التخطي إلى المحتوى

صلع الشعر عند النساء يعرف الصلع أنه وقوع جزئي أو كامل من الشعر أو عدم نمو الشعر، حوالي 80٪ من الرجال يعانون من نمط صلع الذكور وهناك سيدات تعاني من الصلع، فهو السبب الأكثر شيوعا لوقوع الشعر، كذلك السبب الرئيسي هو الوراثة أو هرمونات الذكورة، يشتكي البعض بسبب تراجع الشعر تدريجيا ويصبح الشعر أدق وأرق، ويمكن للعلاجات المنزليه تسعدكم على حالة هذه المشكله.

فوائد البصل للقضاء على الصلع

  • الكبريت المتواجد في البصل يوجد فيه مادة مضادة للبكتيريا و للفطريات مكونات تساعد على علاج التهابات الفروه.
  • الميثيل سلفونيل يساعد في تشكيل الكيراتين الذي يعمل بدوره نمو الشعر.
  • أنه يحتوي على النياسين الذي يقوي بصيلات الشعر.
  • البيوتين  في أنه يساعد على علاج الشعر التالف ومنع التقصف.
  • أنه يحتوي على غليكوزيدات الذي يعزز الدورة الدموية والأوكسجين إلى بصيلات الشعر.
  • يتواجد فيه العديد من العناصر مثل البوتاسيوم والفوسفور والحديد واليود والكبريت والتي تغذي فروة الرأس وبصيلات الشعر.

علاج صلع الشعر عند النساء

عصير البصل

قشري بصلة متوسطة الحجم واستخرجي العصير منه ودليكي عصير البصل على فروة الرأس، وخصوصا على بقع الصلعاء تغطية رأسك بمنشفة دافئة وتترك لمدة 15 دقيقة شطف مع شامبو والماء الفاتر تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لتحقيق نتائج مرضية.

البصل والعسل

يتم أخذ ربع كوب من عصير البصل الطازج و ملعقة كبيرة من العسل تخلط جيدا وضعي الخليط على فروة الرأس ترك تطبيق لفترة 30 دقيقة تغطية رأسك مع منشفة دافئة وتركه ليلة كاملة شطف التطبيق مع شامبو والماء كرري الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

علاج صلع الشعر عند النساء

 البصل وزيت الخروع

زيت الخروع يحسن الدورة الدموية ويوازن بين مستويات الحموضة والمواد المضادة للتأكسد الموجودة في ذلك دعم إنتاج الكيراتين يمنع الشيب المبكر للشعر، هذه الطريقة فعالة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم فروة الرأس الجافة، قشري بصلة متوسطة الحجم وإعصريها لإستخراج ماء البصل خلط عصير البصل و ملعقة كبيرة من زيت الخروع تخلط جيدا حتى المكونات تدمج جيدا بإستخدام القطن تطبيق الخليط على فروة الرأس إتركيه لمدة 30 دقائق شطفه مع الشامبو والماء تكرار هذه الطريقة عدة مرات في الأسبوع.

ملاحظة: يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الخميرة و 2 ملعقة كبيرة من الماء الساخن.

 البصل والليمون

الخواص الحمضية في الليمون يطهر الشوائب الموجودة على فروة الرأس كما أنه يقوي بصيلات الشعر وتحارب أي عدوى في فروة الرأس، خلط كميات متساوية من عصير البصل وعصير الجزر الآن، إضافة ملعقة كبيرة من الخميرة ملعقتين كبيرة من الماء الساخن تخلط جيدا كل المكونات حتى تحصلي علي مزيج واتركيه جانبا لمدة 10 دقائق ضعي الخليط على جذور الشعر ويدلك في حركات دائرية اتركيه لمدة ساعة ويشطف بالماء تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

علاج صلع الشعر عند النساء

البصل والزبادي

البروبيوتيك الموجودة في الزبادي تقضي على البكتيريا الضارة الموجودة على الفروه الجمع بين عصير البصل ملعقتين كبيرة من اللبن وكل من العسل وزيت الزيتون القشدة الحامضة ملعقة كبيرة خلط المكونات لبضع دقائق ضعي الخليط على فروة الرأس ترك المزيج لفترة 50 دقيقة شطفه بالشامبو والماء كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

 البصل والثوم

عندما يتم خلط الثوم مع البصل، فإنه يحفز تدفق الدم إلى فروة الرأس وتغذي الشعر وتقوية بصيلات الشعر، قشر أربعة فصوص ثوم الجمع بين عصير البصل والثوم المبشور ملعقتين طعام من البراندي و صفار البيض، خفق المكونات جيدا حتى تمتزج مع بعضها تطبيق القناع على فروة الرأس جيدا بإستخدام أطراف أصابعك التدليك في حركات دائرية اتركيه لمدة 30 دقيقه واغسله بالماء كرري الطريقة مرتين في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *