افضل أنواع التكييفات في مصر 2024

أ / سارة رزق

افضل أنواع التكييفات في مصر 2024، تُعد المكيفات من قائمة الأشياء المخترعة والمفيدة، وهذا يرجع لدورها الكبير في حياتنا فهي تقوم بتبريد الهواء وتنقيته وتقلل من درجة حرارة الغرفة لذا ، لابد من معرفة عدة معلومات عن المكيفات حتى يستطيع الشخص عند شرائه تكييف معين يكون مناسباً له.

ما هي افضل أنواع التكييفات

التكييفات تعد شيء ضروري في حياة الإنسان وخاصةً في فصل الصيف، لأنه يعمل على جلب الرطوبة وتقليل درجة الحرارة الشديدة، ومنه أنواع عديدة ومختلفة سواء كانت في الثمن أو في صفاته ومن أفضل الأنواع ما يلي:

  • يوجد منها تكييف شباك وهو مربع الشكل ويوضع داخل فتحة شباك، ومكيف اسبلت وهذا النوع يوضع على الحائط بدون فتح ومكيف صحراوي ويمكن وضعه في البيت.
  • تكييف مركزي وهذا التكييف يستخدم في الأماكن الكبيرة مثل: المصانع والمستشفيات وغيرها من الأماكن الكبيرة وبعض أسماء التكييفات تكييف شارب ، تكييف ال جي ومكيف فات فريش بكل أنواعها.
  • تكييف تورنيدو وتكييف كاريير ، حيث يُعد من افضل المكيفات الموجودة في مصر لأنه يوجد بعض المكيفات الأخرى ولكنها غير متوفرة في مصر أو غير متوفر قطع غيارها أو قد يكون خدمة عملائها سيئة.

أسعار التكييفات في مصر

في حالة شراء مكيف لا بد من أن ينظر إلى أفضل نوع من حيث الاستخدام ومن حيث الثمن حتى يستطيع المقارنة في بعض أنواع المكيفات ويقوم بشراء المكيف المناسب لطاقته فمن أسعار المكيفات ما يلي:

1 ـ أسعار تكييفات شارب

تطلق تكييفات شارب بعد ماركاتها وألوانها، حيث تشمل مكيفاتها اللون الأبيض وأيضاً اللون الأسود والسلفر ويختلفان عن اللون الأبيض مبلغ من 500 إلى 1000 جنيه تقريباً.

  • شارب حصان ونصف أسبلت يتراوح سعره 6850 جنيه تقريباً إلى 7000 وهذا السعر على البارد فقط، بينما البارد والساخن نجد سعره ما يعادل 7300.
  • كما يوجد تكييف ديجيتال وماركته شارب وهو بارد وساخن يبلغ سعره 8050 جنيه يصل إلى 8000 250 تقريباً، أما تكييفات شارب اثنين و25 من 100 حصان ويكون تبرير فقط يصل سعره إلى ما يعادل 9150 إلى 9350 جنيه.
  • بينما التبريد والتدفئة بقوة اثنين وربع حصان يشمل 9800 إلى 10000 جنيه تقريباً، و شارب 3 حصان بارد فقط يصل إلى 11100 وجاف وبارد يصل إلى 11600 تقريباً.

التكييفات في مصر

2 ـ أسعار تورنيدو

  • يتوفر في الأسواق المصرية تكييف تورنيدو بارد فقط وهو سعته واحد ونص حصان اسبلت ونجد سعره 5800 جنيهاً.
  • بينما اثنين حصان وربع يشمل تبريد ديجيتال وتشغيل جاف وتكييف 8600 إلى 8800 جنيه تقريباً، أما ترنيدو ثلاثة حصان فهو يصل إلى 10200 تقريباً.

التكييفات في مصر

3 ـ أسعار تكييفات كارير

هذا النوع له ثقة كبيرة في علامته التجارية كما يُحقق دائماً نجاحات كبيرة على الرغم من ارتفاع سعرها إلا أن منتجاتها جيدة وخدمة عملائها ممتازة.

  • حيث يشمل سعة حصان ونصف تبريد فقط سعر 7800 جنيه تقريباً، بينما بارد وساخن حصان ونصف يصل سعره ما يعادل 8800 إلى 9000، وكرير اثنين حصان وربع بارد فقط يصل من 10000 إلى 10500 جنيه تقريباً.
  • بينما مكيف يشمل تبريد وتدفئة يصل سعره إلى 13000 جنيه تقريباً، وكاريير ثلاثة حصان يصل سعره إلى 12500 بارد فقط، بينما البارد والساخن يصل إلى 13 ألف فيما فوق.

تعرف علي: كيف اعرف كمبروسر المكيف خربان

أسعار تكييفات lg إل جي

تعد هذه أيضاً علامة تجارية كبيرة ومميزة ومنتجاتها جيدة ولكنها غالية في الثمن ولكن ميزتها المتوفرة فيها وجود قطع غيار لها صيانة كاملة على مستوى العالم.

  • مكيف ال جي سعة حصان ونصف بارد يصل إلى 9500 جنيه تقريباً، بينما بارد مع ساخن قد يصل إلى 9,701 إلى 10000 تقريباً، أما اثنين حصان وربع بارد فقط يصل إلى 13,600 جنيه.
  • بينما بارد مع سخن يصل إلى 14250، أما ثلاثة حصان في مكيفات ال جي ما يعادل 15,000 جنيهاً وهو بارد فقط مع انفرتر مزدوج.

التكييفات في مصر

أحسن تكييف في مصر 2024

هذا سؤال يسأل عنه الكثير عندما يريد شراء تكييف فجميع التكيفات مناسبة وجيدة ولكن تختلف في عدة أشياء، لذا عليك أخذ نبذة عن بعض الأشياء الخاصة بها حتى تستطيع جلب مكيف يتماشى مع المكان الذي يوضع فيه حتى يصير أفضل وأحسن تكييف فمن هذه الأشياء هي:

  • لا بد أن يحتوي على سعة مناسبة للمكان وملائم له أي ليس كبيراً على الغرفة أو أقل من ساعتها.
  • كما لا بد أن يكون به خدمة ما بعد البيع وهي الصيانة الدائمة والمتوفرة لأنه يحتاج دائماً إلى صيانة كل سنة وهذه تكون في الفلتر وفي تنظيمه وفي فحص منسوب الغاز الموجود في الفريون.
  • كما أن أفضل تكييف لابد أن يكون به خاصية توزيع الهواء في عدد كبير من الاتجاهات حتى يستطيع تبريد الغرفة فى كل الاتجاهات بطريقة متساوية.
  • كذلك من خواص أفضل تكييف تنظيف الهواء حيث يكون بداخله فلتر يقوم على تنظيف الهواء من الشوائب والأتربة ودخوله في الغرفة بارد وأيضاً نظيف ونقي.
  • كذلك لابد اختيار نوع معين من التكيفات التي بها مواسير فريون، لأنها تكون عازلة حتى لا تستطيع أن تؤثر حرارة الجو في درجة التكييف وحتى تكون لها القدرة على تحمل درجة حرارة الجو الخارجي.
  • هذا يعمل على الحفاظ عليه لفترة طويلة.

أفضل تكييف موفر للكهرباء

نعلم جيداً أن التكييفات تستهلك كمية كهرباء كثيرة فقد تعادل كمية الكهرباء التي يحتاجها المنزل ككل، لذا يفضل عند شراء مكيف أن تجلب نوع يوفر من الكهرباء ومن هذه المكيفات الموفرة للكهرباء ما يلي:

  • مكيفات lg حيث تقوم بتبريد سريع وتتحكم في الكهرباء فهي موفره لذلك سواء كانت أسبلت أو شباك أو مكيفات تجارية فجميعها تقلل من الكهرباء.
  • كما يوجد نوع تكييف شارب اثنين وربع حصان بارد ومعه سخن فهو موفر للكهرباء بطريقة كبيرة ويخرج هواء منعش ونقي، ثم يليه تكييف سامسونج، ويليه مكيف ال جي.

نصائح تستخدم في المكيفات لتقليل سحب الكهرباء

يوجد عدة نصائح عامة تستخدم لأي تكيف حيث يمكن من خلالها تقليل الكهرباء في أي مكيف أخر وهي:

  • عدم خفض درجة حرارة المكيف لأنه كلما انخفضت درجة حرارته كلما زادت الكهرباء.
  • كما لا بد من غلق الأبواب جيداً حتى لا يتم تسريب الهواء البارد خارجها ويحتاج إلى وقت أكثر حتى يتم التبريد.
  • كذلك عندما نقوم بتركيب التكييف لابد من وضعه في غرفة مناسبة له أو صغيرة حتى يتم التبريد فيها بطريقة سريعة، لأنه كلما قلت مساحة الغرفة عن عدد حصان المكيف كلما تم التبريد سريعًا.
  • يفضل أن تكون الغرفة الموجود بداخلها المكيف بعيدة عن الشمس، كذلك لابد من تنظيف فلتر المكيف كل فترة لا تقل عن شهر حتى تقلل من الكهرباء، وعمل صيانة دورية وخاصة في فصل الصيف فكل هذا يقلل من الكهرباء.

المكيفات صارت عند أغلب الناس من ضروريات المعيشة والبحث عن افضل أنواع التكييفات في مصر ليست بالأمر الهين، كما تعرفنا على أفضل أنواعها التي توفر الكهرباء وتعمل على تقليلها ويكون تبريدها مرتفع وشامل كل الغرفة.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع افضل أنواع التكييفات في مصر 2024 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد لرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *