التخطي إلى المحتوى

اذاعة مدرسية عن الاحترام كاملة الفقرات 2021, يعد الإحترام من أهم الفضائل والصفات الحميدة التي تميز سلوك الإنسان وتجعله أقرب إلى الآخرين حيث إن الإنسان المحترم يكتسب محبة الآخرين ويستطيع التأثير فيهم من خلال لباقته وأسلوبه المميز ويساعد الإحترام أيضًا قي سيادة الحب والمودة والتسامح بين أفراد المجتمع؛ لذلك سوف نستعرض لكم فيما يلي إذاعة مدرسية عن الاحترام كاملة الفقرات 2021.

إذاعة مدرسية عن الاحترام

  • يعد الإحترام أحد أهم الفضائل التي تساعد في التقريب بين الأشخاص في المجتمع الواحد.
  • يكسب الإحترام الإنسان السمات والصفات الجيدة التي تساعده على التعامل مع الآخرين.
  • يعد الإحترام من الصفات الإيجابية التي تعطي الإنسان قيمة في المجتمع.
  • ينطوي الإحترام على كافة السلوكيات الإنسانية حيث إنه يظهر في القول والفعل والتصرف.
  • الإحترام من الصفات المكتسبة التي يتعلمها الإنسان ويربى عليها وتصبح جزء أساسي من سلوكه اليومي.
  • يشمل الإحترام كافة المعاملات سواء داخل الأسرة أو المدرسة أو العمل أو الشارع.

اذاعة مدرسية عن الاحترام

موضوع الإذاعة المدرسية

أعزائنا المُعلمين والمُعلمات تحية طيبة لكم؛ يعتمد رقي الأمم والمجتمعات على مدى تمتع أفرادها بالإحترام وحرصهم على التمسك به في كافة المعاملات اليومية، وهذا هو موضوع اذاعتنا اليوم حيث حرصنا أنا ومجموعة من زملائي الطلاب في الصف …… أن نقدم لكم إذاعة مدرسية عن الإحترام كاملة وشاملة سائلين الله عزوجل أن يوفقنا في تقديم الإفادة اللازمة.

مقدمة إذاعة عن الإحترام

  • ونحن نستهل يومنا الدراسي نود أن نوجه لكم كافة كلمات الأمل التي ترسل لكم الشعور بالبهجة وتساعدكم على تخطي كافة الصعوبات التي تعرقل جهودكم.
  • ونتشارك معكم اليوم مقدمة إذاعتنا المدرسية بكلمة قصيرة عن الإحترام الذي يعد أحد أهم الصفات الإنسانية ومن خلاله تتحد الأمم وتصل إلى نقطة حوار مشترك ويحققون التفاهم ويصلون إلى الإرتقاء الفكري.
  • والإحترام هو شيء أساسي يجب أن يسود في صرحنا التعليمي بين كافة أفراد المنظومة العلمية التي تشمل المدرسين والطلاب والمرشدين وغيرهم.
  • وينشأ الإحترام من تقدير كل شخص لرأي وجهود الشخص الآخر ومحاولته التكيف مع المتغيرات الجديدة إضافة إلى التعبير عن الرأي بمرونة دون تعصب أو تحيز.

كلمة الصباح عن الإحترام

الإحترام ليس مجرد كلمة نرددها على أفواهنا لنشدد على الصفات الحسنة ومكارم الأخلاق بل إنه أكثر من ذلك بكثير حيث إن الإحترام فعل نقوم به ونمارسه مع الآخرين للحفاظ على علاقتنا السوية معهم ويتمسك بالإحترام كل شخص تربى على المبادئ السليمة.

ويظهر الإحترام في تعاملاتنا مع بعضنا البعض في الصرح المدرسي على مستوى الطلاب كما يتجلى في احترامنا لمعلمينا الذين يقدمون لنا يوميًا أثمن المعلومات التي تساهم في نضج عقولنا وتجعلنا على اطلاع واسع بالمعرفة العلمية.

الإحترام أيضًا يظهر في تعامل الكبار مع الصغار من خلال تقدير مواهبهم وعدم التقليل من شأنهم لكي يصبحوا فيما بعد أشخاص فعالين في المجتمع الذين يعملون فيه.

فقرة القرآن الكريم

لا يمكن أن نستكمل اذاعتنا المدرسية اليوم بدون الإستماع إلى آيات القرآن الكريم التي تحث دائمًا على المعاملة الحسنة بين الأشخاص وتدعو إلى التسامح والقول الجيد الذي يلين القلوب ويساعد في التخلص من الخلافات وسوف نستمع معكم من خلال الزميلة/….. إلى آية من القرآن الكريم:

(ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ)

فقرة الحديث الشريف

عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلّى الله عليه وسلّم، قال:

((من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فإذا شهد أمرا فليتكم بخيرا أو ليسكت واستوصوا بالنساء خيرًا فإن المرأة خلقت من ضِلَع وإن أعوجَ شيءٍ في الضلع أعلاه . إن ذهبتَ تقيمة كسرتَهُ وكسرها طلاقها وإن تركته لم يزل أعوج. استوصوا بالنساءِ خيرًا)) متّفق عليه.

فقرة هل تعلم

  • هل تعلم أن الإحترام أولى القواعد التي يمكن من خلالها أن تؤسس علاقة ناجحة سواء على الصعيد الشخصي أو العملي.
  • هل تعرف إن الإعتراف بالخطأ والإعتذار عنه يندرج ضمن السلوك المحترم.
  • هل تعلم إن الإبتسامة والمصافحة والإستماع الجيد يعد من أهم السلوكيات الخاصة بالإحترام.
  • هل تعلم إن الكلام الغير موزون والغير مفيد يفقد الإنسان الإحترام ويجعله يبدو في نظر الآخرين أقل فائدة.
  • هل تعلم إن المزاح الغير مبرر الذي يعتمد على حركات وسلوكيات غير لائقة يتسبب في فقدان الإنسان لإحترامه من الآخرين.
  • هل تعلم إن مقدار تقدم الشعوب ورقيها يقاس بمدى التزام مواطنيها بالإحترام فيما بينهم من خلال قياس العادات والسلوكيات المنتشرة في المجتمع.

اذاعة مدرسية عن الاحترام

قدمنا لكم متابعينا اذاعة مدرسية عن الاحترام كاملة الفقرات 2021، للمزيد من الإستفسارات؛ يمكنكم التواصل معنا من خلال التعليقات أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت ممكن.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *