التخطي إلى المحتوى

طرق طلاء الأظافر عبر موقع muhtwa.com إحتراف طلاء الأظافر سيدتي أصبحتي من اليوم وبكل سهولة ستتمكن من عمل طلاء أظافرك دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل حيث هناك ستفقد الكثير من وقتك وجهدك وأموالك أنتي في غنى عن كل هذا فبعد قراءة ذلك الموضوع ستكوني بعون الله محترفه في تلوين أظافرك لنفسك .

طلاء الأظافر في خطوات

أولا : عليكي بتقليم الأظافر وتحديد طولها بشكل يليق بيديك وأصابعك فشكل اليد يختلف من سيدة لأخرى فمنا من يكون جميل جدا في يدها شكل الأظافر الطويلة والعكس وأيضا أشكال القصات المختلفة للأظافر التي تتباين في الجمال بين يد وأخرى والصوره التاليه موضحة بعض من أشكال القصات المشهورة .

ولكن في كل الأحيان لا تبالغي في طولها حتى لا تعيقك في أشغالك أو أعمال المنزل وتنكسر بسهوله ولا تبالغي في تقصيرها حتي تتمكني من وضع الطلاء بشكل سليم .

ثانيا : إزالة الزوائد الجلدية وذلك بوضع الأصابع بماء فاتر لفترة بسيطة مضاف إليه القليل من لوشن الترطيب حتى تشعري بترطيب ثم تقومي بإزالة تلك الزوائد بأدوات تشتري من محال التجميل والترطيب بالماء ولوشن اللوشن من أجل حماية أصابعك من الجرح بسبب جفافها .

ثالثا : تجفيف اليدين بشكل سليم بعد أن تجف في يديك ومسحها تماما جففي أظافرك حتى لا يعوقك أي شئ من عمل الطلاء بالرطوبة تعرقل الطلاء من الثبات .

رابعا : وضع الطلاء الشفاف وذلك بوضع كميه مناسبه من الطلاء علي الفرشاه ثم دهان منتصف الظفر والانتقال منه إلى بقية الظفر أي أطرافه حتى تغطيه بشكل كامل ثم يترك ليجف .

خامسا : وضع لون الطلاء المرغوب فيه وذلك بنفس الطريق السابقة وبعد أن يجف أن إرادتي أن، تحصلي عليه بشكل لامع وجذاب يمكن وضع طبقة أخرى من الطلاء الشفاف بنفس الطريقة ولكن إن اردتيه اكثر هدوء اكتفي به دون وضع الطبقه الأخيره الشفافة .

سادسا : تنظيف أطراف الأصابع حول الأظافر وذلك بتبليل قطعة من القطن أسيتون ومسح الطلاء الزائد حول الأظافر .
سابعا : وضع الأصابع في ماء بارد وذلك يساعد بشكل كبير على تثبيت الطلاء والحفاظ عليه مده اطول بشكل سليم .

طلاء أظافر اليد اليمنى

أنها المشكله الأكبر حقا فحتي لو تمكنا من تنفيذ كل الخطوات السابقه بشكل سليم إلا أن طلاء اليد اليمني سيبقى هو العائق لأكتمال الطلاء ولكنها مشكله في البداية فقط فبعد الممارسة ستتمكن بشكل سليم ولكن حتى تتمكني من ذلك إليكي بعض النصائح :


اختاري درجات طلاء فاتحة لأن الداكن منها يظهر الأخطاء .

  • قومي بطلاء اليد اليسرى أولا واتركيها تجف وأنتهي منها تماما قبل البدء في اليد اليمني .

  • امسكي الفرشاة بطريقتك كما تمسكين القلم في الكتابة بشكل تشعر فيه بالراحة وممكن تثبتها بين الإبهام والسبابة جربي أكثر من طريقة حتى تستقري ثم ثبتي اليد اليمنى على شئ ثابت مرتفع بجانبك لتجنب اهتزازها .

  • تجنبي أن تملئي الفرشاه من الطلاء حتى لا تلوث أصابعك أو حول الأظافر .
  • إتبعي الطرق المسرودة في البداية لتتمكني من الطلاء بشكل سليم بالأضافه لهم أيضا يمكنك في وضع الطلاء أن تضعي خط في منتصف الظفر ثم تضعي خطوط بجانه تلي بعض حتي تتمكني من تلوينه وتجنبي تلوث حول الأظافر .

سادسا استخدمي أعواد الكبريت أو القطنة البلولة الأسيتون لإزالة الطلاء الغير مرغوب فيه حول الأظافر .

وبعد أن تكوني تمكنتي من طلاء يديك بشكل سليم ابدأي في تعلم أشكال ورسومات الطلاء المختلفة ومعرفة أنواع وأشكال وأفضل أنواع الطلاء وذلك في الموضوعات التاليه بإذن الله .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *