التخطي إلى المحتوى

صور السياحة فى طنجة 2019 تعد بلاد المغرب العربى من أول الوجهات السياحية التى يفضلها السياح العرب والأجانب معا ، كما تعتبر طنجة من أفضل مدن المغرب حيث تجمع بين المعالم السياحية الطبيعية الخلابة سواء ساحلية أو جبلية وكذلك المعالم التاريخية والأثرية التى تسرد تاريخ المغرب بشكل عام وتاريخ طنجة بشكل خاص ، يقدم لكم محتوى فى المقال القادم بعضا من أشهر معالم طنجة السياحية وعددا من أفضل فنادقها ومطاعمها .

صور منطقة القصبة

من اجمل معالم السياحة فى طنجة 2019 ترجع أهمية منطقة القصبة لمكانتها التاريخية الكبيرة فضلا عن موقعها الجغرافى المميز إذ تقع بالقرب من مضيق جبل طارق على ضفة وادى الحلق كما تضم العديد من المبانى التاريخية الهامة مثل قصر القصبة وجامع القصبة أيضا مما جعلها مزارا سياحيا هاما ف طنجة .

سينيماتك في طنجة

تقع سينيماتك طنجة فى ساحة 9 أبريل في السوق الكبير وهى عبارة عن مشروع ثقافى فنى توعوى كبير يهدف إلى تعريف العالم بالسينما المغربية وخاصة فى طنجة ، أسست المشروع الفنانة “يطو برادة” بالتعاون مع المنتج الفرنسي سيرياك اوريول كما يعرض مركز سينيماتك طنجة الأفلام الغير ربحية مثل الأفلام الوثائقية والتجريبيبة .

صور دار المخزن

ويطلق عليه أيضا قصر السلطان ،كان القصر مقرا لعدد من سلاطين طنجة حيث أسسه مولاي إسماعيل في القرن 17 ميلادي وأستقر فيه بعده لمولاي حفيظ، آخر سلاطين المغرب قبل إستعمار المغرب من قبل فرنسا ثم أقام فيه مولاي يوسف عقب توقيع معاهدة فاس ، كما تم تحويل القصر إلى متاحف تعرض التاريخ المغربى ،يقع القصر فى منطقة القصبة الشهيرة تابع افضل اماكن السياحة فى طنجة 2019.

متحف الفنون المغربية

يعرض المتحف العديد من المعالم والفنون التى تستعرض التاريخ المغربى على مر العصور ، يقع المتحف فى منطقة القصبة فى نفس مكان دار المخزن أو قصر السلطان حيث يطل على مضيق بجل طارق كما يعود المتحف إلى القرن السابع عشر .

كنيسة القديس أندرو 2019

ربما ترجع شهرة هذه الكنيسة لكونها مبنية للمسيحية ولكنها مصممة معماريا على الطراز الإسلامى الخالص حيث تم تصميم أبراج الكنيسة على شكل صوامع المساجد مما يجعلها تحفة معمارية فريدة فضلا عن أحتوائها على العديد من المنحوتات الفريدة .

السوق الكبير

إذا هممت بمغادرة طنجة عليك التوجه للسوق الكبير من أجل شراء الهدايا والتذكارات حيث تجد فى السوق الكبير كافة المنتجات التى تحتاجها ولاسيما الملابس والمأكولات المغربية الجميلة حيث يضم السوق العديد من المطاعم والمحلات التجارية ومحلات الحرفيين والهدايا وغيرها .

صور رأس ملاباطا

يوجد فى رأس ملاباطا منارة ترجع  لأوائل القرن العشرين كما يعود تصميمها لفترة القرون الوسطى ، تبعد رأس ملاباطا حوالى 10 كيلو مترعن شرق طنجة .

مقهى الحافة

يتميز المقهى بموقعه الفريد حيث أن المقهى مقام أعلى هضبة عالية تطل على مضيق جبل طارق كما يتميز المقهى بأن زواره من مشاهير الفن والسياسة ونجوم المجتمع بشكل عام .

شاطئ أشقار

تعتبر منطقة شاطئ أشقار أو كاب سبارتل من المناطق الجميلة فى طنجة حيث تستطيع الإستماع بالقمم الصخرية وأمواج المياه الجميلة حيث يوجد فى كاب سبارتل قمة صخرية جبلية تعتبر المدخل الأساسي لجبل طارق ونقطة التقاء كل من المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط .

مغارة هرقل

تقع المغارة فى منطقة كاب سبارتل وتعد مغارة هرقل أكبر المغارات الجبلية فى أفريقيا حيث تمتد لمسافة 30 كيلو متر ف باطن الأرض كما توجد فتحة فى عمق المغارة تتخذ شكل القارة الأفريقية.

أفضل فنادق طنجة 2019

  • فندق المنزه ويقع فى طريق الحرية ويصل متوسط  سعر الغرفة فى الليلة الواحد ة حوالى 14 ألف جنيه مصرى .
  • فندق يبيس طنجة سيتي سنتر ويقع فى منطقة تانجير اوف شور بلازا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 7 ألف جنيه مصرى.
  • فندق الأمنية بورتو ويقع فى منطقة بيتهوفن  ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 7 ألف جنيه مصرى.

أفضل مطاعم طنجة 2019

  • مطعم لافبريكا ويقع فى منطقة طنجة تطوان ويقدم الطعام الفرنسى والأوروبى .
  • مطعم ريستورانت او سافور ويقع فى منطقة طنجة تطوان ويقدم الطعام الأوروبى بشكل عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *