ابحث في الموقع

صور السياحة في الدوحة ابرز معالم الدوحة

صور السياحة في الدوحة ابرز معالم الدوحة

صور معالم مدينة الدوحة السياحية تعد قطر من أوائل دول الخليج العربية التي أحدثت طفرة اقتصادية كبيرة فى الفترة الأخيرة الأمر الذي دفعها للاهتمام بالسياحة حيث قامت بإنشاء العديد من وسائل الترفيه الطبيعية والصناعية ، فى المقال القادم عددا من أهم المعالم السياحية في الدوحة .

السياحة في الدوحة بالصور

  • صور لؤلؤة قطر

من افضل أماكن الدوحة السياحية وهو عبارة عن مجموعة من الجزر الصناعية ومقسمة لعشر مناطق ما بين الحدائق والبنايات السكنية والفلل والمحلات التجارية وغيرها ، تقع لؤلؤة قطر شمال الدوحة.

صور سوق واقف

إذا أردت التسوق وشراء الهدايا أو التذكارات قبيل مغادرة قطر الدوحة عليك الذهاب لسوق واقف حيث يعد سوق واقف من أهم وأكبر وأقدم الأسواق التجارية فى قطر بشكل عام وفى الدوحة بشكل خاص كما يعرض السوق المنتجات القطرية الخالصة فضلا عن المطاعم التي تقدم الطعام القطري والعربي .

قلعة الوجبة

تحتل قلعة الوجبة مكانة خاصة عند القطريين حيث شهدت القلعة المعركة التي حدثت بين العثمانيين و الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني رئيس قطر وقتها حيث أنتصر فيها الأخير عام 1892 كما تتميز القلعة بأنها تم بنائها من الحجارة الجيرية والطين كما يصل طول الجدار فى القلعة حوالي 6 أمتار وسمكه حوالى 65 متر ، جدير بالذكر أن القلعة تحتوى على أربعة أبراج اثنان منهم على شكل دائري والآخرين على شكل مستطيل ، تقع قلعة الوجبة غربي مدينة الريان .

صور برج أسباير

يعد برج أسباير الأطول والأسرع إنجازا فى قطر بأكملها حيث يبلغ ارتفاعه حوالى 300 متر كما أن البرج مصمم بطريقة مبتكرة إذ صمم بحيث يكسوه ما يشبه الرداء الذي يلف المبنى من أعلى لأسفل فضلا عن قمة البرج المزينة بضوئيات بالليزر لتضيء طول العام كما يوفر البرج عددا من المطاعم الفاخرة .

وفندق ومسبح خاص معلق يصل ارتفاعه إلى 75 مترا كما يحتوى البرج على متحف رياضي يعرض التاريخ الرياضي القطري في مختلف الرياضات تابع افضل أماكن قطر السياحية .

صور متحف الفن الإسلامي في الدوحة

تم افتتاح المتحف فى 2008 حيث أستمر بنائه أكثر من عامين كما تصل مساحة المتحف حوالى 45000 م2 ، صمم على الطراز الإسلامي العربي على يد المصمم المهندس ، يقع جنوبي خليج الدوحة.

متحف قطر الوطني

أسس المتحف الشيخ الراحل عبد الله بن جاسم آل ثاني ليكون مقرا لإقامته ولكن تم تحويله لمتحف عام 1975 حيث يعرض عددا من الآثار الإٍسلامية ويسرد التاريخ الجيولوجي القطري .

تعرف علي: أهم الأماكن السياحية في قطر 2024 

كورنيش الدوحة

صور السياحة في الدوحة تكونت معالم كورنيش الدوحة الأولية بسبب التجريف الواسع الذى حدث فى أعوام 1970 و 1980 وترجع أهمية الكورنيش لكونه يربط الدوحة بالخليج العربي فضلا عن أهميته الترفيهية إذ يعد ممشى واسع للعامة.

المتحف العربي للفن الحديث في الدوحة

تم افتتاح المتحف على يد الشيخ حسن بن محمد بن علي آل الثاني ويعرض المتحف فى مجمله الرؤية العربية للفن العالمي المعاصر بشكل عام

فيلاجيو مول قطر

يستقبل فيلاجيو مول قطر ما يقرب من 42 ألف زائر إذ يعد أكبر المولات التجارية فى منطقة الخليج العربي كما يوفر العديد من المحلات التجارية والمطاعم التي تحمل توقيعات عالمية ، تم افتتاحه عام 2006 ومؤخرا تم إنشاء فندق ملحق للمول كما تم بناء مدينة عائمة ساحرة تسير بها القوارب الصغيرة وكذلك قامت الحكومة القطرية مؤخرا بإنشاء كباري لتسهيل الحركة المرورية ، يقع المول في منطقة أسباير زون في الدوحة .

مدينة الكويت الترفيهية

تصل مساحة المدينة حوالى مليون متر مربع حيث تضم أربعة أقسام رئيسية للترفيه وهم العالم الدولي الذى يعرض الألعاب الأوروبية والألعاب العالمية مثل حلبة رعاة البقر والعالم العربي الذى يوفر الألعاب والأساطير العربية مثل والسندباد البحري وعالم المستقبل الذى يعرض ألعاب الفيديو الحديثة وألعاب التكنولوجيا بشكل عام مثل ولعبة عاصفة الصحراء و الحديقة الإقليمية حيث المساحات الخضراء الجميلة ، تم افتتاح الحديقة فى 1984 .

افضل فنادق الدوحة

  • فندق راديسون بلو ويقع فى الطريق الدائري الثالث
  • فندق الشعلة ويقع فى شارع الوعب فى منطقة أسباير زون
  • فندق وريزيدنس دبليو ويقع في الخليج الغربي في منطقة ويست باي

افضل مطاعم الدوحة

  • مطعم سبايس ماركت ويقع في ويست باى دبليو ويقدم الطعام الياباني والآسيوي .
  • مطعم هانترز روم و غريل الدوحة ويقع فى شارع فريج بن محمود ويقدم المطعم المشويات بأنواعها.
  • مطعم لا سبيجا باى بيبر مون ويقع في منطقة ويست باى ويقدم الطعام الإيطالي.

إغلاق