التخطي إلى المحتوى
كيف يمكن تخطي الزعل بعد الطلاق ؟
كيف تتغلبين علي الزعل بعد الطلاق

تخطي الزعل بعد الطلاق من أكثر الأمور التي تكون بمثابه صدمه للرجل والمرأه علي حد سواء هي قرار الطلاق هذا القرار الصعب علي كلاهما علي الرغم من إنه يكون قرار بناءا علي رغبتهم ونابع من إرادتهم سويا ولكنه يكون له العديد من الأثار السلبيه الخطيره علي الفرد الناتجة عن هذا القرار ويحتاج كل منهما المزيد من الوقت لتخطي تلك المحنه .

لذا تتردد علينا العديد من التساؤلات بشأن الكيفيه التي من خلالها يمكننا تخطي الحزن الناجم عن عمليه الطلاق بين الزوجين وهذا ما سوف نسرده عليكم في السطور القادمه .

كيف تتخطى الحزن بعد الطلاق

1- مما لا شك فيه أن هذه الفتره تكون السيده والرجل معرضين لضغوط نفسيه كبيره مما يجعلهم عرضه لكثير من المشاكل النفسيه كالقلق والإكتئاب الأمور التي تساعد علي تجاوز تلك المرحله هو وجود الدعم الأسري والإجتماعي والمتمثل في الوالدين والأهل والأقارب والأصدقاء حيث ان له دور كبير في قدره الفرد علي تخطي هذه المرحله بكل ما تحتويه حيث يمنحانه قوه معنويه تشعره انه ليس في هذا العالم وحيدا بعد الطلاق بل ان هناك من يدعمه وبجواره .

2- من أكثر الأمور المفيده في هذا الشأن إنه لا يستسلم المرء للأحزان بل عليه تقبل الواقع بكل ما فيه والإ يخجل الفرد من إعلان حزنه علي الملأ فإن هذا الأمر يطلقون عليه علماء النفس عمليه التنفيس الإنفعالي تلك العمليه التي لها دور كبير في تخفيف حده التوتر والإكتئاب الذي يكون بداخل الفرد .

3- قدمي الدعم لنفسك من خلال إجراء حديث مع نفسك من خلال الورقه والقلم بمعني أن تقومي بكتابه كل ما بداخلك وتذكري كل عيوب الطرف الأخر فإن ذلك يعمل علي تحسين حالتك المزاجيه مما يجعلك تؤكدي لنفسك أن هذا القرار كان سليم وإنه لا ينبغي عليكي تندمي ولا تحزني عليه بل يجب أن تخرجي نفسك من تلك الدائره الحزينه .

4- حاولي أن تؤكدي لنفسك دائما أنك قادره علي تخطي تلك المرحله العصيبه التي سريعا ما ستصبح مجرد ذكري بل انتي قادره علي الإستمرار في حياتك بشكل طبيعي بل ستنجحين وتنجزي العديد من الأشياء التي لم ولن يتخيل اي احد انك قادره علي تقديمها .

5- العمل هو الأمر الوحيد القادر علي أن يخرجك من تلك الدائره الحزينه , قومي بوضع كل ما في داخلك في عملك وإجعلي منه سند لكي بعد الله عزوجل فهو مصدر لدخلك حاولي تنجزي وتحققي نجاحات وخذي من تلك الأزمه التي مريتي بها دافع قوي لكي تكوني إنسانه جديده تبهر كل من حولها بعزيمتها واصرارها علي تخطي احزانها ,

6- لا تجعلي من طلاقك نهايه للحياه بل إجعليه بدايه جديده لكي في كل شيء ولا ترددي إنك لن ترتبطي مره أخري بل علي العكس لابد أن ترتبطي ولكن في هذه المره عليكي ان تأخذي حذرك بمعني أن تحددي أسباب خلافاتك وفشلك في العلاقه الأولي وتحدديها جيدا حتي تتعلمي أن تتفاديها في المره القادمه وأن تأخذي منها درسا تتعلمين منه .

7- ضعي بعض الحكم المأثوره أمام عينك إينما كنتي فإنها لها دور كبير في شحن الطاقات مما يجعلك أكثر إيجابيه مثل ( لا يأس مع الحياه ولا حياه مع اليأس ) والأهم من ذلك ان تتقربي لله وتحرصي علي الصلاه في مواعيدها .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن