تقول سوف اذهب معهم لمشاهدت البيت الذي سوف تجلسين بي بعد زواج فقلت لها اني لم اوافق الئ الان فقالت الي ان شاب محترم ولديه عمل خاص به انتهئ حلم علما اني كل من شاهده في حلم لااعرفهم في حقيقه عد اهلي حتئ الذي يريد خطبتي لااعرفه ولم اشاهده في حياتي علما اني غير مرتبطه ولم احب رجل قبل

  18. حلمت بأن عدوتي (كانت صديقتي لأكثر من خمس سنين ولكن الان اصبحنا اعداء) تدخل بيتي و معها طعام للسحور (مع العلم انها مسيحيه) فقامت بعزم زميلاتنا و جلسنا كلنا نأكل السحور الذي اعدته و طلبت مني ان أكل ورق ابيض (ورق من كتاب) و قالت لي انها كانت فرحانه عشان هاكل منه. ثم تحدثنا مع بعض و تصالحنا. مع العلم انني احلم كثيرا اننا نتصالح.

    ارجو منكم التفسير.

  19. اعلمتني صديقة انها حلمت بي انا و هي امام مائدة طعام كبيرة جدا مملؤة باشهي الاطعمة تتوسط المائدة جميع انواع الغلال كانت اكل و اطعمها من يدي( علما ان صاحبة الحلم تريدني قصد الزواج و انا اعتبرها اختي لا غير) الغريب ان الحلم يتكرر و للعلم ان هذه الفتاة احلامها ثابتا حيث انها غالبا ما تري احدث في نومها تحدث في الواقع بكل التفاصيل من لبس لمكان الي الي الي ،
    ايضا انها تمتلك روحانية لكنها الي الان لا تتواصل معهم بشكل ثابت ،
    وشكرا

  20. حلمت بان امرأة غريبة تطلب مني تجهيز طاولة الطعام لان عندها ضيوف فالمنزل .. فكان هناك طاولتين .. طاولة للطعام وطاولة للاجتماعات .. حركت الطاولة و دخلوا الضيوف وجلسوا على طاولة الاجتماعات و بدأت ارتب طاولة الطعام بوضع ملاعق وصحون وكاسات ..

  21. فتاة عزباء 26 عاماًحلمت بأني مع امي المتوفية والعائلة مع ناس غريبة على مائدة واحدة نأكل الطعام ومع الشخص الذي احبه مستبشرين وبعد ذلك نقص ليمون فذهبت الى الشجرة وقطفت ثلاث ليمونات صفراء وبعد ذلك عدت وعصرت على طعامي سمك واكلت قم بحثت عن الشخص الذي احبه لم اجده ولا تربط بيننا علاقة حالياً غير صداقة واكثر بقليل.ما معنى تفسير

  22. إختى الغالية حلمت بأنى فى عزاء ولكن لا أعرف عزاء من بس كان عزاء كبير ومن عادتنا خروج صوانى عليها طعام بعد الدفن للغرباء عن القريه فكان هناك عدد كبير من الصوانى افيدينى اعزك الله

  23. السلام عليكم
    حلمت اني في بيت اخت زوج اختي ( هي متزوجه وحامل حاليا و نفس عمري) ورايت ان غرفه المعيشه او الصاله واسعه ورايت مائدة الطعام تتكون من طاوله كبيرة و١٢ كرسي وكان لونها اخضر
    انا انسة ٢٤ سنه

  24. رايت اني في بيت خالتي القديم ويحضرو الطعام وانا كنت اجهز معهم والحمام كان متسخ وانا نظفتو لهم وكنت اساعدهم ولكن هم كانو مش فرحنين مع العلم اني حامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *