التخطي إلى المحتوى

صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر، توفر البوابة الإلكترونية الخاصة أبشر العديد من الخدمات التي تتم عبر الإنترنت، التي من خلالها يستعلم المواطن داخل المملكة العربية السعودية عن المدة الخاصة بالإقامة التي تخص الوافدين، ولكن يوجد بعض الأشخاص لا يمتلكون حساب خاص لكي يدخلوا على موقع أبشر، وسوف نقدم بعض الطرق التي وفرتها المملكة للاستعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول إلى أبشر.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة

لقد شاركت الحكومة السعودية مع المواطنين النظام الخاص بأبشر بشكل إلكتروني، وذلك ليكون كل شيء بسيط عليهم، ويقوموا بجميع الإجراءات بدون الذهاب إلى مقر الخدمة، لذلك ليس شيء ضروري استخدام بوابة أبشر لكي يتم الاستعلام عن صلاحية الإقامة، ويتم ذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • يتم فتح الموقع الخاص بوزارة العمل السعودية والتنمية الاجتماعية، من خلال الرابط  hrsd.gov.sa/ar
  • بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة الاستعلامات الإلكترونية.
  • ثم نقوم بالنقر على اختيار الجوازات.
  • في الخطوة التالية يتم اختيار كلمة مستخدم جديد.
  • يتم كتابة الرقم الخاص بإقامة المستعلم.
  • يتم عمل اختيار بين كل من التقويم الميلادي والهجري.
  • بعد ذلك يتم كتابة تاريخ ميلاد المستعلم، وذلك طبقا للتقويم الذي قام باختياره.
  • يدون الرمز الخاص بالتحقق المرئى، يتم النقر على كلمة التالي.
  • بعد هذه الخطوة سوف تظهر صفحة جديدة تحتوي على كل البيانات التي لها علاقة بالمقيم، بالإضافة إلى التاريخ الذي يخص  صلاحية انتهاء الاقامة بـكلا  التقويمين الهجري والميلادي.

 صلاحية الاقامة

أسباب كثرة الاستعلام عن صلاحية الإقامة 1442

يسعى الكثيرون من الوافدين من خارج المملكة إلى كافة الطرق من أجل الاستعلام عن مدة الإنتهاء الإقامة الخاصة بهم، سواء عن طريق موقع أبشر أو بدونه وذلك بالنسبة للأشخاص الذين لا يمتلكون حساب للدخول إليه.

لقد نشطت المملكة العربية السعودية كل جهودها، وذلك للتخلص من العمال الذين لا يحملون أي أوراق رسمية خاصة بهم، وتشديد العقوبة عليهم، لذلك يستمر المواطنين داخل المملكة في الاستعلام عن الإقامة الخاصة بهم، منعا للتعرض إلى أى مخالفة، قد تقود بهم إلى الترحيل بشكل نهائي من السعودية.

يسهل على العمالة التأكد من الإقامة بدون بوابة أبشر بطريقة إلكترونية بالإضافة إلى ميعاد تجديد الهوية الخاصة بالمقيمين، أو مدة انتهائها، وذلك عن طريق الموقع الرسمي، أو من خلال رقم الجوال، كما من الممكن التسجيل في الخدمة الخاصة بمقيم الإلكترونية، والاستعلام عن كافة الرسوم والضوابط الخاصة بـتجديدها إلكترونيا.

الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة وزارة الداخلية

لقد حددت المملكة السعودية الرسوم الخاصة بالإقامة السنوية، الخاصة بالوافدين من العمالة إليها، وهي تتمثل في:

  • يتم دفع للرخصة الخاصة بالعمل، فهي تمثل حوالى 4800 ريال سعودي، أي يدفع حوالى 400 ريال كل شهر، كما يدفع مائة ريال سعودي إضافية.
  • يدفع للإقامة رسوم قدرها 650، وبذلك تصبح القيمة 5550 ريال، بدون مصاريف المرافق.
  • أما الوافدين الذين يعملون في الشركات الخاصة، فمبلغ التجديد الخاصة بالإقامة هو 650 ريال في العام.

خوفاً من التعرض للمساءلة القانونية داخل المملكة العربية السعودية، يستفسر العديد من المواطنين المقيمين فيها عن الإقامة الخاصة والتي تتم بالعديد من الطرق التي وفرتها المملكة، سواء بدون بوابة أبشر أو بها.

شاهد أيضا:

عزيزي القاريء نتمني أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع استعلام عن صلاحية الإقامة 1442 بدون الدخول لأبشر عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد لرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *