من هو مسعود أوزيل وتاريخه الرياضي وابرز صورة Mesut Özil

هيثم عبدالله

يعتبر اللاعب الألماني المعتزل مسعود أوزيل من أبرز المواهب التي عرفتها كرة القدم الأوروبية بل والعالمية، حيث تميز بالقدرات العالية لا سيما في التحكم بالكرة، والتحركات التكتيكية المدروسة، إلى جانب قدرته على إحراز الأهداف واستغلال الفرص، الأمر الذي جعله محبوبًا في الأوساط الكروية لا سيما أنه كان خلوقًا كذلك.

خلفيات مسعود أوزيل بقميص ريال مدريد

خلفيات اللاعب مسعود اوزيل

خلفيات اللاعب مسعود أوزيل تزين الكثير من أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية لدى الكثير من عشاق المتعة والإبداع في المستطيل الأخضر، حيث تميز هذا النجم بأسلوب مميز أقرب ما يوصف به أنه أشبه بأسلوب زين الدين زيدان في أوج شهرته.

انتقال أوزيل إلى ريال مدريد الإسباني في أغسطس 2010 بعدما أثبت جدارته في فريق فردر بريمن الألماني، وكان عند حسن ظن الجهاز الإداري والفني حيث أبدع منذ دقائقه الأولى بزي النادي الملكي وسط هتافات الإشادة من الجماهير.

خلفيات اللاعب مسعود اوزيل

كانت رحلته في ريال مدريد حافلة بالألقاب والإنجازات الجماعية والفردية وكان معشوق الجماهير حينئذ، وما زال في ذاكرة كل من يهتم بالمهارة والمتعة والقدرة الخارقة على استغلال الفرص والتحكم بالكرة.

خلفيات اللاعب مسعود اوزيل

انتهت مسيرة الألماني الموهوب في عام 2013 إلى أقوى دوري في العالم نادي أرسنال تحديدًا في صفقة تقدر بما يزيد على إثنين وأربعين مليون جنيه إسترليني والذي يعد مبلغًا ضخمًا في ذاك الوقت ولكن موهبته كانت تستحق أكثر من ذلك.

تعرف على:  هل تعلم عن مسعود أوزيل قصير للإذاعة المدرسية

خلفيات مسعود أوزيل في أرسنال

خلفيات اللاعب مسعود اوزيل

تعد خلفيات مسعود أوزيل في أرسنال من أفضل الصور التي تم التقاطها للماكينة الآلية الإبداعية، حيث خاض أربعة مواسم أكثر من رائعة جعلتها في مصاف النجوم في الدوري الأقوى أوروبيًا وعالميًا.

خلفيات اللاعب مسعود اوزيل

قادمًا من الملكي الإسباني ريال مدريد انتقل أوزيل بأقوى دوري في العالم لصناعة تاريخ جديد من الإبداع والإنجازات الفردية والجماعية، حيث استطاع كسب قلوب جماهير الجانرز في أقصر وقت إلى جانب اكتساب احترام النقاد الرياضيين في إنجلترا.

خلفيات اللاعب مسعود اوزيل

تقديرًا للموهبة الاستثنائية والقدرات البدنية الألمانية حصل اللاعب على أعلى أجر في تاريخ النادي الذي لعب في صفوفه تيري هنري ودينيس بير كامب في السابق، حيث وصل راتبه الأسبوعي إلى 350000 إسترليني.

خلفيات اللاعب مسعود اوزيل

نشر اللاعب المسلم مسعود أوزيل بعض الكلمات الإنسانية التي تعبر عن دعمه لقضية المسلمين في الإيجور والتنكيل الذي يعانون منه على يد الحكومة الصينية، مما أثار الكثير من الشركات والصينية ودفعهم إلى اتخاذ بعض الإجراءات التي أثرت سلبًا على النادي.

مالت إدارة النادي إلى مصلحتها الشخصية وأنهت عقده دون وداع، لكن الجماهير الإنجليزي أنصفته برسائل الحب والتقدير، كما أنه لقيَ دعمًا كبيرًا من الشعوب الإسلامية لا سيما في الشرق الأوسط، انتقل أوزيل بعد ذلك إلى فنربخشة في صفقة انتقال حر.

تعرف على:  صور نادي أرسنال الإنجليزي 4K وخلفيات تاريخية عن المدفعجية

خلفيات اللاعب مسعود أوزيل مع منتخب ألمانيا

خلفيات اللاعب مسعود اوزيل

خلفيات اللاعب مسعود أوزيل بالقميص الوطني من أفضل الصور التي تم التقاطها حيث تعبر عن انتماء اللاعب وتفانيه في جميع المباريات التي خاضها في مختلف البطولات الأوروبية والعالمية.

بدأت مسيرة أوزيل مع المنتخب مبكرًا حيث التحق بمنتخب ألمانيا للشباب وأدم أداءً بطوليًا مكنه من الالتحاق بالمنتخب الأول في فترة قياسية وهو في عمر الإثنين وعشرون عامًا.

خلفيات اللاعب مسعود اوزيل

كانت أولى مشاركاته الدولية في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا واستطاع تقديم أداء أكثر من رائع ولكن منتخب ألمانيا تم إقصائه على يد منتخب إسبانيا حامل اللقب هذا العام.

خلفيات اللاعب مسعود اوزيل

توالت مشاركات أوزيل في منتخب بلاده وإسهاماته في الكثير من الانتصارات وذلك في بطولات قارية ودولية متعددة مثل بطولة اليورو 2012 و2016 وكأس العالم 2014 و2018.

تعرف على:  صور منتخب المانيا التاريخية مع أفضل القاب 

أحدث خلفيات مسعود أوزيل

خلفيات اللاعب مسعود اوزيل

بعد خروج منتخب ألمانيا من كأس العالم نسخة عام 2018 صرح أوزيل باعتزاله المباريات الدولية نهائيًا، مما تسبب في حزن الكثير من الجماهير الألمانية.

كان السبب الأبرز في اتخاذ قرار الاعتزال الدولي تعرُض أوزيل إلى الانتقاد اللاذع على يد الصحافة الألمانية بعد لقائه بالرئيس التركي رجب أردوغان، حيث اعتقد البعض أن اللاعب يميل من الناحية السياسية إلى الجانب التركي.

خلفيات اللاعب مسعود اوزيل

بمزيد من الأسى ودعت جماهير الكرة الأوروبية بل والعالمية إحدى المواهب الكروية المتفردة في عام 2023 حيث اعتزل أوزيل كرة القدم نهائي في عمر الخامسة والثلاثين مودعًا جماهير اسطنبول آخر فريق أبدع معه.

خلفيات اللاعب مسعود اوزيل

على الرغم من أنه لعب في الكثير من الأندية الأوروبية المرموقة وساهم في الكثير من الإنجازات إلا أن الكثير من متابعي كرة القدم اعتقدوا بأن اعتزاله كان مبكرًا، حيث كانوا يرغبون في رؤية هذه الموهبة الرائعة لأكثر من موسم قادم.

خلفيات اللاعب مسعود أوزيل يمكن تحميلها على جهازك حيث لا تتضمن لقطات كروية ساحرة فقط، بل تتضمن الكثير من الانتماء والتفاني والإخلاص، ليس للأندية التي ارتدى قميصها فقط وإنما لكرة القدم والرياضة بشكل عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *