التخطي إلى المحتوى

اجمل عبارات عن الدفاع المدنى للشكر والتقدير 1442 ذلك الحصن المنيع والحائط الصامد أمام الكوارث والحوادث الذي يضم مجموعة من الابطال البواسل يحملون أرواحهم على أكتافهم ولا يتوانون عن حماية وإنقاذ أبناء وطنهم ولذلك كان لازماً علينا تقديم تحية لرجال الدفاع المدني محملة بأرق عبارات الشكر والتقدير على جهودهم العظيمة.

  • جهاز الدفاع المدني لكم مني عاطر التحية رجالٌ كالجبال.
  • تعجز الكلمات عن وصف مانشعر به وتجف الأقلام قبل أن نكتب لكم رسالة شكر وعرفان يا جنود الجهاز المدني البواسل.
  • حق لأيديكم التي مدت لنصرتنا أن نقابلها بكل ما نملك من كلمات الشكر والتقدير .. وكذلك حق لكم أن ندعو الله أن يحميكم ويحفظكم من كل سوء.

عبارات عن الدفاع المدنى 2021

يشكل الدفاع المدني أحد أهم أجهزة الدولة حيث يوكل إليها القيام بالعديد من المهام الأساسية والخطيرة لمواجهة كل ما يعيق سلامة وأمن المواطنين ويساعد في الحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة ومد يد العون لكل من يتعرض لكارثة ولا يقتصر دورهم البطولية أثناء الحروب والطوارئ  فقط.

بل يمتد أيضاً لتثقيف الأفراد ونشر الوعي بطرق مكافحة الحرائق وكيفية إخماد الحريق والتعامل مع الكوارث الطبيعية على غرار الزلازل إلى جانب الكثير من الأعمال الهامة المنوط بتلك الجهة المدنية العريقة أدائها وتستحق بسبب ذلك أن نبحث عن عبارات شكر للدفاع المدني وارسلها للعاملين فيها عرفانا وامتنانا لهم.

يركضون بكل حرفية وسرعة .. يعون جيدا ما يفعلون .. لا يوفرون جهدا مهما كان الثمن حتى يصلوا إلى غايتهم وهي إنقاذ من طلب العون والمساعدة.

في كل أرجاء الوطن يتواجدون .. و بكل أزقة المدن والقرى يتجولون ليمدوا يد العون لكل ملهوف ومحتاج .. فينطلق ذلك الصوت من السيارات حتى ينبأ بوجود خطر ما فتجدهم يخاطرون بأرواحهم لإصابة هدفهم لهم منا خالص الشكر والتقدير.

شكرآ لرجال الدفاع المدني لن تكفي هذه الكلمة بحق رجال منعهم عملهم عن أهلهم وذويهم والتزموا المرابطة ومراكزهم وكان عملهم لله خالصا وكانت أعمالهم تتحدث عنهم من انقاذ الى اطفاء وطغى الجانب الانساني أكثر بعملهم فلكم كل الشكر والاحترام على ما قدمتموه لنا.

شاهد أيضا:

عبارات جميلة للدفاع المدني

يهتم قطاع كبير من مستخدمي السوشيال ميديا وبالأخص الذين تعرضوا لنكبات أو حادث ما وأمتدت إليهم سواعد أبناء جهاز الحماية المدنية تؤزهم وتدافع عن حقهم في الحياة وتحافظ على ممتلكاتهم وأرواحهم عن عبارات للدفاع المدني شكر ينعكس بين طياتها مدى أمتنانهم وعرفانهم بالجميل وتقديرهم لما بذلوه وما زالوا رجال الوقاية المدنية من تضحيات.

  • الله اكبر كلما نادئ الوطن لآيات داع لبو الداعي و كل قدم اللي جمله .. بارك الله فيهم وجعلهم ذخر لنا.
  • رأيناهم يحملون المرضى ويقودون كبار السن إلى سيارات الإسعاف فكم انتم كبار يا أبناء وطني…..كم نحبكم ونبجلكم ونعتز بكم ونضعكم وسام شرف على صدورنا.
  • هم أولئك الذين تسحب أجسادهم برد الثلوج لنكون نحن في دفء وعافية .. الذين تلسع النار جباههم لكي لا تطالنا نيران حريق .. الذين يعملون دون كلل أو ملل ليل ونهار لننام ونحن آمنين.

اجمل ما قيل عن الدفاع المدني

لا يتوقف عطاء ابطال الدفاع المدني على مجابهة المخاطر ووضع خطط الأزمات وتجهيز المواد الغذائية والمؤن اللازمة لاستمرار الحياة في النكبات وحالات الضرورة القصوى ولكن يسند إليه القيام بتدريب عدد من المتطوعين له وجعلهم قادرين على المساهمة في أعمال الإنقاذ السريع والإسعافات الأولية.

كما تبني أيضاً إنشاء غرف العمليات والمشاركة مع الإعلام في نشر أهداف الجهاز وحث المواطن على أتباع قواعد السلامة العامة والحفاظ على رابطة الجأش في وقت الخطر مما يجعلنا مدينين بكل كلمة و عبارات عن الدفاع المدنى للشكر والتقدير .

  • هم الجنود المجهولون الذين أثبتوا في هذه الأحوال الجوية العاصفة أن الأردني سيبقى النشمي الذي لا يرف له جفن إلا وقد قام بواجبه على أكمل وجه.
  • في السما هيبة وهيبة فعلهم في كل قاع .. على الوعد كانوا ولا زالوا صفوف مكملة ارقد امن الله الله ثم برجال الدفاع  كل منهم تشهد أفعاله علئ طيب اعمله.
  • سخروا قبل المعدة ألف رجل شجاع اقسموا ان الوطن أغلى شعور نحمله .. ما لقو للموت وسط ضلوعهم هيبه صراع .. ولابقى للشعر فيهم شاعر جف قلمه.

احلي عبارات عن الدفاع المدنى

يحرص العديد من الدول العربية وخاصة أعضاء منظومة الحماية المدنية الدولية على الأحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني والمعروف أن موعده في الأول من مارس كل عام بالعديد من الآليات والمراسم التكريمية.

وعلى رأسها إستخدام كلام شكر للدفاع المدني يتمحور حول إظهار كل التقدير والأحترام لهذه المؤسسة العظيمة كنتيجة لما يقدمه رجالها من جهود مضنية في سبيل حماية أوطانهم وسلامة مجتمعاتهم من الأخطار الطبيعية والبشرية فضلا على تقليل الآثار المأساوية التي قد تنجم عنها.

  • نتقدم بجزيل الشكر والعرفان إلى كل فرد من أفراد الدفاع المدني منحونا العزم تلو العزم , لنتخطى الصعاب.
  • موطني يا موطن الأحرار يالشم المطاع والله انك لو تبي هالروح جات مزملة .. تل قلبي كلما فزو صناديد الدفاع كل منهم شايل روحه على رأس انمله .. حفظكم الله ذخرا للوطن.
  • كل الشكر والعرفان لرجال الدفاع المدني حماة الديار وسند الجبهة الداخلية للمجتمع ، الذين تتسع مسؤولياتهم باتساع مساحات التعمير في الدولة وهم الخط الموازي للعمران.

رسالة شكر لرجال الاطفاء

يمثل إخماد الحرائق والعمل على الحد من انتشارها أحدى أبرز أختصاصات الدفاع المدني بل ومن أكثرها أهمية نظراً لما للتأثير المدمر والخطورة الشديدة المترتبة بنشوب الحريق وما يترتب عند التأخر في السيطرة عليه سواء على المستوى الأنساني والأرواح أو الخسائر الفادحة في المنشأت والمقتنيات.

مما زاد من حتمية انتقاء فريق عمل مدرب ومحترف لإطفائها وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمتضررين وخلافه من المسئوليات التي تحتاج مهارات عالية وفي نفس الوقت قد تكلف رجال المطافي حياتهم ثمناً لإتمامها لذا فأن أقل ما يتوجب من قبلنا هو إهداء عبارات شكر لرجال الاطفاء.

كلهم نخوة وشجاعة .. فعلهم والقول وافي .. فعلهم فعل البطولة تدربوا تدريب كافي ما يهابون المنيـــّة .. قصدي أبطال المطافي.

شعارهم هـِمـّه وحميـّه وبقربهم الحضن دافي .. جئتهم أذكر فضلهم جئتهم والقلب صافي لجلهم أنثر قصيدي وارتجل همس القوافي لجل من أنقذ حياتي أنه رجل المطافي.

يا جنودنا شمتو على كل نبراس .. يا لله تجزى كل مخلص مثابه .. سطم تفوق به على كل الاجناس دخل بوسط النار لا ما يهابه .. كفى ووفى ما لقينا له قياس بشجاعته طفى الحريق وعذابه.

كلمة شكر للدفاع المدني 1442

تحمل عبارات عن الدفاع المدنى للشكر والتقدير العديد من أوجه التقدير والتبجيل لرجال بواسل يبذلون قصارى جهدهم لأداء واجبهم تجاه وطنهم الغالي وحث المواطنين على الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة ومن ثم تأمين حياتهم ومجتمعهم من المخاطر ما يجعل منها الخيار الأمثل للتعبير عن اعتزازنا وفخرنا بأبطال الإطفاء والحماية المدنية.

نفتخر ونحني الهامات احتراما وتقديرا لكم جميعا ابطال الدفاع المدني .. الذين أثبتوا قدرتهم على تحمل الصعاب وأنهم على قدر أهل العزم.

إن رجال الدفاع المدني في وطننا الحبيب كانوا دائماً صمام أمن وأمان ومصدراً للفرح وصنع السعادة بين أبنائه والمقيمين على أرضه ، فلهم منا في يومهم كل التحية والتقدير.

لكل من فقد حياته من ابطال الجهاز المدني فداء لأداء المهمة فإن حياته امتدت في حياة كل من مد إليهم طوق النجاة ، (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً) صدق الله العظيم.

مؤسسة الحماية المدنية في تقديري هي جهاز إنساني بالدرجة الأولى ، هدفه حماية الإنسان كونه إنسان دون السؤال أو التوقف عند لونه أو جنسه أو عرقه أو دينه.

عبارات شكر عن الدفاع المدنى

بالرغم من أن تقديم عبارات شكر لرجال الدفاع المدني لا يوفيهم حقهم حتى مع ما تحمله من كلمات مدح رجال الدفاع المدني من إشادة وأعجاب بسبب عظم ما يقدموه من خدمات جليلة للأوطان وشعوبها وتفانيهم في إنجاز ما يسند إليهم من مسئوليات واختصاصات حيوية.

والتي يأتي في مقدمتها توفير الإغاثة والنجاة لجميع المتضررين وتنظيم قواعد الأمن للمدنيين وتجهيز أماكن لإيواء السكان في حالات الطوارئ بالإضافة إلى المحافظة على وسائل النقل والمرافق العامة وصيانتها أو غيره من الخطط التنظيمية التي يتم أعدادها لتهيئة حياة كريمة وآمنة للمواطنين.

  1. تحية اعتزاز وفخر بسياج الوطن رجال الدفاع المدني نفتخر في بلادنا برجال أمننا البواسل.
  2. ما أروع لباسهم .. واجمل جباههم .. ما أقدس واجبهم .. وأسمى غايتهم .. هم رجال الدفاع المدني.
  3. لا يسع حروفنا إلا أن تمتزج لتكون كلمات التقدير والاعتزاز لكل جنود وضباط وضباط صف وأفراد الدفاع المدني البواسل.
  4. ربما تتداخل الحروف والكلمات ويعجز اللسان عن التعبير ولكن القلب دائما يكون الاصدق فلكم منا كلمات نسجها القلب لكم.
  5. الف شكرا وادامكم الله ذخرا لنا تحية صدق واكبار لكل فرد من كوادر الدفاع المدني الجنود المجهولين تحية اجلال لهم لهذه السواعد النقية الطيبة.
  6. نتقدم بكل الود والأمتنان الرجال الأشداء المخلصين من أبناء الدفاع المدني ، الذين كانوا دائماً أذناً تصغي لصوت المستغيث ، ويداً تمتد له أملاً في استبقاء الحياة.
  7. ابطال الحماية المدنية نسمة من السعادة لمن حولهم من آباء وأبناء تنفطر قلوبهم لمصابهم ويهتز وجدانهم فرحاً لمن كان عالقاً بين اليأس والرجاء.

نتمنى أن يستحوذ ما قدمناه لحضراتكم من شكر وتقدير عبارات عن الدفاع المدنى 2021 .. كما يسرنا تلقي تعليقاتكم ومقترحاتكم أسفل المقالة.

التعليقات

  1. كلمات رائعة وجميلههههه جدا جدا جدا جدا شكراً لكم تحية من السعوديه💗💗😭🦋🦋🇸🇦

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *