صور السياحة فى طنجة 2024 معالم طنجة المغربية

أ / أمينة محمد ذكى

صور السياحة فى طنجة 2024 معالم طنجة المغربية تعد بلاد المغرب العربي من أولى الوجهات السياحية التي يفضلها السياح العرب والأجانب معا ، كما تعتبر طنجة من أفضل مدن المغرب حيث تجمع بين المعالم السياحية الطبيعية الخلابة سواء ساحلية أو جبلية وكذلك المعالم التاريخية والأثرية التي تسرد تاريخ المغرب بشكل عام وتاريخ طنجة بشكل خاص ، يقدم لكم محتوى فى المقال القادم بعضا من أشهر معالم طنجة السياحية وعددا من أفضل فنادقها ومطاعمها .

صور منطقة القصبة

من أجمل معالم السياحة في طنجة ترجع أهمية منطقة القصبة لمكانتها التاريخية الكبيرة فضلا عن موقعها الجغرافي المميز إذ تقع بالقرب من مضيق جبل طارق على ضفة وادى الحلق كما تضم العديد من المباني التاريخية الهامة مثل قصر القصبة وجامع القصبة أيضا مما جعلها مزارا سياحيا هاما في طنجة .

القصبة1

سينماتك في طنجة

تقع سينماتك طنجة في ساحة 9 أبريل في السوق الكبير وهى عبارة عن مشروع ثقافي فنى توعوي كبير يهدف إلى تعريف العالم بالسينما المغربية وخاصة فى طنجة ، أسست المشروع الفنانة “يطو برادة”بالتعاون مع المنتج الفرنسي سيرياك أوريول كما يعرض مركز سينماتك طنجة الأفلام الغير ربحية مثل الأفلام الوثائقية والتجريبية .

السينما1

صور دار المخزن

ويطلق عليه أيضا قصر السلطان ،كان القصر مقرا لعدد من سلاطين طنجة حيث أسسه مولاي إسماعيل في القرن 17 ميلادي وأستقر فيه بعده مولاي حفيظ، آخر سلاطين المغرب قبل استعمار المغرب من قبل فرنسا ثم أقام فيه مولاي يوسف عقب توقيع معاهدة فاس ، كما تم تحويل القصر إلى متحف تعرض التاريخ المغربي ،يقع القصر فى منطقة القصبة الشهيرة تابع افضل  أماكن السياحة في طنجة 2024.

المخزن1

متحف الفنون المغربية

يعرض المتحف العديد من المعالم والفنون التي تستعرض التاريخ المغربي على مر العصور ، يقع المتحف في منطقة القصبة في نفس مكان دار المخزن أو قصر السلطان حيث يطل على مضيق جبل طارق كما يعود المتحف إلى القرن السابع عشر .

المتحف1 1

كنيسة القديس أندرو

ربما ترجع شهرة هذه الكنيسة لكونها مبنية للمسيحية ولكنها مصممة معمارية على الطراز الإسلامي الخالص حيث تم تصميم أبراج الكنيسة على شكل صوامع المساجد مما يجعلها تحفة معمارية فريدة فضلا عن احتوائها على العديد من المنحوتات الفريدة .

الكنيسة1 1

تعرف علي: أكبر المدن في المغرب بالترتيب حسب عدد السكان

السوق الكبير

إذا هممت بمغادرة طنجة عليك التوجه للسوق الكبير من أجل شراء الهدايا والتذكارات حيث تجد فى السوق الكبير كافة المنتجات التي تحتاجها ولاسيما الملابس والمأكولات المغربية الجميلة حيث يضم السوق العديد من المطاعم والمحلات التجارية ومحلات الحرفيين والهدايا وغيرها .

السوق1 2

صور رأس ملاباطا

يوجد فى رأس ملاباطا منارة ترجع لأوائل القرن العشرين كما يعود تصميمها لفترة القرون الوسطى ، تبعد رأس ملاباطا حوالى 10 كيلو متر عن شرق طنجة .

الراس1 1

مقهى الحافة

يتميز المقهى بموقعه الفريد حيث أن المقهى مقام أعلى هضبة عالية تطل على مضيق جبل طارق كما يتميز المقهى بأن زواره من مشاهير الفن والسياسة ونجوم المجتمع بشكل عام .

الحافة 1

شاطئ أشقار

تعتبر منطقة شاطئ أشقار أو كاب سبارتل من المناطق الجميلة في طنجة حيث تستطيع الاستماع القمم الصخرية وأمواج المياه الجميلة حيث يوجد في كاب سبارتيل قمة صخرية جبلية تعتبر المدخل الأساسي لجبل طارق ونقطة التقاء كل من المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط .

اشقار1

مغارة هرقل

تقع المغارة في منطقة كاب سبارطيل وتعد مغارة هرقل أكبر المغارات الجبلية فى أفريقيا حيث تمتد لمسافة 30 كيلو متر في باطن الأرض كما توجد فتحة فى عمق المغارة تتخذ شكل القارة الأفريقية.

هرقل1

أفضل فنادق طنجة 2024

  • فندق المنزه ويقع فى طريق الحرية
  • فندق إيبيس طنجة سيتي سنتر ويقع في منطقة تانجير اوف شور بلازا
  • فندق الأمنية بورتو ويقع فى منطقة بيتهوفن

افضل مطاعم طنجة 2024

  • مطعم لا فبريكا ويقع فى منطقة طنجة تطوان ويقدم الطعام الفرنسي والأوروبي .
  • مطعم ريستورانت أو سافر ويقع فى منطقة طنجة تطوان ويقدم الطعام الأوروبي بشكل عام.
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *