التخطي إلى المحتوى

نموذج برقيه للامير محمد بن سلمان، تولي الامير محمد بن سلمان منصب ولاية عهد ملك السعودية في يونيو عام 2017 ومنذ ذلك الوقت أصبح المواطنين السعوديين يرسلون إليه برقيات متعددة الأسباب مثل التهنئة والتعزية أو طلب مساعدة في أمر ما .

نموذج برقية لولي العهد

البرقية هي نوع من الرسائل التي كانت تستخدم قديماً ، واسمها مأخوذ من كلمة برق وذلك للدلالة على سرعة وصولها ، ورغم أنها من وسائل التواصل القديمة إلا أنها ما زالت تستخدم اليوم في التواصل الرسمي بين الحكومات أو بين الشعب والحاكم .

ينبغي عند إرسال برقية إلى ولي العهد مراعاة بعض القواعد مثل :

  • كتابة ” بسم الله الرحمن الرحيم في بداية الرسالة ” .
  • ثم تكتب ” ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ” وعبارة لطيفة مثل ” حفظكم الله ” ، ” أدام الله عزكم ” وما إلى ذلك .
  • ثم تكتب تحية الإسلام ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ” .
  • بعد ذلك تبدأ في كتابة النص الخاص بالغرض من البرقية .
  • وفي نهاية نص البرقية تقوم بكتابة اسمك وتوقيعك يسار الورقة .

نموذج برقية تهنئة رسمية

يرحب مكتب الأمير محمد بن سلمان ولي العهد باستقبال برقيات التهنئة في المناسبات العامة والخاصة من المواطنين السعوديين والمقيمين أيضاُ ، ويمكنك إرسال البرقية في أي مناسبة تشاء مثل عيد الفطر كما يلي :

بسم الله الرحمن الرحيم

سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعدني أن أتقدم لسموكم المبجل بأطيب التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك سائلاً الله عز وجل أن يعيده عليكم أعواماً مديدة بالرخاء والصحة والعافية ومزيد من التقدم للمملكة العربية السعودية تحت قيادة سموكم ، وكل عام وأنتم بخير

الاسم والتوقيع

نموذج برقية شكوى

يحتاج المواطنين إلى إرسال شكوى بخصوص مشكلة أو ظلم تعرضوا له في العمل أو غير ذلك من المشكلات التي تحتاج إلى تدخل مسؤول معين في الدولة ولا يمكن للمواطن التعامل معها بمفرده .

ولكي تحقق برقيتك الغرض وتحظى على اهتمام المسؤول لابد من مراعاة شروط وقواعد معينة كما يلي :

  • أن يكون المرسل هو صاحب المشكلة أي لا يحبذ أن يستعين بشخص آخر ليتولى مهمة إرسال الشكوى .
  • رتب أفكارك قبل البدء في كتابة الشكوى ، حتى تُفهم شكوتك بسرعة ووضوح .
  • يفضل إرسال البرقية مطبوعة وليست مكتوبة بخط يدوي .
  • الاهتمام باتباع قواعد اللغة العربية الصحيحة وخلو الرسالة من الأخطاء الإملائية ، وإذا لم تكن لغتك العربية جيدة يمكنك الإستعانة بشخص أكثر خبرة ليساعدك في كتابة رسالتك .
  • يجب أن تحتوي برقية الشكوى على الإسم الرباعي للمرسل واسم الشخص المرسل إليه واسم الشخص أو الجهة المشتكى عليها ، ثم قم بكتابة نص الشكوى بدون تلفيق أو كذب حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية .

أرقام التواصل مع ولي العهد

لا يمكن التواصل المباشر مع ولي العهد محمد بن سلمان ، لكن بالطبع يمكنك التحدث إلى المكتب الخاص به والتواصل مع موظفيه وسوف يقومون بتوصيل طلبك أو شكوتك إلى ولي العهد وإمدادك بالتفاصيل اللازمة والإجراءات التي عليك القيام بها حسب حالتك .

فيما يلي أرقام التواصل مع مكتب ولي العهد محمد بن سلمان :

  • 800400000 – 920030003 – 92002220

يمكنك أيضاً إرسال رسالة إلى الديوان الملكي وسوف يقوم المسؤولين بالرد عليك من خلال البريد الإلكتروني التالي : [email protected]

قدمنا لكم نموذج برقية للأمير محمد بن سلمان ، نتمنى أن تكون النماذج التي قدمناها حازت على استحسانكم ، كما يسعدنا أن تشاركونا بآرائكم واستفساراتكم عبر التعليقات في أسفل المقال .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *