التخطي إلى المحتوى

دعاء لزوجي واولادي 2021 جعل الخالق – سبحانه تجلى في علاه- الزواج أحد الشرائع المحكمة في الأرض التي كتبها على جميع عباده دون استثناء وبِمختلف الأديان التي تواجدت في الأرض منذ بداية الخليقة وحتى الدين الإسلامي خاتم الأديان جميعاً لهذا نجد المولى -سبحانه وتعالى- يقول في كتابه العزيز {وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجًا وَذُرِّيَّةً}، أي أن الزواج قد كتب على الناس جميعاً حتى الأنبياء والرسل وعن طريق الزواج تأتي الأجيال الجديدة بما يضمن استمرار الحياة.

  • اللهم إنّك وهبت لي زوجي و (أسماء البنات والأولاد) من غير حول مني ولا قوة، فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم أحفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر، اللهم أحفظهم من الأسقام والأمراض.
  • اللهم لا تجعل ابتلائي فيهم، اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم أجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن اسعدهم حياة وأرغدهم عيشة.
  • اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، أحفظهم من الشيطان الرجيم، ربّ أرزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار.
  • ربّ أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربّ متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين.

اللهم مُنّ علي ببقاء زوجي واولادي واصلحهم لي وبإمتاعي بهم، اللهم امدد في أعمارهم بالصحة والعافية في طاعتك ورضاك، اللهم ربّ لي صغيرهم وقوِّ لي ضعفهم، اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك، واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.

دعاء لزوجي وأولادي مكتوب 2021

الأم هي روح المنزل التي دائماً تشعر بالقلق والخوف على أفراد أسرتها سواء كان الزوج أو الأبناء لذلك نجدها تهتم بهم وتدعو لهم باستمرار، وهذا من شيم المرأة أو الأم بصفة خاصة التي تكون مشاعرها غالبة عليها وشدة حبها لهم النابعة من القلب تجعلها دائماً تدعو الله بِكل ما تتمناه لهم من الخير في حياتهم.

دعاء لزوجي واولادي وعلى الرغم من أن صيغ الدعاء لزوجي وأولادي مكتوب 2021 إلا أن مثل هذه الأدعية في النهاية تكون أقرب إلى الإجابة لأن الأم والزوجة التي تدعو بها تكون راغبة في ذلك حقاً ويكون حبها أكيد دون مصلحة شخصية ترغب بها.

سبحان القاهر لخلقه جميعهم بمعاني استيلائه على الأرواح، وتنزيلات قدره بين المخلوقات، سبحان القيوم الذي لا يغفل، والملك الذي لا يُضام، والقدوس الطاهر، العليّ القاهر، رب الدّهور والأزمنة، مقدّر الأوقات والأمكنة، الأبدي الذي لا يزول، وملكه لا يحول، مالك رقاب ونواصي خلقه، الودود الهادي مؤلف الروح للروح، منزل النبي المؤيد بالنصر والفتوح، الحي القيوم، الفرد العدل، القدوس، مالك الملك، رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وملك الموت، اللهُمَّ دوّر طبائع زوجي وأولادي، وألّف جوانحهم، وألهمهم حباً وحناناً من لدنك، إنك سميع الدعاء.

اللهم اجعل زوجي وأولادي ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرب إليك فقربته وسألك فأجبته، اللهم فرّح بهم نبيك المختار وأعلِ بهم المنار واهدهم لما تحبه يا غفار، اللهم افتح لهم أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفهم بحلالك عن حرامك واغنهم بفضلك عمّن سواك، ولا تولّهم ولياً سواك، اللهم جنبهم رفقاء السوء، اللهم عافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم، اللهم آت نفوسهم تقواها وزكّها أنت خير من زكاها. اللهم ألهمهم رشدهم واجعلهم أبراراً أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين، اللهم اشدد بهم عضدي وأقم أودي وكثر عددي وزين بهم محضري، وأحيِ بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي واجعلهم عوناً لي.

دعاء زوجي واولادي

دعاء لزوجي وأولادي في رمضان

شهر رمضان من أعظم شهور العام الهجري على الإطلاق والذي ينتظره المسلمون من جميع أنحاء العالم لما يتمتع به هذا الشهر من أجواء دينية وروحانية، وهذا نابع من أنا الخالق -سبحانه وتعالى- قد عظم هذا الشهر من فوق سبع سموات، ومن أفضل العبادات التي تكثر في هذا الشهر الكريم هو الدعاء وبِصفة خاصة الأيام العشر الأخيرة منه خاصة الليالي الفردية منها التي قد يصدف في إحداها ليلة القدر أعظم ليالي السنة على الإطلاق لهذا تُكثر المرأة التي تقوم بِدور الأم والزواج بِالدعاء لزوجي وأولادي في رمضان.

اللهُمَّ اصرف عني وعن زوجي وعن أبنائي كل ما يكدّر صفونا، وأبعد عنا كل سوء يا أرحم الراحمين، اللهُمَّ ارزقهم في كل طرفة عين فرجاً ومخرجاً من كل ضيق، ووفقهم لما تحب وترضى، واصرف عنا كل مرض وبلاء يا أرحم الراحمين.

اللهُمَّ يا مسخر القلوب القاسيه، اللهُمَّ يا مسخر العباد العاصيه، اللهُمَّ يا مسخر الجبال الراسية، اللّهم بالقدرة التي سخرت بها أهل السماوات والأرض، سخّر لي زوجي وأبنائي، إنك على كل شيء قدير، وبالإجابة جدير.

اللهم انت الحمد الحنان المنان بديع السموات والارض انت الله الواحد الاحد الفرد الصمد اسألك باسمك الاعظم ان تهديني وتهدي زوجي وابنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل الا ظلك.

اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرب إليك فقربته وسألك فأجبته، اللهم فرّح بهم نبيك المختار وأعلِ بهم المنار واهدهم لما تحبه يا غفار، اللهم افتح لهم أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفهم بحلالك عن حرامك واغنهم بفضلك عمّن سواك، ولا تولّهم ولياً سواك، اللهم جنبهم رفقاء السوء، اللهم عافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم.

توبيكات اللهم إني استودعتك زوجي واولادي

الدنيا هي دار الشقاء ولا يمكن أن ينال العبد راحته فيها أبداً لِعدم وجود الكمال في أي شيء بها على عكس الآخرة التي هي دار الكمال، وأحد النواقص المتواجدة في الحياة الدنيا الفواجع والمصائب التي يتعرض لها البشر في حياتهم باختلاف ظروفها لهذا يجب أن يتمسك العبد دائماً بالدعاء بأن يحفظه الله ويحفظ أحبته ،وليس هناك أقرب من الأسرة التي يجب الدعاء لها بذلك، ولهذا يقدم موقعنا مجموعة من أجمل توبيكات اللهم إني استودعتك زوجي واولادي والتي يمكن حفظها والدعاء بها باستمرار حتى يحفظهم الله بحفظه.

دعاء زوجي واولادي

دعاء زوجي واولادي

دعاء زوجي واولادي

دعاء زوجي واولادي

دعاء زوجي واولادي

أحلى دعاء للزوج مكتوب

الزواج هو سنة الله المحكمة في أرضه التي كتبها على كل بني أدم وبها تسير الحياة بِصورة طبيعية ويؤدي الإنسان دوره بأنه يكون خليفة الله في الأرض، وعلى الرغم من أن البعض قد يقلل من قيمة الزواج إلا أنه في الحقيقة من النعم التي لا يشعر الكثير منا بِقيمتها العظيمة كما جاء في القرآن الكريم {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون}، ومن أجمل ما يمكن أن تفعله الزوجة لِزوجها هو الدعاء بِأحلى دعاء للزواج مكتوب.

اللهم يا مالك الملك ملكني قلب من أحوجتني إليه فأنت تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، اللهم اصلحه لي وأجعله لا يرى أحدا غيري، اللهم أصلح بيننا ولا تجعل بأسنا فيما بيننا وأجعل بأسك على عدوك وعدونا، اللهم أستر عنه عيوبي واستر عني عيوبه وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه وأرضني بما رزقتني وبارك لي فيه، اللهم ألجم فاهه بكلمة لا اله الا الله واسكن غضبه بلا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم ارزقني حنان الزوج والولد ومالا حلالاً بلا عدد وقراءة القرآن للأبد.

اللهُمَّ رُدّ زوجي إليّ ردّاً جميلاً، اللهُمَّ إنّي أسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني كلّ أموري مع زوجي ممّا يشوّش خاطري، ويُسهر ناظري، اللهُمَّ ألّف بين قلبي وقلبه كما ألّفت بين قلوب عبادك، اللهُمَّ سخّره لي كما سخّرت البحر لموسى.

اللهُمَّ وسع في رزق زوجي، وبارك في عمره، وألبسه ثوب العافية، واشفِه من كل مرض وضيق. اللهُمَّ ارزق زوجي مع كلّ خفقة قلب وطرفة عين فرجاً، ومخرجاً، وعفواً، وأمناً، وإيماناً.

اللهُمَّ أطل في عمر زوجي بالصحة والعافية، يا رب لقد منحني السعادة يوماً، فامنحه السعادة دهراً، يا رب، قد فتح لي باب الحب فافتح له أبواب رحمتك.

اللهُمَّ إنك تعلم ما أكنّ لزوجي في قلبي، وتعلم نقاء سريرتي، أسألك أن تنقّي حياتي معه من كل سوء وكدر، يا أرحم الراحمين.

دعاء زوجي واولادي

دعاء للزوج بالهداية قصير

الهداية هي المطلب الأول الذي يجب على كل مؤمن أن يدعو بها في حياته لأن بِالهداية تسوى الحياة والآخرة معاً لهذا نجد أن أول الأدعية الواردة في القرآن الكريم في أول السور في المصحف الشريف بالتحديد في سورة الفاتحة التي يُقال فيها  ﴿ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ ﴾ لهذا قد يكون الدعاء بالهداية سواء للنفس أو للغير من أجمل الأدغية على الإطلاق والتي تكون بداية كل خير في حياة الإنسان، ومن الطبيعي أن أن تلزم الزوجة بالدعاء للزوج بالهداية قصير سواء الهداية لِنفسه أو لها ولأبنائه.

  • اللهُمَّ ربّي، إنّي أسألك لي ولزوجي من الخير كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللهُمَّ إني أسالك باسمك الأحد، أن ترزق زوجي الهداية وبرّ والديه، وتعينه على طاعتك وطاعتهما.
  • اللهُمَّ سخر جنود الأرض وملائكة السماء، اللهم افتح لزوجى ابواب الرزق كلّها، واجعل الخير في طريقه، وأبعد عنه كل شرّ.
  • اللهُمَّ ربّي، إنّي أسألك لي ولزوجي من الخير كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللهُمَّ اصرف عني وعن زوجي كل ما يكدّر صفونا، وأبعد عن زوجي كل سوء يا أرحم الراحمين، اللهُمَّ ارزقه في كل طرفة عين فرجاً ومخرجاً من كل ضيق، ووفقه لما تحب وترضى، واصرف عنه كل مرض وبلاء يا أرحم الراحمين.
  • اللهُمَّ أرزق زوجي فرحاً وعفواً، وأمناً وإيماناً مع كل طرفة عين، وكل خفقة قلب.
  • اللهم ابعد عن زوجي الحرام بأنواعه واهده بهداك، اللهم أخرجني منه عزيزه وردني إليه أعز وأجعل لنا فيه سعادة في ديننا ودنيانا وصلى الله على سيد الأولين والآخرين وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء لأولادي قصير ومكتوب

فلذة الأكباد هذه الكلمة التي تقال دائماً على الأبناء بما يدل على القيمة الهامة التي يحتلها الأبناء في حياة كلِِ من الأب والأم بما يجعلهم يتمنون الخير لهم أينما كانوا وأن يصبحوا أفضل منهم، وهذا الحب العظيم لا يخرج سوى من الأبوين لأنه الحب الفطري الذي خلقه الله في قلوبهم والذي لا يتأثر أبداً بالظروف الحياتية المختلفة التي قد تجعل الناس يخسرون بعضهم البعض في الكثير من الأحيان، وقد يكون الدعاء لاولادي قصير ومكتوب من أكثر ما يردده كلاً من الأب والأم في حياتهم.

  1. اللهم كما آمنت نبيك محمد في غار حراء.. وطمست أعين أعدائه.. آمن أبني في نهاره وليله.. واطمس كل سوء عنه.. اللهم انك تعلم ما في قلبي ونقاء سريرتي.. فنقي حياتي مع أبني من كل كدر وسوء يا أرحم الراحمين.
  2. اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك ومبلغين عن رسولك، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم وشفاء صدورهم ونوراً أبصارهم.
  3. اللهم ثبت لهم يقينهم وارزقهم حلالاً يكفيهم، اللهم أبعد عنهم كل شيء يؤذيهم، ولا تحوجهم لطبيب يداويهم.
  4. اللهم استرهم على وجه الارض، وارحمهم في بطن الأرض، وأغفر لهم في يوم العرض عليك، اللهم أعطهم ما يتمنون وتحبه لهم وترضاه.
  5. اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم.
  6.  اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات.
  7. اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن.
  8. اللهم يا فاتح الأبواب، ومنزل الكتاب، وجامع الأحباب، يا الله ارزقهم رزقاً كالأمطار حين تصب، واجمعهم بكل من يحبون، وهوّن عليهم كل صعب، وأجعل كل أيامهم عيد يا الله، وارزقهم عمراً مديداً، وأجعل لهم من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، اللهم يا عزيز يا جبار.

دعاء زوجي واولادي

دعاء للأبناء بالهداية

من أجمل الأدعية التي يمكن أن يرددها الأبوين من أجل أبنائهما هو الدعاء للأبناء بالهداية في حياتهم الدنيا، والتي بها يضمنون لهم حياة سوية دون مصائب أو فواجع هذا بالإضافة إلى دخول الجنة في الآخرة والبعد عن النار لأن الهداية لا تأتي سوى بِالتسليم الكامل لِمشيئة الله وقدره والرضا والقناعة بأن الخير هو ما يحدث مهما كان، ومن ذلك يهدي الله عبده إلى الحق والسير على الطريق المستقيم نحو الجنة تطبيقاً لِقوله تعالى ﴿ بَلَى مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِنْدَ رَبِّهِ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ﴾.

اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبهم الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً.

اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات، اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن.

اللهم أجعل أبنائي لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.

اللهم آت نفوسهم تقواها وزكّها أنت خير من زكاها. اللهم ألهم وأولادي رشدهم واجعلهم أبراراً أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين، اللهم اشدد بهم عضدي وأقم أودي وكثر عددي وزين بهم محضري، وأحيِ بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي واجعلهم عوناً لي.

 

جوامع الدعاء للأبناء بالصور

يقول الخالق في كتابه العزيز {الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا …} أي أن الأبناء من النعم التي تتواجد في حياة الإنسان والتي يجب عليه أن يشكر الله عليها سواء بالحمد والشكر له -سبحانه وتعالى- أو بِالتربية الحسنة لهم بما يتناسب مع تعاليم الدين الإسلامي أو حتى دعاء الأبوين لهم بِجوامع الدعاء للأبناء بالصور راجين من رب العزة -تجلى في علاه- أن يستجيب منهم هذا الدعاء وأن يحفظ لهم أبنائهم ويجعل الخير متواجد في كل خطوة يخطوها في حياتهم.

دعاء زوجي واولادي

دعاء زوجي واولادي

دعاء زوجي واولادي

دعاء زوجي واولادي

دعاء زوجي واولادي

من أجمل ما يخص الدعاء للزوج والأبناء أن هذا الدعاء يعود بالنفع أيضاً على الزوجة لأن الدعاء للغير يُرد لِصاحبه بِمثل ما دعا كما جاء في الحديث النبوي الشريف ««مَا مِنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدْعُو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ، إِلاَّ قَالَ الْمَلَكُ: وَلَكَ بِمِثْلٍ».

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *