التخطي إلى المحتوى

كم عدد سكان السعودية 2021، السؤال الذي يحير البعض ما هي نسبة عدد سكان المملكة العربية السعودية لعام 2021، حيث تبذل المملكة كل ما في وسعها لإنجاز رؤية 2030 وهو الحلم المنشود الذي تريد تحقيقه والذي يهدف إلى النهوض والازدهار، وهذا يتوقف على تحديد التعداد السكاني.

ويتضمن هذا التعداد السكان الأصليين والأشخاص المقيمين من دول عديدة ومتعددي الجنسيات، حيث تعد من الدول التي توفر الكثير من فرص العمل وفقًا للإحصائيات التي تمت عام 2020.

تتقارب من 48 مليون نسمة

عدد سكان السعودية الأصليين 2021

من الجدير بالذكر أن المملكة قامت بعمل أول إحصاء لعدد السكان عام 1974، وحدث تغيرات عديدة في السنوات الماضية بالنسبة لعدد السكان، أما بالنسبة للتعداد السكاني للمملكة لعام 2021 فهو كما يلي:

  • أوضحت مصلحة الإحصائيات سنة 2021 أن نسبة عدد سكان المملكة العربية السعودية وصل إلى حد 48 مليون نسمة.
  • هذه النسبة توضح الفارق الملحوظ عن العام السابق والذي سوف نوضحه فيما يلي.

التعداد السكاني للمملكة في الأعوام الماضية

يشكل عدد سكان المملكة في البيان الأولى حسب الإحصائيات التي أصدرتها مصلحة الإحصاءات العامة بالاتفاق مع المؤسسات الحكومية مدى التغيرات التي حدثت بالنسبة لعدد سكان المملكة بأكملها سواء البادية أو الريف أو الحاضرة.

  • أصدرت المملكة مجموعة من التعدادات السكانية أهمها أول تعداد تم إطلاقه من قبل الهيئة العامة للإحصاء سنة 1394 هجريًا والذي قدر بنحو سبعة مليون نسمة.
  • في حين أن التعداد الذي يليه شهد تقدمًا بالغًا والذي وصل ليشمل ستة عشر مليون نسمة، لعام 1992 م.
  • بينما تم إصدار التعداد السكاني الثالث سنة 2004 م والذي تجاوز اثنان وعشرون مليون نسمة، أما تعداد السكان التي أصدرته سنة 2010 بلغ نحو سبعة وعشرون مليون نسمة.
  • أما في 2019 فقامت الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة بعمل تعداد سكاني لهذا العام وكانت النتيجة أنه تعدى 3 مليون نسمة.

التعداد السكاني للأجانب في السعودية

تعد السعودية من الدول العظمى التي توفر آلاف الوظائف في مجالات كثيرة ومتنوعة، لذا من الأحرى بنا تسليط الضوء على عدد سكان الأجانب فيما يلي:

شاهد أيضا:
  • يقدر عدد سكان الأجانب من مختلف الجنسيات بنحو عشرة مليون نسمة، حيث يقومون بمزاولة العديد من المهن والوظائف المختلفة، يلجأون إلى الإقامة بالسعودية لهذا السبب.
  • لذلك يشكلون نسبة مرتفعة من سكان المملكة سواء كانوا الأشخاص الذين يشغلون بعض الوظائف بعقد أو المستثمرين الذين يتوسعون في عمل العديد من المشاريع.
  • يجدر بنا الإشارة إلى أن الأجانب الذين يأتون إلى السعودية يقومون بالحصول على الإقامة الدائمة أو الإقامة لمدة سنة واحدة، حيث أنها تتكلف حوالي مائة ألف ريال، أما الإقامة الدائمة تصل تكلفتها إلى 800 ألف ريال.

تحرص المملكة العربية السعودية على تحقيق الرؤية التقدمية في المجال الاقتصادي والاجتماعي، وهو الذي تسعى إليه دائمًا، ليتم إنجازه في عام 2030، وهذا لا يمكن تحقيقه إلا بالنظر الدائم نحو التعداد السكاني سواء كان للمقيمين أو السكان الأجانب، وتقوم الهيئة العامة للإحصاء بمراقبة التوقعات الدائمة بالنمو ومدى وصول الكثافة السكانية للمملكة، وذلك من حين إلى آخر  ما قدمته من الإحصائيات الرسمية للتعداد السكاني للمملكة هو لعام 2021.

عزيزي القاريء نتمني أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع كم عدد سكان السعودية 2021 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد لرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *