التخطي إلى المحتوى

اجمل نماذج اذاعة مدرسية عن الوطن, يعد الوطن هو الملجأ الذي نسكن فيه ونحتمي به ونشعر فيه بالأمان والحماية من كافة تلقبات وتغيرات الزمن ويعطينا الوطن كافة الحقوق التي تجعلنا نشعر بكرامتنا وأهميتنا في الحياة.

على الجانب الآخر يحتاج الوطن منا إلى تأدية واجباتنا كاملة دون تقصير لكي نمارس بدور في تطويره والنهوض به على كافة المستويات، وسوف نقدم لكم فيما يلي إذاعة مدرسية عن الوطن.

نموذج اذاعة مدرسية عن الوطن

نموذج لإذاعة مدرسية عن الوطن والذي لا تكفي الكلمات والعبارات شرح مدى أهميته بإعتباره الذراع التي تحمينا والشمس التي نحتمي بظلها والنور الذي يضلل علينا والدفء الذي نشعر به، ومهما طالت الغيبة عن الوطن نشعر دائمًا بالحنين له والإشتياق للرجوع إليه والعيش تحت سماؤه.

 نماذج اذاعة مدرسية عن الوطن

اذاعة مدرسية عن الوطن

  • لا يعتبر الوطن مجرد كلمة نرددها على ألسنتنا كل يوم بل هو أكثر من ذلك بكثير حيث يجمعنا الوطن تحت مظلته الكبيرة لنحتمي به ونعيش بحرية وكرامة نمارس كافة حقوقنا ونؤدي واجباتنا.
  • الوظن أيضًا هو الستار الذي يضلل علينا من مؤمرات الأعداء ونشعر فيه بالطمأنينة والأمان.
  • الوطن هو الحب الذي يجري في عروقتنا ليشعرنا بالدفء ويضلل علينا من تقلبات الزمن.
  • لا يمكن لأي شخص أن يعيش في رضا وسعادة وهو بعيد عن وطنه حيث يشعر دائمًا بالغربة ويفقد الشعور بالحرية المطلقة التي كان ينعم بها في وطنه.

موضوع الإذاعة المدرسية

أعزائنا المُعلمين والمُعلمات تحية طيبة لكم؛ موضوع اذاعتنا المدرسية اليوم عن وطننا مصر ذلك الوطن الذي تغنى به الشعراء وتحدث عنه المحبين حيث تحتضن مصر جميع الجنسيات من دول العالم ولم يسبق أن شعر أي شخص بالغربة على أرضها، ويعود هذا للتنوع الفكري والثقافي الذي يميز شعبها كما إن مصر بلد الخيرات حيث يجد الغريب فيها المأوى والمسكن والمعاملة الطيبة.

مقدمة إذاعة عن الوطن

  • ونحن نبدأ يومنا الدراسي لا يوجد أجمل من الوطن للحديث عنه في موضوع إذاعتنا المدرسية التي نقدمها لكم اليوم حاملين كافة الأماني لوطننا العزيز مصر بالتقدم والرقي والنهضة الشاملة في كافة المجالات.
  • مصر هي الوطن الذي نما على أراضيه الأديان الثلاثة المسيحية واليهودية والإسلامية.
  • على الرغم من الصعوبات التي شهدها وطننا مصر عبر التاريخ إلا إن عزيمة أبنائه ساعدته على تخطي كل هذا وجعلته يقف دائمًا شامخًا.
  • مصر هي بلاد الفراعنة الذين صنعوا حضارة منذ أكثر من 2000 عام وخلدوا نفسهم بحروف من ذهب على جدران المعابد والأبنية التاريخية التي تشهد على عظمة أجدادنا وقدرتهم على عبور المصاعب وتحقيق الإنجازات الكبيرة.

كلمة الصباح عن الوطن

يتجلى حب الوطن في الكثير من الصور والمظاهر الهامة لعل من أبرزها الدفاع عنه وحماية حدوده ضد مؤمرات الأعداء وحمل رايته دائمًا والتحليق بها عاليًا وممارسة كافة الحقوق والواجبات التي تضمن الإرتقاء والنهوض به حيث يقوم الوطن بسواعد أبنائه وعزيمتهم واصرارهم على التغيير.

فقرة القران الكريم

وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّءَا لِقَوْمِكُمَا بِمِصْرَ بُيُوتًا

وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لاِمْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ

فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ..، سورة البقرة، جزء من الآية 60.

فقرة الحديث الشريف

عن عمرو بن العاص رضي الله عنه: حدثني عمر رضي الله عنه أنَّه سمع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: «إذا فتح الله عليكم مصر بعدي فاتخذوا فيها جندًا

كثيفًا؛ فذلك الجند خير أجناد الأرض»فقال له أبو بكر: ولم ذلك يا رسول الله؟ قال:«لأنهم في رباط إلى يوم القيامة».

هل تعلم عن الوطن مصر

  • هل تعلم أن الدولة الوحيدة التي حافظت على اسمها دون تغيير على مر التاريخ هي مصر.
  • هل تعلم أن مصر بها ثلث أثار العالم.
  • هل تعلم أن أول سلطة مركزية تم انشائها في التاريخ كانت في منطقة وادي النيل بمصر.
  • هل تعلم أن مصر بها ثاني أكبر بحيرة في العالم وهي بحيرة ناصر.
  • هل تعلم أن مصر ثاني دولة في العالم تم إنشاء سكك حديد بها.

عرضنا لكم متابعينا اجمل نماذج اذاعة مدرسية عن الوطن 2021، للمزيد من الاستفسارات؛ يمكنكم التواصل معنا من خلال التعليقات أسفل المقالة، وسوف نقوم بالرد عليكم خلال أقرب وقت ممكن.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *