التخطي إلى المحتوى

من هو مخترع الهاتف الارضي، بالرغم من تواجد الهاتف الأرضي في الكثير من المنازل في الوقت الحالي. إلا أن الكثير منا لا يعرف من الذي قام بعمل هذا الاختراع العظيم. وسوف ننشر في المقالة التالية من هو مخترع الهاتف الأرضي، وكافة التفاصيل الخاصة به.

اسم المخترع : ألكسندر غراهام بل

مخترع الهاتف ألكسندر غراهام بل

تمكن العالم والمهندس العظيم الكسندر جراهام بل من القيام بعمل اختراع عظيم فاد البشرية. على مر السنوات الماضية، وهو الهاتف الأرضي الذي يستخدم في معظم المنازل في معظم أنحاء العالم.

مخترع الهاتف الارضي

عام اختراع الهاتف الأرضي

تمكن بل من اختراع الهاتف الأرضي للمرة الأولى في العالم عام 1875. جاءت تلك الفكرة إليه عن طريق مساهمته بشكل كبير في تطور التلغراف الموسيقي الذي حقق نجاحا واسعا على مستوى العالم بأكمله.

وتمكن بل من التعاون مع كلا من توماس وواتسون، وقاموا بعمل بعض التجارب في محاولة منهم لإرسال بعض الرسائل النصية عبر التلغراف.

شاهد أيضا:

ونجح واتس عن طريق الخطأ في اكتشاف إحدي القصبات التي اتصلت بسلك المستقبل، وتمكن من سماع صوت نغمات. وخرج من تلك التجربة باستنتاج بأن الهاتف يجب أن يكون عمودي تتوسطه قطعة صغيرة تقوم بنقل الأصوات إلى الشخص الآخر.

المخترع الحقيقي للهاتف الأرضي

كان يظن الكونغرس الأمريكي أن العالم الإيطالي المعروف أنطونيو ميوتشي هو من قام بإختراع الهاتف الأرضي للمرة الأولى في تاريخ البشرية، وقاموا بالإعلان عن هذا الخبر عام 2002. ولكن نجح الكونغرس الأمريكي بعد ذلك من اكتشاف المخترع الحقيقي للهاتف الأرضي.

ووجدوا أنه جراهام بل هو من قام باختراع أول جهاز للهاتف الأرضي، وأنه قام باستنتاج بعض الأشياء عن فكرة اختراع مقتبسة من أنطونيو، ونجح في تنفيذ هذا الإختراع.

معلومات عن جراهام بل

جراهام بل هو عالم مشهور ومهندس ومخترع اسكتلندي معروف. من مواليد يوم 3 مارس عام 1847، عاش طفولة صعبة للغاية، توفي أخيه بعد إصابته بداء السل.

قضى فترة طفولته في محاولة اكتشاف واختراع بعض الأشياء عن طريق تجريبه للعديد من الأشياء المختلفة، وفي تلك الخطوة، نجح في إجراء العديد من التجارب على بعض النباتات.

كان يمتلك صديق يعيش بالقرب منه، وتمتلك أسرته طاحونة للقمح، فتمكن بل من اكتشاف كيف تعمل تلك الآلة، ونجح في صناعة واحدة عندما بلغ سن الثانية عشر من عمر، وبفضل هذا الاختراع، قام جون هيردمان بإعطائه ورشة حتى يقوم بإجراء تجاربه فيها.

الهاتف الأرضي

قصة جراهام بل مخترع الهاتف الأرضي

لم يكتفى بل بأن يكون مخترع عظيم فقط، بل قضى السنوات الأولى من عمره في تعلم العديد من الأشياء من العزف واتقان الموسيقى، وأصبح عازف بيانو ناجح بفضل تشجيع كبير من قبل والده الذي لمس فيه الموهبة منذ اللحظات الأولى.

وهذا بالإضافة إلى فن الإلقاء الذي برع فيه، وخاصة أن أسرته جميعا كانت متميزة في هذا المجال، ومشهورة به في لندن.

تعليم جراهام بل

تمكن من تلقى تعليمه المبدئي على يد والده، ولكنه لم يكتفى بهذا، بل حرص على الإلتحاق بالمدرسة الثانوية الملكية.

وعلى الرغم من ذلك، لم يستمر بها طويلا، وقرر مغادرتها عندما بلغ سن الخامسة عشر من عمره.

وكان غير مقتنع بالعلوم الطبيعة، ولكنه كان ملم بعلم الأحياء، مما أثار غضب والده، سافر بعد ذلك إلى لندن، وهناك تمكن من تعلم اللغتين اللاتينية واليونانية.

اختراعات جراهام بل الأخرى

الكثير منا يظن أن بل لم يقوم باختراع أي أداة أو آلة استفاد منها البشر إلا الهاتف الأرضي. ولكن في الحقيقة يعد من أعظم المخترعين الذين ظهروا في العالم.

حيث أكد جميع العلماء أنه لم يكتفى نهائيا بالهاتف، ولكنه قام باختراع 18 اختراع ظهروا باسمه، فضلا عن 12 براءة اختراع مع أصدقائه ومعاونيه.

المقصود بالهاتف الأرضي

يعرف الهاتف الأرضي على أنه هو عبارة عن جهاز تم اختراعه من أجل إرسال واستقبال الصوت في نفس الوقت، وهو الأمر الذي لا يتواجد في أي جهاز آخر تم اختراعه من قبل، وقد أفاد البشرية في أمكانية الاتصال مع بعضهم البعض بسهولة تامة.

مكونات الهاتف الأرضي

يتكون أي جهاز أرضي من عدد من المكونات الرئيسية، من بينهم:

  • المفتاح الكهربائي.
  • السماعة.
  • الميكرفون.
  • لوحة المفاتيح التي يتواجد عليها الأرقام.
  • السلك، وقد ظهرت أجهزة تعمل بخاصية اللاسلكي.

هل كانت المقالة مفيدة؟، أم لا؟، ولماذا؟، شاركونا بآرائكم المختلفة في تعليقات اسفل الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *