التخطي إلى المحتوى

دعاء لأخي 2021 اجمل ادعية للاخ والاخت مكتوبة؛ جميعنا نرى تلك العبارات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بصفة خاصة الفيس بوك والتي تُقال في حق الأخ ومدى أهمية تواجده في هذه حياة أخوته بِصفة خاصة الفتيات منهم واللاتي يؤكدن على الدور الهام الذي يلعبه أخاهم في حياتهم وكونه داعم وسند حقيقي لهن في حياتهن بعد الأب.

  • اللّهمّ إني أعوذ بعزّتك لا إله إلا أنت أن لا تضل أخي واحفظه بحفظك، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون.
  • اللهم احفظ أخي وقه شر الدنيا ومصائبها وقه شر فواجع الأقدار.
  • اللّهمّ إن أخي كان مهموم أن تمنحه فرحاً وإن كان سقيم أن تمنحه صحةً وإن كان مكسور أن تمنحه قوةً وإن كن بحاجة فلا تكلهن لسواك وأن تحفظه لمن يحب، وأن تحفظ من يحبّ له.
  • اللّهمّ مثل ما أضئت الكون بنور شمس هذا اليوم أضئ قلب أخي بنور حبّك ضياء لا ينطفئ وارزقه رزقاً دائماً لا ينقطع وصحّة يستخدمها في طاعتك وأحبّه وحبّب فيه خلقك وعبادك.
  • ربّ امنح أخي من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس ما يعيننا على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياته، وسرور نفسه، وشغل وقته، وقرة عينه.
  • أسألك فرجاً يمحو هم أخي يا رب إني أحببته فيك يارب وأحفظه عن معاصيك وأجعل له عمر مديد فيما يرضيك يارب وأكرمه يوم ان يلاقيك يا رب وثبته في الدنيا على دينك وأبعثه في الآخرة من أهل اليمين .

دعاء اللهم احفظ أخي 2021

يتعرض الناس يومياً إلى الحوادث المختلفة والمصائب الدنيوية التي تُعد جزءاً لا يتجزأ من طبيعة هذه الدنيا لذلك يجب علينا جميعاً ان ندعو الله دائماً أن يقينا شر هذه الحوادث سواء كان هذا الدعاء لنا أو أحبائنا من الأهل والأصحاب لذلك قد يكون دعاء اللهم احفظ أخي 2021 أحد أجمل الأدعية على الإطلاق التي يمكن أن ندعو بها للأخ لأن الله وحده هو الحافظ والقادر على حماية الأخ من أي شر قد يصيبه في حياته خاصة إن كانت نيته خيراً كما في الحديث {بلغنا عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أنه قال: إنما يُحفظ الرجلُ على قَدْر نِيَّتِهِ}.

اللّهمّ يا رحمن يا رحيم يا سميع يا عليم يا غفور يا كريم إني أسألك بعدد من سجد لك في حرمك المقدس من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تطيل عمر أخي على طاعتك وتحفظه بِحفظك وترحم والديه وأن تحفظ أسرته وأحبته وأن تبارك له في ماله وعمله وتسعد قلبه وأن تفرج كربه وتيسر أمره ، وأن تغفر ذنبه وتطهر نفسه وأن تبارك سائر أيامه وتوفقه لما تحبّه وترضاه اللّهمّ آمين.

اللّهمّ إنّه أغلى ما في عمري وأنت تعلم، فأسالك اللّهمّ بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد عظيم الابتلاء أن لا تبقي له هماً، ولا حزناً، ولا ضيقاً، ولا سقماً، وإن كان قد أصبحت بحزن فأمسها بفرح، وإن كان قد نام على ضيق فأيقظه على فرج.

اللهم احرسه بعينيك التي لا تنام واكفه بركنك الذى لا يرام واحفظه بعزك الذى لا يُضام، واكلأه في الليل وفي النهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين.

اللهم اكف أخي شر الحوادث ، وفواجع الأقدار ، ومر القضاء ..ولا تريني فيه وفي أهلنا واحبابنا اي مكروه.

شاهد أيضا:

دعاء لأخي 2021

دعاء لأخي المريض مكتوب

قال الله تعالى في كتابه العزيز {وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ} كما قال في سورة الإسراء {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا}، وبما أن الذي أبتلى بالمرض قادراً على أن يعافي المرء منه فإنه من الطبيعي أن نستعين بالله سواء بالدعاء أو قراءة القرآن وذكر الله من أذكار وتسابيح واستغفار لأن كل ذلك يحقق للإنسان غايته ويعافيه من المرض مهما بلغ صعوبته حتى وإن لم يجد الأطباء دواء له لذلك يجب على الأخت أو الأخت الإلتزام بِدعاء لأخي المريض مكتوب في حالة أُصيب أخاهم بالمرض.

شاهد أيضا:

اللهم أني أسلمت وجهي إليك ولا حول ولا قوة لي إلا بك وإليك أشفي أخي ونجه بفضلك يا أرحم الراحمين.

اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّ أخي ما هو فيه وأن تشفيه.

اللهم اني اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا يامن بيده الابتلاء والمعافاة والشفاء والدواء.. أسألك اللهم ان تشفي أخي.. لا ضير إلا ضرك ولا نفع إلا نفعك.. ولا ابتلاء إلا ابتلائك.. ولا معافاة إلا معافاتك.. أنت الحي القيوم.

اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشف أخي شفاء لا يغادر سقما، اللهم البسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.

اللهم يا من تعيد المريض لصحته وتستجيب دعاء البائس يارب اشفي أخي وخفف عنه ألمه ورد إليه عافيته وافتح باب الشفاء له يا رب.

اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً اللهم يامن تعيد المريض لصحته وتستجيب دُعاء البائس اشفي أخي وكل مريض.

دعاء لأخي 2021

دعاء لأخي الغالي بالتوفيق

دائماً يكون الدعاء بالتوفيق في الحياة هو الهدف الأسمى والمبتغى الأول لكل إنسان في حياته، ولا يكون طلب النجاح مقتصراً على الحياة الدراسية أو العملية إنما في الحياة بِمختلف أشكالها والتوفيق الأكبر الذي يجب أن يطلبه الجميع من الله سواء لِنفسه أو لِغيره هو نيل الجنة والبعد عن النار تطبيقاً لِقوله تعالى (وَقِيلَ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا مَاذَا أَنْزَلَ رَبُّكُمْ قَالُوا خَيْرًا لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَلَدَارُ الْآخِرَةِ خَيْرٌ وَلَنِعْمَ دَارُ الْمُتَّقِينَ)، ومن النماذج الدعاء لأخي الغالي بالتوفيق في حياته وبلوغ دار الآخرة ما سوف نعرضه في هذه الفقرة.

اللهم سخر لأخي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن له قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبه على دينك.

اللّهم إنّا أسألك لأخي التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقه نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.

اللهم أخرج أخي من ظلمات الدهر، وأكرمه بنور الفهم، وافتح عليه بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقه بالحلم، وسهّل له أبواب فضلك، وانشر له من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا حي يا قيوم، رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، أكرم أخي بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وارزقه الحكمة والمعرفة والعلم وثبات الذهن والعقل والحلم.

اللهمّ اجعل لأخي نوراً، وفي قلبه نوراً، وفي سمعه نوراً، وفي بصره نوراً، وفي شعره نوراً، وفي عظامه نوراً، وفى دمه نوراً، ونوراً من خلفه، ونوراً من أمامه، ونوراً عن يمينه، ونوراً عن شماله، ونوراً من تحته، ونوراً من فوقه، اللهمّ زده نوراً، واجعل له نوراً.

دعاء لأخي 2021

دعاء لأخي بالسعادة مكتوب

الدنيا هي دار الشقاء بينما الآخرة هي دار النعيم الحق الخالد الذي لن ينقطع أبداً لذلك نيل الفرح في هذه الدنيا أمر مستحيل، ولكن هذا لا يمنع أن نطلبها من الله ونحاول الوصول لها في حياتنا وعدم الاستسلام للمشاعر السلبية التي باتت مسيطرة على معظمنا في هذه الأيام بسبب الظروف الصعبة المحيطة بنا، وعند طلب السعادة من الله يجب ألا ننسى الأهل من الأبوين والأخوة مثل الدعاء لأخي بالسعادة مكتوب، وأول ما يجب الدعاء به حتى ينال الأخ السعادة أن يهديه الله ويطمئن قلبه ويريح باله وعن طريقهما يصل إلى السعادة.

  • اللّهمّ أعطه ما يتمنّاه وتحبّه له وترضاه، اللّهمّ إنّي أسألك لهذا الإنسان أن تجعله عن الهمّ بعيد، ومن الرحمة قريب وحقق له ما يريد وأجعل اليوم عليه سعيد.
  • اللّهمّ إني أحبّ أخي حبّاً يجهله هو وتعلمه أنت، اللّهمّ فلا تريني فيه بأساً، وأسعد قلبه دوماً، وأسألك له العفو والعافية، واحفظه من كلّ شرّ.
  • اللهم عوض أخي خيراً مما خسرت واكتب له السعادة حتى ترضى عنه وابدله من الضيق بما هو خيرا لنفسي.
  • اللهم عوض أخي عن كل ألم سكن جوفه، وعن كل صدمة كسرته وأضعفته عوضنا يا الله بعوض الصابرين في الدنيا والآخرة.
  • اللهم أرح قلب أخي باللطف من عفوك ومن حلاوة حبك وعمر أيامه بذكرك وأحفظه وأحفظ عليه دينه وأسعد قلبه دائماً.
  • اللهم ارزق أخي الراحة التي تملأ نفسه وبالرضا الذي يغمر قلبه وبعمل يرضيك ربي وبالسعادة تعلو وجهه وبالنصر يقهر عدوه وبذكره لله يشغل وقته وبالعفو يغسل ذنبه.
  •  اللهم اجعل يا الله أخي ممن تتهلل وجوههم يوم الدين وفرحه بالجنان وبرؤيتك يا الرحمن.

دعاء لأخي 2021

دعاء للأخ بالصور 2021

تمني الخير للأخ والدعاء له بأن ييسر له أمور حياته المختلفة من أفضل ما يمكن أن يفعله الأخ أو الأخت لأخاهم، وهو ما جعل موقعنا يصمم لكم مجموعة من الأدعية المصورة والجميلة والتي يمكن نرددها باستمرار أو نرسلها له سائلين الله -عز وجل- أن يستجيب هذا الدعاء خاصة أنه يكون نابع من قلب محب فعلاً لأن الأخوة في هذه الحياة هم حقاً من يحبون دون الرغبة في أي مصلحة ومن يشعرون بالسعادة عندما ينجح أحدهم في حياته، وفيما يلي نقدم لكم دعاء للأخ بالصور 2021.

دعاء لأخي 2021

دعاء لأخي 2021

دعاء لأخي 2021

دعاء لأخي 2021

دعاء لأخي 2021

دعاء لأخي بالرزق 2021

الدعاء لأخي بالرزق 2021 يجب ألا يقتصر على الدعاء له بالمال لأن أنواع الرزق كثيرة ومتعددة والتي ينعم بها الإنسان في حياته منها الصحة وعيش حياتنا بِصورة طبيعية التي علم الناس جميعاً قيمتها في هذا الوقت بعد انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أصاب الكثير من الأشخاص وتسبب في وفاة آخرين مما جعلنا نعلم قدر النعم التي كنا نحيا بها ولم نكن نقدرها حقاً لذلك أكثر ما قد يقدمه الإنسان لأخيه هو الدعاء له بأن يرزقه الله من حيث لا يحتسب وأن ييسر له جميع أمور حياته.

اللهم مثلما اضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضيء قلب أخي بنور حبك ضياءاً لا ينطفئ وارزقه الرزق الدائم الذي لا ينقطع وصحة يستخدمها في طاعتك وأن تحبه وحبب فيه خلقك وعبادك، يهنيك الله بقبولها ويسكنه الجنة مع الرسول وان يجعل أيامك فاتحة لبهجة لا تزول.

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْ أخي رحمةً تُغنينه بها عن رحمةِ مَن سواك.

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ وربَّ الأرضينَ وربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ فالقَ الحبِّ والنَّوى ومنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والقرآنِ أعوذُ بِكَ من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ أنتَ الأوَّلُ فليسَ قبلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخرُ فليسَ بعدَكَ شيءٌ والظَّاهرُ فليسَ فوقَكَ شيءٌ والباطنُ فليسَ دونَكَ شيءٌ اقضِ عنِّي الدَّينَ وأغن أخي منَ الفقرِ.

اللهم إني أسألك بعزتك عظمتك وجلالك أن تحقق لأخي أمنياته وأمنيات كل من يحبهم، وترزق أخي الرزق الحلال، وأن لا تكسر له ظهراً، ولا تصعّب له حاجة، ولا تعظم عليه أمراً، ولا تحنِ له قامة، ولا تجعل مصيبته في دينه ولا تجعل الدنيا أكبر همّه.

دعاء لأخي 2021

دعاء قصير لأخي المسافر

أصبح السفر إلى دول العالم المختلفة واحداً من أكثر الأمور التي يلجأ إليها الشباب في هذه الأيام بسبب الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلدان المختلفة بصفة خاصة البلدان العربية الأفريقية لذلك نجد الكثير من العائلات التي يبتعد عنهم الولد بحثاً عن فرص العمل الجيدة بعيداً عن بلدهم والأزمات المختلفة المتواجدة فيها، ويكون دور الأهل مثل الأب والأم والأخوات هو ترديد الدعاء القصير لأخي المسافر، وتكون مثل هذه النوعية من الأدعية مشتملة على طلب التوفيق والنجاح فيما يسعى له وأن يحفظه الله ويرده إليهم سالماً.

  1. اللهم سخر لأخي رزقه، واعصمه من الحرص والتعب في طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق، اللهم يسر له رزقاً حلالاً، وعجل له به يا نعم المجيب.
  2. اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحداً، اجعل يد أخي عُليا بالإعطاء ولا تجعل يده سفلى بالاستعطاء، إنك على كل شيء قدير.
  3. اللهم لا تكشف لأخي ستراً ولا سراً، فإن عصاك جهراً فاغفر له وإن عصاك سراً فاستره، ولا تجعل ابتلائه في جسده.
  4. اللهم أني استودعتك اخي اللهم احفظه لنا في سفرة فأنت خير من يستودع و أنت خير الحافظين.
  5. اللهم إن لي مسافر عزيز على قلبي يارب احفظ لي أخي بعينك التي لا تنام.
  6. ربي إن لي مسافر تحبه روحي استودعتك اياه يارب اللهم احفظ لي اخي بعينك التي لاتنام.
  7. اللهم إن لي مسافر بعيد عن عيناي و تحت عيناك اللهم احفظ لي اخي بعينك التي لا تنام.
  8. اللهم هذا أخي وحبيبي فيك مسافر بين يديك اللهم أحفظ عليه دينه وأمانته وخواتيم أعماله ورده لداره ولأهله ولاحبابه سالما غانما اللهم أمين.
  9. ربي احفظ لي مسافر تخاف عليه روحي من كل شيء واخشي عليه من ضرر يمسه اللهم استودعك اخي بعينك التي لا تنام ترجع بالسلامة يارب.

دعاء لأخي 2021

أجمل أدعية للأخ من السنة بالصور

يحب الكثير من الأشخاص مشاركة الأدعية المختلفة على مواقع تواصل الاجتماعي وبرامج الشات بما يجعل هذا الدعاء يُقال من أكثر من شخص وليس الذي يشاركه فقط بما يعود بالنفع على الجميع من حيث الثواب والأجر بالإضافة النفع الذي يعود على الشخص الذي يُدعا له لهذا يقدم موقعنا مجموعة من أجمل الأدعية للأخ من السنة بالصور، وأجمل ما في هذه الأدعية قد ثبتت عن الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-.

دعاء لأخي 2021

دعاء لأخي 2021

دعاء لأخي 2021

دعاء لأخي 2021

في النهاية نرجو أن نكون قد قدمنا ما ترغبون في التعرف عليه عن دعاء لأخي 2021 اجمل ادعية للاخ مكتوبة ومصورة.

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *