افضل 50 دعاء للوطن مكتوب لكل الدول العربية

أ / أميرة عاطف أحمد

دعاء للوطن مكتوب لكل الدول العربية ينعكس بين كلماته العطرة أسمى وأنبل معاني الوفاء والولاء ويعبر عن حب أبناء العالم العربي لتراب بلادهم وديارهم كما يدلل على إيمانهم ويقينهم في قدرة المولى عز وجل على حماية أوطانهم سالمة عامرة وأن يزلزل الأرض من تحت أقدام أعدائها ويبعد عنها الوباء والبلاء.

اللهم ألطف بأهل وطني، واحفظهم بحفظك ورعايتك واحفظ بلاد المسلمين يا رب العالمين.

رب أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار ، وكيد الفجار ، وشر طوارق الليل والنهار.

اللهم من أراد بوطننا العربي سوء أشغله في نفسه ، ورد كيده في نحره وأجعل تدبيره تدميرًا يا سميع الدعاء.

يارب إنا نستودعك وطننا ونستودعك رجالنا وأبنائنا ونساءنا وجيوشنا ، ونسألك يا الله أن تحفظهم وتحفظنا من شر الأمراض، وتدفع عنهم وعنا شر الوباء.

دعاء عن الوطن مكتوب

للوطن مكانة غالية في قلوب أبنائه وقدسية تنبع من دلالاته العاطفية فهو البيت والأسرة والمعارف وبه الذكريات وملامح الماضي تتراقص على حافة غروب الشمس لتستقبل على أرضه الحبيبة صباح يوم جديد يحتضن بدفء أحلام شبابه وطموحاتهم وكم من مغترب يقتله الحنين والاشتياق يتغنى في بلاد الغربة بأيامه الخوالي وشموخ وعزة وطنه الغالي وهو ما يتجلى في كثير من الأحيان بين ثنايا ما يشارك مستخدمي الفيس بوك والمواقع الاجتماعية من دعاء للوطن مكتوب .

اللهم ألطف بأهل وطني، واحفظهم بحفظك ورعايتك وأحفظ بلاد المسلمين يا رب العالمين.

نسألك اللهم السلم والسلامة لأهل الوطن ، اللهم عجل لنا الفرج ، اللهم جنب وطني الفتن.

اللهم احفظ وطني من الأعداء في كل وقت وحين ، وردهم على أعقابهم ولا تجعلهم منصورين يا رب العالمين.

رب اجعل الفتن والحروب والمصائب والأمراض والأوبئة تمر على بلادنا بردًا وسلامًا ، رب احفظ بلادي من شر الفتن ، واحميها يا الله من كل المصائب ما ظهر منها وما بطن ، رب حفظ ديننا وشعبنا يا من لا تضيع عنده الودائع.

دعاء عن الوطن مكتوب

دعاء لحفظ الوطن من الأمراض

أصبح انتشار الأوبئة والأمراض الفتاكة أشد خطورة على الوطن وبالأخص تلك الجائحة العالمية الشرسة التي لم تكتفي بما حصدته من أرواح وخسائر فادحة بل دمرت اقتصاد الكثير من الدول وجعلت شعوبها يفزعون ويقعون تحت خط الفقر والأسوء أنها إلى الآن لا تزال في نفس مسارها

ولم يتم اكتشاف علاج فعال للقضاء عليها هذا إلى جانب سرعة انتقال العدوى الذي أضطر البلاد لرفض الحصار الشامل المعروف وقعه المدمر على كافة الأصعدة ولا يملك الجميع سوى مناجاة القادر لحماية أوطانهم من هذا البلاء العظيم وترديد:

دعاء لحفظ الوطن من الوباء

نسألك اللهم أن تحفظ بلادنا الغالية من كل سوء ومن الأمراض والأوبئة، وأن تدم علينا يا الله نعمة الأمن والأمان.

اللهم يا الله إني استودعك بلادي ووطني وأهلي، وخير مساجد الله فأحفظهم يا الله من الوباء وما يضر بنا إنك سميع عليم.

يا رب يا من قدرت بحكمك الأقدار ، وجعلت خلقك في البلاد ، وفي الشعوب والديار ، وجعلتني من بينهم في ذلك الوطن الحبيب ، أن تحفظ وطني وبلادي من كل سوء ومرض ووباء.

اللهم جنبنا الأوبئة وادفع عنا شرور مخلوقاتك ، ولا تعذبنا بأضعف مخلوقاتك ولا بقوة مخلوقاتك ،

اللهم يا الله ادفع الشر عن بلادنا ، ولا تجعل الوباء يعم بلادنا، وادفعه عنا إنك القوي الجبار.

دعاء للوطن مكتوب لكل الدول العربية

دعاء للوطن مصر

وفد العديد من الشعوب والأجناس بثقافاتهم وحضاراتهم المختلفة على أرض الكنانة المعروف أنها أحد أبرز دول القارة الإفريقية والمرجع الأكثر ثراء للحضارات القديمة ناهيك عن كونها أم الدنيا وأهم الدول العربية الأثرية وتضم الكثير من المعالم السياحية والعطايا الربانية التي جعلت منها مطمع للأعداء الذين يتربصون بها ويخططون لزعزعة أمنها واستقرارها مما دفع المصريين للبحث عن دعاء لمصر مكتوب يعبر عن مساندتهم لها والاستعداد للتضحية بأرواحهم فداء لها.

اللهم احفظ مصر واجعلها في امانك واحسانك.

نسألك اللهم أن تجعل مصر آمنه مطمئنه ساكنة مستقرة محفوظة مصونه.

اللهم احمي مصر واهلها من كل سوء واجعل كيد الكائدين لمصر و أهلها السوء في نحورهم.

اللهم إني استودعتك مصر وأهلها أمنها وأمانها ليلها ونهارها أرضها وسماءها نيلها ومنشآتها فأحفظها ربي واحقن دماء أهلها.

إلهي بحق كل نبي وضع عليها قدمه ، وذكر فيها اسمك ، وتلي فيها كتابك ، واثنى عليه خيراً كما اثنى عليها سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ووصفها بخير اجناد الارض ان تحفظ مصر من كل سوء وشر يا أرحم الراحمين ، ومن أراد بأهلها كيداً فعليك به يا رب العالمين.

دعاء للوطن

دعاء للوطن السعودية

يحظى دعاء للوطن السعودي بشعبية وتداول كبير بين رواد السوشيال ميديا سواء من مواطنيها السعوديين الذين يفتخرون بانتمائهم لأطهر بقاع الأرض أو أبناء العالم الإسلامي المشتاقين لأداء فريضة الحج أو العمرة والاستمتاع بزيارة أراضيها بكل ما تشتمل عليه من مقدسات إسلامية داخل الحرم المكي والمسجد النبوي جعلت منها قبلة ومنار للإسلام يعتز بها ويقدرها المسلمين أجمعين ويتسابقون للتضرع إلى الله بأن يحفظها ويفرق شمل أعدائها.

“اللهم احفظ السعودية بحفظك ، واحفظها أهلها وأرضها ومالها، وابعد عن جميع الفتن، كل ما ظهر منها وما بطن”.

“يا رب استجب لنا دعاء اللهم احفظ السعودية وأرضها ، واحفظها من الحروب والمرض والفتن، ونجها من كل شر وسوء”.

“اللهم ارفع البلاء عن مملكتنا ، واحمها من المحن والزلازل والحروب ، وابعد عنها الفتن والمعاصي ، واحفظها بحفظك هي وجميع بلاد المسلمين”.

“ربي احفظ السعودية واجعلها دائما قبلة لجميع المسلمين ، ويزيد من تماسكها وخيرها وبركتها ، وأدم رخائها وأمنها ووحدتها ، واشغل كل من يريد المساس بها بنفسه”.

“اللهم احفظ المملكة ، وشعب المملكة ، واحميهم من كل سوء ، فهذا البلد الآمن أعظم من أي إرهاب ، وأكبر من طلقات الصواريخ ، وابعد عنها كل من يحاول المساس بها والاقتراب منها”.

دعاء للوطن فلسطين

مازالت دولة فلسطين الأبية وعاصمتها القدس تعاني من الاضطهاد والطغيان الذي يفرضه عليها الاحتلال الصهيوني الغاشم على مسمع ومرأى من العالم الدولي دون تدخل بل والأكثر خطورة سكوت الحكام العرب ومشاهدة ما يحدث في صمت رهيب وسط غضب عارم من الشعوب العربية الذين لا يملكون سوى تداول دعاء لفلسطين والقدس بالنصر ورد كيد أعدائها إلى نحرهم.

رب اجعل القدس مقبرة لليهود اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم.

اللهم ثبت اهلنا في فلسطين على الجهاد واجمع شملهم وارزقهم رباطة الجأش وارفع رايتهم فوق راية عدوهم.

نسألك اللهم أن تحفظ مسجدنا الأقصى من عبث الصهاينة الغاصبين .. اللهم احفظه من الهدم والتدمير واجعله شوكة في حلوقهم إلى أبد الآبدين.

يا رب ثبت المجاهدين من إخواننا بفلسطين .. اللهم سدد رميهم اللهم ثبت أقدامهم واربط على قلوبهم واقذف الرعب في قلوب أعدائهم.

يا رب العالمين ارزق اهل فلسطين الصبر والتحمل والقوة وارفع عنهم هذا الظلم الذي طال عليهم ودمر بني صهيون وارنا فيهم عجائب قدرتك.

نسألك اللهم أن تجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوه والهيبة في قلوب اعدائهم .. اللهم اشفي جرحاهم واطلق اسر اسراهم اللهم انصر مجاهديهم في سبيلك في برك وبحرك وجوك يا رب العالمين امين.

دعاء للوطن سوريا

اللهم الطف بأهل سوريا .. اللهم احفظهم بحفظك واكلأهم برعايتك.

ربِ انصر إخواننا وأهلنا في سوريا و لا تنصر عليهم، ربِ ثبت أقدامهم واحفظهم.

نسألك اللهم أن تكن لأهلنا في سوريا ناصراً ومعيناً .. اللهم ارزقهم الأمن والأمان والسلامة والإيمان.

إلهي أبرم لإخواننا في سوريا أمرا رشيدا؛ تُعِز فيه أولياءك، وتُذِل فيه أعداءك، ويُعمل فيه بطاعتك.

دعاء للوطن العراق

أن العراق أو بلاد ما بين النهرين كما كانت تعرف سابقاً من أكثر دول العالم استحواذ على الثروات الطبيعية والكنوز الاقتصادية فضلاً عن كونها أرض الرسالات والحضارات الناتجة عن تعاقب الأمم عليها على مرور العصور مخلفة ورائها العديد من المعالم الأثرية والدينية التي زادت من تعرضها لمحاولات عدة لإسقاطها والاستيلاء على خيراتها وهو ما جعل أبنائها الأوفياء ومحبي الدولة العراقية بلد ميلاد أبو الأنبياء سيدنا إبراهيم لانتقاء دعاء للعراق مكتوب ومشاركته مع الأصدقاء راجين من الحفيظ أن يناجيه ويديم عزها ومجدها.

رب أنصر أهل العراق بكل طوائفه ديانته على الظالمين والجبارين والخونة والعملاء.

نسأل الله أن يجعل لأهل العراق من كل هم فرجا ومن كل ضيق ومخرجا ويحفظهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

أستودعك اللهم العراق واهلها فأحفظهم من الأضرار وارحمهم بالنعم وأغثهم بالخير وارزق أهلها طيب الرزق.

يا رب نسألك أن ترحم العراق واهله وتحفظهم من كل خطر يحدق بهم وانصرهم على اعدائهم الذين انت بهم اعلم.

اللهم أبدل خوف أهلنا في العراق أمنا ، وأبدل حربهم سلما ، وابدل ذلهم عزا ، وابدل فقرهم غنى في أقرب زمان وحين (وما ذلك على الله بعزيز) يا أرحم الراحمين.

دعاء للوطن الكويت

تحتل الكويت المرتبة التاسعة في قائمة أغنى بلاد العالم حيث تستحوذ خامس أعلى معدل احتياطي للبترول فضلاً عن امتلاكها واحدة من أقوى البورصات على الصعيد العالمي.

واقتصاد مزدهر وهو ما زاد مطامع الناهبين الراغبين في السيطرة على خيراتها ونهب ثرواتها ولكن الله حافظها ومنجيها بفضل حب أولادها لها ودعمهم الكامل لحكامها أوقات الخطر ودعواتهم المتواصلة لأن يشملها الحافظ بلطفه ويمنع عنها الفتن الأمر الذي يجسده حرص شعبها على مشاركة دعاء للكويت مكتوب يبلور حبهم ومساندتهم لبلدهم الحبيب.

اللهم يا رافع السموات؛ ارفع شأن الكويت في كلّ مكانٍ وزمانٍ.

نسألك يا لطيف؛ الطُف بالكويت وأهله واحفظه من البلاء وسيء الأسقام.

إلهي نسألك من عزم على ظلم الكويت، أو سلب حقًّا من حقوقه؛ اسلب منه حريّته.

اللهم يا مالك السموات والأرض؛ مكّن الكويت مما ترجو، واصرف عنها شرّ ما تخاف.

رب أصلح للكويت معاشهم ، وارزقهم اللهم ما فيه صلاحهم ، وأصلح لهم ما يُعكّر صفو حياتهم.

دعاء للوطن ليبيا

تشهد الدولة الليبية في الآونة الأخيرة حالة من الفوضى والتدهور السياسي والاقتصادي وعدم الاستقرار بسبب الصراع على السلطة وتصاعد الأزمة نتيجة للتدخلات الخارجية واختلافها في حق السيادة لكلاً من حكومة الوفاق الوطني التي تساندها تركيا وقوات المشير خليفة حفتر المدعوم من قبل مصر والإمارات.

وإن كان الخلاف الحقيقي له أبعاد سياسية وأمنية أخرى وهو ما يحتم على أبناء الجمهورية الليبية وكل عربي غيور على عروبته الابتهال إلى الخالق لينجي الوطن الليبي ويحفظ أراضيه وتوظيف دعاء ليبيا مكتوب للحصول على أكبر قدر من الدعوات.

اللهمّ إنا نسألك السلم والسلامة لأهل ليبيا.

نسألك يا الله أن تشمل ليبيا بالأمن الذي لا يُداخله خوفٌ، وبالأمان الذي لا يتبعه رُعبٌ.

يا رب أحرس ليبيا بعينك التي لا تنام واحفظ أهلها من كل سوء وأرفع عنها البلاء والوباء.

اللهم جنّد لليبيا جنود من السّماء يُدافعون عنها بفضلك، وكرمك، وجودك يا أكرم الأكرمين.

أستودعك اللهم ليبيا واهلها فأحفظهم من الأضرار وارحمهم بالنعم وأغثهم بالخير وأرزق أهلها طيب الرزق.

دعاء للوطن اليمن

مع تداعيات الأزمة اليمنية والحرب القائمة على أراضيها والنزاعات المستمرة على حكم البلاد بين مؤيدي قوات التحالف التي انطلقت بدعوة من الرئيس اليمني عبد ربه المنصور المدعوم من السعودية والذي قام الحوثيين المدعومين من إيران بنفيه بعد الاستيلاء على معظم مدن الشمال ومن ثم توجهوا للمناطق الجنوبية وما تزال المعارك تحصد الكثير من الخسائر بالأرواح وتكبد الشعب اليمني ثمن فاتورة الصراع ولا يملك العرب واليمنيين سوى الدعاء لليمن وأهله.

اللهم عجل لليمن بالفرج وأرح يا رب العباد والبلاد ممن خربوها وأذلوا أهلها.

رب لا تول على بلادنا إلا الأخيار، وأحفظ دماء شعبنا واحفظ أعراضنا، وسلم ذريتنا وزد من أموال بلادنا.

أسأل الله العلي العظيم ان يحفظ اليمن ويحفظ اخواننا واشقائنا وأحبتنا الشعب اليمني وأن يعجل لهم بالفرج القريب.

اللهم من أراد لليمن بخير فوفقه لكل خير ومن أراد لليمن بسوء فاقسم ظهره واجعل كيده في نحره ولا تمهله بين يومه وأمسه.

يا رب من أراد باليمن وشعبها سوء أحرق كيانه ، وشل أركانه ، وجمد الدماء في عروقه ، وشرد به من خلفه ، واجعله لغيره عظة وعبره.

دعاء للوطن الجزائر

يهتم أبناء الشعب الجزائري كغيرهم من شعوب الوطن العربي بالإعراب عن فخرهم وحبهم لبلدهم الغالية عبر ما يشاركون على حسابتهم الشخصية من دعاء للجزائر الحبيبة التي لقبت ببلد المليون شهيد نسبة لأبنائها الذين ضحوا بأرواحهم فداء تحريرها من يد الاحتلال الفرنسي وأبو إلا أن تكون الجزائر حرة مستقلة متضرعين للحي القيوم بأن يحميها ويحفظها من المغردين والفاسدين ويبعد عنها السوء.

اجعلنا يا الله سالمين آمنين في بلادنـا الجزائــــــــــر .. وباقي بلاد المسلمين يا رب العالمين.

اللهم إنه بلد ارتوى ترابه بدم الشهداء فبارك فيه واحمه إنك أنت السميع المجيب.

رب ادم عزك يا وطني .. اللهم اجعلنا سالمين آمنين في بلادنـا الجزائــــــــــــر وأبعد عنا البلاء ونجنا من الوباء.

يا رب ألف بين قلوب الجزائريين و اجمعهم على طاعتك. اللــهم ثبتنا و احفظ بلادنا من شر الأشرار و الفتن.

نسأل المولى- عز وجل –أن يحفظ بلدنا الجزائر وأهلنا من كل سوء , اللهم اجعل بلدنا آمنًا مطمئنًا وسائر بلاد المسلمين , وأسبغ علينا نعمة الأمن والأمان اللهم آمين.

دعاء للوطن الامارات

تعرض حكام الدولة الإماراتية في الآونة الأخيرة لانتقادات لاذعة من قبل شعوب الدول العربية وخصوصاً من يرون أن التطبيع مع إسرائيل يشكل خيانة وأنه طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني حتى أن الآراء داخل الإمارات من أولادها انقسمت بين مؤيد لهذا القرار

ويراه يبشر بمرحلة جديدة من الازدهار ومعارض يؤكد على أن هذه الاتفاقيات لن تحقق أي مصالح بل على العكس ومع ذلك فإن الأمر الوحيد الذي اتفق حوله أبناء الإمارات هو ضرورة الدعاء لدولة الإمارات .

اللهم احفظ اليمن وأهلها من عث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين.

ندعوك يا الله أن تحفظ دولة الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً .. وتديم علينا نعمة الأمن والأمان يا رب.

رب احفظ بلادنا اليمن من كل سوء الله رد كيد من أراد بها سوء في نحره .. اللهم احفظنا من الفتن و أبعد عنا مثيري الفتن.

ادم اللهم على الإمارات نعمة الأمن والأمان واحفظ اللهم قادتنا وأولياء أمورنا واجعلهم ذخرا وسندا وانعم على أبناءنا الطمأنينة والاستقرار.

يا رب احمي بلادنا اليمن وبلاد المسلمين وأحفظ الإنسانية جميعًا من شر الوباء والأمراض، أرفع اللهم عنا الكرب، وأدفع عنا البلاء، واكشف عنا همومنا، وأرسل كل ما فيه الخير لنا.

دعاء للوطن لبنان

تعيش لبنان منذ عدة شهور أزمة سياسية واقتصادية خانقة ساهم كلاً من الإغلاق العام خوفاً من تفشي وباء كورونا وتداعيات العقوبات الأمريكية التي تستهدف النظام السوري وأعوانه في تفاقمها وزيادتها سوء

وما زالت المظاهرات والاحتجاجات مستمرة للمطالبة بتغير المنظومة السياسية الفاسدة وتوفير حق المعيشة ورغيف الخبز للمواطن اللبناني الذي يطرق باب الابتهال إلى مغير الأحوال ولسان حاله وقلبه يردد دعاء للبنان واهلها ينجيها ويفرج كربها.

ربِ انصر إخواننا وأهلنا في لبنان ولا تنصر عليهم.

 اللّه يحمي لبنان و يحفظها و أهلها من كل سوء و اللّه يكون معكم.

اللهم إني أسألك أن تكتب لبلادي لبنان الخير كله .. وأن تحفظه وتقيه الأمراض وترفع عنه الوباء.

اللهم اكتب لبلادنا لبنان النصر ، وأشدد بعزيمة أبنائها الأزر ، واجعلهم لها عونًا بالبناء والرفعة وعلو القدر ، ولا تجعلهم عليها وبالًا وسوءً.

نستودعك يا الله رجال لبنان ونساءها وشبابها وشيبها وأطفالها واموالها ، يا من لا تضيع عنده الودائع يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالًا لما يريد.

دعاء للوطن قطر

على الرغم من توجه قطر منذ 2017 م أزمة حقيقية مع عدد من الدول العربية في مقدمتها السعودية والبحرين والإمارات ومصر أدت لقطع العلاقات الدبلوماسية معها وتقليل بعض الدول الأخرى ممثليها الدبلوماسيين بها والحد من التعاملات معها كنتيجة للتهم الموجهة لها والمتمثل أبرزها في دعمها للإرهاب واحتضان عناصر الأخوان المسلمين والدفع بهم لإشعال فتيل الفتن.

وقد جاء رد الدولة القطرية على هذا الحصار بشكل قاطع وصريح معلنة أنها تتعرض لحملة من الافتراءات واستنكرت كل ما نسب إليها وأبدى الشعب القطري استيائه ودعمه الكامل لحكام بلاده وبدء محبي قطر ومؤيديها باستغلال مواقع التواصل للتعبير عن اعتزازهم بها داعين الله أن ينصرها عبر ما ينشرون من دعاء لقطر وشعبها .

رب ازرع في وطننا قطر راحة دائمة وأملا بك لا يخيب.

يا رب من أراد بقطر خيراً فارزقنا خيره، ومن اراد بها شراً فاكْفِنا شره وأشعله بنفسه.

اللهم من تكالب على قطر فاكتب له هزيمة تشتت جمعه وتفرق عصبته وتولي دبره يا الله.

اللهم قنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم احفظ قطر وسائر بلاد المسلمين من شر الكائدين والمتربصين.

احفظ اللهم قطر وحكامها وأهلها والمقيمين بها من شرور الفتن ووحد صفنا واحفظ خليجينا بعينك التي لا تنام يارب العالميين.

دعاء للوطن تونس

حالة من القلق والتوتر تسود الدولة التونسية بسبب ارتفاع أعداد مصابي كورونا في الأيام القلائل الماضية مما اضطرها أن تفرض حظر تجول جديد خوفاً من تفشي المرض وعدم القدرة على السيطرة عليه وهو ما دفع مواطنيها وأبناء الوطن العربي لتفعيل حملات الدعاء لها من خلال نشر دعاء لتونس وأهلها راجين من خير الحافظين أن يبعد عنها سيئ الأسقام والأقدار ويحفظ شعبها من كل مكروه.

يا رب احفظ تونس وأهلها .. وأرفع عنها الوباء والبلاء.

اللهم من كاد لتونس فاجعل كيده في نحره .. و اجعل الدائرة عليه.

رب أحمي تونس من كل سوء وابعد عنها الفتن ما ظهر منها وما بطن.

اللهم كن لتونس وليا ونصيرا ، وكن لها معينا ومجيرا ، إنك كنت بنا بصيرا​.

ربنا اجمع كلمتنا على الحق ، واطفئ مشاعل الفتنة ، وسد مسارب الفوضى ، واجعلنا صفا واحدا على كل من أراد الشر لتونس يا أرحم الراحمين.

دعاء للوطن الاردن

لعب انتشار فيروس كورونا دور خطير في تدني الأوضاع الاقتصادية للعديد من دول العالم من بينها المملكة العربية الهاشمية التي كانت تعاني بالفعل من فقر مواردها وتضخم الدين العام في الناتج الإجمالي المحلي ناهيك عن احتمالات حدوث أزمة سياسية

بسبب اتساع رقعة الاحتجاجات ضد غلاء المعيشة وانتقادات وضغوط المجتمع الخليجي بسبب نهج ملك الأردن وعلاقاته القوية بتركيا وقطر ما جعل أبنائها الأوفياء رغم المعاناة يظهرون دعمهم لوطنهم الحبيب ويتضرعون لله عبر اجمل دعاء للأردن بالحفظ والعزة.

اللهم اني استودعتك الاردن واراضيها وخيراتها امنها وامانها واحفظ اهلها.

رب من أرادَ بالأردن السوء اشغله في نفسهِ .. اللهم اهزمهم وزلزلهم واجعل بأسهم بينهم شديد.

احفظ اللهم الأردن وأهله من كل سوء .. اللهم اشملهم بأمنك وأمانك وسعة رزقك وأعمرها بالخير والبركات يا رب.

يا رب ادفع عن الأردن فيروس كورونا بحولك وقوتك فإنه لاحول لنا ولاقوه إلا بك. فالله خير حافظاًً وهو أرحم الراحمين.

ربنا ارفع البلاء عن الأردن ، واحفظها من شر الوباء والأمراض ، واجعل رحمتك تتنزل عليها، ولطفك يغمرها ، واشملنا بلطفك يا رب العالمين.

دعاء للوطن المغرب

في ظل ما خلفته أزمة كوفيد 19 من نتائج سلبية على الصعيد الاقتصادي العالمي ناهيك عما تتسبب به من فزع وخوف شديد من عودة انتشار الوباء مرة ثانية بصورة أخطر الأمر الذي جعل جميع الشعوب يبتهلون إلى الخالق ليرفع عنهم البلاء ويحفظ أوطانهم ومن بينهم أبناء الدولة المغربية التي يتوقع خبراء الاقتصاد لها تدهور العجز المزدوج وإن كان إلى الان تحت السيطرة مما ضاعف رغبات شعبها في طلب الابتهال لها وزاد البحث عن دعاء لبلدنا المغرب .

اللهم عليك بأعداء المغرب وعليك بمن يتربصون به.

رب أرنا عجائب قدرتك فيمن أراد بالمغرب وأهله سوء.

يا رب احفظ بلادنا و أمن وطننا و اجعل المغرب أمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين.

ربنا أحفظ كل المواطنين والمقيمين الذين يقصدون جميع مناطق المغرب واوصلهم لمبتغاهم سالمين يا ارحم الراحمين.

 اللهم من أراد بالمغرب سوءا فرد كيده في نحره ، اللهم إنهم لا يعجزونك فأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.

دعاء للوطن البحرين

يشهد الشعب البحريني أوقات عصيبة بسبب السخط والغضب من استمرار التدخل العسكري السعودي الذي دخل البلاد بدعوة من حكومة المنامة أثناء الاحتجاجات والمظاهرات للمطالبة بالإصلاح السياسي بالإضافة للمشاكل العديدة التي تواجه المملكة البحرينية وعلى رأسها انقسام الآراء بداخلها بين تأييد ومعارضة لحكومة الوفاق فضلاً عن التطبيع ورفض غالبية أبنائها له مما زاد من خوف البحرينيين على بلدهم الغالي وزاد من حرصهم على دعمها  وتردد دعاء لحفظ البحرين .

رب اجعل البحرين بلداً آمناً مُستقراً يشع بالتوحيد والأمن والأمان والرخاء.

اللهم من أراد البحرين وخليجنا بسوء فرد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميره.

يا رب احفظ البحرين و احمها من كل شر .. اللهم استر على أهلها .. اللهم أدم عليها السلام .. والأمن والحياة الطيبة.

نسألك اللهم أن تحفظ مملكة البحرين من الفتن ما ظهر منها وما بطن ووحد صفوف الشعب وألعن موقظين الفتن وفرق شملهم ورد كيدهم في نحورهم.

ربنا دمر كل من يسعى وراء تدمير البحرين .. اللهم و انصر أهلها على الظلمة .. اللهم أظهر عليهم الحق ولا تقم الفتنة بينهم ولا تشمت بهم الأعداء.

دعاء للوطن عمان

تصنف السلطنة العمانية ضمن البلدان العربية الأكثر هدوء وعدم دخول في نزاعات أو خلافات مع الدول الجيران بسبب حرصها على إتباع العقلانية والحكمة في إدارة شؤونها الخارجية ما يجعلها محبوبة للكثير من أبناء الوطن العربي الذين يرفعون مع أولادها المخلصين أكف التضرع لله عبر الدعاء لعمان وأهلها أن يقيهم شر الجائحة كورونا ويحفظهم من كل سوء.

اللهم احفظ عمان ومن عليها واحفظ لنا سلطاننا المعظم وانعم عليه بالصحة والعافية.

رب نجي السلطنة من كل شر وسوء وشعبها وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة.

اللهم واجعل عماننا آمنه مطمئنة سخاء رخاء يأتيها رزقها رغدا ووفق اللهم سلطاننا قابوس لما فيه الخير لشعبه وأمته.

استودعناك يا الله عمان برها وبحرها وجوها اللهم عابر نافع بلا هدم ولا غرق ويعمنا الخير والرحمة اللهم أحفظ عمان.

اجمل دعاء للوطن

تحت مسمى الوطن العربي تجتمع البلدات العربية وتتداخل معاً لتغزل بنسيج العروبة روح وكيان قومي واحد ندعو الله أن يعمه الوئام والسلام ويظل صامد أمام ما يمر به من مكائد وأجندات خارجية تسعى لتفكيكه ونهب خيراته المتعددة التي جعلت منه دوماً مطمع للأعداء ولكن يأبى أبنائه البواسل إلا أن يردهم خائبين وأفئدتهم تبحث عن دعاء للوطن قصير  يبلور فخرهم واعتزازهم بعروبتهم.

ربي جنب وطني الفتن ما ظهر منها وما بطن.

“رب اجعل وطننا العزيز الغالي آمناً ، وارزقه أهله الأمان والاطمئنان ، واحفظ ولاة أمرنا وجنودنا ورجال أمننا”.

اللهم جنبنا الأوبئة وادفع عنا شرور مخلوقاتك ، ولا تعذبنا بأضعف مخلوقاتك ولا بقوة مخلوقاتك ،

اللهم يا الله ادفع الشر عن وطننا ، وادفع عنا الوباء إنك القوي الجبار.

نسأل الله آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير.

افضل دعاء للوطن

اللهم أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شرور العالم ومن شرور مخلوقاتك يا رب العالمين وأزل عن الكرب وأرسل علينا كل ما هو خير.

ربنا جنبنا الفتن وأهلها ، واهد الجميع إلى ما فيه خيرنا في ديننا ودنيانا ، واهد ضالنا ، واجعل هذا الوطن واحة أمن وأمان يا رب العالمين.

رب أنت وحدك الأعلم بأعداء وطننا فنسألك يا الله أن تفرق شملهم ، وأن لا تغادر أحدًا منهم ، اللهم مزقهم واقطع دابرهم ، وانتقم منهم واجعل عليهم دائرة السوء ، وأخذهم يا الله أخذ عزيز مقتدر.

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *